Video thumb

نظرة عامة

تكرس الكلية جل اهتمامها على إنشاء جيل من القادة المبدعين في مجال التجارة وإدارة الأعمال. الكلية الحديثة هي جزء من جامعة جونز هوبكينز - أول جامعة بحثية في أمريكا.

تأسست الجامعة في عام 1876، واحتلت الترتيب 10 لقائمة أفضل الجامعات وفقاً لتقرير العالم والأخبار الأمريكية، وهي تضم طلاباً ومدرسين من جميع أنحاء العالم.

تُدرس كلية كاري للتجارة عدداً من البرامج الأكاديمية بدوام كامل وأخرى بدوام جزئي، وخيارات دراسية عبر الإنترنت، مثل: الماجستير المتخصص في التسويق، والمالية، وأنظمة المعلومات، وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل. وتركز البرامج على الخبرة العملية الواقعية تركيزاً كبيراً. ويستفيد الطلاب من الشبكة العالمية الهائلة التي تضم أكثر من 220.000 خريج من خريجي الجامعة.

الكلية حاصلة على اعتماد جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB)، ومعترف بها على المستوى الدولي. وصنفت مبادرة (QS) الجامعة في الترتيب 27 ضمن قائمة أفضل الجامعات في العالم التي تدرس تخصص الماجستير في التسويق.

تأسست الكلية من أجل تدريس التجارة التي تساعد على بناء عالم أفضل. وتسعى الكلية من خلال خبرة مدرسيها وجودة برامجها الأكاديمية إلى تخريج قادة ناجحين في مجال التجارة وإدارة الأعمال، بحيث يكون لديهم القدرة على إحداث فرق إيجابي داخل المجتمع وعلى الاقتصاد المحلي والدولي أيضاً.

تدير الجامعة فرعين، إحداهما في بالتيمور، والآخر في واشنطن العاصمة، ويستفيد الطلاب من الشركات والأعمال التجارية المزدهرة هناك. الموقعان قريبان من مجموعة كبيرة من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والشركات. وتتوفر كافة أنواع الأطعمة، ووسائل الترفيه، ومراكز التسوق المميزة.

Johns Hopkins Carey Business School - image gallery 2

ما الجديد!

تستضيف كلية كاري للتجارة كل عام البرنامج الصيفي المكثف. هذا البرنامج حصري للطلاب الدوليين، حيث يعدهم بشكل مناسب للدراسة الأكاديمية القادمة. سيتعلم الطلاب كيفية معالجة القضايا المختلفة بشكل إبداعي وناقد. وسيطورون أيضاً مهارات التواصل، والبحث المستقل، ومهارات العمل الجماعي.

يسهل البرنامج بشكل رئيسي انتقال الطلاب الدوليين إلى الدراسة والعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. يتعين على جميع الطلاب الدوليين الجدد حضور هذا البرنامج باستثناء الطلاب الحاصلين على شهادات من جامعات أمريكية.

توفر الكلية برنامج اللغة الإنجليزية (ELP) للطلاب الدوليين الذين لم يستوفوا متطلبات اللغة الإنجليزية. سيطور الطلاب مهارات الكتابة والتحدث من خلال الحصص التفاعلية. هذا البرنامج مصمم مع مراعاة الاحتياجات الأكاديمية والتجارية. وسيساعد البرنامج الطلاب في تطوير مهاراتهم اللغوية اليومية في الحياة الأمريكية الجديدة.

بدءاً من خريف 2019 القادم، سيتم اعتبار ماجستير علوم المالية، والتحليلات التجارية، وإدارة المخاطر، ضمن قائمة برامج العلوم (STEM)، وبالتالي ستنظم هذه البرامج إلى برنامج ماجستير علوم أنظمة المعلومات. وهذا يعني أن هذه البرنامج تتضمن تدريب عملي اختياري (OPT)، حيث يمكن للطلاب البقاء في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 24 شهراً إضافية.

Johns Hopkins Carey Business School - image gallery 3

جودة التعليم

تٌعرف الكلية بجودة أبحاثها وتعليمها منذ أكثر من 140 سنة. لذلك، سيتلقى الطلاب تعليماً عالي الجودة على يد نخبة من المدرسين الذين لديهم خبرة كبيرة في مجالاتهم الأكاديمية والعملية. ويشارك طاقم المدرسين في الأبحاث الأكاديمية المعترف بها على مستوى العالم، وذلك بفضل تأثيرها الإيجابي في معالجة القضايا التجارية التي تشهدها مجتمعاتنا هذا اليوم.

يُدرس طاقم المدرسين أيضاً في مجالات وتخصصات أخرى، بما في ذلك الآداب والعلوم. ويجمع المدرسون بين النظرية والتطبيق بهدف وضع أفكار إبداعية تؤدي إلى نتائج إبداعية. وعادة ما يتم نشر أبحاث المدرسين في المجالات الأكاديمية والعملية. ويشارك المدرسون أبحاثهم الأكاديمية ومعرفتهم الفريدة مع العالم، ويتعلمون عن التحديات التي تواجه القطاع التجارة والإداري المحلي والعالمي.

Johns Hopkins Carey Business School - image gallery 4

الأقسام

توفر الكلية مجموعة من التخصصات التي يمكن دراستها بدوام كامل أو جزئي. يمكن دراسة هذه البرامج للحصول على شهادة مزدوجة من أفضل الكليات المتاحة داخل وخارج الجامعة.

برنامج ماجستير إدارة الأعمال ة بدوام كامل هو أفضل برنامج متاح بالكلية. ويهدف البرنامج إلى إلهام الطلاب لتطوير المجتمع من حلال العمل التجاري. تبلغ مدة البرنامج الدراسي عامين، ويدرسه الطلاب في فصول دراسية تعاونية محدودة الأعداد. وعمل خريجو هذا البرنامج الدراسي المميز في شركات رائدة، مثل: ديلويت، وأمزون، وسيسكو، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

تشمل البرامج الأخرى: ماجستير إدارة الرعاية الصحية، وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال / وماجستير الآداب في قيادة التصميم، وماجستير علوم البنية التحتية والعقارات. ويمكن للطلاب الراغبين بجدول دراسي مرن دراسة عدد من البرامج عبر الإنترنت عبر خدمة الدراسة عن بعد.

Johns Hopkins Carey Business School - image gallery 5

شروط الالتحاق

يجب على الطلاب تلبية مجموعة من متطلبات القبول للدراسة في الكلية.

للحصول على تأشيرة الدراسة، يجب على الطلاب الحصول على قبول جامعي أولاً قبل بدء الفصل الدراسي.

بالنسبة لمتطلبات اللغة الإنجليزية، يجب أن يحصل الطالب على شهادة الأيلتس بدرجة 7.0 أو شهادة التوفيل بدرجة 600 في الاختبار الورقي، أو 250 في الاختبار المحوسب، أو 100 في الاختبار المتاح عبر الإنترنت. وهناك عدد من متطلبات اللغة الإضافية لبعض البرامج والتخصص الأخرى.

وهناك أيضاً متطلبات خاصة لبعض المؤهلات السابقة. يجب تقييم الشهادات الجامعية من قبل هيئة تقييم معتمدة لتحديد مدى ملائمة الشهادة الجامعية مع المؤهلات الأمريكية.

قد يحصل الطلاب أيضاً على إعفاء إذا حصل على شهادة جامعية من جامعة أمريكية أو كندية معترف بها أو أي جامعة معترف بها تدرس باللغة الإنجليزية فقط.

Johns Hopkins Carey Business School - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

يدفع طلاب الكلية نفس الرسوم الدراسية التي يدفعها الطلاب الأمريكيون. لا تتوفر أي مساعدات مالية من الحكومة للطلاب الدوليين. ولكن، تعالج الجامعة جميع طلبات المنح المستلمة بناءً على الجدارة الأكاديمية تلقائياً.

قد يتأهل الطلاب المسجلين في برنامج ماجستير إدارة الأعمال لبرنامج الزمالة. وتغطي هذه المنحة الرسوم الدراسية وأكثر من 18.000 دولار أمريكي إضافية. ويحصل الطالب على هذه المنحة على دفعات خلال فترة دراسة الطالب في الكلية.

تختار الجامعة 8 طلاب لهذا البرنامج. ولكي يتأهل الطالب لهذه المنحة، يجب عليه أن:

  • يقدم خبرة عملية ذات صلة.
  • يحصل على درجة 680 أو أكثر في اختبار GMAT أو GRE.
  • يحصل على معدل تراكمي 3.3 أو أكثر من جامعة معترف بها.

قد يتم دعوة الطلاب أيضاً لحضور مقابلة للتأهل لهذه المنحة.

Johns Hopkins Carey Business School - image gallery 7

المرافق الجامعية

هناك عدد من المكتبات الجامعية للطلاب لاستخدماها، وهي متاحة في مركز كولومبيا، وحرم هاربور، وحرم هوموود، وحرم مونتوجمري، وكلية كريجر للآداب والعلوم في واشنطن العاصمة. ويقدم أمناء المكتبات المساعدة والدعم للطلاب.

لا توفر الجامعة مساكن داخلية خاصة للكلية; ولكن، هناك عديد من المساكن الخارجية المناسبة لجميع احتياجات الطلاب. وتتعاون الكلية مع الجامعة والشركاء الخارجيين لتوفير مصادر السكن والإقامة للطلاب سوءا في بالتيمور أو في واشنطن العاصمة.

يستفيد الطلاب الذين يدرسون في حرم بالتيمور الجامعي من جميع الخيارات المتاحة في المنطقة، حيث يقع الحرم الجامعي على بعد أقل من ساعة من العاصمة واشنطن، وعلى بعد عدة ساعات من نيويورك. وتزخر بالتيمور بالعديد من الشركات التجارية الرائدة والعديد من الشركات الناشئة.

هناك العديد من خيارات الترفية المتاحة للطلاب خلال وقت الفراغ. وتشتهر المدينة بالأطعمة البحرية الشهية، كما تزخر بالمطاعم والماركات العالمية، مثل الأطعمة الأيرلندية، والهندية، وغيرها. بمعنى آخر، هناك ما يلبي جميع أذواق الطلاب واحتياجاتهم.

يقع فرع الجامعة المقام في واشنطن العاصمة في قلب المنطقة الحكومية والسياسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويوفر للطلاب مجموعة من الفرص الشخصية والمهنية. ويوجد في واشنطن العاصمة المؤسسات الحكومية، والمتاحف، والمطاعم المشهورة عالمياً، وبالتالي يكتسب الطلاب خبرات حقيقية لا تضاهى عند الدراسة هناك.

close