Governors State University - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة جوفرنرز ستيت (GSU) في يونيفرسيتي بارك، إلينوي، وتقدم أكثر من 60 برنامجاً في التكنولوجيا وإدارة الأعمال والصناعة والرعاية الصحية والفنون والتعليم. تفتخر الجامعة بانخفاض كثافة الفصول الصغيرة، حيث تضم 18 طالباً فقط في السنة الأولى من الدراسة، مما يسمح لجميع الطلاب بالاستفادة من الكثير من الدعم ووقت التواصل الفردي مع أعضاء هيئة التدريس أثناء المحاضرات.

تشمل مرافق جامعة جوفرنرز ستيت مركزاً حديثاً للياقة البدنية على أحدث طراز مع مسبح سباق أوليمبي وصالة ألعاب رياضية وملاعب ومعدات ومجموعة رائعة من أجهزة التمرين. كما يوجد معرض للفنون البصرية، ومختبرات للحاسب، ومختبرات تمريضية، ومركز للفنون المسرحية والذي تم اختياره كأفضل مركز في المنطقة.

خلال فترة الدراسة، يمكن للطلاب الاستفادة من مكتب الخدمات المهنية التابع لجامعة جوفرنرز ستيت، والذي يوفر المساعدة والدعم في جميع مراحل التأهيل الوظيفي والبحث عن عمل، بدءاً من العثور على فرص تدريب مهني أو عملي ووصولاً إلى كتابة السيرة الذاتية والخطاب التقديمي. وتشمل خدمات الطلاب الأخرى المتاحة دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز رعاية الأطفال، وخدمات الاستشارات السرية.

يوجد أكثر من 70 نادياً وجمعية طلابية متاحة للطلاب للالتحاق بجامعة جوفرنرز ستيت، والتي تتنوع ما بين الفرق الرياضية ونادي للرقص وصحيفة للطلاب. تمنح صحيفة الطلاب الصحفيين والمحررين الطموحين الفرصة لاكتساب الخبرة العملية في مجال تخصصهم لإضافتها إلى سيرتهم الذاتية. ويمكن للطلاب أيضاً المشاركة في مبادرات التطوع والقيادة لرد الجميل للمجتمع.

كما يتم تشجيع الطلاب على قضاء بعض الوقت من الفصل الدراسي في بلد آخر لاكتساب الخبرات الثقافية ولكي يصبحوا مواطنين عالميين. وتقدم جامعة جوفرنرز ستيت مجموعة من البرامج التي تهدف إلى مطابقة الاهتمامات المختلفة للطلاب بحيث يمكن للجميع الحصول على هذه الفرصة.

Governors State University - image gallery 2

ما الجديد

جامعة جوفرنرز ستيت تحتفل بمرور 50 عاماً في Birthday Bash

احتفلت جامعة جوفرنرز ستيت بمرور 50 عاماً من التعليم والتميز في عام 2019 في يوم من المرح والجو الأسري في الحرم الجامعي، تلاه حفل موسيقي في بارك فورست. وشهد الاحتفال الكبير الطلاب والخريجين والموظفين الحاليين والمتقاعدين وكذلك أعضاء المجتمع المحلي.

تأسست جامعة جوفرنرز ستيت في 17 يوليو 1969 بمبادرة جريئة لإنشاء نموذج جديد للتعليم دون عقبات أمام الطلاب. وقد كانت فترة الستينيات فترة اكتشاف ومغامرة. كان أبولو 11 قد هبط للتو وشاهد أول رجل يمشي على سطح القمر، مما يؤكد أن هناك فرص لا حصر لها. وجامعة جوفرنرز ستيت هي تجسيد لروح الابتكار والاكتشاف والإبداع هذه، والتي تتواصل اليوم في البرامج والخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة، مما يؤثر بشكل إيجابي على حياة الطلاب.

Governors State University - image gallery 3

جودة التدريس

تفتخر جامعة جوفرنرز ستيت بالمعايير الأكاديمية الممتازة التي تلتزم بها، فهي معتمدة من لجنة التعليم العالي التابعة لرابطة الولايات الشمالية الوسطى للكليات والمدارس (The Higher Learning Commission of the North Central Association of Colleges and Schools).

تدرك جامعة جوفرنرز ستيت أن طلابها يستحقون أعلى المعايير الأكاديمية. وقد حصلت برامج جامعة جوفرنرز ستيت على اعتمادات مهنية معترف بها. وتشمل البرامج الحاصلة على اعتمادات كلية إدارة الأعمال المعتمدة من AACSB والعلاج الطبيعي المعتمدة من CAPTE والطبي النفسي المعتمدة من CACREP وغيرها الكثير.

هناك برامج شاملة للدراسة في كلٍ من كليات الجامعة، والتي يتولى تقديمها أساتذة مؤهلون وخبراء بارزون في مجالات تخصصهم. تتميز جامعة جوفرنرز ستيت بانخفاض كثافة الفصول الدراسية بها لضمان حصول الطلاب على وقت جيد للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس وتهيئة بيئة أكاديمية ممتازة للطلاب.

Governors State University - image gallery 4

الأقسام

فيما يلي كليات جامعة جوفرنرز ستيت:

كلية الفنون والعلوم

توفر كلية الفنون والعلوم (CAS) مجموعة كبيرة من الشهادات العلمية، بما في ذلك برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تمنح الطلاب أساساً قوياً في مجالات تخصصهم، والمصممة لتقديم تجربة عملية باستخدام أحدث التقنيات. تشجع برامج كلية الفنون والعلوم على التعبير الإبداعي للطلاب وتؤهلهم للنجاح في بيئات متنوعة.

كلية إدارة الأعمال

تجمع البرامج المقدمة في هذه الكلية بين الجانب النظري والتطبيقي. يتم تدريس هذه البرامج على أيدي أعضاء هيئة تدريس الذين يحولون البحث العلمي إلى أفكار وتطبيق عملي على أرض الواقع، ومن ثم تمكين الطلاب من الانضمام إلى خريجي جامعة جوفرنرز ستيت الآخرين الذين أصبحوا قادة في مؤسساتهم الخاصة.

كلية التربية والتعليم

تقدم الكلية برامج معتمدة في علم النفس، والطب النفسي والتعليم، يقدمها أساتذة ممتازون في فصول دراسية منخفضة الكثافة. وهذه البرامج معتمدة من ISBE وCACREP وNCATE/CAEP.

كلية الخدمات الصحية والإنسانية

تقدم كلية الخدمات الصحية والإنسانية الفرص والبرامج للطلاب الذين يطمحون في أن يصبحوا محترفين.

Governors State University - image gallery 5

شروط القبول

الحد الأدنى المطلوب لمجموع درجات IELTS المطلوبة للطلاب الأجانب هو 6.0 درجة للإصدار الأكاديمي، إلا أنه في بعض البرامج الأكاديمية، قد يُشترط الحصول على درجة أعلى.

يُشترط على الطلاب الأجانب الحصول على درجات اختبار TOEFL التالية في برامجهم:

دراسات البكالوريوس

  • الاختبار التحريري - 500
  • الاختبار على الكمبيوتر - 173
  • الاختبار على الإنترنت (iBT) - 68

الدراسات العليا

  • الاختبار التحريري - 550
  • الاختبار على الكمبيوتر - 213
  • الاختبار على الإنترنت (iBT) - 80

دراسات الدكتوراه

  • الاختبار التحريري - 577
  • الاختبار على الكمبيوتر - 233
  • الاختبار على الإنترنت (iBT) - 91

اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (ESL)

يساعد برنامج اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في الجامعة الطلاب في الكتابة والقراءة والتحدث باللغة الإنجليزية من خلال برنامج دراسة مكثف مدته 15 أسبوعاً. ويمكن أن يساعد أعضاء هيئة التدريس الطلاب في أمور اللغة وأن يساعدونهم لكي يتمكنوا من فهم كل من البيئة الثقافية والاجتماعية في الولايات المتحدة بشكل جيد.

هناك 20 ساعة من التدريس في الفصول كل أسبوع، بما في ذلك ساعتان معملية كل أسبوع. وبعيداً عن الفصل الدراسي، يمكن للطلاب أيضاً معرفة المزيد عن الثقافة الأمريكية وكل ما يمكن أن تقدمه مدينة شيكاغو. لدعم الطلاب في هذا الشأن، هناك عدد من أنشطة الإثراء الثقافي والتوجيه بمساعدة الزملاء. كما تقدم جامعة جوفرنرز ستيت للطلاب برامج صيفية قصيرة.

هناك أيضاً خيار لدراسة برنامج اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها بنظام الدوام الجزئي. سيتمكن الطلاب الدارسين بنظام الدوام الجزئي من تحديد 3 إلى 15 ساعة في الأسبوع من وقت الدراسة.

Governors State University - image gallery 6

المرافق والخدمات

يوفر الجناح الجديد لمهن العلوم والصحة في الجامعة للطلاب إمكانية الاستفادة من أحدث التقنيات. وقد تم بناء هذا المبنى على مساحة 80 ألف قدم مربع. ويشمل التجديد الذي تبلغ تكلفته 25 مليون دولار أمريكي مختبرات وفصول دراسية مبتكرة للغاية. وهذا يضمن أنه بحلول الوقت الذي يتخرج فيه الطلاب من جامعة جوفرنرز ستيت، سيعملون على نفس المعدات التكنولوجية الرائدة التي سيجدونها في مجال البحث العلمي وفي قطاع الصناعة والرعاية الصحية.

تشمل المرافق الأخرى المتوفرة في الجامعة ما يلي:

المكتبة

هناك الكثير من الموارد التي يمكن للطلاب العثور عليها في مكتبة الجامعة. ويشمل ذلك العضوية في اتحاد المكتبات الأكاديمية والبحثية في إلينوي. ويتيح ذلك للطلاب الوصول إلى I-Share وكتالوجات 90 مكتبة في جميع أنحاء الولاية.

مختبر The Cube

يوفر مختبر "Computer Connection Central"، المعروف أيضاً باسم "The Cube"، إمكانية الاستفادة من مرافق الحاسب لطلاب جامعة جوفرنرز ستيت. وبصرف النظر عن منطقة المختبر المفتوح، يوفر "The Cube" تسعة فصول دراسية لورش العمل والدورات المعتمدة.

Governors State University - image gallery 7

الموقع

يمكن للطلاب في جامعة جوفرنرز ستيت استكشاف المناطق المحيطة بالجامعة من خلال مجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. سوف يكتشف الطلاب مجتمعات متنوعة مليئة بالترفيه والثقافة والرياضة وخبرات التسوق وغيرها.

كما يمكن للطلاب الوصول إلى قلب شيكاغو بسهولة شديدة من الجامعة. تعد شيكاغو مركزاً عالمياً يتميز بالعديد من فرص التوظيف والتدريب في انتظار الطلاب، حيث سيجدون رعاية صحية من الدرجة الأولى، وشركات استشارات وتكنولوجيا رائدة عالمياً، وسمفونيات حائزة على جوائز وشركات اتصالات.

شيكاغو هي مدينة تتكون من أحياء عديدة، ولهذا، فمن المؤكد أن الطلاب حتماً سيجدون مجتمعاً من أشخاص يعرفون ويتحدثون لغتهم ويأكلون مأكولاتهم ويفهمون ثقافتهم. ستكون جامعة جوفرنرز ستيت دائماً على استعداد لمساعدة الطلاب في العثور على أشخاص يشبهونهم في الاهتمامات والهوايات لمشاركتهم التجربة الجامعية.

تعتبر المدينة مكاناً رائعاً للاستمتاع، حيث تضم العديد من المهرجانات طوال العام، وخاصةً في فصلي الصيف والخريف.

close