Video thumb

نظرة عامة

جامعة جريفيث هي جامعة بحثية عامة تُصنف ضمن أفضل 2% من الجامعات في العالم. وتُدرس الجامعة مجموعة كبيرة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. تُصنف الجامعات بأعلى التصنيفات كجامعة جديدة، حيث حصلت على الترتيب 33 في عام 2021 وفقاً لتصنيفات QS World University Rankings: Top 50 Under 50.

وهي تشتهر بالجودة العالية للتدريس والبحث. يتمتع الطلاب بفرصة دراسة مجموعة متنوعة من التخصصات من الهندسة إلى تكنولوجيا المعلومات والطيران. يمكن دراسة أكثر من 200 برنامج مع الاستفادة من العلاقات الوثيقة التي تفتخر بها الجامعة بقطاع الصناعة.

تشتهر برامج الجامعة بجودتها العالمية لذلك يُصنف 8 من تخصصات الجامعة ضمن أفضل 100 تخصص وفقاً لتصنيفات ShanghaiRanking Global Ranking of Academic Subjects 2020. بالإضافة إلى ذلك، حصلت على احترام الجميع لقوة أبحاثها، لذلك أشار إطار التميز البحثي في أستراليا لعام 2018 أن الجامعة أجرت أبحاثاً وفقاً للمعايير الدولية في أكثر من 50 تخصص.

يستفيد طلاب الجامعة من مجموعة واسعة من المرافق، والخدمات، والأنشطة الجامعية. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من المرافق التعليمية، والمشاركة في الأندية الرياضية، واستخدام المختبرات، والاستمتاع بالأنشطة الخارجية. وتقع فروع الجامعة في مدن أسترالية رئيسية، مثل: لوجان، وبريسبين، وجولد كوست. وتوفر هذه الفروع فرصة للطلاب للاستمتاع بالجمال الطبيعي والمواقع السياحية المتاحة في المدينة. من ناحية أخرى، خرجت الجامعة خريجين على مدار 40 عاماً، ووصل عدد خريجي الجامعة إلى أكثر من 200 ألف خريج قادمين من أكثر من 130 دولة مختلفة.

Griffith University - image gallery 2

خيارات الدراسة

الهندسة المعمارية، والبناء، والتخطيط

تشكل استوديوهات التصميم والتركيز الكبير على الاستدامة التخصصات، مما يوفر للطلاب تجربة تعليمية أكثر ثراءً.

إدارة الأعمال والدراسات الحكومية

قد يجد الطلاب فرصاُ في جميع مستويات الإدارات أو الوكالات الحكومية، والمشاريع الخاصة والاستشارية، وغيرها. يحتل برنامج إدارة الضيافة والسياحة في جامعة جريفيث المرتبة 3 عالمياً وفقاً لتصنيفات ShanghaiRanking Global Ranking of Academic Subjects 2020.

علم الجريمة والحقوق

يحتل القانون في جامعة جريفيث المرتبة الأولى في أستراليا وفقاً لتصنيفات ShanghaiRanking Global Ranking of Academic Subjects 2020.سيستفيد الطلاب من التعلم القائم على التدريب العملي في قطاع الصناعة واكتساب خبرة قيمة في العمل على الحالات الحقيقية ومع العملاء أثناء الدراسة.

 

التربية والتعليم

تعد هذه التخصصات الطلاب للعمل عن طريق ربط النظرية بالتطبيق، وتوفر لهم فرصة لتطوير مهارات التدريس في ببيئات تربوية متنوعة وشيقة.

الهندسة، والتكنولوجيا، والملاحة

تخصصات الهندسة في جامعة جريفيث تشمل هندسة البرمجيات، والهندسة البيئية، والميكانيكية، والمدنية. في حيت تشمل تخصصات تكنولوجيا المعلومات علوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات، وتصميم الوسائط المتعددة. وتدرس الجامعة تخصص الملاحة الجوية الحاصل على اعتراف رسمي.

العلوم الإنسانية واللغات والعلوم الاجتماعية

سوف يكتسب الطلاب فهماً معمقاً عن المجتمعات، والثقافات، والشعوب، وكيفية التواصل معهم تواصلاً فعالاً.

الطب وطب الأسنان والصحة

يتعلم الطلاب والباحثون في الجامعة في مرافق حديثة، تعدهم للعمل في شتى مجالات العمل الصحية. يحتل برنامج التمريض والتوليد في جامعة جريفيث المرتبة 2 عالمياً وفقاً لتصنيفات ShanghaiRanking Global Ranking of Academic Subjects 2020.

الموسيقى والفنون التمثيلية

سوف يتعلم الطلاب في مرافق حديثة على يد نخبة من المدرسين المتفانين القادرين على تخريج نخبة من المحترفين في مجال الموسيقى.

العلوم والبيئة

سوف يتعلم الطلاب على يد كوكبة من المعلمين في مختبرات حديثة، وسوف يستفيدون أيضاً من علاقات الجامعة مع مجالات العمل، وسوف يكتسبون خبرة عملية قيمة في هذا المجال.

الفنون المرئية والإبداعية

يمكن للطلاب اختيار دراسة التصميم، والفنون الجميلة، والتصوير، والوسائط الرقمية. وتضم كلية كوينزلاند أكبر قسم لصناعة الأفلام في أستراليا، حيث يتعلم الطلاب صناعة الأفلام، والإنتاج السينمائي، والرسوم المتحركة، وتصميم الألعاب.

Griffith University - image gallery 3

متطلبات القبول

تتضمن متطلبات الالتحاق القياسية للغة الإنجليزية للطلاب الذين يرغبون في دراسة برامج البكالوريوس والماجستير والدراسات البحثية في جامعة جريفيث ما يلي:

  • اختبار TOEFL عبر الإنترنت (iBT): 79 درجة، على ألا تقل أي مهارة فرعية عن 19
  • اختبار بيرسون (الأكاديمي): درجة 58، على ألا تقل أي مهارة فرعية عن 50
  • الأيلتس: درجة 6.5 كأدنى جد، على ألا تقل أي مهارة فرعية عن 6.0

تتضمن متطلبات الالتحاق الأكاديميلدرجات البكالوريوس إكمال الدراسة الثانوية التي يمكن مقارنتها بالسنة الأسترالية 12 أو ما يعادلها من التحصيل الأكاديمي. تشترط بعض البرامج متطلبات مسبقة محددة ومتطلبات التحاق أعلى أو تتطلب من الطلاب تقديم مجموعة أعمال أو فحوص طبية أو خبرة عمل مهنية.

يجب على الطلاب الراغبين في دراسة أحد برامج الماجستير إرسال نسخة عن شهادة البكالوريوس أو أعلى من ذلك أو ما يعادلها من جامعة معترف بها. ويجب على الطلاب استيفاء المعدل التراكمي المتوسط (GPA) كمتطلب أساسي للدراسة في الجامعة. وتراعي الجامعة معرفة الطلاب السابقة التي اكتسبوها من خبرتهم العملية أو الدراسة السابقة أو شهادات معينة.

Griffith University - image gallery 4

المرافق والخدمات

تشمل المرافق المقدمة في جامعة جريفيث ما يلي:

قاعات محاضرات

تعد قاعات المحاضرات الحديثة في الجامعة من أكثر مساحات التعلم المعاصرة وتختلف مساحاتها من 50 إلى 700 مقعد.

الرياضة

تشمل مرافق الجامعة الرياضية صالات رياضية وملاعب تنس ومسارات للعدو والألعاب الرياضية ومسابح وملاعب وقاعات ترفيهية.

المأكولات والمشروبات

توفر الجامعة مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم داخل الحرم الجامعي.

المكتبة

تمتلك جامعة جريفيث شبكة من المكتبات التي تقدم مساحات دراسية للأفراد والمجموعات وورش عمل تدريبية أكاديمية.

الاستوديو والمعامل

تم تصميم مختبرات الجامعة وكذلك الاستوديوهات بشكل مخصص للطلاب بحيث يمكنهم التعلم في بيئة ذات صلة بقطاع الصناعة.

المحلات

توفر خدمات البيع بالتجزئة داخل الحرم الجامعي لجامعة جريفيث الراحة لجميع طلابها.

أجهزة الكمبيوتر والطباعة

يوجد في جامعة جريفيث معامل كمبيوتر مشتركة ومرافق طباعة ونسخ في الحرم الجامعي.

Griffith University - image gallery 5

المنح الدراسية والتمويل

تقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية لدعم الطلاب الدوليين، بما في ذلك:

منحة جريفيث 2020 للطلاب الجدد

هذه المنحة لجميع الطلاب الدوليين الذين يبدأون دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في الفصل الدراسي الثاني أو الثالث في 2020. تغطي المنحة 20% من الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني و/ أو الثالث في 2020.

منحة جريفيث الرائعة

تكافئ هذه المنحة الطلاب الدوليين المتفوقين بشكل استثنائي والمتقدمين لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة جريفيث. وتغطي المنحة 50% من الرسوم الدراسية طوال مدة البرنامج.

منحة التميز الأكاديمي للطلاب الدوليين

تكافئ هذه المنحة الطلاب الدوليين المتفوقين المتقدمين لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة جريفيث. وتغطي المنحة 25% من الرسوم الدراسية طوال مدة البرنامج.

منحة الاستحقاق الأكاديمي للطلاب الدوليين

تكافئ هذه المنحة الطلاب الدوليين المتفوقين دراسياً المتقدمين لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة جريفيث. وتغطي المنحة 20% من الرسوم الدراسية طوال مدة البرنامج.

Griffith University - image gallery 6

سلامة الطلاب

حرم جامعي آمن

تلتزم جامعة جريفيث بتوفير حرم جامعي آمن وشامل للجميع، بعيداً عن المضايقات والتمييز.

خدمة الأمن داخل الحرم الجامعي

تتوفر خدمات الأمن في جامعة جريفيث لطلابها على مدار الساعة في جميع الحُرُم الجامعية. تتم إدارة خدمات الأمن بواسطة فريق الدعم بالحرم الجامعي.

يوفر الفريق تجربة آمنة وآمنة داخل الحرم الجامعي، تهتم بالمخاوف المتعلقة بالسلامة والمساعدة على الإسعافات الأولية ومعلومات عن الحرم الجامعي والأخطار داخل الحرم الجامعي وحركة المرور بالإضافة إلى مواقف السيارات. والفريق هو نقطة الاتصال الأساسية للطلاب فيما يتعلق بأي استفسار أمني.

المرافقة الأمنية

إذا بقي الطلاب في وقت متأخر في حرم جامعة جريفيث، فسوف يساعدهم المرافقون الأمنيون بالجامعة في الانتقال بأمان إلى سياراتهم أو أماكن الإقامة داخل الحرم الجامعي.

Griffith University - image gallery 7

نتائج الخريجين

وظائف وخدمات التوظيف

تساعد خدمات التوظيف والخدمات المهنية في الجامعة الطلاب على التخطيط لحياتهم المهنية، والاستعداد للعمل وكذلك العثور على فرص عمل أثناء الدراسة وبعد التخرج. ويمكن للطلاب الحصول على المساعدة في كتابة السيرة الذاتية والتحضير لمقابلات العمل وكتابة الخطابات التقديمية بالإضافة إلى تقنيات البحث عن عمل لتحسين فرص التوظيف وزيادة فرصهم في العثور على الوظيفة التي يحلمون بها.

يساعد مستشارو الدعم الوظيفي الطلاب في:

  • فهم الخيارات الوظيفية
  • التسويق لأنفسهم لدى الشركات المحتملة
  • البحث عن وظائف مناسبة أثناء الدراسة في الجامعة

يعلم الفريق الطلاب كيفية التواصل المهني وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في البحث عن الوظائف. ويزود الفريق الطلاب بمعلومات حديثة عن سياسات التوظيف، بما في ذلك التوظيف وخيارات التوظيف المرتبطة بتخصصاتهم الدراسية.

تساعد خدمة الدعم الإلكتروني والمصادر الإلكترونية الطلاب في كتابة رسائل التغطية، وكتابة السير الذاتية الاحترافية، وإنشاء ملف (LinkedIn) خاص الذي يعتبر مناسباً للشركات الأسترالية.

close