You are here

Bentley University - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة بنتلي في مدينة والثام، التي تقع في ولاية ماساتشوستس، بالقرب من مدينة بوسطن. وتعتبر الجامعة من الجامعات الخاصة الرائدة في مجال التجارة، وتستقطب الجامعة الطلاب من جميع أنحاء العالم. وتصل نسبة الطلاب الدوليين المسجلين في الجامعة أكثر من 23%، من أكثر من 80 دولة مختلفة. 

ويستفيد الطلاب من فرص التوظيف الكبيرة، حيث يجد 97% من خريجي الجامعة الوظائف بعد 6 أشهر من التخرج من الجامعة. ويقدم طاقم مركز الخدمات الوظيفية التابع للجامعة النصائح والإرشادات للطلاب بخصوص البحث عن الوظائف، وكتابة السير الذاتية، والإجابة على أسئلة المقابلات.

وتوفر الجامعة العديد من خدمات الدعم للطلاب داخل الحرم الجامعي مثل: مركز خدمات الاحتياجات الخاصة، ومركز الإرشاد الجامعي، ومركز الصحة، وعدداً من ورش العمل والبرامج التعليمية والصحية.

وتنفذ الجامعة مجموعة كبيرة من الأنشطة اللاصفية للطلاب للمشاركة والتفاعل معها مثل: أكثر من 100 نادٍ وجمعية طلابية. وهناك فرصة أمام الطلاب للدراسة في الخارج لمدة عام كامل، بحيث يمكنهم اختيار برنامج من البرامج 50 المتاحة في 26 دولة مختلفة حول العالم.

توفر جامعة بنتلي أحدث المرافق الجامعية مثل: مكتبة جامعة بنتلي الحاصلة على جوائز، والتي تصنف بالترتيب 14 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لمجلة برينستون. وتحتوي المكتبة على مجموعة من الكتب، والمصادر الالكترونية، ومقهى ومعرض فني. وهناك مركز طلابي مرمم حديثاً يحتوي على مقاهي، وغرفة للطعام، وغرف لللقاءات. ويضم المركز عدداً من التجمعات الطلابية، والفعاليات الاجتماعية التي يتم عقدها طوال العام الدراسي.

وتقع جامعة بنتلي بالقرب من مدينة بوسطن، أكبر مدن ولاية ماساتشوستس. ويستفيد الطلاب من مجموعة الأنشطة الترفيهية في عدة أماكن ترفيهية مثل: المتنزهات، ودور السينما، والمقاهي، والحفلات الموسيقية.

Bentley University - image gallery 2

حدث مؤخرًا

وافتتحت الجامعة مدرجاً حديثاً، يستضيف فريق هوكي الدرجة الأولى التابع للجامعة، والمشارك في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات، ويستضيف العديد من الفعاليات الجامعية الهامة مثل: معارض التوظيف، ومتحدثين بارزين، وفعاليات الخريجين، والحفلات الموسيقية. وتبلغ مساحة هذا المدرج 76.000 قدم مربع، من تصميم شركة كامبريدج للموارد المعمارية، وبناء شركة سوفولك الإنشائية. وتعتبر هذا المدرج رمزاً لجامعة بنتلي، التي تعتبر جامعة مرموقة على المستوى المحلي، ومثالاً رئيسياً للتصميم المستدام، وكفاءة الطاقة.

وقالت رئيسة الجامعة، غلوريا كوردس لارسون: "بعد الانتهاء من إنشاء هذا المدرج الجديد، فإنه يضاف إلى نجاحات جامعة بنتلي المستمرة، والذي ستبقى أثاره خالدة للسنوات المئة القادمة." وأضافت: "هذا المدرج الجديد يعتبر من استثمارات الجامعة المستقبلية المستدامة، حيث يوفر مكاناً رائعاً لمجتمع بنتلي خلال السنوات العديدة القادمة، ويعمل على تحسين تجربة الطلاب التي تعتبر السمة المميزة للتعليم في جامعة بنتلي.

ويقع المدرج الجديد على شارع بيفر، رقم 400، بالقرب من حرم جامعة بنتلي، ويتسع لأكثر من 2000 مقعد، خاصة للعبة الهوكي، وأكثر من 3.400 مقعد للفعاليات والأحداث المجتمعية الأخرى. ويحتوي المدرج على أحدث التكنولوجيا الصديقة للبيئة، ويستهلك طاقة أقل من المدرجات الأخرى المماثلة له.

المزيد حول هذا الموضوع

Bentley University - image gallery 3

جودة التعليم

مدرسو جامعة بنتلي خبراء في مجالات تخصصاتهم المتنوعة، ويمزجون حبهم للتعليم، وحبهم لاكتشاف المعرفة التحويلية من خلال البحث الأكاديمي. ويتمتع مدرسو الجامعة بخبرة كبيرة في عدة مجالات منها: التجارة، والآداب، والعلوم. ويتألف طاقم التدريس من مجموعة مميزة من المتخصصين في مجال التعليم، والطب.

ويدرس أكثر من 290 مدرساً برامج البكالوريوس والدراسات العليا المتاحة في الجامعة. وتساعد سياسة أعداد الطلاب المحدودة الطلاب على بناء علاقات قيمة، وطويلة الأمد، مع الطلاب الآخرين. وتصل نسبة عدد الطلاب مقابل كل مدرس 12:1. ويعمل مدرسو جامعة بنتلي بالتعاون مع الطلاب داخل الفصول الدراسية، وخارجها لمساعدة الطلاب على بناء علاقات جديدة، والبحث عن فرص عمل بعد التخرج من الجامعة. وبالإضافة إلى البحث والتعليم الجامعي، ينتمي العديد من مدرسي جامعة بنتلي إلى جمعيات ومؤسسات علمية دولية، وينشرون العديد من المقالات والأبحاث العلمية في شتى أرجاء العالم.

وينشر مدرسو جامعة بنتلي أبحاث مفيدة، ومتنوعة، وذات صلة بمجالاتهم الأكاديمية، وذلك بفضل الطبيعة التكاملية لمجتمع الجامعة الأكاديمي، المتعدد التخصصات. وتظهر نتائج هذه الأبحاث جلية في أقسام الجامعة الأكاديمية، التي يبلغ عددها 17 قسماً. ويقوم كل قسم بنشر المواضيع البحثية الجديدة على يد مجموعة من الباحثين البارزين في مجال تخصصاتهم. ومن جانب آخر، كرمت مبادرة الأمم المتحدة الدولية مؤخراً باحثين من جامعة بنتلي، تقديراً لهم على أعمالهم لتخريج قادة مسئولين. وحظي كل من البروفسور أنتوني بونو ، والبروفسورة باتريشيا فلين على هذا التكريم تقديراً لهم على جهودهم المبذولة بين الأمم المتحدة وكليات التجارة، التي تهدف إلى دمج تعليم إدارة الأعمال مع مجال الاقتصاد، والاستدامة البيئية، والشمولية، والمساواة بين الجنسين، ومواطنة الشركات.

Bentley University - image gallery 4

الأقسام

يركز تعليم جامعة بنتلي  على مجال التجارة، والآداب والعلوم. ويتم تصميم تخصصات وبرامج جامعة بنتلي لتغطي المجالات السابقة. بمعنى آخر، لا تركز التخصصات على مجال واحد بحد ذاته، ولكن تدمجها معاً. ويتحقق هذا الهدف من خلال تخصص الدراسات الليبرالية الجديد (LSM). ويعتبر تخصص الدراسات الليبرالية خياراً ثانياً يمكن للطلاب دراسته بجانب التخصص الجامعي الرئيسي الذي يدرسونه في الجامعة، مما يضيف لهم قيمة كبيرة إلى السيرة الذاتية. ويمكن للطلاب اختيار التخصص المناسب من بين 8 تخصصات، ويمكن اختيار هذا الخيار ليتميزوا عن غيرهم من الخريجين في سوق العمل، عن طريق أظهار كفاءة إضافية في مجالات متعددة، مثل: الاستدامة والتنوع، والعديد من القضايا العالمية المعاصرة.

وتعمل أقسام الجامعة 17 معاً بشكل دائم، سواء داخل الفصول الدراسية أو خارجها.

الأقسام المتاحة:

  • المحاسبة
  • نُظُم معلومات الحاسبات
  • الاقتصاد
  • اللغة الإنجليزية والإعلام
  • إدارة الموارد المالية
  • الدراسات العالمية
  • التاريخ
  • إدارة المعلومات والعمليات
  • تصميم المعلومات والاتصالات المؤسسية
  • القانون، والضرائب، والتخطيط المالي
  • الإدارة
  • التسويق
  • علوم الرياضيات
  • اللغات الحديثة
  • العلوم الطبيعية والتطبيقية
  • الفلسفة
  • علم الاجتماع

يمكن لطلاب البكالوريوس دراسة أحد التخصصات 25 المتاحة، ودمجه مع أحد التخصصات 36 الأخرى المتاحة أيضاً.

ويمكن لطلاب الدراسات العليا دراسة برنامج ماجستير إدارة الأعمال، أو أحد برامج الماجستير المتاحة، مثل: التحليلات، والمحاسبة، والمالية، والتخطيط المالي، وتقنية المعلومات، والضرائب، وتجربة المستخدم.

Bentley University - image gallery 5

شروط الالتحاق

برامج البكالوريوس

  • يجب على الطلاب تعبئة طلب التسجيل وإرساله للجامعة.
  • ويجب على الطلاب إرسال كشوف درجات الثانوية العامة الرسمية. ويجب على الطلاب إرسال الدرجات الرسمية لجميع الاختبارات الوطنية المتاحة في دولة الطالب. ويجب على الطالب طلب إرسال كشوف الدرجات مباشرة من إدارة المدرسة، سواء  كان ذلك باللغة الأم أو باللغة الإنجليزية، ولا تقبل الجامعة النسخ المصورة الغير معتمدة.
  • ولن تقوم الجامعة بإصدار قراراها دون التحقق من أداء الطالب الأكاديمي خلال السنة الأولى، وعلى سبيل الذكر، لا للحصر: درجات الربع الأول، ودرجات الفصل الأول أو درجات الأشهر الأولى للفصل الأول. وإذا كان الطالب من طلاب التوجيهي أو من مستوى أ، سوف تعتمد الجامعة درجاتهم المتوقعة خلال عملية القبول والتسجيل.
  • ويجب على الطلاب إرسال رسالتين توصية من أحد المرشدين، وأخرى من أحد المدرسين، تغطي جوانب قوة الطالب ومواهبه.
  • وتشترط جامعة بنتلي على الطلاب اختبار SAT أو ACT القياسي.
  • إذا كانت اللغة الأم غير اللغة الإنجليزية، يجب على الطالب إرسال شهادة تثبت كفاءة اللغة الإنجليزية، مثل: اختبار التوفيل أو الأيلتس. الدرجات المطلوبة:
    1. التوفيل: 233 – الاختبار المحوسب، 577 – الاختبار الورقي، 90 – اختبار الانترنت (ينصح بدرجة 100 فأكثر)، بحيث لا تقل درجة كل مهارة فرعية من 20 درجة.
    2. الأيلتس: درجة 7، بحيث لا تقل أي مهارة فرعية من درجة 7.

برامج الدراسات العليا

تشترط الجامعة المتطلبات الآتية من طلاب الدراسات العليا:

  • كشوف الدرجات
  • السيرة الذاتية
  • مقالان
  • اختبار GMAT أو GRE (قد تعفي الجامعة الطلاب المتميزين).
  • اختبار التوفيل أو الأيلتس للطلاب الدوليين (قد تعفي الجامعة الطلاب المتميزين).
  • مقابلة عبر الانترنت (للطلاب الدوليين).
  • رسائل توصية – 2
Bentley University - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

برامج البكالوريوس:

توفر جامعة بنتلي مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتميزين، وذلك بناءً على الجدارة الأكاديمية. ولا تمنح الجامعة هذه المنح بناءً على الحاجة المالية، ولا يجب على الطالب إعادة تسديدها، ويتم منحها كجزء من عملية القبول والتسجيل، ولا يوجد طلب خاص لها. ويتم اعتبار جميع الطلاب الجدد تلقائياً لهذه المنحة الدراسية. وتوفر جامعة بنتلي أيضاً منحاً دراسية للرياضيين البارزين في الجامعة. وتصل قيمة المنح الدراسة من 5.000 دولار أمريكي – منح دراسية كاملة، تغطي كافة الرسوم الدراسية.

برامج الدراسات العليا:

وتوفر جامعة بنتلي بعض المنح الدراسية بناءً على الجدارة الأكاديمية. وتختار الجامعة الطلاب بناءً على مجموعة من المعايير، مثل: الإنجازات الأكاديمية السابقة والمهنية، والمهارات الفريدة التي يتحلى بها الطالب، ودرجات الاختبارات مثل: التوفيل. وتصل قيمة المنح الدراسة من 5.000 دولار أمريكي – منح دراسية كاملة، تغطي كافة الرسوم الدراسية، ويتوقف ذلك على البرنامج الدراسي المختار.

بالإضافة إلى برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه جامعة بنتلي، توفر الجامعة بالتعاون مع بعض الشركاء 3 منح دراسية كل عام. وتمنح الجامعة منحاً دراسية كاملة لطلاب برامج ماجستير إدارة الأعمال، المسجلين بدوام كامل، والمتميزين أكاديمياً، والملتزمون بالمسؤولية الاجتماعية.

Bentley University - image gallery 7

المرافق الجامعية

ويدرس طلاب جامعة بنتلي في حرم جامعي حديث، يقع على بعد 9 كيلومتراً من مدينة بوسطن. وتوفر مراكز الجامعة الأكاديمية السبعة أحدث التكنولوجيا والمعدات، لضمان توفير بيئة تعليمية مريحة لجميع الطلاب، على اختلاف تخصصاتهم، قائمة على التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في وقتنا الحالي.

وتشمل معظم الحصص الدراسية واجبات ومشاريع تتطلب استخدام التكنولوجيا المتاحة في مرافق الجامعة، مما يسمح للطلاب تطبيق الأفكار المكتسبة في الحصص الدراسية. وتفيد مختبرات الجامعة مجتمع الشركات، حيث توفر النصائح، والإرشادات، والتعليم المتخصص.

وتثري المراكز الأكاديمية الطلاب بالمصادر ومهارات القيادة في مجال الآداب، والأخلاقيات، والتعليم الدولي، وفرص الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر جامعة بنتلي مجموعة من المرافق للطلاب الدوليين، بهدف مساعدة الطلاب على التكيف مع الحياة الدراسية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مركز الباحثين والطلاب الدوليين (CISS)

تم تأسيس هذا المركز لمساعدة الطلاب الدوليين على التكيف مع الحياة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والحياة الأكاديمية في جامعة بنتلي. ويساعد المركز الطلاب على تعبئة الأوراق الرسمية بشكل دقيق، وتقديم إرشادات حول السفر وتأشيرة الدراسة. وينفذ المركز مجموعة من الفعاليات لاستقبال الطلاب الدوليين في مجتمع جامعة بنتلي.

مركز اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (ESOL)

يمكن لطلاب جامعة بنتلي الغير ناطقين باللغة الإنجليزية الاستفادة من خدمات الدعم اللغوية المتاحة في  مركز ESOL  لفهم المواد الأكاديمية. ويقدم المدرسون المتخصصون في مجال التعامل مع الطلاب الناطقين بعدة لغات التغذية الراجعة، والاستراتجيات اللازمة للكتابة الأكاديمية، مثل: العصف الذهني، وكتابة النسخ الأولية، وتنظيم الكتابة.

مركز الثقافات المتعددة

يهدف هذا المركز إلى بناء مجتمع طلابي متنوع الثقافات داخل الحرم الجامعي من خلال البرامج، وورش العمل، والمزيد.

close