Foundation Studies

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 1

نظرة عامة

تأسست كلية ترينيتي في عام 1870، وكانت تعتمد على نموذج الكلية الإنجليزية لأكسفورد وكامبريدج. ترينيتي هي كلية سكنية تابعة لجامعة ملبورن، مع بداية الانتساب عام 1876. يمكن للطلاب الأجانب الموهوبين الذين يتطلعون للدراسة في جامعة ملبورن أن يتبعوا المسار التمهيدي الممتاز للدراسات التمهيدية في كلية ترينيتي (TCFS). تضم جامعة ملبورن حوالي 25% من طلاب البكالوريوس الأجانب القادمين من الدراسات التمهيدية في ترينيتي.

الدراسات التمهيدية في كلية ترينيتي هو برنامج الدراسات التمهيدية الوحيد الذي يضمن الالتحاق ببرامج البكالوريوس في جامعة ملبورن، شريطة أن يحقق الطلاب الدرجات المطلوبة. يتسم برنامج الدراسات التمهيدية في كلية ترينيتي بالصرامة والتحدي، ويتم تدريسه على أيدي أكاديميين بارزين. وقد تم تصميمه بالتعاون مع جامعة ملبورن، تحت إشراف المجلس الأكاديمي للجامعة.

بعد تدريب طلاب من أكثر من 60 دولة مختلفة، تفخر ترينيتي بتاريخها الذي يبلغ 140 عاماً. تقع كلية ترينيتي على بعد كيلومتر ونصف فقط من وسط المدينة، ويقع في حرم جامعة ملبورن الهادئ.

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 2

ما الجديد

فوز طلاب ترينيتي في مسابقة الروبوتات الوطنية الأسترالية

حصلت راشيل يي، وهي طالبة في كلية ترينيتي للدراسات التمهيدية، على لقب بطل مهارات الروبوتات، بالإضافة إلى بطل البطولة (VRC/VEXU) في مسابقة الروبوتات الوطنية الأسترالية الأخيرة. أهلها الفوز للمشاركة في بطولة 2019 Robotics World Championship في الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت راشيل متفانية للغاية، حيث كانت تقضي ما لا يقل عن 12 ساعة في اليوم في العمل على الروبوتات. قدمت كلية ترينيتي الدعم في موازنة دراستها مع تطوير الروبوتات وتشجيع مشاركتها في المنافسة الوطنية.

كان تصميم الروبوت يشترط أن يكونوا قادرين على حمل الكرات وإطلاق النار عليها في أهداف مختلفة. وتقول راشيل: "إن الروبوتات مثل رعاية الأطفال ورؤيتهم يكبرون ويتطورون، باستخدام وسائل إبداعية ومنطقية". وتوضح راشيل "فعندما صممت الروبوت، بدأت بالقاعدة وبعدها جرّبت أساليب لتصوير الكرات، مثل استخدام المنجنيق والمثاقب".

تحتل راشيل المرتبة الأولى حالياً في أستراليا، وقد نجحت في العديد من المسابقات في مجال الروبوتات على المستوى الوطني وتقدر الحرية والدعم الذي تقدمه كلية ترينيتي لأكاديمييها وعلم الروبوتات.

 

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 3

جودة التدريس

يحصل الطلاب الذين يلتحقون بالدراسات التمهيدية على توجيه فردي في اختيار المسار الأنسب الذي يؤهل لجامعة ملبورن، والتي تعد واحدة من الجامعات الرائدة في العالم المعروفة بتميزها الأكاديمي والبحثي. وبصرف النظر عن دراسة الموضوعين الأساسيين، يدرس طلاب الدراسات التمهيدية أيضاً ثلاث دورات اختيارية من بين 11 خياراً متاحاً.

إن التوجيه المقدم من الموظفين يساعد الطلاب على التسجيل في البرامج التي يمكنها تأهيلهم مباشرة لبرنامج البكالوريوس الذي يختارونه في جامعة ملبورن. وتضمن هذه البرامج تدريب الطلاب على المواد اللازمة لبرنامج البكالوريوس وإعطائهم أيضاً فرصة للحصول على درجات الدراسات التمهيدية بجامعة ترينيتي، مما يضمن لهم القبول.

ومع خبرة 30 عاماً، تقدم كلية ترينيتي منهجاً مرناً يؤهل الطلاب لمجموعة كبيرة من الخيارات الأكاديمية في جميع الجامعات البارزة في أستراليا. والجامعة هي أيضا من أفضل الجامعات في أستراليا حسب تصنيف Times Higher Education Rankings لعام 2019

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 4

برامج الدراسات التأهيلية

تم تصميم برنامج كلية ترينيتي الدراسات التمهيدية خصيصاً للطلاب الأجانب الذين يستوفون متطلبات القبول فيما يتعلق بكل من اللغة الإنجليزية والنتائج الأكاديمية. وهذا البرنامج يساعد أيضاً الطلاب الذين يرغبون في تجربة الحياة الجامعية في أستراليا، والدخول إلى جامعة ملبورن بالإضافة إلى الجامعات الأسترالية الأخرى.

وهذا يوفر مسارات مباشرة لبرامج جامعة ملبورن. توفر هذه البرامج دراسات متخصصة، وفرصة للطلاب للدراسة بالنظام الذي يناسبهم، وتقديم المشورة الشخصية، فضلا عن تجربة الدراسة الجامعية، لتأهيلهم للتعليم العالي.

توفر كلية ترينيتي واحدة من أفضل برامج الدراسات التمهيدية في أستراليا، وتؤهل أكثر من 1500 طالب أجنبي كل عام للنجاح في جامعة ملبورن، بالإضافة إلى الجامعات الأسترالية البارزة الأخرى.

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 5

كيفية التقديم

خطوات التقديم

يجب على الطلاب الأجانب زيارة موقع الويب واتباع خطوات التقديم للالتحاق بكلية ترينيتي.

وبمجرد نجاح طلب التقديم، سيتم إرسال الطلاب خطاب عرض. يحصل الطلاب المقبولين في كلية ترينيتي على خطاب عرض يحتوي على معلومات حول الدورة وتاريخ بدء الدورة والرسوم المدفوعة بالإضافة إلى السياسات ذات الصلة.

قبول العرض

لتأكيد مكانهم في الكلية، يحتاج الطلاب إلى:

  • استيفاء أي وجميع الشروط المعلنة في خطاب العرض.
  • كتابة التاريخ وتوقيع صفحة القبول.
  • تسوية الدفعة الأولى الموضحة في خطاب العرض.

طرق دفع الرسوم

يمكن للطلاب سداد رسومهم بالبطاقة الائتمانية، أو الحوالة المصرفية أو التحويل المباشر لوديعة/حوالة مصرفية.

سكن الطلاب

يجب على الطلاب الذين تبلغ أعمارهم أقل من 18 عاماً من العمر الحصول على موافقة من الكلية على خيارات الإقامة قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرات الطلاب.

تأكيد التسجيل

عند استلام الدفع، وكذلك استيفاء المبادئ التوجيهية لإدارة الشؤون الداخلية، ستقوم كلية ترينيتي بتأكيد تسجيل الطلاب.

طلب التأشيرة

يجب على الطلاب تقديم تأكيد التسجيل الإلكتروني (e-COE)، وخطاب CAAW (للطلاب تحت سن 18) بالإضافة إلى الوثائق الأخرى المطلوبة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب.

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 6

المنح والتمويل

في عام 2020، ستقوم الكلية بتقديم 40 منحة للإعفاء من الرسوم بنسبة 50% للطلاب الذين ينضمون إلى برنامج الدراسات التمهيدية. يتم تخصيص هذه المنح الدراسية على أساس القدرة التنافسية وسيتم منحها وفقاً للجدارة الأكاديمية للطلاب.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على المنحة، يُطلب من الطلاب المحتملين الحصول على نتائج ممتازة في مدرستهم الثانوية، وليس أن يكونوا مقيمين دائمين في أستراليا، وكذلك تقديم استمارة طلب الالتحاق بكلية ترينيتي. لا يُشترط تقديم طلب منفصل للحصول على المنحة.

هناك أربع جولات اختيار مع عدد معين من المنح الدراسية لكل جولة:

  • نوفمبر 2019 لدورات يناير-مارس 2020
  • إبريل 2020 لدورات يوليو 2020
  • مايو 2020 لدورات أغسطس 2020
  • يوليو 2020 لدورات أكتوبر 2020

سيتم إخطار المرشحين الناجحين عبر البريد الإلكتروني في غضون أسبوعين من مرحلة الاختيار.

Trinity College - The University of Melbourne - image gallery 7

الموقع

أستراليا بلد يشتهر بمدنه وشواطئه الساحلية، والمواقع الثقافية، والحياة البرية الفريدة، والطعام العالمي، والإنجازات الرياضية، والسكان متعددي الثقافات.

لماذا ملبورن؟

تُعد ملبورن مكاناً مسلياً وممتعاً، وقد حصلت على لقب إحدى المدن الأكثر ملاءمةً للمعيشة في العالم. وهي مدينة متعددة الثقافات وحديثة تضم ما يقرب من أربعة ملايين شخص، تشتهر بهندستها المعمارية وتنوعها وتراماتها وتسوّقها ورياضتها. تشتهر مدينة ملبورن على نطاق واسع بقهوتها ومأكولاتها الممتازة، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن للطلاب استكشافها.

تعتبر ملبورن أيضاً مركزاً ثقافياً في أستراليا، وتضم مختلف المسارح والجامعات وأماكن الموسيقى والمتاحف والمعارض الفنية ودور السينما والمكتبات. كما تستضيف ملبورن مهرجانات وفعاليات فنية مشهورة، بما في ذلك مهرجان ملبورن الدولي للفنون، ومهرجان ملبورن الدولي للكوميديا، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي ومهرجان ملبورن فرينج.

 

close