Florida Institute of Technology - image gallery 1

نظرة عامة

معهد فلوريدا للتكنولوجيا (Florida Tech) حاصل على الاعتراف الدولي، ويُدرس مجموعة من البرامج على يد نخبة من المدرسين الرائدين في مختلف قطاعات العمل.

تأسس المعهد في الأساس ككلية لتدريس الهندسة في عام 1958، واكتسب المعهد سمعة طيبة في تدريس التخصصات العلمية حتى حصل على اسم (Florida’s STEM university). يركز المعهد على الأبحاث، والتدريب العملي في بيئة تعليمية تحضر الطلاب لمختلف الوظائف المستقبلية.

يفتخر المعهد بتنوع مجتمعه الطلابي، حيث يمثل الطلاب الدوليون الوافدون من أكثر من 100 دولة مختلفة ثلث المجتمع الطلابي. ويوفر المعهد كافة الخدمات، مثل: الإرشاد الجامعي والتوجيه الوظيفي، وينفذ العديد من الأنشطة، والفعاليات، والمهرجانات، لتوفير بيئة مريحة للطلاب الدوليين، ويؤكد المعهد على أهمية التنوع الثقافي داخل الحرم الجامعي. ويعتبر المعهد أحد أكبر الداعمين لحملة #YouAreWelcomeHere.

صنف تقرير العالم والأخبار الأمريكية المعهد ضمن فئة "أفضل الجامعات الوطنية - المستوى الأول"، ويقع المعهد في ملبورن في فلوريدا التي تعتبر وجهة سياحية رائجة. وهذا فرصة أمام الطلاب للاستمتاع بمعالم المدينة أثناء الدراسة في المعهد. ويمكن للطلاب المشاركة في الجمعيات الطلابية التي يصل عددها إلى أكثر من 150 جمعية طلابية، والاستمتاع بشواطئ فلوريدا الساحرة.وتنافس فرق المعهد الرياضية في الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.

Florida Institute of Technology - image gallery 2

ما الجديد

اختيار المعد كأفضل معهد عالمي لعالم 2020!

اختار تقرير العالم والأخبار الأمريكية المعهد مؤخراً كأفضل معهد عالمي في عام 2020 ضمن فئة "أفضل الجامعات العالمية". ونافس المعهد 1500 جامعة عالمية بناءً على السمعة والأبحاث الأكاديمية. وتضمنت التصنيفات النهائية 249 جامعة أمريكية فقط.

أشار روبرت مورس، كبير محللي البيانات في تقرير العالم والأخبار الأمريكية إلى أن التصنيفات تستمر في التوسع من أجل دمج احتياجات الطلاب المحتملين. وأشار أيضاً إلى أنه يتم تصنيف الجامعات بناءً على جودة أبحاثها، وهذا يعطي التصنيف العالمي منهجية فريدة.

قيمت هذه النسخة جامعات من 81 دولة، وحصل المعهد على المرتبة 12 في التعاون الدولي، والمرتبة 29 في نسبة الأبحاث المقتبسة، حيث جاء ضمن أفضل 1% من الأبحاث الأكثر اقتباساً. وحصل المعهد على تصنيف ثالث مشترك مقارنة بأكثر من 750 جامعة في بعض البرامج المحددة، بما في ذلك الفيزياء (الجزئية، والنووية، والحسابية، والكمية، والنظرية). ويعتبر المعهد واحد من أصل 8 جامعات في الولاية تدخل ضمن تصنيفات 2020.

Florida Institute of Technology - image gallery 3

جودة التعليم

يركز المعهد على منح الطلاب قيمة كبيرة، ويشجعهم على حب الإطلاع الفكري. ويلتزم المعهد بمبادئ التميز في مجال التدريس والبحث الأكاديمي.

أعضاء هيئة التدريس

يوظف المعهد مدرسين، وعلماء، وباحثين معروفين على مستوى العالم لتحقيق التميز. ويوظف هؤلاء المدرسون تقنيات إبداعية، ويستخدمون أداوت بحثية متقدمة لخدمة احتياجات المجتمعات الدولية، والوطنية، والمحلية.

ويضم طاقم المدرسين العلماء، وخبراء المجالات العملية، وعلماء الفضاء الذين يشركون الطلاب في أبحاثهم العلمية، ويشجعوهم على توسيع مداركهم وقدراتهم الشخصية.

طاقم المدرسين يبني علاقات دائمة مع الطلاب مما يحفزهم لتحقيق أهدافهم الشخصية والأكاديمية. عملية التعلم هي عملية فعالة ومستمرة في المعهد، وهي عملية يديرها مدرسون مهتمون بنجاح الطلاب. ويتخرج الطلاب بمهارات، ومعرفة، وثقة كبيرة لتحقيق النجاح الوظيفي.

أكاديميون خبراء

يصبح الطلاب المسجلون في برامج البكالوريوس والدراسات العليا في المعهد جزءاً من بيئة أكاديمية نابضة بالحياة يدفعها حب الاكتشاف والإبداع.

خبرة مميزة

يركز المعهد على التعليم العملي والخبرات الواسعة، حيث تٌشرك جميع التخصصات الطلاب في الأنشطة المخبرية، والأنشطة الميدانية، والمشاريع البحثية الرائدة.

Florida Institute of Technology - image gallery 4

الأقسام

يُدرس المعهد برامجه المختلفة عبر كلياته الأربع.

كلية العلوم والهندسة

تعتبر كلية العلوم والهندسة من أكبر كليات المعهد، وتُدرس الكلية برامج البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراة في مختلف مجالات العلوم التطبيقية، والحوسبة، والتعليم، والهندسة، والرياضيات، والتكنولوجيا. ويتعاون الطلاب على اختلاف مستوياتهم الأكاديمية مع طاقم المدرسين لأجراء البحوث والمشاريع التي لها أهمية على الصعيد الدولي.

كلية الطيران

يدرس المعهد تخصصاً من أفضل تخصصات الطيران على المستوى الوطني. وتتمتع الكلية بسمعة دولية طيبة لتميزها في تعليم المتخصصين في مجال الطيران وتأهيلهم. ويدرس 400 طالب في برامج المعهد التي تُدرس في حرم ملبورن.

كلية علم النفس والفنون الليبرالية

تُدرس الكلية برامج البكالوريوس في مختلف المجالات، بما في ذلك تحليل السلوك التطبيقي، وعلم النفس الشرعي، والإنسانيات، والصحافة المتعددة، وعلم النفس، والتواصل الإستراتيجي. بالإضافة إلى ذلك، تُدرس الكلية برامج الماجستير في تحليل السلوك التطبيقي، والتواصل الإستراتيجي الدولي، وعلم النفس الصناعي / التنظيمي، وإدارة السلوك التنظيمية، والقيادة التنظيمية، وتحليل السلوك المهني.

كلية بيسك للتجارة

تُحضر الكلية الطلاب لمختلف الوظائف المستقبلية. وتغطي الكلية عدة مجالات تجارية أساسية، وتُشرك الطلاب في التطبيق العملي للأعمال التجارية لتشجعيهم على التفكير الناقد بالقضايا التجارية الحديثة. ويظهر خريجو الكلية استعدادهم الكامل لإدارة الإبداع والتغيير، والقدرة على إدارة الشركات، والتعامل مع التحديات التجارية العالمية تعاملاً فعالاً.

Florida Institute of Technology - image gallery 5

متطلبات القبول

يمكن للطلاب الدوليين التسجيل من خلال طلب التسجيل المتاح عبر الإنترنت في أي وقت. وتختلف متطلبات القبول بناءاً على مستوى الطالب والبرنامج الدراسي.

متطلبات المرحلة الجامعية

يدقق مكتب قبول برامج البكالوريوس المستندات التالية تدقيقاً دقيقاً لتحديد أهلية المتقدمين للبرامج الأكاديمية:

  • كشوف درجات من مدرسة ثانوية معترف بها
  • مقال
  • خطاب التوصية

لا يجب على المتقدمين الدوليين تقديم شهادة (SAT أو ACT)، ولكن ينصح به المعهد لتسهيل عملية القبول والتأهل للمنح الدراسية الدولية. وهناك أيضاً متطلبات خاصة باللغة الإنجليزية.

شروط برامج الدراسات العليا

يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس (4 سنوات دراسية) في مجال دراسي ذات صلة من جامعة أو كلية معترف بها. ويجب أن يكون المعدل التراكمي للمتقدمين في البكالوريوس 3.0 فأكثر للحصول على قبول جامعي من المعهد لدراسة أحد برامج الماجستير المتاحة في المعهد.

Video thumb

المرافق

يدير المعهد أكثر من 40 فرعاً، ويوفر المعهد العديد من المرافق، بما في ذلك القاعات، وقاعات المؤتمرات، وقاعات الدراسة، وقاعات المحاضرات، ومختبرات الحاسوب، ومرافق رياضية، ومرافق للطعام، ومركز للفنون المسرحية يتسع لأكثر من 500 شخص، وقاعات صغيرة وكبيرة للعبادة، وحدائق زراعية، ومساحات خضراء خارجية.

مركز تشارلز وروث كليمنتي للرياضة والترفيه

مرفق تبلغ مساحته 62 ألف قدم مربع يضم صالة متنوعة الأغراض، وصالة جماعية، وقاعة لحمل الأوزان، وقاعة جماعية للياقة البدنية، وملعب لكرة المضرب، ومقهى. 

مسرح بانثريوم الخارجي

مسرح بانثريوم الخارجي هو المكان المناسب للاحتفالات الموسيقية والعروض الأخرى، ويطل المسرح على منطقة خضراء مفتوحة جميلة.

مركز جليسون للفنون المسرحية

المركز مصمم على شكل مسرح، وهو متعدد الأغراض، ومحاط بحديقة جميلة، ويستخدم لمختلف الأعمال الإنتاجية المجتمعية والمهنية، والاجتماعات الكبيرة، والمحاضرات، والمؤتمرات المرئية.

السكن والإقامة

يوفر المعهد أكثر من 27 مبنىً سكنياً للطلاب، وتوفر هذه المباني السكنية عدداً من المرافق، مثل: 70 قناة تلفزيونية عالية الجودة، وتلفون، وخدمة البريد الصوتي، ومرافق لغسل الملابس، وإنترنت داخلي، وإنترنت لاسلكي لجميع الطلاب.

Florida Institute of Technology - image gallery 7

التمويل والمنح الدراسية

منحة بانثر للجدارة الأكاديمية

منحة بانثر للجدارة الأكاديمية هي منحة جزئية تُمنح على أساس الجدارة الأكاديمية في الثانوية العامة (المعدل التراكمي ونتائج الاختبارات القياسية المرسلة مع الطلب)، ويتم تحديد المستفيدين منها خلال عملية القبول والتسجيل. وتشترط هذه المنحة حصول الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 2.60 بشكل مستمر خلال الدراسة في المعهد للاستفادة من التجديد السنوي.

منحة بانثر لبرامج البكالوريوس

تمنح هذه المنحة الطلاب الدوليين أكثر من 12500 دولار أمريكي للرسوم الدراسية بصرف النظر عن الحاجة المالية. ويستفيد معظم طلاب المعهد من بعض منح الجدارة المتاحة في المعهد.

منح الدراسات العليا

تستهدف هذه المنحة الطلاب الدوليين، وتغطي 6,000 دولار أمريكي من الرسوم الدراسية بصرف النظر عن الحاجة المالية.

المنح الدراسية الرياضية

يمنح هذه المنحة المدربون الرياضيون من خلال قسم الأنشطة الرياضية. ويمنح المعهد منحاً دراسية للاعبين المميزين المشاركين في كرة السلة، والبيسبول، وكرة القدم، والسباحة، وكرة القدم الأمريكية، والتجديف، ولعبة اللاكروس، للطلاب والطالبات على حد سواء. 

منح عائلة معهد فلوريدا

منحة خريجي المعهد القدماء

يستفيد أولاد خريجي المعهد المسجلون في برامج البكالوريوس بدوام كامل من منحة بقيمة 2.500 دولار أمريكي متجددة لمدة 4 سنوات دراسية، ويحصل عليها الطالب بالإضافة إلى منح الجدارة الأكاديمية الأخرى.

المنح العائلية

يستفيد الأخوة الطلاب المسجلون حالياً في المعهد من منحة دراسية تصل قيمتها إلى 2.500 دولار أمريكي متجددة لمدة 4 سنوات دراسية، ويحصل عليها الطالب بالإضافة إلى منح الجدارة الأكاديمية الأخرى. ويستفيد منها الأخوة بنفس الوقت.

close