Central Connecticut State University نظرة عامة Arabian users
Fall 2021 COVID-19 Information

International Undergraduate Student Admissions

For International Graduate Students Admissions click here

Menu

Contact Information

Davidson Hall, Room 115
1615 Stanley Street
New Britain, CT 06050

Phone: (860) 832-2278
Fax: (860) 832-2295
admissions@ccsu.edu

Hours

8:00 a.m. to 5:00 p.m.
Monday — Friday

International Students
Central Connecticut State University - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية (CCSU) هي جامعة عامة تقع في بريطانيا الجديدة، كونيتيكت. تأسست الجامعة في عام 1849، وهي أقدم جامعة من نوعها في الولاية، وهي جزء من نظام جامعات وكليات ولاية كونيتيكت.

تُدرس الكلية مجموعة شاملة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في 4 كليات أكاديمية. وتتبنى الجامعة ثقافة الإبداع، وتطبق منهجاً رائداً في الدراسة والأبحاث. وهي الجامعة الثالثة الأكثر ليبرالية في ولاية كونيتيكت، وتضم رابع أفضل كلية لألعاب القوى في الولاية.

يقع الحرم الجامعي في بريطانيا الجديدة، أي على بعد 5 دقائق من هارتفود، عاصمة الولاية. تتميز المنطقة بالعديد من الأنشطة والمعالم الحيوية التي يمكن استكشافها، بما في ذلك الحدائق العامة، والمتاحف العالمية، والمسارح، وقبة فلكية. سيجد الطلاب الذين يحبون المغامرات العديد من الأنشطة الخارجية القريبة، وشاطئ بحري يزخر بالعديد من الشواطئ الجميلة والأطعمة البحرية. وتبعد كل من نيويورك وبوسطن ساعتين عن الحرم الجامعي.

تقدم الجامعة والولاية خدمة عالية الجودة للطلاب على يد نخبة من المدرسين المؤهلين تأهيلاً عالياً، الملتزمين بمساعدة الطلاب على تحقيق النجاح الأكاديمي والشخصي. وتوفر الجامعة بيئة تعليمية مرحبة للطلاب تحتوي على مبانٍ حديثة مصطفة في موقع خلاب محاطة بمساحات خضراء مفتوحة وممرات مشجرة تحيط الحرم الجامعي.

خدمات الدعم فعالة ومواردها كثيرة، وتحتفل الجامعة بتأثير الشمولية على قوة مجتمعها، وترحب بالطلاب من أكثر من 40 دولة حول العالم. وتخرج الجامعة قادة مفكرين ومسؤولين قادرين على خدمة مجتمعاتهم في جميع أنحاء العالم.

Central Connecticut State University - image gallery 2

ما الجديد

أنشطة الطلاب وتنمية المهارات القيادية (SA/LD)

أسست الجامعة مؤخرًا قسمًا مخصصًا للأنشطة الطلابية وخدمة تطوير القيادة بهدف توجيه الطلاب من خلال انتقال سلس إلى وظائفهم الجديدة، وتزويدهم بالمهارات لإحداث تأثير إيجابي في عملهم المستقبلي.

اعتمدت الجامعة برنامجًا تدريبيًا مهنياً حيث يمكن للطلاب المشاركة في تدريب لمدة عامين مع موظفي الجامعة. وهذا يساعدهم على اكتساب خبرة وتكوين علاقات لازمة لأداء الأدوار الإدارية العليا في مجال شؤون الطلاب.

خطة إدارة جائحة كورونا

استجابت الجامعة بشكل سريع وشامل لجائحة كورونا، ونشرت خطتها التشغيلية والاستراتيجية لضمان سلامة كافة الطلاب وطاقم العمل داخل الحرم الجامعي. تعتبر إجراءات السلامة وإدارة البروتوكول ذات أهمية قصوى داخل وخارج الحرم الجامعي، وتعمل الجامعة جاهدة لدعم ثقافة المسؤولية المشتركة والتعاطف من أجل أمن مجتمع التعلم. تدعم هذه التدابير تحسينات تكنولوجية، وحصص دراسية عبر الإنترنت ومتنوعة، وفحوصات كورونا مجانية لكافة طلاب الجامعة، والطلاب الرياضيين، ومدراء للمباني السكنية.

Central Connecticut State University - image gallery 3

جودة التدريس

توفر الجامعة تجربة تعليمية نشطة ومتنوعة، وتطبق مجموعة متنوعة من طرق التدريس لجعل المحتوى الدراسي جديداً ومناسباً لمستويات الطلاب. ويستفيد الطلاب من الدراسة في فصول محدودة الأعداد، حيث يصل عدد الطلاب: 14: 1، مما يمنح الطلاب فرصة أكبر للتواصل مع المدرسين والحصول على اهتمام فردي أكبر من قبل المدرسين.

هناك أكثر من 400 عضو تدريس يعمل بدوام كامل في الجامعة، وهم مؤهلون تأهيلاً كبيراً، ويعتبر 83% منهم من حملة درجة الدكتوراه في مجالاتهم العلمية، والعديد منهم تخرج من أفضل الجامعات، مثل: جامعة ييل وهارفارد، وكولومبيا، وبراون، وميشيغان. سافر العديد منهم إلى الكثير من الدول، وقد عملوا ودرسوا في الكثير من الدول مما يمنح الطلاب خبرات ورؤىً خلال عملية التدريس في الجامعة.

بنت الجامعة عدداً من العلاقات المتينة مع العديد من قطاعات العمل الهامة، وتصمم العديد من برامجها بالتعاون مع العديد من الهيئات المهنية الرائدة. وتم تصميم البرامج مع الأخذ بعين الاعتبار التدريب العملي والتعلم المتكامل مع العمل بما في ذلك فرص التدريب، وبرامج الدراسة في الخارج، والتعلم العالمي. 

يتخرج طلاب الجامعة بأدوات أساسية تمكنهم من الاستجابة إلى متطلبات سوق العمل الدولي الدائم التغيير.

Central Connecticut State University - image gallery 4

الأقسام

تتألف الجامعة من 4 كليات تُدرس كل منها مجموعة من البرامج المميزة في مختلف مجالات العمل المختلفة التي يرغب بدراستها الطلا.

كلية آمون للآداب والعلوم الاجتماعية

تركز برامج الكلية على المجالات الأدبية مع التركيز على الجوانب المهنية. ويمكن للطلاب اختيار دراسة العديد من برامج البكالوريوس: بكالوريوس الآداب، بكالوريوس العلوم أو بكالوريوس الفنون الجميلة، ويحضر كل برنامج من هذه البرامج الطلاب لمجموعة من الوظائف في مجالات، مثل: القانون، والتدريس، والطب.

كلية التجارة

تُدرس كلية التجارة برامج تعليمية شاملة ودقيقة للطلاب الراغبين بالعمل في مجال التجارة والمجتمع. ويمنح بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال الطلاب مؤهلاً معتمداً معترفاً به من قبل أصحاب المصلحة والمؤسسات المهنية الرائدة الهامة.

كلية التربية والدراسات المهنية

تساعد كلية التربية والدراسات المهنية الطلاب على تحقيق النجاح في مهام قيادية وخدماتية في المجتمع. ويكتسب الطلاب مهارات متنوعة وشاملة، ويمكنهم التحقيق النجاح والعمل في مجالات، مثل: التدريس، والإدارة، والخدمة الاجتماعية، والإرشاد، والصحة، واللياقة، وغيره الكثير.

كلية الهندسة والعلوم والتكنولوجيا

يكتسب طلاب الهندسة والمجالات العلمية والتكنولوجية معرفة نظرية ومهارات عملية لتولي مهام صعبة في قطاعات العمل التقنية الحالية الجديدة، مثل: المناصب الإدارية، والبحثية والتجارية.

Central Connecticut State University - image gallery 5

شروط الالتحاق

الدراسة في الجامعة تنافسي، وتؤمن الجامعة بحق الجميع للتعليم بصرف النظر عن الخلفية. ولكن، هناك عدد من معايير القبول للطلاب الدوليين من أجل الحصول على قبول للدراسة في الجامعة بالإضافة إلى عدد من المعايير الخاصة بكل برنامج دراسي. ويمكن ارسال طلب التسجيل إلى مكتب القبول والتسجيل مع ارفاق التالي:

  • طلب التسجيل مع كشوف الدرجات.
  • 50 دولاراً أمريكياً رسوم تسجيل غير مستردة.
  • نسخاً رسمية من شهادات الدرجات الثانوية وما بعد الثانوية، مع ترجمة النسخ إلى اللغة الإنجليزية.
  • مقال شخصي عن التخصص الذي اختاره الطالب، من صفحة إلى صفحتين.
  • نتائج اختبار SAT/ACT
  • إجادة اللغة الإنجليزية - درجة 5.5 درجة في اختبار الأيلتس أو ما يعادلها..

المواعد النهائي للتسجيل في فصل الخريف هو 1 إبريل، و 1 نوفمبر لفصل الربيع.

Central Connecticut State University - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

الجامعة ملتزمة بتوفير الدعم لضمان الثبات المالي لكافة الطلاب المسجلين. لذلك، توفرمنحاً دراسية سنوياً تصل إلى أكثر من 3 مليون دولار أمريكي للطلاب الحاليين والجدد بناءً على الجدارة الأكاديمية والحاجة المالية. وتمنح الجامعة معظم المنح الدراسية بناءً على التميز الأكاديمي، والمشاركة في الأنشطة الجامعية، والخدمة المجتمعية. ولكن، هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة بناءً على معايير أخرى.

الجامعة محظوظة كونها تتلقى مساهمات من شبكة خريجيها والمتبرعين الكرماء، ولديها قائمة ضخمة من المنح الدراسية الممنوحة لمجموعة متنوعة من شروط الأهلية. وتشجع الجامعة الطلاب المحتملين على التحقق من الأهلية عبر الإنترنت.

فريق الدعم المالي الجامعي متاح أيضاً على طوال العام لتقديم المساعدة للطلاب للبحث عن فرص دعم خارجية. قد يتم تقديم هذه من خلال الرعاة المهنيين أو التجاريين أو من خلال البرامج التعليمية الحكومية أو الحكومية.

Central Connecticut State University - image gallery 7

المرافق

السكن والإقامة

توفر الجامعة مجموعة من خيارات السكن للطلاب الدوليين لضمان استيفاء احتياجاتهم لكي يشعر الطلاب بالراحة والاستقرار في الحياة الجامعية الجديدة. هناك 9 مبانٍ سكنية تقع بالقرب من المباني الجامعية، والمرافق الترفيهية، والمطاعم. كافة الخيارات السكنية مفروشة ومزودة بخدمة الإنترنت، وجهاز تلفزيون، ومرافق للياقة البدنية، ومرافق دراسية، ومناطق للممارسة مختلف أنواع الرياضة.

المكتبة

تعتبر مكتبة إليهو بوريت مكتبة حديثة تحتوي على أكثر من 750 ألف كتاب وأكثر من 3 آلاف دورية وما لا يقل عن 550 ألف من الموارد الرقمية والأرشيفات المتاحة لجميع الطلاب. يفتح المبنى أكثر من 112 ساعة في الأسبوع خلال فترة الفصل الدراسي، ويوفر مجموعة كاملة من خدمات الدعم الأكاديمية والتكنولوجية.

مركز الطلاب

مركز الطلاب مصمم للطلاب للاستفادة من وقتهم في الجامعة، ويوفر كافة الخدمات والمرافق اللازمة لتحقيق النجاح الأكاديمي، والشخصي، والاجتماعي. يضم المركز الحكومة الطلابية، ومركز المرأة، والأنشطة الطلابية، ومكتب تطوير القيادة (SA / LD)، ويحتوي على مرافق للاجتماعات، وتناول الطعام والفعاليات، والأنشطة.

close
©