International students

La Trobe University - image gallery 1

نظرة عامة

بحلول 2017، يكون قد مرر على تأسيس جامعة لاتروب 50 عامًا، وقد جاءت ضمن أفضل 50 جامعة لم يمر على تأسيسها 50 عامًا (تصنيف QS للجامعات العالمية 2017) وهي مؤسسة حديثة لديها الكثير من الطموح. تصنف الأبحاث التي تجرى في الجامعة ضمن أفضل 1.4% في العالم (تصنيف QS للجامعات العالمية 2017) وتشمل المنشآت مجمعًا للعلم الجزيئي يزدان بمستوى عالمي، بالإضافة إلى كلية حقوق مدهشة بل ومحمية حياة برية.

بفضل وجود بيئات تدريس مهنية، وحلقات وصل مع مجالات مختلفة، وفرص التدريب المهني التي توفر تجربة عمل واقعية، فإن الطلاب يتخرجون حاملين درجات علمية مُعترف بها دوليًا.

يعمل فريق "الاستعداد للعمل" في لاتروب على مساعدة الطلاب على الاستعداد للحياة بعد التخرج. فسواء احتاج الطلاب إلى مساعدة في تطوير سيرتهم الذاتية، أو الحصول على مشورة بشأن كيفية إيجاد عمل، أو التدرب على المقابلة الشخصية أو الحصول على مشورة مهنية بشكل شخصي- فإن فريق "الاستعداد للعمل" هو المكان المناسب.

توفر لاتروب مجموعة كبيرة من خدمات الدعم بحيث يشعر الطلاب الأجانب بأجواء الوطن في أستراليا بمجرد وصولهم. تتضمن هذه الخدمات مرشدين سكنيين لمساعدة طلاب السنة الأولى على الانتقال بسلاسة إلى الحياة الجامعية في دولة أخرى، بالإضافة إلى شبكة استشارية للطلاب الأجانب، وتوفير دعم شخصي بخصوص جميع الأمور بداية من الأمور المتعلقة بالتأشيرة وحتى مشكلات عبء العمل أثناء الدراسة.

يستطيع الطلاب الاختيار من بين تسعة مواقع مختلفة للحرم الجامعية، مما يعني قدرتهم على اختيار الأفضل بالنسبة لهم. بداية من حرم ملبورن الجامعي، وهي المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، وحتى حرم ميلدورا الجامعي الأصغر حجمًا، وفيها توجد مؤسسة لاتروب لأبحاث المياه العذبة، أو حرم سيدني الجامعي، فهناك ما يلائم الجميع.

تضم لاتروب أكثر من 7000 طالب أجنبي من 110 دولة مختلفة، وأكثر من 20 ناد رياضي رسمي بالجامعة بالإضافة إلى عدد كبير من المجتمعات التي يمكن المشاركة فيها، وهي بذلك تُعد موطنًا رائعًا بعيدًا عن الوطن بالنسبة للطلاب الأجانب.

La Trobe University - image gallery 2

ما الجديد

فيما يلي لمحة عن عدد قليل من التطورات الأخيرة الكبيرة، وهناك غيرها الكثير، في جامعة لاتروب:

التصنيفات

وضع تصنيف تايمز للتعليم العالي، وهو أحد التصنيفات الرئيسية للأكاديميات العالمية، جامعة لاتروب من بين أفضل 400 جامعة. علاوة على هذا، وضع التصنيف قسم الفنون والعلوم الإنسانية بالجامعة من بين أفضل 200 قسم في العالم، مما يعكس كون القسم من بين أفضل واحد بالمائة من الأقسام حول العالم.

التوجيه الوظيفي

صممت جامعة لاتروب برنامج توجيهي "للاستعداد للعمل" جديد، حيث سيتم مطابقة الطلاب مع متخصصين في مجال اهتمامهم، والذين سيتشاركون معهم خبراتهم ومهاراتهم. وهذا يساعد الطلاب على تعزيز شبكتهم وبنائها، والحصول على رؤية مؤهلة بشكل فريد في مجالات اهتمامهم المهني.

حرم سيدني الجامعي

تم افتتاح حرم سيدني الجامعي الجديد، البالغ قيمته 10 ملايين دولار أسترالي وهو تابع لجامعة لاتروب، في هايد بارك. تعتبر المساحات التعليمية القابلة للتعديل والمعززة تكنولوجيًا، بالإضافة إلى المعدات السمعية والبصرية عالية التقنية، من السمات البارزة في هذا الحرم الجامعي. وقد حصل المبنى على تصنيف من فئة A، 5 نجوم وفق تصنيف الطاقة التابع لنظام تقييم البيئة العمرانية الأسترالية الوطنية (NABERS Energy)، وهو يغمره الضوء الطبيعي ويتمتع بإطلالات على حديقة هايد بارك والمدينة.

La Trobe University - image gallery 3

خيارات الدراسة

توفر لاتروب الكثير من الدورات التدريبية للطلاب الأجانب بحيث يمكنهم الاختيار من بينها. تشمل المجالات التي تتضمنها تلك الدورات ما يلي:

  • المحاسبة والماليات والتحليلات
  • الإدارة والأعمال
  • السياحة والضيافة وإدارة المناسبات
  • تكنولوجيا المعلومات والحماية الإلكترونية والهندسة
  • العلوم والعلوم البيولوجية
  • الصحة والتمريض
  • الحقوق وعلم الجريمة

تتوفر الدورات التدريبية الخاصة بكل من البكالوريوس والدراسات العليا في جميع المجالات المذكورة. تستغرق دراسات البكالوريوس، التي تؤهل إلى الحصول على درجة البكالوريوس، حوالي ثلاث سنوات في العادة. أما الدراسات عليا أو الماجستير فتتطلب المزيد من الدراسات من خلال الدورات الدراسية في تخصص مماثل لدرجة الطالب الأولى، على الرغم من وجود حالات قد تكون الدورة التدريبية بها في مجال مختلف.

الدراسات البحثية

تؤهل الدرجات البحثية إلى الحصول على درجة الماجستير من خلال درجة بحثية، أو دكتوراه.

يجب على الطلاب الذين يتابعون الدراسة في درجات بحثية الوفاء بشروط أكاديمية ومتعلقة باللغة وإيجاد مشرف مناسب بجامعة لاتروب.

كما تتوفر مسارات ودورات تدريبية مؤهلة في اللغة الإنجليزية والدراسات الأساسية والدبلومات، والتي يوفرها حرم ملبورن الجامعي في جامعة لاتروب. وهي تساعد غير الناطقين باللغة الإنجليزية على اكتساب المهارات اللازمة للتقدم إلى برنامج دراسي بالجامعة.

تتميز برامج جميع المجالات في لاتروب بأنها قائمة على المجال بدرجة كبيرة جدًا، وتمنح الطلاب فرصة كبيرة لاكتساب الخبرة القيمة وبناء الشبكات المهنية من خلال التدريب الداخلي والتدريب المهني بالمجال.

La Trobe University - image gallery 4

الحياة في لاتروب

يوجد في لاتروب ما هو أكثر من مجرد حضور الصفوف الدراسية والانهماك في الدراسة. فكما يكتشف الطلاب الأجانب بسرعة - توجد ثقافة نابضة بالحياة تنتظر من يستمتع بها. يُعتبر الحرم الجامعي مكانًا زاخرًا بالفرص للطلاب لاستكشاف اهتماماتهم، أو ببساطة الاختلاط بأشخاص لهم نفس الاهتمامات.

الترفيه والاستجمام

يحظى الطلاب بخيار حضور المناقشات والمحاضرات العامة، والعروض المسرحية، والأفلام، ومعارض الفنون البصرية وحفلات الموسيقى الحية. كما توجد أيضًا أعداد كبيرة من المطاعم والمقاهي للطلاب لكي يمتعوا براعم تذوقهم أو يستمتعوا بالاسترخاء مع الأصدقاء.

اتحاد طلاب لاتروب

يستضيف اتحاد طلاب لاتروب العديد من الفاعليات الاجتماعية والثقافية. كما يتولى الاتحاد مسؤولية تشغيل مجلة رابليه، وهي المجلة الطلابية التي أنشأها الطلاب من أجل الطلاب منذ عام 1967.

يوجد أكثر من مائة نادي ومجتمع لتلبية مختلف اهتمامات الطلاب، بداية من الألعاب والمسرح، وحتى الاهتمامات الدينية والسياسية. كم تتوفر فرص للطلاب لإنشاء نواديهم الخاصة. المزيد حول الحياة في لاتروب...

La Trobe University - image gallery 5

السكن والإقامة

توفر جامعة لاتروب للطلاب الأجانب مجموعة كبيرة من خيارات الإقامة ليختاروا من بينها بحسب متطلباتهم وميزانيتهم. وتتضمن الخيارات إقامة بمساكن داخل الحرم الجامعي وإقامة خارج الحرم الجامعي.

ستقوم خدمات الإقامة بجامعة لاتروب بتوفير أماكن إقامة مؤقتة للطلاب الأجانب المؤهلين، لمدةٍ تتراوح ما بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع عند الوصول إلى الجامعة لأول مرة، وستُحصل الرسوم بالسعر اليومي للسكن المؤقت الذي سيقيمون فيه.

كما توجد أيضًا مجموعة كبيرة من خيارات السكن خارج الحرم الجامعي، والتي يمكن أن يستكشفها الطلاب، ولكلٍ منها مزاياه وتكاليفه المختلفة. وتُعد مشاركة المنازل أو الشقق المُستأجرة مع أشخاص آخرين أكثر خيارات الإقامة خارج الحرم الجامعي انتشارًا ومرونة وأفضلها من الناحية الاقتصادية. ويمكن أن يختار الطلاب إما الانتقال إلى أحد المنازل المشتركة الموجودة، أو تنظيم مجموعة لتأسيس منزل مشترك جديد.

La Trobe University - image gallery 6

شروط الالتحاق

يُشترط على الطلاب الأجانب المتقدمين للالتحاق ببرنامج درجة البكالوريوس بجامعة لاتروب إتمام ما يعادل، في بلدانهم، العام 12 الأسترالي بدرجة معينة.

يتطلب الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا بجامعة لاتروب إتمام ما يعادل درجة البكالوريوس الأسترالي، بالدرجات المطلوبة. وفي بعض الحالات، قد يتم النظر إلى خبرات التعلم السابقة المُكتسبة من خلال الخبرة العملية أو الاعتماد المهني في المجال ذي الصلة وأخذها بعين الاعتبار، حيث تُعتبر مُعادلاً لخبرة التعلم المُكتسبة من خلال درجة البكالوريوس.

بالنسبة للتقدم إلى برامج الماجستير بالدراسات البحثية، يجب أن يكمل الطلاب درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى أو الثانية القسم A أو ما يُعادله من جامعة لاتروب أو أي جامعة أو مؤسسة تعليمية أخرى مُعترف بها في بلدانهم. وقد يُنظر، في بعض الحالات، في أمر المتقدمين الحاصلين على مرتبة الشرف الثانية القسم B.

لكي يُنظر في طلبات المتقدمين لدرجة الدكتوراه المهنية أو "PhD"، يجب أن يكمل الطلاب درجة الماجستير أو البكالوريوس مع مرتبة شرف بالإضافة إلى ثلاث سنوات على الأقل من الخبرة المهنية في مجال الدراسة وتقديم ما يُثبت الخبرة البحثية.

شروط إجادة اللغة الإنجليزية

تشترط جامعة لاتروب على الطلاب استيفاء شروط احترافية معينة في اللغة الإنجليزية من أجل التأهل للقبول. حيث يجب أن يحصل طلاب دورات درجة البكالوريوس على ما يعادل 6.0 في اختبار IELTS بدرجات إجمالية لا تقل عن 6.0. أما المتقدمين لبرامج وشهادات الدراسات العليا والدراسات العليا البحثية فيجب أن يحصلوا على ما يعادل 6.5 في اختبار IELTS بدرجات إجمالية لا تقل عن 6.0. كما يُنظر أيضًا إلى درجات التصنيف الأخرى في اختبارات اللغة الإنجليزية.

المزيد حول شروط الالتحاق...

La Trobe University - image gallery 7

التمويل والمنح

يتوفر للطلاب الأجانب العديد من المنح التي يمكنهم الاختيار من بينها في جامعة لاتروب، بما في ذلك…

منحة التميز الأكاديمي بجامعة لاتروب (CES)

تتوفر هذه المنحة للطلاب المتفوقين الذين تم قبولهم في برامج البكالوريوس والدراسات العليا. وتتمثل قيمة المنح في خصومات على المصروفات السنوية تتراوح ما بين 15%، و20%، و25%، وتكون بأعداد محدودة.

من أجل التأهل لهذه المنحة، يجب أن يستوفي الطلاب معايير معينة من شروط الالتحاق الأكاديمية وشروط إجادة اللغة الإنجليزية، مثل درجة البكالوريا الدولية بدرجة لا تقل عن 26 أو أكثر (المكافئ الأسترالي)، وذلك بالنسبة لدراسات البكالوريوس، أو معدل إجمالي لا يقل عن 65 بالمائة أو أعلى بالنسبة لبرامج الدراسات العليا.

منح الأفرع الإقليمية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا

تصل قيمة هذه المنح إلى 5000 دولار أسترالي للطلاب الأجانب الذين يدرسون في أحد الحرم الجامعية الإقليمية لجامعة لاتروب. ويجب أن يستوفي الطلاب شروط اللغة الإنجليزية والشروط الأكاديمية الخاصة ببرامجهم، بالإضافة إلى الحصول على عرض غير مشروط لأحد برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في أحد الحرم الجامعية الإقليمية للجامعة.

منح الدراسات العليا البحثية

تتوفر هذه المنح للطلاب المتقدمين ليكونوا باحثي دراسات عليا بجامعة لاتروب. كما يُمكن للمتقدمين الأجانب التقدم للمنح من أجل تمويل الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى الحصول على راتب، في بعض الحالات، لمساعدتهم في نفقات المعيشة.

تشمل المنح الدراسية الأخرى المتوفرة، منح الدراسات العليا البحثية بجامعة لاتروب (LTUPRS) ومنح الدراسات البحثية المجانية بالكامل من جامعة لاتروب (LTUFFRS)، وذلك للمرشحين للدرجات البحثية ذات الدوام الكامل للماجستير أو الدكتوراه، والمتقدمين الأجانب المتميزين على التوالي.

close