يوجد في مركز اللغة الإنجليزية بجامعة تكساس في أوستن معلمون يحملون درجات علمية ولديهم خبرة في تدريس الطلاب دولياً.

  • الجامعة العامة رقم 1 في تكساس، U.S. News & World Report 2024
  • الجامعة العامة رقم 9 بأمريكا، U.S. News & World Report 2024
  • يقع مقرها في واحدة من أسرع المدن الأمريكية نمواً وأكثرها أمانا
  • تتوافر فرص للمنح الدراسية والوظائف داخل الجامعة
أضف إلى المفضلة

كما قيل من طرف الجامعة

نظرة عامة

جاءت جامعة تكساس في أوستن من بين أفضل 10 جامعات عامة في الولايات المتحدة وأفضل 40 جامعة في العالم. تضم جامعة تكساس، وهي جامعة بحثية من الدرجة الأولى، 18 كلية ومعهد وأكثر من 50,000 طالب. تشتهر جامعة تكساس بأن لديها أفضل 20 برنامجاً في الأعمال والهندسة والصيدلة والقانون وعلوم الحاسب. ويتمثل هدف الجامعة الرئيسي في نقل المزايا إلى المجتمع من خلال القيم الأساسية للتعلم والاكتشاف والحرية والقيادة والفرص الفردية والمسؤولية. 

مركز اللغة الإنجليزية

يقدم مركز اللغة الإنجليزية بجامعة تكساس في أوستن تدريباً عالي الجودة في اللغة الإنجليزية منذ عام 1965. يتراوح عدد الطلاب المقبلين على مركز اللغة الإنجليزية كل عام بين 700 و800 طالب، من أكثر من 35 دولة. يتم توفير برامج في كل مستوى من مستويات الكفاءة لمجموعة متنوعة من المتعلمين، بما في ذلك برنامج اللغة الإنجليزية وبرنامج اللغة الإنجليزية الأكاديمية والبرامج قصيرة الأمد والبرامج المخصصة لمجموعات ESL المنظمة ومعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL).

جميع المعلمين في المركز هم من الخريجين الذين عاشوا أو سافروا أو درسوا خارج الولايات المتحدة ويتقنون لغة أجنبية واحدة على الأقل. يتمتع جميعهم أيضاً بالخبرة، بعضهم عمل لأكثر من 20 عاماً في التعليم الدولي.

تضم الجامعة مجتمعاً دولياً يضم أكثر من 7 آلاف باحث وطالب أجنبي من أكثر من 140 دولة. غالبية الطلاب من المملكة العربية السعودية والصين وكوريا الجنوبية وتركيا والمكسيك والبرازيل واليابان. يمثل طلاب الشرق الأوسط 5 إلى 10% من تعداد طلاب خدمات اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. 

تتوافر خيارات كثيرة للإسكان بالقرب من مقر الجامعة مثل المدن الجامعية، والشقق المشتركة أو الخاصة، والإسكان التعاوني والإقامات المنزلية. تتوفر للطلاب الذين يدرسون برامج اللغة الإنجليزية في جامعة تكساس موارد متعددة، لكنهم يقومون بترتيباتهم الخاصة.

يتعلم الطلاب خارج الفصول الكثير عن ثقافة تكساس والولايات المتحدة، كما يكونون صداقات عبر الأحداث الاجتماعية الأسبوعية، وأوقات ممارسة اللغة الإنجليزية، ومجموعات المحادثات متعددة اللغات، وذلك أثناء استكشاف المعالم الجميلة في مدينة أوستن.

أوستن هي عاصمة تكساس، وتأتي على رأس قائمة أفضل الأماكن للحياة والعمل والترفيه باستمرار. وتأتي في المرتبة 10حالياً في تصنيف أكبر المدن في الولايات المتحدة، حيث يبلغ تعدادها 995 ألف نسمة تقريباً. وبالمقارنة بالمدن الأخرى من حيث الحجم، تعد مدينة أوستن صغيرة وذات تكلفة منخفضة نسبياً للمعيشة. توفر أوستن الكثير من المتنزهات والمساحات الخضراء للأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والتنزه سيراً على الأقدام والسباحة. المناخ دافئ ومشمس لما يقرب من 300 يوم في السنة. كما تشتهر أوستن بأنها "عاصمة الموسيقى الحية في العالم". حيث يوجد بها أكثر من 150 قاعة موسيقى حية. وتتوافر إمكانية الوصول إلى وسائل الترفيه الأخرى مثل المسرح والفنون والأفلام والرياضة.

برنامج دراسة اللغة الإنجليزية

برنامج اللغة الإنجليزية الأكاديمي

البرامج قصيرة الأمد

تدريب معلمي اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها

برنامج اللغة والثقافة

تقييمات وانطباعات الطلاب

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة. كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

ابقَ على تواصل