Video thumb

نظرة عامة

جامعة جريفيث هي جامعة بحثية عامة تُصنف ضمن أفضل 2% من الجامعات في العالم. وتُدرس الجامعة مجموعة كبيرة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. تُصنف الجامعات بأعلى التصنيفات كجامعة جديدة، حيث حصلت على الترتيب 35 في عام 2019 وفقاً لتصنيفات (QS) للجامعات العالمية: أفضل 50 جامعة تحت 50 عاماً.

الجامعة حاصلة على تقييم 5 نجوم بفضل خبرتها التعليمية، وذلك وفقاً لدليل الجامعات الجيدة. وتشتهر الجامعة بجودة تدريسها وأبحاثها. هناك فرصة أمام الطلاب لدراسة مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك التجارة، والحكومة، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والطيران، والعلوم، والبيئة. وتُدرس أكثر من 200 تخصص، وتفتخر الجامعة بعلاقاتها المتينة مع مختلف قطاعات العمل.

تشتهر برامج الجامعة بجودتها العالمية لذلك يُصنف عدد من تخصصات الجامعة ضمن أفضل 300 تخصص وفقاً لتصنيفات شنغهاي للتخصصات الأكاديمية لعام 2019. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على احترام الجميع لقوة أبحاثها، لذلك أشار إطار التميز البحثي في أستراليا لعام 2018 أن الجامعة أجرت أبحاثاً وفقاً للمعايير الدولية في أكثر من 50 تخصصاً.

يستفيد طلاب الجامعة من مجموعة واسعة من المرافق، والخدمات، والأنشطة الجامعية. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من المرافق التعليمية، والمشاركة في الأندية الرياضية، واستخدام المختبرات، والاستمتاع بالأنشطة الخارجية. وتقع فروع الجامعة في مدن أسترالية رئيسية، مثل: لوجان، وبريسبين، وكولد كوست. وتوفر هذه الفروع فرصة للطلاب للاستمتاع بالجمال الطبيعي والمواقع السياحية المتاحة في المدينة. من ناحية أخرى، خرجت الجامعة خريجين على مدار 40 عاماً، ووصل عدد خريجي الجامعة إلى أكثر من 200.000 ألف خريج قادمين من أكثر من 130 دولة مختلفة.

Griffith University - image gallery 2

ما الجديد؟

سيوفر معهد دراسة السكر لدى الكائنات الحية منحة أمريكية هامة بدعم من المعهد الوطني للصحة (NIH). وتغطي هذه المنحة مشروعاً بحثياً لمدة عامين دراسيين، ويهدف المشروع إلى دراسة دور بكتيريا الضمة في نشر وباء الكوليرا.

ستشارك الأستاذة، فيكتوريا كوروليك، الحاصلة على هذه المنحة، وهي أحد رواد معهد دراسة السكر لدى الكائنات الحية، في الدراسة البحثية بالشراكة مع باحثين آخرين من جامعة كاليفورنيا، سانات كروز.

قالت الأستاذة، فيكتوريا كوروليك: "ترتبط قدرة بكتيريا الضمة على إحداث العدوى والأوبئة بانتشارها وبقائها في البيئات المائية وانتقالها إلى مضيفات بشرية. وأضافت: " إن قدرة البكتيريا أو الفيروسات الممرضة على تكوين الأغشية الحيوية (حيث تنمو بشكل جماعي على أنواع مختلفة من الأسطح لتشكيل مجتمعات متعددة الخلايا) أمر هام لبقائها في البيئات المائية بين الأوبئة، وهام لانتقالها من مضيف إلى مضيف آخر أثناء نشر الأوبئة.

Griffith University - image gallery 3

خيارات الدراسة

الهندسة المعمارية، والبناء، والتخطيط

تشكل استوديوهات التصميم والتركيز الكبير على الاستدامة التخصصات، مما يوفر للطلاب تجربة تعليمية أكثر ثراءً.

إدارة الأعمال والدراسات الحكومية

قد يجد الطلاب فرصاُ في جميع مستويات الإدارات أو الوكالات الحكومية، والمشاريع الخاصة والاستشارية، وغيرها.

علم الجريمة والحقوق

تصنف كلية الحقوق ضمن أفضل 100 كلية على مستوى العالم. ويستفيد طلاب الكلية من التعليم الذي يركز على مجالات العمل، ويكتسبون تجربة تعليمية قيمة من خلال دراسة حالات حقيقية أثناء الدراسة.

التعليم

تعد هذه التخصصات الطلاب للعمل عن طريق ربط النظرية بالتطبيق، وتوفر لهم فرصة لتطوير مهارات التدريس في ببيئات تربوية متنوعة وشيقة.

الهندسة، والتكنولوجيا، والملاحة

تخصصات الهندسة في جامعة جريفث تشمل هندسة البرمجيات، والهندسة البيئية، والميكانيكية، والمدنية. في حيت تشمل تخصصات تكنولوجيا المعلومات علوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات، وتصميم الوسائط المتعددة. وتدرس الجامعة تخصص الملاحة الجوية الحاصل على اعتراف رسمي.

الإنسانيات، واللغات، والعلوم الاجتماعية

سوف يكتسب الطلاب فهماً معمقاً عن المجتمعات، والثقافات، والشعوب، وكيفية التواصل معهم تواصلاً فعالاً.

الطب، وطب الأسنان، والصحة

يتعلم الطلاب والباحثون في الجامعة في مرافق حديثة، تعدهم للعمل في شتى مجالات العمل الصحية.

الموسيقى والفنون التمثيلية

سوف يتعلم الطلاب في مرافق حديثة على يد نخبة من المدرسين المتفانين القادرين على تخريج نخبة من المحترفين في مجال الموسيقى.

العلوم والبيئة

سوف يتعلم الطلاب على يد كوكبة من المعلمين في مختبرات حديثة، وسوف يستفيدون أيضاً من علاقات الجامعة مع مجالات العمل، وسوف يكتسبون خبرة عملية قيمة في هذا المجال.

الفنون المرئية والإبداعية

يمكن للطلاب اختيار دراسة التصميم، والفنون الجميلة، والتصوير، والوسائط الرقمية. وتضم كلية كوينزلاند أكبر قسم لصناعة الأفلام في أستراليا، حيث يتعلم الطلاب صناعة الأفلام، والإنتاج السينمائي، والرسوم المتحركة، وتصميم الألعاب.

Griffith University - image gallery 4

البحث العلمي

تركز جامعة جريفث على الأبحاث تركيزاً موسعاً. لذلك، ترعى الجامعة التعاون البحثي على المستوى المحلي والدولي، وتتعاون مع الحكومات، والمجتمعات، وغيرهم. ويصبح الطلاب المشاركون في أبحاث الجامعة جزءاً من مجموعة رائدة من الباحثين الذين يجرون أبحاثاً عالمية، ويضعون حلولاً للقضايا العالمية العالقة.

المراكز والمعاهد البحثية

تضم الجامعة أكثر من 2.600 باحث من أكثر من 30 مركزاً ومعهداً بحثياً رائداً. وتوفر الجامعة فرصة للطلاب للتعلم على يد نخبة من الباحثين المعروفين على مستوى العالم.

أعلى من المقاييس العالمية 

أشار التحليل الأخير للتميز البحثي في أستراليا أن 99% من أبحاث الجامعة التي أجريت في مختلف المجالات الدراسية قد كانت مساوية للمقاييس العالمية أو أعلى من ذلك.

الدعم البحثي

تدعم الجامعة الطلاب من خلال ورش العمل التي تركز على التدريب البحثي، وتوفر لهم مجموعة من الخدمات المكتبية، مثل: الأبحاث، والتدريب على التواصل البحثي، وأدوات لإدارة البيانات.

مصادر مميزة

توفر الجامعة للباحثين أحدث المرافق، وخدمات الدعم، ومرافق بحثية تلبي احتياجاتهم البحثية المختلفة.

Griffith University - image gallery 5

متطلبات القبول

تتضمن قائمة متطلبات اللغة الإنجليزية للطلاب الراغبين بدراسة برامج البكالوريوس، والماجستير، والبرامج البحثية في الجامعة التالي:

  • التوفيل عبر الإنترنت (iBT): درجة 79، بحث لا تقل أي مهارة فرعية عن 19.
  • اختبار بيرسون (الأكاديمي): درجة 58، بحيث لا تقل أي مهارة فرعية عن 50.
  • الأيلتس: درجة 6.5 كأدنى جد، بحيث لا تقل أي مهارة فرعية عن 6.0.

تتضمن قائمة المتطلبات الأكاديمية لبرامج البكالوريوس شهادة الثانوية العامة تعادل الشهادة الأسترالية 12 أو ما يعادلها من شهادات أكاديمية. تشترط بعض البرامج الأخرى متطلبات خاصة، ومتطلبات أعلى أو تشترط على الطلاب مشاريع سابقة أو فحص طبي أو خبرة عملية ذات صلة.

يجب على الطلاب الراغبين في دراسة أحد برامج الماجستير إرسال نسخة عن شهادة البكالوريوس أو أعلى من ذلك أو ما يعادلها من جامعة معترف بها. ويجب على الطلاب استيفاء المعدل التراكمي المتوسط (GPA) كمتطلب أساسي للدراسة في الجامعة. وتراعي الجامعة معرفة الطلاب السابقة التي اكتسبوها من خبرتهم العملية أو الدراسة السابقة أو شهادات معينة.

Griffith University - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

توفر الجامعة عدداً من المنح الدراسية لدعم الطلاب الدوليين، بما في ذلك:

منحة جريفث الجامعية

تستهدف هذه المنحة الطلاب المميزين الراغبين بدراسة أحد برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في الجامعة. وتغطي المنحة 50% من الرسوم الدراسية طوال فترة الدراسة.

منحة التميز الطلابي الدولية – طلاب الثانوية العامة

تستهدف هذه المنحة طلاب الثانوية العامة الدوليين الراغبين بدراسة أحد برامج البكالوريوس في الجامعة. وتغطي المنحة 25% من الرسوم الدراسية طوال فترة البرنامج الدراسي.

منحة التميز الطلابي الدولية – طلاب الدراسات العليا

يمكن لطلاب الدراسات العليا التقديم لهذه المنحة الدراسية التي تغطي 25% من الرسوم الدراسية طوال فترة البرنامج الدراسي.

Griffith University - image gallery 7

نتائج الخريجين

خدمة الدعم الوظيفي 

يساعد مركز الدعم الوظيفي الطلاب في التخطيط الوظيفي، والاستعداد للعمل، والبحث عن وظائف أثناء الدراسة في الجامعة وبعد التخرج من الجامعة. ويحصل الطلاب على مساعدة في كتابة السير الذاتية، والتحضير للمقابلات، وكتابة رسائل التغطية، والتعرف على تقنيات البحث عن الوظائف لزيادة فرص العمل.

يساعد مستشارو الدعم الوظيفي الطلاب في:

  • فهم الخيارات الوظيفية.
  • تسويق أنفسهم للشركات المحتملة.
  • البحث عن وظائف مناسبة أثناء الدراسة في الجامعة.

يعلم الفريق الطلاب كيفية التواصل المهني وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في البحث عن الوظائف. ويزود الفريق الطلاب بمعلومات حديثة عن سياسات التوظيف، بما في ذلك التوظيف وخيارات التوظيف المرتبطة بتخصصاتهم الدراسية.

تساعد خدمة الدعم الإلكتروني والمصادر الإلكترونية الطلاب في كتابة رسائل التغطية، وكتابة السير الذاتية الاحترافية، وإنشاء ملف (LinkedIn) خاص الذي يعتبر مناسباً للشركات الأسترالية.

close