Skip to main content

I am an International Student

Community Colleges of Spokane - image gallery 1

نظرة عامة

تُساعد كليات سبوكين المجتمعية - وهي واحدة من أكبر الكليات المجتمعية في الولاية - أكثر من 30000 طالب سنويًا عبر كليتين معتمدتين، هما: كلية سبوكان المجتمعية (SCC) وكلية سبوكين فولز المجتمعية. (SFCC) تقدم الجامعة العديد من الخيارات، فهي توفر أكثر من 230 برنامج أكاديمي ومهني / تقني على المستوى الجامعي. توفر الجامعة العديد من الخيارات لاستكشافها.

تشتهر كلية سبوكين المجتمعية (SCC) في برامجها الرائدة في مجال صيانة السيارات والطائرات، والرعاية الصحية، وفنون الطهي. لدى كلية سبوكين فولز المجتمعية برامج دراسية قوية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون. كما يتيح حرم كلية فولز الموجود في الحرم الرئيسي لجامعة واشنطن الحكومية للطلاب الاستمتاع بالحياة الجامعية أثناء الدراسة في كلية المجتمع. ويمكن للطلاب نيل درجة جامعية متوسطة (شهادة بكالوريوس تحتاج سنتين من الدراسة) وبرامج التحويل للحصول على شهادة البكالوريوس (4 سنوات). ويمكن للطلاب الدراسة عبر الإنترنت؛ حيث توفر الكلية لهم فرصة الدراسة من المنزل دون عناء القدوم إلى الحرم الجامعي.

هناك العديد من الخيارات الدراسية للطلاب الدوليين. يمكن للطلاب التسجيل في برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة (IELP) لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لديهم، والحصول على شهادة الدبلوم العالي خلال الدراسة في برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي المسرع، أو الانتقال إلى برنامج أخر والدراسة خارج الجامعة. وتوفر كليات سبوكين المجتمعية مجموعة من الفرص المتعددة الثقافات التي تحتفي بالتنوع المجتمعي عن طريق عقد الفعاليات، والمحاضرات، والمعارض داخل الحرم الجامعي. وهناك بالتأكيد الكثير من الأنشطة للطلاب الدوليين، سواء في النوادي الثقافية أو نوادي التزلج وغيرها من النشاطات التي تتماشى مع اهتمامات الطلاب الدوليين في كليات سبوكين المجتمعية.

يمكن لجميع طلاب كليات سبوكين المجتمعية الاستفادة من خدمات الدعم الوظيفي، حيث يتلقى الطلاب المساعدة من كل النواحي، بدءاً من كتابة السيرة الذاتية ورسائل التغطية إلى توفير فرص التدريب والوظائف. وهناك فرصة أمام طلاب الكليتين للدراسة في دولة أخرى كجزء من دراستهم في الكلية.

Community Colleges of Spokane - image gallery 2

ما الجديد

برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي

توفر كليات سبوكين المجتمعية (CCS) برنامج إنهاء الثانوية العامة الدولي (HSC) للطلاب الدوليين المؤهلين الراغبين في بداية الدراسة التعليمية. ويمكن للطلاب في هذا البرنامج الحصول على شهادة الثانوية العامة من ولاية واشنطن وشهادة الدبلوم العالي في نفس الوقت وبذلك يتم توفير المال والوقت. إن الرسوم الدراسية لهذا البرنامج مماثلة لرسوم البرامج الأكاديمية. للتسجيل في هذا البرنامج، يجب على الطلاب إرسال كشوف درجات الثانوية العامة الحالية، بحيث يكون معدلهم التراكمي 3.0 أو أعلى. ويجب أن يكون الطالب قد بلغ ال 16 عاماً مع بداية اليوم الأول من الدراسة. ستتخرج أول مجموعة كبيرة من الطلاب في يونيو 2019 وسيتم نقل العديد إلى أفضل الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ادرس اللغة الإنجليزية المكثفة هذا الصيف!

تقدم كليات سبوكين المجتمعية (CCS) برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IELP). وتمتد مدة هذا البرنامج الصيفي من 7 – 8 أسابيع (من يوليو إلى منتصف أغسطس). يطور هذا البرنامج مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب من مختلف المستويات البدائية والمتوسطة والمتقدمة. يتم تعزيز وتطوير مهارات اللغة لدى الطلاب وبالتالي يقومون إما بتطوير حياتهم الوظيفية وإكمالها أو بإكمال دراستهم في أميركا، كما أن ثقتهم بإجراء محادثات باللغة الإنجليزية تزداد. سوف يخضع الطلاب لاختبار مستوى بعد الوصول إلى الحرم الجامعي لتحديد المستوى المناسب لكل طالب؛ حيث يحتوي برنامج اللغة الإنجليزية المكثف على أربع مستويات.

Community Colleges of Spokane - image gallery 3

البرامج

هنالك مجموعة كبيرة من البرامج الأكاديمية المتاحة في كليات سبوكين المجتمعية. يمكن للطالب اختيار دراسة سنتين من أصل أربع سنوات، ويعرف ذلك باسم برنامج الانتقال الجامعي 2 + 2، أو اختيار برنامج مهني أو فني لتطوير مهاراتهم. سيدرس بعض الطلاب لفترة قصيرة للحصول على تجربة دولية خلال الفترة الانقطاع عن الدراسة أو خلال العطلة الصيفية، كما تتوفر أيضاً برامج شهادات قصيرة الأجل.

هناك عدد من الفرص التعاونية المتوفرة:

النجاح الأمريكي والتشريفات الدولية في كليات سبوكين

تمنح برامج النجاح الأمريكي الطلاب المزيد من الإرشاد الشخصي وتطوير مهارات القيادة، والبرامج الأكاديمية التحضيرية، وشبكة للانتقال إلى قيادة الجامعة والكليات في أمريكا.

يعد برنامج كلية سبوكين للشرف برنامجاً انتقائيًا للتكريم، يشجع الطلاب على التفكير بشكل واسع ومبدع ومستقل مما يعزز استعداهم. يبلغ الحد الأدنى للمعدل التراكمي لدى الطلاب المؤهلين لهذا البرنامج عمومًا 3.2، ويجب أن يكون لديهم مهارات كتابية قوية ومشاركة فكرية حقيقية.

برنامج الوجهة الشرقية

هو عبارة عن برنامج قبول مشترك للطلاب المؤهلين أكاديمياً الراغبين في دراسية سنتين من أصل أربع في كلية مجتمع سبوكين (SCC) أو كلية مجتمع سبوكين فولز (SFCC)قبل الانتقال إلى دراسة البكالوريوس في جامعة شرق واشنطن. (EWU)

شركاء الجامعة الدولية لنقل الطلاب

لدى كلية سبوكين برنامج قبول انتقال الطلاب الدوليين. يوفر هذا البرنامج للطلاب القبول المشروط في الجامعة الشريكة التي يختارونها عند الانتهاء من الدرجة العلمية، مما يجعل العملية واضحة وبسيطة مع ضمان خيارات الانتقال.

البرامج الفنية والوظيفية:

توفر الجامعة للطلاب إمكانية الحصول على شهادة إنهاء وشهادة دبلوم عالي في العلوم التطبيقية (AAS) في أكثر من 100 مجال فني ومهني. تُكسب هذه البرامج الطلاب المهارات التي يحتاجونها لدخول سوق العمل. لا يتم تحويل العديد من البرامج التقنية إلى دراسة جامعية مدتها أربع سنوات، لذا تأكد من التحدث مع أحد المستشارين عند التفكير في اختيار هذا البرنامج.

Community Colleges of Spokane - image gallery 4

اللغة الإنجليزية المكثفة

يُحضر IELP (برنامج اللغة الإنجليزية المكثف) الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لمواصلة التعليم أو يجهزهم لمكان العمل من خلال مساعدتهم على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية بسرعة.

يتم تقديم برنامج IELP في حرم سبوكان فولز الجامعي. قد يرغب الطلاب في الحصول على هذا البرنامج للأسباب التالية:

  • يقوم طاقم التدريس ذوي التفاني والخبرة بتسهيل الدورة.
  • البرنامج متكامل ومصمم لتلبية الاحتياجات الفردية.
  • يتم التدريس في فصول دراسية حديثة مع إمكانية الوصول إلى مختبرات الكمبيوتر ومرافق الحرم الجامعي الأوسع.

يتم ترتيب اختبار تحديد المستوى لاختبار مهارات القراءة والاستماع والتحدث والكتابة لمعرفة المستوى المناسب لكل طالب. المستويات الأربعة هي: مبتدئ متقدم، متوسط ​​منخفض، متوسط ​​عالٍ / متقدم. يدرس الطلاب مستوى واحدًا كل ثلاثة أشهر، لذلك يمكن أن يتراوح طول البرنامج من ربع إلى أربعة أرباع، وتتراوح التكلفة وفقًا لذلك.

يتم إدراج دورات الكتابة والقراءة والاستماع / التحدث في الفصول الأساسية. هنالك أيضًا دورة تدريبية في القواعد والتي تساعد الطلاب على فهم نقاط القواعد واستيعابها بطريقة ممتعة ومشوقة.

Community Colleges of Spokane - image gallery 5

متطلبات القبول

يتولى مكتب التعليم الدولي جميع طلبات الطلاب الدوليين. يتعين على المتقدمين تقديم:

  • طلب التحاق للدراسات العليا مكتملة.
  • شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، بالإضافة إلى نسخة مترجمة لكشوف درجات الثانوية العامة أو الكلية.
  • شهادة الدعم المالي وهي متطلب خاص بخدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS).
  • نسخة عن جواز السفر بحيث يكون تاريخ الانتهاء بعد 6 أشهر من تاريخ بدء الدراسة.

إتقان اللغة الإنجليزية:

ينبغي على الطلاب إبداء كفاءة في اللغة الإنجليزية من أجل الحصول على قبول دراسي في كلية SCC أو SFCC. سيحتاج المتقدمون إلى الحصول على درجة تبلغ 61 (iBT) أو 500 (pBT) أو 197 (cBT) في اختبار التوفل، أو درجة 5.5 الآيلتس في كل المهارات بما لا يقل عن 5.0 في كل مهارة، أو درجة4.0 في البرنامج الدولي للاختبار والتقييم ITEP، أو 1051 أو أعلى في اختبارات GTEC CBT أو أعلى أو درجة 43 أو أعلى في اختبار بيرسون الأكاديمي PTE للغة الإنجليزية. سيتم النظر في اختبارات أخرى، وبالنسبة لأولئك الذين لا يملكون الكفاءة الكافية، قد يكون برنامج اللغة الإنجليزية المكثف IELP مناسب لهم.

ينبغي على جميع الطلاب الغير ناطقين باللغة الإنجليزية تقديم ما يثبت كفاءة اللغة لديهم للحصول على قبول دراسي في كلية (SCC) أو (SFCC) – لبدء الدراسة بشكل مباشر دون الحاجة إلى الانضمام لفصول تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

Community Colleges of Spokane - image gallery 6

كيفية التقديم

تتمتع كلتا الكليتان بسياسة قبول مفتوحة تقبل أي طالب ثانوية عامة أو أي شخص آخر يحمل شهادة جامعية، ويبلغ من العمر 16 عاماً أو أكثر. يتم منح القبول الدراسي على أساس من يسجل أولاً، وبناءً على مدى استيعاب البرامج الأكاديمية المختلفة للطلاب. لذا، من المهم جداً أن يبدأ الطالب بعملية التسجيل مبكراً حتى يمنح الكلية بعض الوقت لمعالجة طلب التسجيل.

هنالك خمس خطوات:

  • إكمال طلب القبول المجاني
  • أكمل الطلب عن طريق إدراج كافة المستندات الداعمة.
  • بعد وصول الطلاب للحرم الجامعي، يُجرى اختبار من أجل ضمان تصنيف الطلاب في فصول دراسية تتماشى مع قدراتهم.
  • يتم تعيين مرشد أكاديمي لكل طالب لمساعدته في التعرف على متطلبات الكلية، ولمساعدتهم على فهم المسائل المتعلقة بالانتقال وشروطه وتحديد المسارات والبرامج الأكاديمية المتاحة.
  • بعد ذلك، يقوم الطلاب بالخطوة الأخيرة وهي التسجيل في الفصول الدراسية لدى الكلية.
Community Colleges of Spokane - image gallery 7

المنح الدراسية والتمويل

يحدد مجلس الولاية للكليات المجتمعية والفنية الرسوم الدراسية لجميع كليات مجتمع ولاية واشنطن. توفر مؤسسة كليات سبوكين المنح الدراسية للطلاب كل عام، بما في ذلك 300 منحة دراسية رئيسية لتغطية المصاريف ورسوم الكتب، كما تقدم منح صغيرة مقابل تكاليف الاختبار ورسوم البرامج وأية احتياجات عاجلة قد تطرأ. تبدأ فترة التقديم العامة لهذه المنح الدراسية من 15 أكتوبر إلى 11 يناير كل عام، ويمكن للطلاب الدوليين التقديم لهذه المنحة.

يُسمح للطلاب بالعمل داخل الحرم الجامعي أثناء دراستهم في كلية CCS. يمكن للطلاب الدوليين كسب خبرة عمل عن طريق مكتب التعليم الدولي، ومركز التدريس الخاص، ومجلس الطلاب، ومركز الأنشطة الطلابية، وغيرها. يمكن للطلاب العمل حتى 19 ساعة أسبوعياً.

يحق لطلاب تأشيرة F-1 أيضًا الحصول على التدريب العملي الاختياري. (OPT) وهي فترة تسمح فيها إدارة الهجرة الأمريكية للطلاب الذين أكملوا برنامجهم الدراسي أو الذين يسعون في الحصول على شهادتهم الجامعية منذ أكثر من تسعة أشهر بالعمل على الحصول على تدريب عملي لاستكمال مجال دراستهم. إحدى الفوائد التي يحظى بها الطلاب الذين يدرسون في كلية مجتمع هي أنه يمكنهم التقدم للحصول على التدريب العملي الاختياري في كل من درجة الزمالة ودرجة البكالوريوس، حيث يمكن منحهم فترتي تصريح عمل بدلاً من واحدة.

close