link Mission College نظرة عامة Arabian users

 


Welcome to Mission

Mission College - image gallery 1

نظرة عامة

كلية ميشين في جامعة سانتا كلارا (MCSC) هي كلية مجتمع عامة تقع في قلب وادي السيليكون، وتقدم باقة من المؤهلات لتعزيز المسارات الوظيفية وإعداد الطلاب للاضطلاع بأدوار تنافسية في مجموعة متنوعة من أسواق العمل.

تقع الكلية بجوار شركات التكنولوجيا الرائدة عالمياً، مثل Apple وGoogle، وهي المكان المثالي لبدء حياة مهنية ناجحة. في كلية ميشين، يتسنى للطلاب تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من خلال خوض "برنامج IIS للغة الإنجليزية المكثفة"، والحصول على درجة الزمالة أو التحويل، والانتقال إلى جامعة تبلغ مدة الدراسة بها أربع سنوات. أكمل العديد من الطلاب الدوليين بنجاح برنامج "2+2" الخاص بالكلية، وانتقلوا إلى أفضل الجامعات في كاليفورنيا، مثل جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وجامعة ولاية سان خوسيه.

يبذل القائمون على العمل في كلية ميشين قصارى جهدهم لتمكين الطلاب من تحديد أهدافهم وتحقيق رسالتهم الخاصة، ومتابعتها بحماس وإرادة. يمثل الطلاب الأولوية القصوى، كما أن أعضاء هيئة التدريس الخبراء بالكلية متحمسون لمجال تخصصهم، ويتفاعلون مع المناهج الدراسية بالإضافة إلى طلابهم من الدارسين. يكتسب الطلاب المهارات والمعرفة اللازمة للتقدم إلى المرحلة التالية من تعليمهم أو حياتهم المهنية بثقة، وتلقي التعلم على يد الخبراء بناءً على المبادئ الأساسية للإنصاف والمجتمع والنزاهة والتميز والاستدامة والفضول.

Mission College - image gallery 2

ما الجديد

تسعى كلية ميشين سعياً حثيثاً ودؤوباً عن سبل لتحسين تجربة الطلاب، وإضافة قيمة إلى العديد من المؤهلات والشهادات التي يتم تقديمها. أعدت الكلية هذا العام مجموعة جديدة من خدمات الدعم المالي للطلاب المحليين والوافدين على حد سواء، وتقدم الآن منح الإنجاز الدولية لأعضاء الكلية الجدد، وفرص المنح الدراسية الأخرى للطلاب الدوليين الدائمين. تهدف هذه الجوائز المالية إلى توفير مستوى إضافي من الأمان للطلاب الذين ارتحلوا عن ديارهم سعياً وراء العيش والدراسة في كاليفورنيا، مما يؤمن حصولهم على الموارد اللازمة للتركيز على برنامجهم الدراسي وإحراز النجاح.

تتمتع كلية ميشين بسمعة طيبة في تقدم طلابها إلى أفضل الجامعات في كاليفورنيا، وهي الآن عضو مميز في برنامج UCLA Transfer Alliance Program (UCLA TAP). طلاب مرتبة الشرف بالكلية مؤهلون للحصول على شهادة TAP للحصول على أولوية القبول في كلية الآداب والعلوم في جامعة كاليفورنيا.

Mission College - image gallery 3

جودة التعليم

تأسست كلية ميشن في عام 1975، وقد اكتسبت سمعة طيبة في التميز في التدريس، من خلال تمتعها بخبرة طويلة لأكثر من أربعين عاماً في تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة للطلاب من جميع أنحاء العالم. يبلغ عدد المقيمين في السكن الطلابي بالكلية نحو 10 آلاف طالب بالإضافة إلى عدد متزايد من الطلاب الدوليين الذين يمثلون دولاً من جميع أنحاء العالم.

يتميز أعضاء هيئة التدريس في كلية ميشين بأنهم محترفين مؤهلين تأهيلاً عالياً، ويتمتعون بأعوام عديدة من الخبرة في كل من التدريس ومجال التخصص. إنهم يستثمرون في نجاح طلابهم، ويتمتعون بمهارات تواصل جيدة تمكنهم من التفاعل مع الطلاب من جميع الخلفيات. أحجام الفصول الدراسية صغيرة، مما يتيح وقتاً طويلاً للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس، وتوفير تجربة تعليمية أكثر تخصيصًا.

تقدم الكلية المئات من المقررات الدراسية، والتي تغطي مجموعة واسعة من أنواع البرامج، بما في ذلك درجات الزمالة، وبرامج التحويل، والبرامج المهنية والقائمة على المهارات، والمقررات القصيرة وشهادات الإنجاز. وجهت كلية ميشين آلاف الطلاب لتحقيق حلمهم بالتسجيل في أفضل المؤسسات التعليمية في كاليفورنيا وخارجها.

Mission College - image gallery 4

هيكل الأقسام

تقدم كلية ميشين مسارات بديلة للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في جامعة كاليفورنيا، وجامعة ولاية سان خوسيه، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي، وغيرها من أفضل المؤسسات التعليمية الأمريكية.

يتوفر برنامجان أساسيان للتحويل إلى دراسة البكالوريا على المستوى الجامعي. هذه هي مؤهلات "الزمالة في الآداب" (AA-T) و"الزمالة في العلوم" (AS-T)، والتي تضمن القبول بمستوى مبتدئ لجميع الطلاب الذين يكملون البرامج الدراسية لكلية ميشين.

يتم ضمان الالتحاق بإحدى المؤسسات التعليمية داخل نظام جامعة ولاية كاليفورنيا (CSU)، ويُمنح الطلاب أولوية اعتبارات الالتحاق عند التقدم إلى الموقع المحلي لجامعة ولاية كاليفورنيا، أو عند التقدم إلى برنامج دراسي مشابه للتخصص الذي تمت دراسته في كلية ميشين.

تتكون الكلية من الأقسام التالية، والتي يقدم كل منها درجات الزمالة وبرامج التحويل وشهادات الإنجاز:

  • الفن والتصميم
  • الأعمال والضيافة
  • اللغات والفنون الليبرالية
  • الدراسات الاستكشافية والعامة
  • علوم الصحة
  • الخدمة العامة والعلوم الاجتماعية
  • العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطلاب من جميع الأعمار التسجيل في برامج التدريب المهني، وكذلك برامج تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (ESL)، وبرامج التطوير المهني غير المحددة بساعات أكاديمية معتمدة.

Mission College - image gallery 5

متطلبات الالتحاق

تشجع كلية ميشين الطلاب من جميع الخلفيات الأكاديمية والدولية على التقدم للحصول على أحد برامجها الدراسية المبتكرة والشاملة. الطلاب المحتملون مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على فرص انتساب إذا استوفوا أحد المعايير التالية على الأقل:

  • من خريجي المدارس الثانوية
  • لا يقل العمر عن 18 عاماً
  • من طلاب المرحلة الثانوية الحاليين الذين أتموا الصف العاشر
  • حاصل على شهادة دبلوم التعليم العام (GED)
  • اجتياز الاختبار الرسمي لإجادة اللغة الإنجليزية

هناك عدد من المسارات البديلة للالتحاق، ويتم النظر في كل طلب على أساس جدارته الفردية. تشجع كلية ميشين أي شخص لديه الرغبة في أن يكون عضواً في مجتمع التعلم بالكلية على التواصل مع "فريق الالتحاق"، المتوفر على مدار السنة للمساعدة في الرد على أي استفسارات.

يتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت، ويتم تشجيع الطلاب المحتملين على التحقق من أهليتهم للحصول على أي معلومات مهمة تتعلق بالمنح الدراسية والمساعدات المالية. هناك شرط خاص بالمحاربين القدامى، بالإضافة إلى قائمة تحقق بالمتطلبات الإضافية للمتقدمين الدوليين، والتي يمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكترونيالخاص بالكلية.

Mission College - image gallery 6

الرسوم والتمويل

تعمل كلية ميشين جاهدة للحفاظ على تنافسية الرسوم الدراسية، وتشجع الوصول المجاني والعادل إلى فرص التعلم للجميع. بالنسبة للعام الدراسي 2021 / 2022، تم تحديد الرسوم الدراسية والرسوم التقديرية للطلاب الجامعيين في كلية ميشين بمبلغ 1208 دولارات أمريكية لسكان كاليفورنيا، و8472 دولاراً أمريكياً للطلاب من خارج الولاية.

إن مبالغ الرسوم داخل الولاية أقل بكثير من مبلغ المتوسط الوطني، البالغ 3802 دولار أمريكي، كما أن رسوم الدراسة الجامعية خارج الولاية ومبالغ الرسوم أقل أيضاً من متوسط الكليات التي تقدم أنواعاً مماثلة من المسارات التعليمية، والتي تقدر بمبلغ 8586 دولاراً أمريكياً سنوياً.

يمكن إعفاء سكان كاليفورنيا المؤهلين من دفع رسوم التسجيل وجزء من تكاليف تصريح وقوف السيارات، بموجب مخطط منحة California College Promise. يقدم فريق الخدمات المالية بالكلية خيارات تمويل بعدة طرق، بما في ذلك المنح غير القابلة للدفع، والقروض القابلة للسداد، والمنح الدراسية للمتقدمين المؤهلين، وفرص العمل في الحرم الجامعي، إلى جانب الدراسات.

Mission College - image gallery 7

التسهيلات

تعد كلية ميشين بيئة تعليمية مصممة لغرض معين، توفر كل ما يحتاجه طلابها للنجاح الأكاديمي والإثراء الشخصي. استثمرت الكلية بكثافة في بنيتها التحتية ومرافقها وخدماتها، وسيجد الطلاب مجموعة شاملة من الموارد لاستكشافها، وكلها تقع داخل موقع حرم جامعي صغير الحجم ومناسب.

يمكن للطلاب الوصول إلى المرافق التقنية الحديثة، بما في ذلك أحدث معامل الكمبيوتر، والتي تتميز بشبكة Wi-Fi مجانية وسريعة، بالإضافة إلى أحدث البرامج. تتوفر بالكلية مساحات للدراسة الفردية والجماعية، ومكتبة رئيسية مجهزة بالكامل تضم آلاف الكتب والمجلات والموارد الرقمية.

يعد "مركز جيلمور" موطناً للفصول الدراسية الفسيحة والمرافق الموسيقية، فضلاً عن "أكاديمية شبكة سيسكو" و"مركز مشاركة الطلاب" الذي يعد المحور اللوجستي للحرم الجامعي، مع أقسام خدمة الطلاب المختلفة ومقهى KJ الذي يقدم الأطعمة والمشروبات المنعشة لضمان تزويد الطلاب بالأطعمة على مدار اليوم.

تتمتع كلية ميشين بسمعة طيبة في مجال ألعاب القوى والرياضات الجماعية، كما أن مرافق الرياضة واللياقة البدنية لا مثيل لها، حيث تضم ملاعب تنس، وثلاثة ملاعب للكرة اللينة، وملعب بيسبول للبطولات، وصالة للألعاب الرياضية على أحدث طراز مزودة باستوديوهات رقص وغرفة للأوزان.

close