Foothill + De Anza Colleges | Silicon Valley, CA

Important information and updates for Spring 2022 applicants and admitted students
For COVID-19 (Coronavirus) updates, please visit the Foothill College or De Anza College update websites

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 1

نظرة عامة

كليتا فوتهيل ودي أنزا هما كليتان مجتمعيتان معتمدتان بالكامل في منطقة خليج سان فرانسيسكو، في قلب سيليكون فالي. واصل العديد من خريجي هاتين الكليتين تحقيق إنجازات عظيمة في عالم التكنولوجيا.

تمنح كليتا فوتهيل ودي أنزا الطلاب فرصةً لإكمال شهادة لمدة عامين أو برنامج درجة التحويل ثم الانتقال كطالب في السنة الثالثة بالجامعة التي يختارونها. سنتان إضافيتان من الدراسة وسيتم منح الطلاب درجة البكالوريوس كاملة من الجامعة. تتمتع الكليتان بمعدلات تحويل ممتازة للجامعات حول العالم، على الرغم من العلاقة الخاصة التي تربطهما مع جامعة كاليفورنيا (UC) وجامعة ولاية كاليفورنيا (CSU).

أي طالب دولي يرغب في التعلم في بيئة آمنة في قلب صناعة مزدهرة سيحب برامج الدراسة في كليتي فوتهيل ودي أنزا.

بالإضافة إلى توفر مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية للاختيار من بينها، يمكن للطلاب في كلتا الكليتين المشاركة في عدد من الأنشطة الرياضية والأنشطة التطوعية والنوادي والتدريب الداخلي للتواصل الاجتماعي والتواصل وتطوير المهارات خارج الفصل الدراسي. بشكل عام، يمكن للطلاب الاستمتاع بتجربة تعليمية شاملة ومرضية عند التسجيل في كليتي فوتهيل أو دي أنزا.

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 2

ما الجديد

يتميز أعضاء هيئة التدريس والموظفون في كليتي فوتهيل ودي أنزا بأنهم نشطون في مجالاتهم ويتم تكريمهم في كثير من الأحيان على ابتكاراتهم ومساهماتهم في تعليم كلية المجتمع. في فبراير من عام 2021، جاء ثلاثة معلمين في علم الفلك بكلية فوتهيل من بين أول معلمي كليات المجتمع الذين تم اختيارهم لبرنامج سفير علم الفك الجوي التابع لوكالة ناسا.

بنهاية عام 2020، حصل مركز التعليم عبر الإنترنت بكلية دي أنزا على جائزة ابتكار العام من الرابطة الوطنية للابتكار في كلية المجتمع لعمله في تحويل الحرم الجامعي إلى التعلم عبر الإنترنت أثناء جائحة كوفيد-19. في الواقع، استجابت الكليات بشكل ملحوظ للدفع نحو التعلم عبر الإنترنت نتيجة جائحة كوفيد-19، ويستمر كلا الحرمين الجامعيين في تقديم تعليم عالي الجودة وخدمات دعم يمكن الوصول إليها للطلاب في جميع أنحاء العالم من خلال التعلم عبر الإنترنت.

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 3

جودة التدريس

تلتزم كليتا فوتهيل ودي أنزا بتقديم تعليماً ممتازاً للطلاب في بيئة تعليمية داعمة. على هذا النحو، لا تستعين الكليتان بمساعدين مدرسين - وبدلاً من ذلك، تحرصا على جعل أحجام الفصول ومجموعات التعلم صغيرة بما يكفي بحيث تتمكن هيئة التدريس من تعليم كل طالب بشكل فعال، دون أن تتأثر سلباً بالأعداد الكبيرة.

نظراً لأن كلا الكليتين تتمتعان بمعدل قبول ممتاز للتحويل لجامعة كاليفورنيا، فمن الواضح أنه يتم تعليم الطلاب جميع المعارف الأكاديمية الأساسية والمهارات الحياتية للنجاح في التعليم العالي الأمريكي وتحقيق أهدافهم الأكاديمية.

كلتا الكليتين معتمدتين بالكامل وتخضعان لمراجعات الأقران ومراجعات ذاتية كل سبع سنوات، لتجميع تقرير عن جودة التدريس الإجمالية. أشادت أحدث التقارير الصادرة عن الكليتين بجودة التدريس والتأثير الإيجابي لأعضاء هيئة التدريس على حياة الطلاب.

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 4

الأقسام

تقدم كليتا دي أنزا وفوتهيل مجموعة كبيرة من برامج درجة الزمالة (AA/AS)، ودرجة الزمالة في برامج التحويل (AA-T، AS-T)، وبرامج الشهادات. 

يندرج كل برنامج ضمن قسم، وتندرج الأقسام ضمن قسم أكاديمي أشمل. تندرج بعض التخصصات الأكثر شيوعاً للطلاب الدوليين ضمن أقسام العلوم الفيزيائية والرياضيات والهندسة (PSME) أو أقسام الأعمال والعلوم الاجتماعية. تشمل هذه البرامج المشتركة المحاسبة والأعمال وعلوم الكمبيوتر والاقتصاد والهندسة والرياضيات والفيزياء.

تشمل الأقسام الأخرى: العلوم الحيوية والصحية، مع برامج في علم الأحياء والمساعدة الطبية وطب الأسنان والتكنولوجيا البيطرية؛ الفنون الجميلة/الفنون الإبداعية، وتقدم برامج في الفنون والأفلام والموسيقى والتصوير والمسرح؛ وعلم الحركة/التربية البدنية، مع برامج في علم الحركة والطب الرياضي وألعاب القوى؛ وفنون اللغة، بما في ذلك اللغة الإنجليزية واللغة الإنجليزية كلغة ثانية ولغات أجنبية أخرى.

تندرج برامج العلوم الإنسانية والاجتماعية مثل علم النفس، والأطفال، والتنمية، والتاريخ والعلوم السياسية تحت أقسام مختلفة في كل كلية، ولكن لديها برامج قوية بنفس القدر في كلا الحرمين الجامعيين.

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 5

متطلبات القبول

نرحب بالطلاب الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكثر للتقدم إلى كليتي فوتهيل ودي أنزا. تقبل فوتهيل ودي أنزا انضمام الطلاب الدوليين ثلاث مرات في السنة لفصل الخريف والشتاء والربيع. بوصفها كلية مجتمع تعمل كبوابة إلى الجامعات، لا يُطلب من الطلاب الحصول على اختبار SAT للقبول، ولكن الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً سيحتاجون إلى تقديم دليل على إتمام دراستهم الثانوية عند التقديم.

يجب على المتقدمين الدوليين أيضاً استيفاء الحد الأدنى للمستوى المطلوب من اللغة الإنجليزية للقبول في الكلية. تقبل كليتا فوتهيل ودي أنزا مجموعة متنوعة من اختبارات ومؤهلات إتقان اللغة الإنجليزية، ولكن للقبول الكامل، من المتوقع أن يحصل الطلاب على إجمالي 6.0 في اختبار IELTS/أو 6.5 في اختبار TOEFL/أو 95 فيDuolingo، أو ما يعادله من هيئة أخرى معترف بها لاختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية.

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 6

المنح والتمويل

تعتبر الرسوم الدراسية في كليتي فوتهيل ودي أنزا ميسورة التكلفة للغاية للطلاب مقارنة بالكليات والجامعات الأخرى في الولايات المتحدة.، حيث تتراوح التكلفة الإجمالية للرسوم الدراسية للطلاب الدوليين بين 8 آلاف دولار أمريكي و9 آلاف دولار أمريكي في المتوسط سنوياً، وتغطي الرسوم الدراسية وحدها. يجب أيضاً مراعاة التكاليف الأخرى مثل السكن ومتطلبات المعيشة الأساسية وتخصيصها في الميزانية.

على الرغم من عدم توفر منح دراسية كاملة من خلال الكليتين، إلا أن هناك مجموعة كبيرة من جوائز المنح الدراسية الصغيرة المتاحة للطلاب في الفصل الدراسي الثاني من الدراسة أو بعد ذلك. تتطلب فرص المنح الدراسية هذه طلبات فردية وكلها لها حد أدنى من المعايير المختلفة التي يجب تلبيتها. يمكن أن تستند هذه إلى التحصيل الأكاديمي للطالب أو الخدمة للحرم الجامعي والمجتمع المحلي أو الضائقة أو عوامل أخرى.

Foothill - De Anza Colleges - image gallery 7

التسهيلات

تتميز كليتا فوتهيل ودي أنزا بحرم جامعي بمناظر خلابة يسلط الضوء على الجمال الطبيعي للمنطقة المحيطة ويعرض أحدث المرافق والهندسة المعمارية الحائزة على جوائز. تحتوي الكليتان على جميع أساسيات الحرم الجامعي، بما في ذلك محل لبيع الكتب، ومكتبة، ومرافق لتناول الطعام، ومركز صحي، ومختبرات للكمبيوتر والعلوم، ومسارح، وقاعات دراسية، ومراكز تعليمية. تشمل المعالم الإضافية الجديرة بالملاحظة في دي أنزا القبة السماوية ومركز تاريخ كاليفورنيا وفي سفح التل يوجد المرصد.

لا يوجد سكن داخل الحرم الجامعي للطلاب، ولكن يمكن للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في فوتهيل ودي أنزا طلب المساعدة في ترتيبات الإسكان من الكليات، التي يمكنها المساعدة في أي من برنامج الإقامة مع عائلة (حيث سيعيش الطلاب مع عائلة أمريكية) أو بدعم العثور على سكن خاص في المنطقة المحلية.

تلعب الرياضية وألعاب القوى دوراً كبيراً في حياة الطلاب في الكليتين. يوجد بكلية فوتهيل 12 رياضة تنافسية، بينما يوجد لدى دي أنزا فرق جماعية في 16 رياضة - ثمانية للرجال وثمانية للسيدات. تحتوي كلتا الكليتين على كل المرافق اللازمة للاستمتاع بهذه الرياضات (بما في ذلك مجمعات الألعاب المائية بالحجم الأولمبي والملاعب الخارجية) وكل الطلاب مدعوون لتجربة برنامج ألعاب القوى أو الاشتراك فيها.

close