International students

As Australia's National University, ANU attracts students and scholars from across the world, creating a diverse and enriching community where everyone can feel at home. Learn about how you can join ANU as an international student. We hope to see you at ANU soon.
The Australian National University - image gallery 1

نظرة عامة

باعتبارها الجامعة الأولى في أستراليا*، تمت الإشادة بالجامعة الوطنية الأسترالية (ANU) دولياً لخدمات التدريس المتميزة بها وأبحاثها العلمية المتميزة.

والمحاضرون والمدرسون في الجامعة الوطنية الأسترالية من رواد العالم في مجالات تخصصهم، وتتميز الجامعة بفصولها الدراسية محدودة الكثافة والنسب المميزة لأعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، مما يتيح للطلاب فرصاً وتحديات من شأنها أن تساعدهم على تشكيل مستقبل العالم.

وقد حصل ستة فائزين على جائزة نوبل وهناك اثنين من رؤساء الوزراء الأستراليين من بين خريجي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بها، ومن ثم فهي تؤهل الطلاب لمواجهة أكبر القضايا وحل المشكلات التي تفوق الخيال.

تقدم الجامعة 50 برنامجاً بمكن للطلاب الاختيار من بينها، وتوفر للطلاب المرونة في تصميم شهاداتهم المزدوجة من بين 750 خياراً ممكناً، مما يتيح لهم تخصيص دراساتهم لتناسب نقاط قوتهم واهتماماتهم وأهدافهم.

وإلى جانب المحاضرات التقليدية، تضم الجامعة مساحات تعاونية حديثة من شأنها أن تحفز الطلاب على التفكير بشكل مختلف ومبتكر وحل المشكلات وتحدي الواقع، مع توفير سكن آمن وشامل للجميع، تسوده أجواء الألفة.

تهدف أبحاثنا المتطورة، التي حصلت على تصنيفات تفوق المعايير العالمية أو أعلى منها بكثير** إلى دعم وتعزيز دراسات الطلاب، نظراً لأن الجامعة هي العضو الأسترالي الوحيد في التحالف الدولي للجامعات البحثية (IARU).

والأكثر من ذلك أن طلاب الجامعة الوطنية الأسترالية سيكون لديهم أيضاً فرص للمشاركة مع قادة الصناعة والحكومة من خلال برامج التدريب ومن خلال المشاركة في برامج تبادل الطلاب الدولية ذات المستوى العالمي. سوف يستمتع الطلاب أيضاً بأنشطة ثقافية ورياضية واجتماعية تعج بالحياة من شأنها أن تبني صداقات مدى الحياة وعلاقات عمل تعزز الحياة المهنية.

يمكن للطلاب المعيشة في الحرم الجامعي في إحدى مباني الجامعة السكنية بنظام الخدمة الذاتية. سيجد الطلاب أنفسهم في قلب مجتمع عالمي شامل، كانبيرا، على مقربة من أماكن دراستهم والمكتبات وصالات الألعاب الرياضية والخدمات الطبية وغيرها. إذا اختار الطلاب الالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعة الوطنية الأسترالية في الفصل الدراسي الأول، سيتأهلون تلقائياً لضمان الإقامة في الحرم الجامعي.

تحدى نفسك والعالم من حولك. انضم إلى الجامعة الوطنية الأسترالية.

* تصنيف QS World University Rankings 2020

** (Australian Government Excellence in Research for Australia Report 2018–2019)

The Australian National University - image gallery 2

ما الجديد

بيان إعلامي: افتتاح مكان جديد للاجتماعات في كانبيرا في قلب الجامعة الوطنية الأسترالية 

بتكلفة بلغت 260 مليون دولار، تم تجديد وافتتاح "Kambri" في الجامعة الوطنية الأسترالية، ليكون مكاناً جديداً للاجتماعات في مجتمعات كانبيرا والجامعة الوطنية الأسترالية، وقد افتتحت خمسة مبانٍ جديدة ومتنزهاً تصطف على جانبيه الأشجار ومجموعة من المتاجر والخدمات. 
 
تشمل المنطقة المزدهرة مبنىً سكناً للطلاب، ومرافق تعليمية ودراسية، ومركزاً للصحة والحياة، وأكثر من 40 متجراً ومحل للبيع بالتجزئة. 
 
وقال البروفيسور شميدت: "إن افتتاح Kambri يمثل مرحلة جديدة في تاريخ الحرم الجامعي". 

المزيد عن هذا الموضوع…

منح رئيس الجامعة الدراسية الجديدة

يتم تقديم 200 منحة دولية جديدة تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار للدراسة في الفصل الدراسي الأول من عام 2021.

اكتشف المزيد

The Australian National University - image gallery 3

حول كانبيرا

تقع الجامعة في قلب كانبيرا، عاصمة أستراليا والمدينة الأكثر ملاءمة للمعيشة*.

وتعد مدينة كانبيرا مدينة حيوية وعصرية، بمطاعمها الحائزة على جوائز، ومناطق الجذب الثقافية الوطنية والجمال الطبيعي الذي تتمتع به. والمدينة محاطة بالمتنزهات والمحميات الوطنية، وتتميز بمواسمها الأربعة المتميزة، وتبعد ثلاث ساعات ونصف فقط عن سيدني وساعتين عن شواطئ نيو ساوث ويلز وحقول الثلج.

توفر الجامعة الوطنية الأسترالية لطلابها بيئة طبيعية خلابة في كانبيرا ونمط حياة مريح باعتبارها مكاناً ديناميكياً وصحياً وآمناً يتيح للطلاب التركيز على دراستهم.

* Life in Australia report 2019، REA Group

The Australian National University - image gallery 4

خيارات الدراسة

تشمل دراسات الجامعة الوطنية الأسترالية كل شيء، من الآثار والقانون والطب والروبوتات إلى إدارة الأعمال الدولية والفيزياء الفلكية والفنون والعلوم السياسية. وتشمل مجموعة خيارات الدراسة في الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا ودرجات مزدوجة مرنة - والتي ستمنح الطلاب مؤهلين في وقت أقل - وشهادات بحثية تتيح للطلاب العمل في مجالات تخصصهم والتعامل مع التحديات التي تواجه أستراليا والعالم.

يمكن للطلاب دراسة برنامج واحد أو تخصيص دراساتهم بالشكل الذي يتماشى مع نقاط القوة لديهم واهتماماتهم وأهدافهم.

في الجامعة الوطنية الأسترالية، هناك سبع كليات أكاديمية تقدم التخصصات الدراسية الرئيسية التالية:

  • كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة الوطنية الأسترالية
  • كلية الجامعة الوطنية الأسترالية لدراسات آسيا والمحيط الهادئ
  • كلية الجامعة الوطنية الأسترالية لإدارة الأعمال والاقتصاد
  • كلية الجامعة الوطنية الأسترالية للهندسة وعلوم الحاسب
  • كلية الجامعة الوطنية الأسترالية للطب والصحة
  • كلية الجامعة الوطنية الأسترالية للحقوق
  • كلية الجامعة الوطنية الأسترالية للعلوم

عرض تفاصيل البرنامج

The Australian National University - image gallery 5

متطلبات القبول

متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية

على الطلاب الدوليين استيفاء متطلبات الالتحاق ببرامج الدرجات العلمية الذي يرغبون في دراسته في الجامعة الوطنية الأسترالية وكذلك متطلبات اللغة الإنجليزية.

وإذا كانت دراساتهم الثانوية أو دراسات التعليم العالي التي أكملوها من قبل باللغة الإنجليزية وتم تقييمها باللغة الإنجليزية كذلك، فقد يساعدهم ذلك في استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية في الجامعة الوطنية الأسترالية. وفي حال إتمام الطلاب دراساتهم باللغة الإنجليزية منذ أكثر من عامين، يجب عليهم تقديم شهادة اختبار إجادة اللغة الإنجليزية مثل نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) أو اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL).

متطلبات القبول الأكاديمية لطلاب البكالوريوس

للالتحاق ببرنامج بكالوريوس في الجامعة الوطنية الأسترالية، يجب على الطلاب المتقدمين:

  • إتمام دراسات ثانوية أو دراسات مكافئة لها معترف بها تُعادل نظام 12 عاماً في أستراليا، حتى المستوى المطلوب
  • استيفاء متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية
  • استيفاء الشروط المُسبقة الخاصة بالبرنامج المطلوب الالتحاق به.

إذا كان الطلاب قد أكملوا بالفعل سنة من الدراسة في جامعة أخرى، ستقيِّم الجامعة الوطنية الأسترالية طلب الالتحاق وفقاً للنتائج التي حققها الطالب.

متطلبات الالتحاق الأكاديمية لطلاب الدراسات العليا

للالتحاق ببرنامج دراسات عليا في الجامعة الوطنية الأسترالية، يجب على الطلاب المتقدمين:

  • إتمام درجة بكالوريوس أو دراسات عليا معترف بها، وشهادة و/أو خبرة عملية ذات صلة، والوفاء بالشروط المُسبقة الفردية الخاصة بالبرنامج
  • استيفاء الدرجة الأكاديمية المحددة المطلوبة للبرنامج
  • استيفاء متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية.

بالنسبة للدراسات العليا، سوف تقيِّم الجامعة الوطنية الأسترالية جميع دراسات الطلاب السابقة، بما في ذلك الدرجات الجامعية، ودرجات الدراسات العليا، إذا كانوا قد أكملوا بالفعل درجة الماجستير.

The Australian National University - image gallery 6

الحياة الدراسية

من أفضل الأشياء المتعلقة بالدراسة في الجامعة الوطنية الأسترالية هي تجربة الدراسة في الحرم الجامعي.

ففي قلب الجامعة، تقع منطقة Kambri الثقافية ومجتمع الجامعة الوطنية الأسترالية السكني. ويقدم كلاهما مجموعة من التجارب التعليمية والرياضية والإبداعية والاجتماعية التي تعج بالحياة والتي تركز على توسيع آفاق الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أقصى استفادة من رحلة الدراسة في الجامعة الوطنية الأسترالية.

إذا اختار الطلاب المعيشة في الحرم الجامعي، فسيستمتعون بأجواء المباني السكنية الخاصة وشخصيتها وبالحياة الاجتماعية والأكاديمية بها. وسيصبح الطلاب جزءاً من مجتمع سكني يعج بالحياة ويتسم بالتنوع ويدعم سلامة وراحة الطلاب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويوفر لهم فرصاً لتكوين صداقات تدوم مدى الحياة وبناء علاقات عمل مهمة لحياة مهنية ناجحة.

إن حياة الطلاب البالغ عددهم 26400 طالب داخل أراضي الجامعة الطبيعية المترامية الأطراف تشبه المعيشة في بلدة صغيرة تضم جميع وسائل الراحة الحديثة، بما في ذلك المتحف الكلاسيكي ومسارات الدراجات والخدمات الطبية ومحلات البيع بالتجزئة والمقاهي والمطاعم والمعارض الفنية والمكتبات ووسائل النقل العام والملاعب.

وتشمل مرافق الجامعة التعليمية الحديثة مختبرات حديثة وقاعات محاضرات وخمس مكتبات وموارد معلومات واتصالات ومساحات دراسية هادئة ومجتمعية.

والأكثر من ذلك أن الجامعة الوطنية الأسترالية تقع على مقربة من مركز مدينة كانبيرا وكل ما تقدمه وإقليم العاصمة الأسترالية (ACT) - من مطاعم راقية ومعالم ثقافية ورياضات مائية إلى المشي لمسافات طويلة ومنتجعات التزلج والشواطئ وغيرها الكثير.

سلسلة تنمية مهارات اللغة الإنجليزية والسلامة

في الجامعة الوطنية الأسترالية، ستتاح للطلاب الفرصة أيضاً للانضمام إلى سلسلة تنمية مهارات اللغة الإنجليزية والسلامة (EWES). وهذه السلسلة عبارة عن مجموعة من ورش العمل المجانية المصممة بشكل فريد لدعم الطلاب الدوليين الذين يعيشون ويدرسون في أستراليا. 

وتركز كل ورشة من ورش العمل على توفير مهارات اللغة الإنجليزية، وتقديم المشورة العملية والإرشادات المتعلقة بالانتقال إلى أستراليا والدراسة في الجامعة الوطنية الأسترالية. 

التعرف على المزيد.

The Australian National University - image gallery 7

تجارب الطلاب

"كان اختيار الدراسة في الجامعة الوطنية الأسترالية من أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق لأنه منحني فرصة الدراسة على مستوى عالمي في بيئة طلابية فريدة من نوعها." - باميلا هتشينسون، كلية الفنون والعلوم الاجتماعية

لقد بدأت في كلية الجامعة الوطنية الأسترالية للأبحاث في علم الأحياء لأجري تدريباً في علوم النباتات. ولقد أعجبتني الدراسة للغاية بمجرد أن بدأتها. وأتذكر عندما تأملت مرافق الجامعة، حيث قلت لنفسي "هذا بالضبط ما كنت أحلم به، وها أنا ذا أحقق الحلم. فقد كنت أعمل في المختبر، تماماً كما كنت أقرأ عن ذلك فقط في الكتب المدرسية." - ثيلاجا فيلوسامي، طالبة دكتوراه في مختبر Tscharke، بكلية الجامعة الوطنية الأسترالية للصحة والطب

"تتميز الجامعة الوطنية الأسترالية بثقافة تعج بالحياة وأود أن أشجع الطلاب على المشاركة فيها إلى جانب دراستهم الجامعية. وتساعد كانبيرا الطلاب على الالتزام في الدراسة. فهي مدينة جميلة والحرم الجامعي للجامعة الوطنية الأسترالية مكان رائع بحق ومن الممتع الدراسة فيه. تتميز [كانبيرا] بالعديد من المقاهي الحديثة بالإضافة إلى كونها مدينة رائعة لممارسة الرياضة (وخاصةً ركوب الدراجات) وحركة المرور فيها هادئة للغاية مقارنةً بسيدني." - أندرو ستانيفورث، كلية علم النفس البحثية بكلية الجامعة الوطنية الأسترالية للصحة والطب

close