/* POCS Style Starts Here */ /* POCS Style Ends Here */ Accessibility Skip to Global Navigation Skip to Local Navigation Skip to Content Skip to Search Skip to Site Map Menu

International Office

Archway building blossom
University of Otago - image gallery 1

نظرة عامة

تتميز جامعة أوتاجو بتاريخها الممتد على مدار 150 عاماً، وهي في طليعة رواد الأبحاث والدراسات العليا. تقدم الجامعة أكثر من 200 خيار دراسي للطلاب في مجموعة كبيرة من المجالات، وتضم الجامعة مراكز بحثية رائدة متعددة التخصصات تقدم أبحاثاً متميزة.

يأتي طلاب جامعة أوتاجو من 100 بلد ويشكلون جزءاً من مجتمع الطلاب الدوليين القوي البالغ عددهم 3000 طالب. يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على عدد من المنح الدراسية، والاستفادة منها. تقدم الجامعة تجربة تعليمية عالية الجودة وتحتل المرتبة الأولى في أدائها التعليمي - على مدى 6 من 8 سنوات مضت، تقدَّم أساتذة أوتاجو على جميع الجامعات وكليات الفنون التطبيقية الأخرى للفوز بالجائزة العليا لرئيس الوزراء للتميز في التدريس.

تفتخر الجامعة بجودة أعضاء هيئة التدريس بها، وجميعهم قادة وخبراء في مجالات تخصصهم. ومما يؤكد ذلك تصنيف الجامعة ضمن أفضل 1% من الجامعات في جميع أنحاء العالم ومنحها تصنيف خمسة نجوم بالإضافة إلى تميزها في تصنيفات QS الخاصة بأداء الجامعات العالمية.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة دنيدن، وهو واحد من أجمل الحُرُم الجامعية في العالم. تمتلك الجامعة أيضاً مواقع متخصصة في كرايستشيرش وويلنجتون وإنفركارجيل. يستمتع الطلاب بأسلوب حياة الطلاب الرائع والمرافق في بيئة آمنة في دنيدن. ويشمل ذلك فرصة الاختيار من بين 150 نادياً وجمعية طلابية يمكنهم الانضمام إليها وكذلك خيارات السكن في الجامعة.

98% من الطلاب في الجامعة سجلوا رضاهم عن سلامة الحرم الجامعي ودعم الطلاب. يوفر هذا خلفية مثالية للطلاب لتطوير مهاراتهم والتخرج وهم مؤهلين لإحداث تأثير إيجابي في مكان العمل. يتضح ذلك من خلال حقيقة أن 95% من الطلاب يعملون بمجرد تخرجهم أو يواصلون دراستهم.

University of Otago - image gallery 2

ما الجديد

اكتشف الباحثون في جامعة أوتاجو كيف تفوقت الفيروسات التي تقتل البكتيريا على البكتيريا عن طريق الاختباء من دفاعها. وهذا اكتشاف مهم لتطوير مضادات الميكروبات الجديدة القائمة على الفيروسات، وهو تقدم مهم في المعرفة البيولوجية.

ويوضح الباحث الرئيسي البروفيسور بيتر فينان، "من منظور بيولوجي، تقدم نتائجنا رؤى جديدة ومثيرة حول كيفية تهرب الفيروسات التي تغزو البكتيريا من أنظمة الدفاع الجرثومي. وهذا أمر مهم لأن ظهور البكتيريا المقاومة للعقاقير المتعددة يمثل مشكلة ذات أهمية عالمية، الأمر الذي أدى إلى تجدد الاهتمام باستخدام العقاقير المضادة للبكتيريا وأن الفيروسات الضخمة التي تغزو البكتيريا قد توفر علاجات ممتازة".

وتقول لوسيا مالون، أول مؤلفة للدراسة وطالبة دكتوراه (قسم الأحياء الدقيقة والمناعة): "كان لدينا دليل جزيئي وراثي على ما كان يحدث، لكننا كنا بحاجة حقاً لرؤية مباشرة داخل هذه البكتيريا الصغيرة، والتي إذا اصطف 100 منها على الجانب الآخر ستكون بعرض شعرة من رأس الإنسان".

University of Otago - image gallery 3

جودة التدريس

جامعة أوتاجو هي الجامعة الأولى في نيوزيلندا من حيث الأداء التعليمي. أوتاجو هي الجامعة الوحيدة في نيوزيلندا التي تقدم كل من التميز الأكاديمي والخبرة الطلابية المتميزة. وتتميز أوتاجو بالريادة عندما يتعلق الأمر بالتعليم ونمط الحياة الطلابي على مستوى عالمي. سجلّ لا مثيل له في الفوز بجوائز التميز في التدريس الوطني: ستة فائزين بالجائزة العليا على مدى السنوات الثماني الماضية.

كما تتصدر الجامعة جميع مؤشرات TEC (Tertiary Education Commission) للأداء التعليمي في مجالات مثل إتمام البرامج الدراسية والمؤهلات، واستبقاء الطلاب، وكذلك التقدم إلى الدراسات العليا. ويستفيد الطلاب في أوتاجو من التدريس القائم على البحوث ويدرسون على أيدي أعضاء هيئة تدريس يكرسون أنفسهم للتدريس، وكذلك معترف بهم دولياً لجودة أبحاثهم.

الطلاب يتحدثون

"لقد كانت تجربتي رائعة مع أعضاء هيئة التدريس، فهم ودودون ومتعاونون للغاية. لقد وجدت أن الدراسة ليست مجرد تعلم، إنها أكثر من ذلك بكثير، لقد أصبحت مهمة مثيرة وممتعة بالنسبة لي. حتى في الفصول النظرية، يتم تدريس المفاهيم بطريقة عملية. والمعامل غير مسبوقة بحق. لقد جعلتنا أوتاجو نستمتع بكل من كل من المعيشة والتعلم". - خوشبو سوني (الهند)/بكالوريوس العلوم التطبيقية (علوم الطب الشرعي التحليلي)

University of Otago - image gallery 4

UOLCFY

لمساعدة الطلاب الأجانب على تحقيق هدفهم بالدراسة في أوتاجو، يقدم مركز اللغات ودراسات السنة التمهيدية بجامعة أوتاجو (UOLCFY) برنامجاً تمهيدياً للطلاب لاستيفاء شروط القبول لكل من دراسات البكالوريوس والدراسات العليا. كما يؤهل مركز اللغات ودراسات السنة التمهيدية بجامعة أوتاجو الطلاب للدراسة الأكاديمية.

يقدم مركز اللغات بجامعة أوتاجو مجموعة من برامج اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى البرامج التمهيدية التي تؤهل للمزيد من الدراسات. تتوفر خمسة مستويات لدراسة اللغة الإنجليزية العامة، بدءاً من مستويات المبتدئين إلى المستويات المتقدمة. وتهتم المحاضرات بالطلاب وتعكس المواد بيئة وأجواء نيوزيلندا المعاصرة. يتألف الفصل الدراسي في المتوسط من 14 طالباً، ويتكون المقرر بنظام الدوام الكامل من 23 ساعة في الأسبوع. وعند الانتهاء من البرنامج، يحصل كل طالب على شهادة وتقرير يفصّل إنجازه.

تقدم السنة التمهيدية لجامعة أوتاجو برنامجاً من فصلين دراسيين مدة كل منهما 13 أسبوعاً، حيث يمكن للطلاب اختيار دراسة أحد المجالات الأكاديمية الأربعة التي تتوافق مع الأقسام الأكاديمية الأربعة بجامعة أوتاجو: إدارة الأعمال/التجارة، والعلوم الصحية، والفنون/العلوم الإنسانية والعلوم/العلوم التطبيقية/ علوم الحياة. ويتم منح الطلاب الذين يكملون بنجاح البرنامج ذي الـ 26 أسبوعاً، والمكون من 10 أوراق، شهادة الدراسات التمهيدية. وتضمن هذه الشهادة التحاق الطلاب ببرنامج السنة الأولى الذي اختاروه في جامعة أوتاجو (باستثناء تلك البرامج ذات الدورات المحدودة)، وهي معترف بها في جميع جامعات نيوزيلندا كمؤهل للالتحاق.

يحصل طلاب مركز اللغات ودراسات السنة التمهيدية بجامعة أوتاجو على خدمات الدعم الطلابي الكاملة، وبرنامج توجهي شامل وبرنامج أسبوعي من للأنشطة والفعاليات الطلابية.

قالت فيولينا جوناوان، طالبة سابقة في السنة التمهيدية وحصلت على منحة نائب رئيس الجامعة لعام 2019، "لقد أتاح مركز اللغات ودراسات السنة التمهيدية انتقالاً أكاديمياً وغير أكاديمي ممتازاً وسلساً. أشعر بأمان شديد ودعم جيد في دراستي هنا. إن المساعدة والدعم الذين يتم تقديمهما هنا رائعان بحق ويجعلني ذلك أشعر بالانتماء أكثر وبأنني أستطيع الاستفادة من الفرص وتحقيق النجاح".

University of Otago - image gallery 5

متطلبات القبول

بالنسبة لجميع الطلاب الدوليين الذين ليست لغتهم الإنجليزية هي اللغة الإنجليزية، يجب تقديم ما يثبت إجادتهم اللغة الإنجليزية بشكل مقبول. ويجب على الطلاب تضمين بيان معتمد بنتائج اختبار مقبول للغة الإنجليزية تم إجراؤه في غضون عامين من تاريخ بدء الدراسة في أوتاجو.

بالنسبة لدراسة البكالوريوس، يحتاج الطلاب عادةً إلى ما يعادل 5.5 درجات بشكل عام في اختبار IELTS في الوحدة الأكاديمية، على ألا يقل أي قسم عن 6.0 درجات. بالنسبة للدراسات العليا، يحتاج الطلاب عادةً إلى ما يعادل 6.5 درجة في اختبار IELTS بشكل عام في الوحدة الأكاديمية، على ألا يقل أي قسم عن 6.0 درجة. قد تُشترَط لبعض البرامج متطلبات أعلى في اللغة الإنجليزية ويُنصح الطلاب بالرجوع إلى المكتب الدولي.

للدراسة في جامعة أوتاجو، يحتاج الطلاب أيضاً إلى مؤهل معترف به للالتحاق بالجامعة، إلى جانب النتيجة المطلوبة في اختبار اللغة الإنجليزية المعترف به. تعترف الجامعة بالعديد من المؤهلات الدولية التي تعادل مؤهلات نيوزيلندا للالتحاق بالجامعة.

بالنسبة لدراسات البكالوريوس، تقدم الجامعة كل من درجة البكالوريوس العامة والمتخصصة. تشتمل الدرجات المتخصصة على متطلبات الالتحاق الإضافية وحدود لعدد الطلاب الذين قد يلتحقون بشهادات البكالوريوس العامة.

تختلف متطلبات الالتحاق للطلاب الذين يرغبون في مواصلة الدراسات العليا باختلاف البرنامج، حيث يحتاج معظمهم إلى مؤهل على مستوى درجة البكالوريوس في نفس مجال الدراسة، وبعض البرامج تشترط متطلبات مثل خبرة في العمل في مجال ذي صلة.

تتطلب بعض شهادات الماجستير من الطلاب إكمال دبلومة دراسات عليا، ثم الانتقال إلى السنة الثانية من الدراسة. وإذا كان الطلاب مهتمين بدراسة مادة جديدة على مستوى الدراسات العليا، فإن الجامعة تقدم دبلومة للخريجين، ويمكن أن تكون بمثابة برنامج تمهيدي للدراسات العليا.

لدراسة درجة الدكتوراه، يحتاج الطلاب عادةً إلى الحصول على درجة الماجستير أو درجة الشرف الرفيعة في نفس التخصص أو أي تخصص ذي صلة في من مجالات البحث المطلوبة.

University of Otago - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

تقدم الجامعة عدداً من المنح الدراسية والمالية والزمالات ومنح الطلاب الذين يدرسون على مستوى البكالوريوس ويلتزمون بالتميز الأكاديمي. قد يكون الطلاب الدوليين مؤهلين للحصول على منحة الآفاق الجديدة أو منحة مدخل العلوم الصحية، وهي عبارة عن جوائز تعتمد على إلى التحصيل الدراسي، وتقاس بمؤهلات المدارس الثانوية الرسمية أو متوسط الدرجات على مستويات تمهيدي الجامعة.

توفر جامعة أوتاجو أيضاً مجموعة من المنح لطلاب الماجستير بالإضافة إلى منح الدكتوراه (لمستويات دراسية مثل دكتوراه الفلسفة وغيرها من مستويات الدكتوراه). تقدم أوتاجو هذه المنح الدراسية اعتماداً على الجدارة الأكاديمية، والقدرة على البحث (إن وجد) وكذلك مدى ملاءمتها داخل القسم.

تقدم جامعة أوتاجو حالياً جائزة التميز النيوزيلندية (NZEA) للطلاب من الهند، وهناك منح دراسية لبرنامج المعونة النيوزيلندية لمواطني العديد من البلدان النامية، لمساعدتهم على الدراسة الجامعية أو التدريب المهني. وهناك أيضاً منحة رابطة أمم جنوب شرق آسيا، تقديراً للعلاقات الثقافية والاقتصادية والجغرافية الوثيقة لنيوزيلندا مع جنوب شرق آسيا.

University of Otago - image gallery 7

نتائج الخريجين

هناك إقبال كبير على توظيف خريجي جامعة أوتاجو عالمياً لأنهم معروفون بمهاراتهم في التفاوض وبمهاراتهم الشخصية. وبالإضافة إلى ذلك، لديهم مهارات تحليلية ومفاهيمية، وكذلك قدرة على الحكم المستقل.

يهدف برنامج منح فرص التوظيف الجديد OtagoExtra التابع لمركز التطوير الوظيفي بالجامعة إلى تعزيز الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها في العمل بعد التخرج.

وقد حصل المركز على المرتبة الأفضل بين جامعات نيوزيلندا لمدة عامين على التوالي من New Zealand Association for Graduate Employers (NZAGE).

تعتبر شعبة التجارة في الجامعة، بكلية أوتاجو لإدارة الأعمال، رائدة في مجال التعليم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي حاصلة على اعتماد EQUIC وAACSB، مما يضمن أن مؤهلاتها مقبولة عالمياً ومعترف بها دولياً. ويتمتع خريجو إدارة الأعمال بسمعة ممتازة في مجال الأعمال الدولية وهم معروفون في جميع أنحاء العالم باستقلالهم وفكرهم العملي المستمد من ثقافة أوتاجو.

يحظى خريجو العلوم الصحية من جامعة أوتاجو باحترام كبير في جميع أنحاء العالم بسبب مهاراتهم وتميزهم في مجال الممارسات السريرية والبحثية. وتشتمل جميع برامج العلوم الصحية في الجامعة فرص التعلم السريري أو الممارسة العملية في المختبرات، مما يوفر للطلاب الخبرة والمهارات والمعرفة اللازمة التي تؤهلهم لمهنة مجزية وناجحة في مجال خدمات الرعاية الصحية.

يتم تشجيع طلاب العلوم الإنسانية على تبني التفكير النقدي، وتطبيق منهجيات ونظريات وأساليب رائدة لفهم التجربة الإنسانية.

يهدف قسم العلوم إلى تطوير وتنمية مهارات التعلم الأساسية مدى الحياة التي يبحث عنها أصحاب العمل، مثل التفكير النقدي ومهارات الاتصال ومهارات التعامل مع الآخرين والعمل الجماعي والمهارات التحليلية وحل المشكلات.

close