Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 1

نظرة عامة

تعتبر جامعة إنديانا - جامعة بوردو في إنديانابوليس في الولايات المتحدة الأمريكية أول جامعة بحثية حضرية في الدولة. يتيح الجمع بين موارد الجامعتين المرموقتين ومركز المدينة للطلاب فرصة تحقيق درجة محترمة من جامعة إنديانا أو جامعة بوردو أثناء عيشهم في العاصمة.

تضم الجامعة حوالي 30000 طالب قادمين من أكثر من 140 دولة. تقدم 450 برنامجًا أكاديميًا عبر 17 كلية مختلفة. يصبح الطلاب الخريجين جزءًا من الشبكة العالمية التي تضم أكثر من 182000 خريج حالي.

حازت الجامعة على جائزة Insight "Excellence in High Education Diversity” سبع مرات. صُنفت أيضاً ضمن أفضل 15 جامعة للطلاب الأجانب من قبل صحيفة US News & World Report، كما ويتم تصنيفها باستمرار ضمن أفضل الجامعات من حيث تجارب طلاب السنة الأولى في جميع أنحاء البلاد. أدلى 94 % من الخريجين بنتائج إيجابية على صعيد التوظيف.

تقدم الجامعة سنويًا أكثر من 230 مليون دولار من المنح الدراسية للطلاب الجامعيين الأجانب. كما أنها تُشكل علاقات قوية مع العديد من المنظمات والمؤسسات التعليمية في فيتنام والصين وتايلاند وكينيا.

هناك العديد من وسائل الراحة داخل الحرم الجامعي، حيث يوجد ستة مكتبات ومرافق رياضية عالمية المستوى، مثل مسبح طوله 25 مترًا- كان استُخدم أثناء التجارب الأولمبية-. يمكن للطلاب الاستمتاع بتناول الطعام في العديد من الأماكن في الحرم الجامعي والمسرح وصالة ألعاب الهوكي الهوائية وتنس الطاولة وألعاب الفيديو. كما ويمكنهم الوصول إلى أحدث التقنيات التي تدعم دراساتهم مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي وبرامج المحاكاة.

تشتهر إنديانابوليس المعروفة محليًا باسم إندي باستضافة أكبر حدث رياضي ليوم واحد في العالم وهو سباق إنديانابوليس 500 والذي يُقام على بعد دقائق من الحرم الجامعي. إنها مكان ممتاز للبحث عن العمل والتدريب الداخلي وفرص OPT. هناك العديد من الشركات الدولية التي تمتلك مكاتب هناك مثل Eli Lilly وDow AgroSciences وSalesforce وInfosys وSimon Property Group وRoche.

Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 2

ما الجديد

أجريت العديد من التحديثات الأساسية على المنح الدراسية الخاصة بالأجانب وعروض الدرجات الجامعية ومرافق الحرم الجامعي بالإضافة إلى شروط التقديم.

زيادة المنح الدراسية للطلاب الأجانب
في عام 2020، ازدادت المنح الدراسية وجوائز الجدارة المقدمة للطلاب الأجانب والطلاب المنقولين إلى ما لا يقل عن 10000 دولار أمريكي لكل جائزة. يُدير مكتب الشؤون الدولية هذه المنح، كما ويمكن دمجها مع مختلف المنح الدراسية الأخرى.

الدرجات العلمية المقدمة

تشتمل البرامج الحديثة لـدرجة البكالوريوس على بكالوريوس العلوم في علوم الغلاف الجوي وبكالوريوس العلوم في البيانات التطبيقية وعلوم المعلومات.

برنامج الماجستير الجديد "ماجستير العلوم في الصحة العالمية والتنمية المستدامة"، هو أول برنامج ماجستير في الولايات المتحدة يتمحور حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

شروط التقديم

تُقبل اختبارات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية. وتحديداً، نتائج اختبارات  التوفل والآيلتس وديولينغو .

آخر المستجدات في الحرم الجامعي

يستمر الحرم الجامعي في النمو والتطور وتوفير المزيد من الفرص للطلاب. تتميز مباني التدريس والبحوث المتعددة التخصصات باحتوائها على مختبرات لإجراء الأبحاث متعددة التخصصات وورش خاصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد وأماكن تعلم تعاونية ومختبرات تركز على العلوم والهندسة وغيرها من الفصول الدراسية الحديثة التي تحتوي على تقنية التدريس الحديثة. بين الفصول الدراسية، يمكن للطلاب الدراسة في قاعة الطلاب غير الرسمية الموجودة في مبنى الحرم.

افتُتح حديثاً داخل الحرم الجامعي مركز Jaguar Campus Recreation الذي يتميز بممارسة تمارين القلب والقوة، بالإضافة إلى وجود دروس لياقة مجانية للطلاب. إنه المكان السابع في الحرم الجامعي الذي يمكن للطلاب فيه ممارسة الرياضة والارتقاء بالصحة البدنية إلى المستوى التالي.

Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 3

جودة التعليم

تعتبر الجامعة أحد أفضل الجامعات البحثية في الولايات المتحدة؛ حيث يقوم التدريس على معايير ذات مستوى عالٍ جدًا. وهي تهدف إلى تطوير الطلاب وجعلهم مواطنين عالميين من خلال  مبادرة RISE  مثلاً.  تستهدف هذه المبادرة الطلاب الجامعيين وتساعدهم على النمو والتقدم أكاديميًا ومهنيًا. يوجد مرشد أكاديمي يقوم بدعم الطلاب بدءاً بتوجيههم وحتى التخرج.

 اختصاراً لـ: R.I.S.E

البحث العلمي

يجري الطلاب البحوث أو أعمالهم الفنية تحت إشراف أحد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

الخبرات الدولية

تساعد شراكات الجامعة العالمية على توسيع نطاق التدريس والمساعدة في التعليم والخدمة المجتمعية وإجراء البحوث الحيوية، وعندما يحصل ذلك، ستتاح للطلاب فرصة السفر خارج الولايات المتحدة، مما يوفر لهم تجربة تعليمية عبر الثقافات.

خدمة التعلم

تضمن المبادرة للطلاب تواجدهم في بيئات تعليمية مناسبة أثناء أداءهم للأنشطة. تساعد هذه الأنشطة المجتمع الأوسع وتقدم للطلاب خبرات في مجال الخدمات.

التعلم التجريبي

يشارك الطلاب في الأنشطة المجتمعية، مثل التدريب الداخلي أو المشاركة في مشاريع للشركات المحلية/ غير الربحية. كما ويمكن للطلاب هنا ممارسة خبراتهم ومعارفهم بشكل عملي على أرض الواقع، وتطوير مهاراتهم مثل حل المشكلات واتخاذ القرارات والتواصل والنمو المهني.

أحد الأمثلة على ذلك هو تخصص الهندسة والتكنولوجيا الذي يشجع الطلاب على أن يكونوا مبدعين ويفكروا مثل رجال الأعمال. وفي سلسلة من الحصص الدراسية، يقوم الطلاب بابتكار حلول للمشكلات الهندسية وبناء نماذج أولية، كما يمرون عبر مرحلة براءة الاختراع لحماية أفكارهم.

Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 4

الأقسام

لدى الجامعة  17 كلية متميزة  تمنح الطلاب درجات علمية من جامعة إنديانا أو بوردو، بما في ذلك:

كلية بيردو للتكنولوجيا والهندسة

يتعلم الطلاب بشكل عملي ويُعطون فرص لتطبيق الدراسة النظرية على أرض الواقع. غالباً ما تركز الأبحاث التعاونية المتعددة التخصصات على حل المسائل الواقعية.

كلية كيلي لإدارة الأعمال بجامعة إنديانا

هذه البرامج تعلم الطلاب كل من المهارات العملية والمبادئ النظرية.

كلية طب الأسنان بجامعة إنديانا

يتم إعداد الطلاب للعمل في مجال طب الأسنان من خلال تعليمهم في بيئة تجمع بين التدريس والأبحاث العلمية والخدمة المجتمعية.

كلية التربية والتعليم بجامعة إنديانا

يتم شحذ الطلاب بالمهارات النظرية والعملية اللازمة لتدريب ودعم وتوجيه المتعلمين من جميع الأعمار.

كلية بيردو للتجارة

تهدف هذه الكلية من خلال تقديم مجموعة من درجات العلوم إلى تطوير الطلاب وجعلهم علماء أكفاء يمكنهم حل المشكلات المعقدة في المستقبل.

كلية جامعة إنديانا نظم المعلومات والحوسبة

تُعرف الكلية بأنها الكلية الأولى للمعلوماتية والحوسبة في الولايات المتحدة. إنها تدمج الحوسبة والعلوم الاجتماعية وتصميم نظم المعلومات، وبذلك يتمكن الطلاب من استكشاف كيفية استخدام الناس للتكنولوجيا بطرق مختلفة.

كلية الصحة والعلوم الإنسانية بجامعة إنديانا

في هذه الكلية، يتأهل الطلاب للعمل في مجال التغذية أو إعادة التأهيل أو العلوم الصحية.

كلية هيرون للفنون والتصميم بجامعة إنديانا

هذه الكلية المهنية الوحيدة الخاصة بالفن والتصميم في إنديانا. يكتسب الطلاب المهارات والخبرة اللازمة لجعلهم ناجحين في مجال الفنون الجميلة.

كلية روبرت ماكيني للحقوق بجامعة إنديانا

تمنح هذه الكلية الطلاب مقدمة قوية في عالم القانون، كما تركز على شحذهم بالمهارات والمعارف المهمة لاكتساب الخبرات اللازمة لبدء ممارسة القانون.

كلية بول أونيل للشؤون العامة والبيئية بجامعة إنديانا

يتم تعليم الطلاب كيفية العمل في المنظمات غير الربحية وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم طوال حياتهم المهنية.

Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 5

متطلبات القبول

هناك العديد من الطرق لإثبات إتقان الطلاب الأجانب للغة الإنجليزية وتلبيتهم  لمتطلبات القبول الجامعي .

من أجل التأهل للدراسة في الجامعة، ينبغي أن يحرز الطلاب الحد الأدنى من درجات اختبار اللغة الإنجليزية التالية:

  • اختبار التوفل (iBT) – 60
  • اختبار الآيلتس – 5.5
  • اختبار دولينجو - 90
  • اختبار SAT (قراءة وكتابة) - 410
  • مستوى الشهادة العامة للتعليم الثانوي أو المستوى العادي في اللغة الإنجليزية-A -C

يخضع الذين تم قبولهم وأحرزوا درجة 60-94 في اختبار التوفل المحوسب عبر الإنترنت أو درجة 5.5-6.5 في اختبار الآيلتس لاختبار المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية. وفقاً لـ نتائج اختبار EAPقد يأخذون مساقات في مستويات متقدمة في اللغة الإنجليزية مزامنة مع وقت محاضراتهم الأكاديمية الرئيسية لمدة فصل أو فصلين. وسنعلم فيما إذا كان يجب عليهم الخضوع لهذا الاختبار من خلال رسالة القبول الخاصة بهم.

برنامج اللغة الإنجليزية المكثفة (PIE)

يُقدم هذا البرنامج سبعة مستويات تعليمية باللغة الإنجليزية الأكاديمية للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة في كلية أو جامعة أمريكية. يعد اجتياز المستوى الخامس من شروط القبول التي تستلزم إجادة اللغة الإنجليزية.

تقديم الطلبات للجامعة

  • يجب على الطلاب إكمال الطلب عبر الإنترنت  التقديم للجامعة  أو من خلال التقديم الشائع ودفع رسوم الطلب البالغة 65 دولارًا أمريكيًا.
  • يمكنهم إرسال الوثائق المهمة إلكترونياً عبر Atlas، وهي بوابة الجامعة الإلكترونية للطلاب الأجانب.
  • يتم إخطار الذين تم قبول طلباتهم بنجاح من خلال رسالة يمكنهم تلقيها علىAtlas، كما ترسل الجامعة بريدًا إلكترونيًا للطلاب في حال لزم الحصول على المزيد من الوثائق. قد يستغرق الأمر ستة أسابيع حتى تتلقى رد.
  • يمكن للطلاب الأجانب الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة والذين يحملون تأشيرة F1 نقل سجل السيفس الخاص بهم/ SEVIS إلى جامعتنا بعد قبول طلبهم.

سيبدأ الطلاب الذين يحتاجون إلى تأشيرة F1 أو J1 دراستهم في الجامعة في فصل الخريف (أغسطس) أو فصل الربيع (يناير). ربما لا يمكنهم البدء خلال فصل الصيف. أما من يتقدمون للتسجيل في فصل صيفي، يتم تأجيل طلبهم تلقائيًا إلى فصل الخريف.

Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 6

المنح والتمويل

تقدم الجامعة للطلاب الأجانب مجموعة من المنح الدراسية وفرص التمويل. تتراوح القيمة المالية لهذا التمويل بين 10000 دولار إلى 100% من قيمة الرسوم الدراسية في السنة.

يمكن للطلاب الجامعيين الأجانب التأهل  للمنح الدراسية التالية:

منح الجدارة الدراسية

يتأهل الطلاب تلقائياً للحصول على هذه المنحة عند التقديم للالتحاق بالجامعة. كما يمكنهم الحصول على منحة جدارة واحدة فقط، ويمكن تجديدها كل عام على مدى أربع سنوات. منح الجدارة الدراسية المتاحة هي:

  • منحة التميز الدولية من جاكوار (حوالي 18000 دولار سنويًا لمدة أربع سنوات)
  • منحة الطالب المنقول (حوالي 10000 دولار سنويًا لمدة عامين)

منح دراسية تنافسية

تقدم  كلية الشرف في الجامعة المزيد من  المنح الدراسية للطلاب المتفوقين. يجب على الطلاب تعبئة طلب التحاق بكلية الشرف، والذي يتضمن كتابة مقالة وإدراج أحدث معدل تراكمي حصلوا عليه. قد يُطلب من المتأهلين للتصفيات النهائية إكمال مقابلة شخصية أو هاتفية. المنح الدراسية التنافسية هي:

  • منحة Bepko Scholars (منحة دراسية كاملة وسكن جامعي لمدة عامين).
  • منحة Plater International Scholars (حوالي 108000 دولار أمريكي على مدى أربع سنوات)
  • منحة Chancellor’s Scholars (حوالي 76000 دولار أمريكي على مدى أربع سنوات)

تشتمل هذه المنح أيضاً على مبلغ 2500 دولارًا أمريكيًا لخوض تجربة دراسية في الخارج.

حتى يتأهل الطالب للحصول على منح دراسية تنافسية، يحتاج إلى تعبئة الطلب الجامعي في موعد أقصاه الأول من تشرين الثاني(نوفمبر) وطلب كلية الشرف في موعد أقصاه 15 نوفمبر.

المنح الدراسية الخاصة بالتخصصات

تمنح بعض كليات الجامعة منحاً دراسية لبعض التخصصات المعينة. يمكن الجمع بين هذه المنح مع منح الجدارة الدراسية.

المنح الدراسية الرياضية

هذه المنح الدراسية تنافسية للغاية. يجب على الرياضيين المتفوقين التواصل مباشرة مع المدرب اللازم من موقع الأنشطة الرياضية للجامعة. يمكن الحصول على هذه المنح الدراسية مع منح الجدارة الدراسية سوياً.

المنح الدراسية القائمة على الخدمة

تتاح هذه المنح من خلال برنامج Sam H. Jones، وهو أحد أكبر برامج المنح الدراسية القائمة على الخدمة في البلاد.

Indiana University Purdue University Indianapolis - image gallery 7

التسهيلات

تحتوي الجامعة على العديد من المرافق الحديثة مثل الفصول الدراسية الحديثة وصالات العرض والمرافق الرياضية ذات المستوى العالمي والأماكن الخارجية الجميلة. يمكن للطلاب إجراء  جولة افتراضية  عبر الإنترنت.

السكن والإقامة

تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من خيارات السكن للطلاب الأجانب، بدءاً من الغرف الفردية إلى الشقق المكونة من أربع غرف نوم. يمكن للطلاب أن يطلبوا المعيشة في مجمع تعليمي سكني (مثل International House) مع طلاب آخرين يشاركونهم نفس الاهتمامات. جميع السكنات الطلابية مجهزة بالأثاث والإنترنت عالي السرعة والدعم الأكاديمي وغيره الكثير من المرافق.

المرافق الأكاديمية

تقدم جامعة إنديانا - جامعة بيردو إنديانابوليس مجموعة من المرافق والخدمات لمساعدة الطلاب على التقدم الأكاديمي. وهي تشمل:

  • مركز Bepko التعليمي (التوجيه والمساعدة في المهارات التعليمية)
  • مكتبة الحرم الجامعي
  • مركز الاستشارات الإحصائية في إنديانا (يوفر الدعم الإحصائي لمشاريع البحث)
  • الإنجليزية لأغراض أكاديمية
  • مركز المساعدة للرياضيات
  • مختبر للمتحدثين (يساعد الطلاب على تحسين أدائهم الخطابي وإلقاء المحاضرات.
  • خدمات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة
  • مكتبات الجامعة الستة
  • مركز الكتابة

الخدمات الرياضية

مثالية لعشاق الرياضة، فهناك مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية المتاحة في الحرم الجامعي، يحتوي كل منها على معدات تقنية تثبت أن إنديانابوليس هي "عاصمة الرياضة للهواة في العالم". تشتمل المرافق والخدمات الرياضية على ما يلي:

  • الحقول الترفيهية الرياضية
  • مسابح جامعة إنديانا
  • مضمار مايكل كارول واستاد كرة القدم
  • ملاعب رياضية
  • مساحات خارجية لإجراء الألعاب أو الأنشطة المرتجلة
  • مرافق ترفيهية
  • الأدغال
  • مرافق ترفيهية خارجية في الهواء الطلق

عندما يرغب الطلاب في الاسترخاء، سيجدون أمامهم الحرم الجامعي الذي تبلغ مساحته 510 فداناً، والذي يضم العديد من المساحات الخضراء الجميلة والنافورات والفنون والمناظر الرائعة من وسط مدينة إنديانابوليس.

close