Lesley University - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة ليزلي في كامبريدج، ماساشوستس، بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل المركز 200 ضمن أفضل الجامعات الوطنية في عام 2018 (يو إس نيوز آند وورلد ريبورت). تضم الجامعة فصول محدودة العدد بها 15 طالبًا فقط، مما يسمح لهم بالاستفادة من التدريس الذي يتسم بالجودة والرعاية بكل طالب على حدة.

الجامعة لديها ثلاثة فروع. يضم حرم دوبلي الجامعي، والذي يضم كلية الفنون الحرة والعلوم، مرافق تشمل مختبر كمبيوتر يعمل على مدار الساعة ومركزًا للياقة البدنية. في حرم براتل الجامعي توجد كلية الدراسات العليا للفنون والعلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى المكتبة الرئيسية في الجامعة. والثالث حرم بورتر الجامعي، ويضم كلية الفنون والتصميم، وكلية الدراسات العليا للتربية والتعليم.

تقع جميع الحُرُم الجامعية الثلاثة على بعد سبع دقائق سيرًا على الأقدام من بعضها البعض، وتقع على بعد مسافة قصيرة بالمترو من وسط مدينة بوسطن، والذي يضم متاحف ومعارض فنية ومعالم تاريخية وأسواق للمأكولات والمتاجر والحدائق إلى جانب مع مجموعة من أفضل أماكن الموسيقى الحية والمقاهي. تقع الحُرُم الجامعية أيضًا في قلب أكبر المدن الجامعية في أمريكا، حيث يقع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة هارفارد على بعد مسافة قصيرة.

وجميع الطلاب في الجامعة يحصلون على تدريب مهني خلال دراستهم، مما جعل 96% من الخريجين يستطيعون الحصول على فرص عمل خلال تسعة أشهر من التخرج. يتخرج الطلاب بعد الحصول على أكثر من 300 ساعة من الخبرة المهنية، فضلاً عن فرص تكوين علاقات مهنية. وقد حصل الطلاب على تدريب عملي لدى مؤسسات مثل هاسبرو وميريل لينش ومكتبة بوسطن العامة ومتحف هارفارد للتاريخ الطبيعي.

يتلقى الطلاب الكثير من الدعم أثناء الدراسة، مع خدمات مخصصة بما في ذلك مركز الموارد المهنية. يقدم للطلاب الأجانب برنامج الأفضلية الأكاديمية العالمية، والذي يجمع بين الدراسة الأكاديمية والدروس الثقافية ودروس اللغة الإنجليزية، والمصممة لمساعدة الطلاب على النجاح خلال فترة دراستهم بالخارج.

Lesley University - image gallery 2

حدث مؤخرًا

يعتبر مركز لاندر للفنون هو مركز الفنون في كلية الفنون والتصميم بجامعة ليزلي. ويضم هذا المبنى المؤلف من أربعة طوابق مكتبة ومعارض وفصول دراسية رقمية للرسوم المتحركة ومختبرات أخرى. وما زال المبنى يشهد تطورات.

وقد طور برنامجه للرسوم المتحركة ليشمل أحدث تدريب على التأثيرات البصرية (VFX) - وهي الصناعة الأكثر رواجًا في المجال. يستفيد الطلاب في الرسوم المتحركة وصناعة الأفلام الرقمية وتصميم الجرافيك، والبرامج الرسومية من مرافق لا مثيل لها في أي كلية أخرى للفنون والتصميم في المنطقة. ومن خلال تجهيزها بتقنية VFX وتقنية التقاط الحركة، يتأهل الطلاب من خلال هذه المرافق الجديدة بالخبرة العملية اللازمة لاقتحام مجموعة من المجالات التي تتطلب مهارات VFX، والتي تحظى بإقبال كبير من جانب أرباب العمل.

وقد احتلت المرتبة رقم 181 في الجامعات الوطنية في عام 2018 في يو إس نيوز آند وورلد ريبورت، والتي تعكس تفوق موظفيها البالغ عددهم 548 موظفًا.

تم تصنيف جامعة ليزلي أيضًا: بين أفضل 30 برنامج رسومي في الولايات المتحدة؛ وأفضل 60 كلية للتصميم الجرافيكي في الولايات المتحدة؛ وأفضل 3 كليات للتربية والتعليم في ماساتشوستس وأفضل 10 برامج في علم النفس في ماساتشوستس.

Lesley University - image gallery 3

جودة التعليم

تضم هيئة تدريس ليزلي أساتذة يتمتعون بمكانة رائدة في تخصصاتهم، بما في ذلك فائزين بجائزة إيمي، وهم قادة في مجالاتهم (وفي بعض الحالات، رواد في مجالاتهم). والعديد من أعضاء هيئة التدريس ممارسون في تخصصاتهم أيضًا، مما يبقيهم دائمًا على اطلاع بأحدث ما تم التوصل إليه في مجالات خبرتهم. وهم قادرون على تقديم ليس فقط الإرشاد والتوجيه، ولكن أيضًا يقدمون نصائح عملية بشأن دخول الطلاب لهذه المجالات. ويشارك أعضاء هيئة التدريس في الأبحاث الحديثة ويرحبون بمشاركة الطلاب. وتشجع الفصول الدراسية في ليزلي، والتي تضم أعدادًا محدودة من الطلاب في كل فصل، على النقاش والتعاون بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ويعتبر التدريب المهني جزءًا أساسيًا من تجربة الدراسة في جامعة ليزلي، ويكمله معظم الطلاب في سنواتهم الأولى أو النهائية. يوفر مكتب التدريب المهني الدعم للطلاب في الحصول على التدريب المهني، ويتم تشجيع الطلاب على البحث عن الشركات التي يهتمون بها. وقد قام طلاب ليسلي بتدريب داخلي في مثل هذه الشركات والمؤسسات المرموقة مثل هاسبرو وبيكسار وكرافت فودز وميريل لينش وويلز فارجو والمعهد الفنون المعاصرة (بوسطن)، ومتحف الفنون الجميلة، بوسطن.

حقائق سريعة

  • متوسط عدد الطلاب بالفصل: 15 طالب
  • 100% من الطلاب في كل تخصص يحصلون على تدريبًا مهنيًا واحدًا على الأقل
  • البرامج الأكاديمية الأكثر شعبية في مرحلة البكالوريوس حسب أعداد تسجيل الطلاب:
    1. إدارة الأعمال
    2. التربية والتعليم
    3. التصميم الجرافيكي
    4. الرسوم
    5. التصوير الفوتوغرافي
    6. علم النفس والعلاجات التطبيقية
    7. العلوم الاجتماعية

الطلاب يتحدثون

"د شجعتني الفصول محدودة الكثافة. وتمكن أساتذتي والمستشارون من إيلاء المزيد من الاهتمام لي في كل ما أحتاجه لكي أكون طالبًا أفضل." -ميسيفير تيرسو إيفيز، نيجيريا

 

Lesley University - image gallery 4

خيارات الدراسة

تشمل مجالات التخصص المشمولة في ليزلي

إدارة الأعمال

يمكن للطلاب دراسة أحدث ما تم التوصل إليه في نظريات إدارة الأعمال والقيادة والحصول على خبرة عملية من خلال مزيج من تحديات الأعمال على أرض الواقع والتطبيق العملي والمشروعات الجماعية والإرشاد والتدريب الفردي.

التعليم

تعد برامج ليزلي التعليمية من أفضل البرامج التعليمية المعروفة في البلاد، ويصبح الطلاب من ذلك النوع من المعلمين الذين يحدثون فرقًا.

كلية العلوم الإنسانية

من خلال دراسة متعمقة للعلوم الإنسانية، سوف ينظر الطلاب إلى الثقافة والتاريخ من خلال وجهات نظر متعددة، مع تطوير قاعدة معرفية واسعة لأنها تنقل رؤيتهم الأصلية والمميزة إلى المجتمع العالمي الأكبر.

علم النفس والعلاجات التطبيقية

سيتعلم الطلاب مساعدة الأشخاص على فهم أنفسهم والعالم من حولهم، والبحث عن طرق جديدة ومبتكرة لمساعدة الأشخاص على التأقلم والشفاء والفهم وربط الأمور ببعضها البعض.

العلوم والرياضيات

في برامج العلوم الطبيعية والرياضيات في ليزلي، سيتمكن الطلاب من الوصول إلى التعلم العملي في الفصول الدراسية الحديثة، والتدريب المهني، والتدريب الميداني (محليًا وإقليميًا ودوليًا) ومشروعات الأبحاث المستقلة.

العلوم الاجتماعية

سيركز الطلاب على تحقيق المعرفة ومهارات التفكير النقدي التي سيحتاجون إليها ليصبحوا قادة في التعليم والسياسة والدراسات العالمية والخدمات الإنسانية.

Lesley University - image gallery 5

القبول

التقديم

  • يجب على الطلاب زيارة موقعنا الإلكتروني وتحميل سجلات الدرجات الأكاديمية (بما في ذلك شهادات إتمام الدراسات، إن وُجدت) إلى جانب درجة إجادة اللغة الإنجليزية (إن وُجدت)
  • عند التقديم، سيحتاج الطلاب إلى تقديم سجلات الدرجات الأكاديمية.
  • قد يحتاج الطلاب إلى تقديم واحد إلى ثلاث تزكيات من معلمين أو أساتذة أو زملاء أو مشرفين.
  • قد يحتاج الطلاب إلى كتابة بيان شخصي مكتوب أو إرسال مجموعة أعمال أو تقديم عينات من الكتابة. تختلف شروط الالتحاق من برنامج لآخر.

المنح الدراسية والتمويل

منحة ليزلي الأكاديمية العالمية: 6000 إلى 20000 دولار أمريكي

التقديم في موعد أقصاه: يتم التعامل مع الطلبات المقدمة بأسبقية استلامها

الأهلية:  سيتم تحديدها عند استلام الطلب

الشروط

الالتحاق المباشر

  • 2.5 درجة متوسط درجات أكاديمية تراكمي أمريكي
  • 6.5 درجة في اختبار IELTS/80 درجة في اختبار TOEFL
  • مقال
  • خطابات تزكية
  • مجموعة أعمال (لطلاب بكالوريوس الفنون الجميلة فقط)

المنحة الأكاديمية العالمية

  • جودة التعليم
  • 5.0 درجة في اختبار IELTS/60 درجة في اختبار TOEFL أو PROLA المستوى المتوسط 3 (اختبار اللغة الإنجليزية الداخلي)

المزيد من التفاصيل…

Lesley University - image gallery 6

الدعم الأكاديمي

في كل فصل دراسي في برنامج المنحة الأكاديمية العالمية، يحض الطلاب محاضرات لا تمنحهم فقط ساعات أكاديمية معتمدة تضاف إلى دراستهم، بل تساعدهم أيضًا على الاندماج في الحياة الجامعية وعلى أن يصبحوا جزءًا من مجتمع ليزلي. يقدم برنامج المنحة الأكاديمية العالمية ما يلي:

اجتماعات فردية مع المستشارين

يجتمع الطلاب مرة في الشهر مع مستشار متخصص لمساعدتهم على تتبع ما حققوه من إنجاز للحصول على الشهادة.

تجربة كاملة للطلاب

يتعرف الطلاب على أنشطة اجتماعية وثقافية داخل وخارج الحرم الجامعي.

الاستفادة الكاملة من الخدمات

يحصل الطلاب على إمكانية الاستفادة من خدمات دعم الطلاب في ليزلي، مثل الدروس الأكاديمية والرعاية الصحية والخدمات المهنية وغيرها.

ندوات جماعية صغيرة

هي مجموعة دراسية صغيرة داخل البرنامج الأكاديمي.  حيث يكتسب الطلاب فهمًا أفضل للمهام فضلاً عن توقعات الأساتذة.

النجاح الأكاديمي

يتعلم الطلاب كيفية إدارة وقتهم وإجراء الأبحاث وتقديم العروض التقديمية والعمل داخل فرق العمل. يتعرف الطلاب على ثقافة ليزلي الأكاديمية.

الإنجليزية للأغراض الأكاديمية

يتاح للطلاب الفرصة لتحسين مهارات القراءة والكتابة، بما في ذلك المفردات والقواعد اللغوية الخاصة بهم، من خلال استكشاف موضوعات أكاديمية.

Lesley University - image gallery 7

التسهيلات

تضم جامعة ليزلي ثلاثة حُرُم جامعية تقع جميعها على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من بعضها البعض. تقع في الأحياء الهادئة والآمنة والخلابة، وتشمل خيارات السكن الجامعي للطلاب منازل فيكتورية تاريخية، ومباني سكنية تقليدية، وأماكن إقامة على طراز الأجنحة. سيجد الطلاب كل ما يحتاجونه بالقرب منهم، بما في ذلك المقاهي ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم ووسائل النقل العام وفرص الترفيه واللياقة البدنية.

حرم دوبلي الجامعي

يجد الطلاب مركز الطلاب، ومختبر كمبيوتر مفتوح على مدار 24 ساعة ومساحة للدراسة، وقاعة طعام، ومباني سكنية ومركزًا للياقة البدنية. كما أنها تضم كلية الفنون الحرة والعلوم.

حرم براتل الجامعي

يضم كلية الدراسات العليا للفنون والعلوم الاجتماعية، إلى جانب المكتبة الرئيسية، وأربعة مباني سكنية، وقاعة طعام، وفصول دراسية.

حرم بورتر الجامعي

يضم كلية الفنون والتصميم وكلية الدراسات العليا للتربية والتعليم. وهو مكان رائع لشراء الكتب في متجر الكتب أو الحصول على الخدمات الإدارية والمالية أو مقابلة الأصدقاء لتناول القهوة.

الاطلاع على المزيد…

close