Central Connecticut State University نظرة عامة Arabian users
View CCSU's Blueprint for a Successful Fall 2020 Semester

International Student Admissions

Menu
International Students

International Student Admissions

Central Connecticut State University - image gallery 1

نظرة عامة

تأسست جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية (CCSU) في عام 1849، وهي أقدم جامعة تمولها الدولة بشكل عام. تعد جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية جزءاً من نظام كليات وجامعات ولاية كونيتيكت، حيث تتم تنمية مهارات طلاب البكالوريوس النابغين ليصبحوا قادة مميزين ومؤهلين للانضمام إلى مجتمع عالمي ديناميكي.

تضم الجامعة أربع كليات أكاديمية تقدم مجموعة كبيرة من برامج الشهادات المبتكرة والديناميكية، ومن ثم يتمكن الطلاب من الاستفادة من ثالث أكبر كلية ليبرالية في ولاية كونيتيكت ورابع أفضل ألعاب قوى جامعية (تصنيف Niche لعام 2019).

تكرس الجامعة جهودها لتقديم أفضل الخدمات لطلابها، وكذلك لمجتمع ولاية كونيتيكت. أعضاء هيئة التدريس مؤهلون على أعلى مستوى، وهم جزء أساسي من هذه الرحلة، حيث أنهم متحمسون وملتزمون بتعليم كل طالب ونجاحه.

يتميز حرم جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية بمجموعة من المباني الأكاديمية الرائعة والحديثة، والمساحات الخضراء المريحة، والممرات الآمنة وغيرها الكثير، وكل ذلك يخلق بيئة تسودها أجواء الألفة ويفخر الكيان الجامعي بأكمله بكونه جزءاً منها.

ونظراً لموقعها في نيو بريتين، كونيتيكت، يمكن للطلاب الوصول إلى عاصمة الولاية، هارتفورد، في غضون 15 دقيقة فقط. وتقع مدينة نيويورك وبوسطن على بعد حوالي ساعتين. وتوفر المنطقة العديد من الأنشطة التي يمكن للطلاب للاستمتاع بها في أوقات فراغهم، بما في ذلك المتاحف والحدائق والمسارح وقبة فلكية. توفر ولاية كونيتيكت أيضاً مجموعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، بدءاً من التلفريك إلى تناول المأكولات البحرية.

تستقبل جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية الطلاب من أكثر من 40 دولة، وتقدر الأثر الرائع للطلاب الدوليين على المجتمع. تقدم الجامعة الدعم على مدار الساعة، ومع وجود حرم جامعي صغير نسبياً، سيحصل الطلاب على كل ما يحتاجونه للحصول على تجربة أكاديمية وسكنية واجتماعية إيجابية.

Central Connecticut State University - image gallery 2

ما الجديد

أنشطة الطلاب وتنمية المهارات القيادية (SA/LD)

في جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية، تم إنشاء قسم الأنشطة الطلابية وتنمية المهارات القيادية لمساعدة الطلاب على التطور ليصبحوا خريجين مؤهلين ومجهزين لإحداث فرق إيجابي في العالم.

تنظم أنشطة الطلاب وتنمية المهارات القيادية مجموعة من الفرص المفيدة التي تتيح للطلاب النمو على المستوى الشخصي والأكاديمي من خلال التدريب والإرشاد والمشاركة في الأنشطة المشتركة في المناهج الدراسية. ويمكنهم بعد ذلك فهم كيف يكونوا مواطنين مسؤولين وناجحين.

وهذا من خلال:

  • منظمة الطلاب التي تتولى تقديم المشورة والتدريب
  • تسهيل ورش العمل لتطوير مهارات القيادة
  • أنشطة الترفيه واللياقة
  • فعاليات كبرى تهتم بالطلاب داخل الحرم الجامعي
  • الدعم والاحتفاء بالمجتمع الطلابي المتنوع.

توفر جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية برنامجاً متخصصاً يضم أنشطة الطلاب وتنمية المهارات القيادية، حيث يمكن للطلاب إجراء تدريب لمدة عامين ليكونوا أعضاءً مهمين في مجال شؤون الطلاب. إنها فترة تدريب تعاوني مع الموظفين، وتساعد الطلاب على القيام بأدوار الإدارة العليا.

Central Connecticut State University - image gallery 3

جودة التدريس

تقدم جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية تجربة تعليمية متنوعة ودينامية حيث يتم تكريس أعضاء هيئة التدريس الشغوفين لدعم الطلاب. وتصل نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس إلى 15 إلى 1، تحظى هيئة التدريس بتقدير كبير للعلاقات الوثيقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتي تخلق بيئات تعليمية تعاونية وتدريباً عملياً.

تتكون هيئة التدريس بجامعة سنترال كونيتيكت الحكومية من 400 من أعضاء هيئة التدريس العاملين بدوام كامل، وأكثر من 75% منهم حاصلون على شهادة الدكتوراه. وقد حصل الأكاديميون على جوائز الدكتوراه من جامعات مثل هارفارد وييل وكولومبيا وميشيغان وبراون وعدد كبير من أفضل الجامعات.

يستوعب أعضاء هيئة التدريس الاحتياجات المتنامية للصناعة، بحيث يتم تصميم البرامج لتتضمن الكثير من التعلم المتكامل مع العمل التطبيقي. ويتضمن ذلك فرص الدراسة في الخارج والتدريب المهني والبرامج الدولية، حيث يتم تنمية مهارات الطلاب ليصبحوا مواطنين عالميين يمكنهم استيفاء المتطلبات الصعبة للعالم المتنوع.

Central Connecticut State University - image gallery 4

الأقسام

وهناك أربع كليات أكاديمية لدراسات البكالوريوس في جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية، توفر كل منها مجموعة فريدة ومثيرة من برامج الدرجات العلمية.

كلية آمون للفنون الليبرالية والعلوم الاجتماعية

يمكن للطلاب الحصول على درجة البكالوريوس في الآداب أو بكالوريوس العلوم أو درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة. تقدم البرامج تعليماً ليبرالياً شاملاً، وتؤهل الطلاب لمجموعة من المهن، مثل التدريس أو القانون أو الطب.

كلية إدارة الأعمال

بالحصول على شهادة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال، سيتمكن الطلاب من الحصول على مؤهل معترف به لدى أصحاب المصلحة في الصناعة. يتم توفير تعليم شامل للطلاب الذين يرغبون في إحداث تغيير في مجال الأعمال والمجتمع.

كلية التربية والدراسات المهنية

تهدف إلى إعداد الطلاب للتفوق عند القيادة والعمل في المجتمع، ويتولى الخريجون العديد من الأدوار، بما في ذلك المعلمين والإداريين والإخصائيين الاجتماعيين ومدربين اللياقة البدنية والمستشارين، وغيرهم الكثير.

كلية الهندسة والعلوم والتكنولوجيا

من خلال تغطية مجموعة واسعة من المجالات الهندسية والتكنولوجية والعلمية، سيكون الطلاب مجهزين تجهيزاً جيداً بالمعارف النظرية والمهارات العملية للنجاح في الأدوار الصعبة مثل الإدارة أو البحث أو الطب الحيوي.

Central Connecticut State University - image gallery 5

شروط القبول

التقديم في جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية يتم بالتنافسية. لذلك، يحتاج الطلاب الدوليون إلى استيفاء عدد من شروط القبول للنجاح في القبول. هذا بالإضافة إلى أي شروط محددة لكل برنامج.

سيحتاج الطلاب الدوليون إلى تقديم ما يلي إلى مكتب التوظيف والقبول:

  • طلب القبول، كاملاً مع شهادات المدارس ودرجات الاختبارات
  • 50 دولاراً رسوم الطلب، غير قابلة للرد
  • نسخاً رسمية من شهادات الدرجات الثانوية وما بعد الثانوية، مع ترجمة النسخ إلى اللغة الإنجليزية
  • مقال شخصي عن التخصص الذي اختاره الطالب، من صفحة إلى صفحتين
  • نتائج اختبار SAT/ACT
  • ما يثبت إجادة اللغة الإنجليزية - من الضروري الحصول على 5.5 درجة في اختبار IELTS أو ما يعادلها.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات لفصل الخريف هو الأول من أبريل، وفصل الربيع هو الأول من نوفمبر.

Central Connecticut State University - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

يتم تقديم أكثر من 3 ملايين دولار من جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية كل عام على شكل منح دراسية لمساعدة الطلاب مالياً. يتم منح معظمهم هذه المنح تقديراً لتفوقهم الأكاديمي وخدمة المجتمع ومشاركتهم في الحرم الجامعي.

تشمل المنح:

منح دراسية لطلاب البكالوريوس في السنة الأولى وطلاب النقل المقبولين حديثاً

بناءً على الجدارة، يمكن للطلاب الذين تم اختيارهم للقبول حديثاً في السنة الأولى الحصول على منحة للمساعدة في دفع الرسوم الدراسية. يتأهل الطلاب تلقائياً للمنحة الدراسية عند قبولهم في الجامعة، لذلك لا يلزم تقديم أي طلب منفصل.

منح لطلاب البكالوريوس المستمرين (بعد السنة الأولى)

يمكن للطلاب التقدم للحصول على الجائزة التنافسية القائمة على الجدارة عندما يكونوا قد بدأوا بالفعل دراستهم في جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية. وهذا يمنحهم تميزاً أكاديمياً، ويمكن أن يساعد الطلاب في تكاليف الدراسة. ترسل الجامعة رسائل بريد إلكتروني للطلاب عند بدء عملية التقديم.

Central Connecticut State University - image gallery 7

المرافق والخدمات

السكن والإقامة

سيشعر الطلاب الدوليون بأنهم في منازلهم مع الإقامة التي توفرها جامعة سنترال كونيتيكت الحكومية. هناك تسع مباني سكنية يمكنهم الاختيار من بينها، والتي تبعد مسافة قصيرة عن المباني الأكاديمية وقاعات الطعام والمرافق الاجتماعية داخل الحرم الجامعي. وقد تم تجهيز أماكن الإقامة بخدمة الواي فاي والتلفزيون وأماكن اللياقة البدنية ومناطق الألعاب وصالات الدراسة.

المكتبة

تضم مكتبة Elihu Burritt أكثر من 750000 كتاب، وأكثر من 3000 مجلة دورية، وما لا يقل عن 550000 مورد إلكتروني وموارد أخرى، فهي تقدم كل الدعم الذي يحتاجه الطلاب أثناء الدراسة. وتوجد مناطق مخصصة للدراسة الشخصية والجماعية في المكتبة، وهي مفتوحة لأكثر من 112 ساعة أسبوعياً خلال فترة الدراسة.

مركز الطلاب

يوفر مركز الطلاب بجامعة سنترال كونيتيكت الحكومية جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة، والتي يحتاجها الطلاب للاستمتاع بوقتهم في الجامعة. وتوجد مساحات مخصصة للاجتماعات وتناول الطعام والبرمجة، ويضم المركز حكومة الطلاب، والمركز النسائي، وأنشطة الطلاب وتنمية المهارات القيادية (SA/LD)، وغيرها الكثير.

close
©
>