ESL Explore

مقدمة

جامعة تكساس في أوستن (UT) هي واحدة من أكبر الجامعات العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتُصنف ضمن أفضل 500 جامعة في العالم. الجامعة حاصلة على التصنيف الأول في الأبحاث، وتضم 18 كلية وقسم، ويدرس فيها أكثر من 50.000 طالب. تشتهر الجامعة بتدريسها أفضل 20 برنامج في مجال التجارة، والهندسة، والصيدلة، والقانون، وعلوم الحاسوب. وبفضل تميزها في مجال التدريس، والأبحاث، وخدمة العامة، تهدف الجامعة إلى تحويل حياة الناس في المجتمعات إلى الأفضل من خلال القيم الأساسية: التعلم، والاكتشاف، والحرية، والقيادة، والفرص الفردية، والمسؤولية.

مركز اللغة الإنجليزية

تدعم جامعة تكساس برنامج اللغة الإنجليزية منذ 1965. تتوافر البرامج لكل مستوى كفاءة لمجموعة من المتعلمين. وتشمل البرامج: برنامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج اللغة الإنجليزية الأكاديمية، والبرامج الصيفية، وتدريب المعلمين، شهادة تدريس اللغة الإنجليزية للكبار (CELTA)، والبرامج المخصصة في الثقافة واللغة.

جميع مدرسي مركز اللغة الإنجليزية من حملة الشهادات العليا، ويتحدثون أكثر من لغة أجنبية على الأقل، ولديهم خبرة تدريسية خارج الولايات المتحدة الأمريكية. ويتمتع كل مدرس بخبرة واسعة في التعليم العالمي، حيث يصل عدد سنوات الخبرة إلى أكثر من 20 عاماً.

تضم الجامعة مجتمعًا دوليًا يضم أكثر من 7000 باحث وطالب دولي من أكثر من 140 دولة. ويسجل 800 إلى 900 طالب من أكثر من 40 دولة في المركز كل عام. وتتمثل الدول الأساسية في المملكة العربية السعودية، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، واليابان، والصين، والأرجنتين، وتركيا. وتصل نسبة طلاب الشرق الأوسط إلى 32% من عدد الطلاب الإجمالي.

تتوافر خيارات السكن بالقرب من الحرم الجامعي، مثل: المساكن الطلابية، والشقق المشتركة أو الخاصة، والمساكن التعاونية، والسكن مع الأسر المحلية. هناك خيارات عديدة أمام الطلاب ولكن على الطلاب التخطيط لكافة الأمور الشخصية.

يتعلم الطلاب خارج الفصول الكثير عن ثقافة تكساس والولايات المتحدة، كما يكونون صداقات عبر الأحداث الاجتماعية الأسبوعية، وأوقات ممارسة اللغة الإنجليزية، ومجموعات المحادثات متعددة اللغات، وذلك أثناء استكشاف المعالم الجميلة في مدينة أوستن.

أوستن هي عاصمة تكساس، وتأتي على رأس قائمة أفضل الأماكن للحياة والعمل والترفيه باستمرار. وتأتي في المرتبة 11 حاليًا في تصنيف أكبر المدن في الولايات المتحدة، حيث يبلغ تعدادها 950000 نسمة تقريبًا. وبالمقارنة بالمدن الأخرى من حيث الحجم، تعد مدينة أوستن صغيرة وذات تكلفة منخفضة نسبيًا للمعيشة. توفر أوستن الكثير من المتنزهات والمساحات الخضراء للأنشطة الخارجية مثل ركوب الدراجات والتنزه سيرًا على الأقدام والسباحة. المناخ دافئ ومشمس طوال ما يقرب من 300 يوم في السنة. كما تشتهر أوستن بأنها "عاصمة الموسيقى الحية في العالم". حيث يوجد بها أكثر من 150 قاعة موسيقى حية. وتتوافر إمكانية الوصول إلى وسائل الترفيه الأخرى مثل المسرح والفنون والأفلام. ولهذه الأسباب، تستقبل أوستن أكثر من 20 مليون زائر سنويًا.