Video thumb

نظرة عامة

التعلم بشكل عملي وتطبيقي - هذا هو مبدأ جامعة ولاية بيتسبرج، والمعروفة أيضاً باسم PSU أو "Pitt State". تأسست جامعة ولاية بيتسبرج في الأصل في عام 1903 ككلية عادية للتدريب اليدوي المساعد، وتوفر الآن أكثر من 200 برنامج أكاديمي مختلف، من الموسيقى إلى تكنولوجيا الهندسة.

تقع جامعة ولاية بيتسبرج في مدينة بيتسبرج بولاية كنساس، وهي ولاية تقع في وسط غرب الولايات المتحدة، في مجتمع يعج بالحياة والترحاب يضم 20000 نسمة، ويضم مجموعة متنوعة من خيارات السكن ووسائل النقل العام والمعارض المجتمعية والمهرجانات والمطاعم المحلية والشركات التي تجتذب الطلاب الأجانب والتنوع الثقافي. تدعم بيتسبرج بشكل كبير غوريلات ولاية بيتسبرج (جامعة ولاية بيتسبرج بها الغوريلا التميمة الوحيدة في البلاد)، لذلك يشعر الطلاب بأنهم في وطنهم، بغض النظر عن مكان وجودهم في المدينة.

برامج الجامعة موزعة على أربع كليات أكاديمية رئيسية هي: كلية الفنون والعلوم وكلية كيلسي لإدارة الأعمال وكلية التربية والتعليم وكلية التكنولوجيا. وهناك أيضاً كلية الدراسات الشرفية للطلاب المتفوقين، وكلية الدراسات العليا والدراسات المستمرة.

تضم جامعة ولاية بيتسبرج حوالي 6800 طالب مع أكثر من 300 طالب أجنبي من أكثر من 42 دولة. معدل تخرج الطلاب الأجانب يبلغ تقريباً 100%. تفتخر الجامعة بمعدلات توظيف خريجيها الممتازة ومتوسط رواتبهم المرتفع.

يتلقى الطلاب تعليم شخصي في جامعة ولاية بيتسبرج. يبلغ متوسط عدد طلاب البكالوريوس في الفصل الدراسي الواحد 17 طالباً، يدرسون على أيدي أعضاء هيئة تدريس من الخبراء في تخصصاتهم. والمحاضرات عملية وتعاونية، حيث يتعلم الطلاب كيفية تطوير المهارات المهنية والشخصية اللازمة للنجاح بعد التخرج.

سيجد الطلاب الكثير من الدعم في جامعة ولاية بيتسبرج لمساعدتهم على الانتقال إلى الجامعة، أثناء فترة دراستهم في الولايات المتحدة، وكذلك بعد التخرج. يعد مكتب البرامج والخدمات الدولية ومركز نجاح الطلاب وخدمات التوظيف أمثلة من بين العديد من فرق العمل المتخصصة التي تعمل على جعل التجربة الجامعية للطلاب الأجانب تجربة إيجابية.

Pittsburg State University - image gallery 2

ما الجديد

يمثل الطلاب الأجانب جانباً حيوياً في جامعة ولاية بيتسبرج، وتستضيف الجامعة العديد من الفعاليات للاحتفال بالمجتمع الدولي الذي يعج بالحياة.

ومن أمثلة ذلك المعرض الدولي للغذاء والثقافة الذي أقامه اتحاد الطلاب الأجانب (ISA). اتحاد الطلاب الأجانب هو مجموعة تعمل على جمع الطلاب الأجانب معاً والاحتفال بالثقافات المختلفة وأيضاً تقوية العلاقات بين الطلاب الأجانب والمحليين في جامعة ولاية بيتسبرج. استقبل معرض الغذاء والثقافة الأخير حوالي 500 من أعضاء المجتمع لتجربة العالم والمشاركة مع الطلاب. ويُعقد المعرض سنوياً، وهو واحد من الفعاليات الدولية الرئيسية في الجامعة. ولقد استمر المعرض لأكثر من 25 عاماً، وهو فرصة ممتازة للطلاب الأجانب لمشاركة ثقافاتهم مع مجتمع الجامعة.

Pittsburg State University - image gallery 3

جودة التعليم

تفتخر جامعة بيتسبرج الحكومية بأعضاء هيئة تدريسها الشغوفين والخدمات التعليمية التي توفرها. إن الطلاب وتعلمهم في صميم كل ما تقوم به جامعة ولاية بيتسبرج. حيث تتضمن البرامج الأكاديمية الكثير من الخبرة العملية، وهي مصممة لتنمية الطلاب وتأهيلهم لكي يصبحوا خبراء ناجحين.

تتكون هيئة التدريس من العديد من الباحثين البارزين، الذين يعرفون كيفية تطبيق أساليب التدريس على قضايا العالم الحقيقي. وهم يعملون جنباً إلى جنب مع الكليات والخدمات المجتمعية والحكومة والشركاء الوطنيين والأجانب من أجل إنشاء أفضل محتوى تعليمي لطلابهم. وتتبع جامعة ولاية بيتسبرج نهجاً يعطي الأولوية للطلاب في المقام الأول، حيث تبلغ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس 17 إلى 1، وفي كلية الدراسات العليا، تبلغ النسبة 19 إلى 1.

توفر جامعة ولاية بيتسبرج العديد من الفرص للطلاب لتعزيز خبراتهم الأكاديمية والاجتماعية، مما يوفر فرصاً للطلاب لتطبيق مهاراتهم بشكل عملي في قطاع الصناعة وعلى أرض الواقع.

Pittsburg State University - image gallery 4

الأقسام

يوجد أكثر من 200 برنامج يمكن للطلاب الاختيار من بينها في جامعة ولاية بيتسبرج. الكليات الأربع الرئيسية الجامعية هي:

كلية الفنون والعلوم - تغطي مجموعة كبيرة من الموضوعات، بما في ذلك الفنون، علم الأحياء، المرأة والدراسات الجنسانية والاتصالات واللغات

كلية كيلسي لإدارة الأعمال - توفر برامج معتمدة من جمعية تطوير كليات ومدارس إدارة الأعمال (AACSB) في المحاسبة واقتصاديات الأعمال ونظم المعلومات الحاسوبية والمالية والأعمال الدولية والإدارة والتسويق.

كلية التربية - مقسمة إلى ثلاثة أقسام: الصحة والأداء البشري والترفيه، وعلم النفس والاستشارة، والتدريس والقيادة.

كلية التكنولوجيا - تضم أقساماً وبرامج لتدريس تكنولوجيا السيارات، والتكنولوجيا الهندسية، وتكنولوجيا التصوير والرسومات، وكلية البناء، والتكنولوجيا وتعلم القوى العاملة.

تعد كلية الدراسات الشرفية خياراً للنخبة من الطلاب المتفوقين، حيث يتم توفير تعليم مُحسّن.

تقوم كلية الدراسات العليا بتدريس عدد من برامج الدراسات العليا، والتي تحتل مرتبة رفيعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. حيث يمكن للطلاب الاختيار ما بين درجات الماجستير، ودراسات "اختصاصيي التربية والتعليم"، وبرامج الشهادات. يتم تقديم بعض البرامج عبر الإنترنت أو كبرامج مختلطة. وتقدم جامعة ولاية بيتسبرج برامج شهادات دراسات العليا على أعلى مستوى، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات، والسيارات، والموارد البشرية، والبناء، والإلكترونيات، والتكنولوجيا الهندسية، وغيرها الكثير.

Pittsburg State University - image gallery 5

برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IEP)

يقدم برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IEP) في جامعة ولاية بيتسبرج مستويات متوسطة ومتقدمة من دورات اللغة الإنجليزية المكثفة للناطقين بغير الإنجليزية. وتؤهل هذه البرامج (القراءة والكتابة والتحدث والاستماع والقواعد النحوية) الطلاب للبرامج الأكاديمية في جامعة ولاية بيتسبرج، أو عند الحاجة إلى استخدامات أخرى للغة الإنجليزية، مثل استخدامها في مكان العمل.

سيتم قبول الطلاب الذين لا يستوفون متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية بشروط في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IEP). وبالنسبة لمعظم البرامج الأكاديمية في جامعة ولاية بيتسبرج، سيتم إعفاء الطلاب من شروط اجتياز اختبار IELTS أو TOEFL عند الانتهاء بنجاح من برنامج اللغة الإنجليزية المكثف.

وبالإضافة إلى البرامج الدراسية، يتضمن برنامج اللغة الإنجليزية المكثف العديد من البرامج الثقافية لتسليط الضوء على المدينة والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك الرحلات إلى مدينة كانساس والمزارع والمتاحف المحلية. وهذا يعطي الطلاب فرصة مثالية لتطبيق مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بشكل عملي في مواقف على أرض الواقع.

Pittsburg State University - image gallery 6

شروط الالتحاق

سيحتاج الطلاب الأجانب إلى استيفاء شروط القبول في جامعة ولاية بيتسبرج. ووفقاً للبرنامج الذي يتم اختياره، يمكن للطلاب التقدم للالتحاق ببرامج فصل الخريف في أغسطس، أو فصل الربيع في يناير، أو الدورة الصيفية في يونيو.

ومعظم برامج البكالوريوس في جامعة ولاية بيتسبرج لها شروط لإجادة اللغة الإنجليزية تشمل درجات اختبار IELTS لا تقل عن 6.0 أو ما يعادلها. وسيحتاج الطلاب الذين يتقدمون للالتحاق ببرامج علوم الاتصال أو علم النفس أو اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (ESOL) أو التمريض إلى الحصول على درجات أعلى.

القائمة المرجعية للقبول في برامج البكالوريوس:

  • التقديم عبر الإنترنت
  • شهادات درجات المدرسة
  • درجات إجادة اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL أو PTE)
  • كشف حساب مالي
  • نموذج الدعم المالي
  • نسخة من جواز السفر

القائمة المرجعية للقبول في برامج الدراسات العليا:

  • التقديم عبر الإنترنت
  • شهادات درجات المدرسة
  • درجات إجادة اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL أو PTE)
  • كشف حساب مالي
  • نموذج الدعم المالي
  • صورة من جواز السفر
  • تختلف الشروط الخاصة بكل برنامج* من برنامج لآخر

القائمة المرجعية للقبول في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IEP):

  • التقديم عبر الإنترنت
  • درجات إجادة اللغة الإنجليزية (IELTS أو TOEFL أو PTE)
  • كشف حساب مالي
  • نموذج الدعم المالي
  • ورة من جواز السفر
Pittsburg State University - image gallery 7

التسهيلات

يقيم طلاب السنة الأولى في سكن في الحرم الجامعي، حيث يندمجون تماماً في الحياة في جامعة ولاية بيتسبرج. وهناك العديد من الخيارات المختلفة التي تناسب الجميع. السكن آمن ومفروش. ويتضمن السكن جميع خدمات التنظيف وتكاليف المرافق ومرافق غسيل الملابس ومواقف السيارات. وتتوفر مناطق خاصة ومجتمعية للطلاب للدراسة أو الاسترخاء أو قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء. وتوجد ماكينات بيع المنتجات الخفيفة، ومرافق المطبخ وأجهزة تلفزيون كبيرة.

Block 22

أحدث مرافق المعيشة، المؤلفة من أربعة مبانٍ تاريخية في وسط مدينة بيتسبرج، والتي تقدم تجربة حياة فريدة للطلاب. يشارك الطلاب في إعادة بناء المدينة، بينما يشكلون جزءاً من مجتمع الحرم الجامعي. يعد Block 22 واحداً من ستة أماكن سكنية داخل الحرم الجامعي في جامعة ولاية بيتسبرج.

يمكن لطلاب جامعة ولاية بيتسبرج الاستفادة من مرافق من الدرجة الأولى في جميع أنحاء الحرم الجامعي، بما في ذلك مبنى Heckert-Wells، والذي يضم قسم علم الأحياء. كما تضم جامعة ولاية بيتسبرج مبنى McCray التاريخي، والذي يتكون من قاعة حفلات وجهاز Fisk Opus 106 للموسيقى ومركز ترفيهي للطلاب وتقدم رياضات تنافسية. وتشمل المرافق الأخرى ما يلي:

مركز كانساس للتكنولوجيا (KTC)

يوفر مركز كانساس للتكنولوجيا لطلاب كلية التكنولوجيا بيئة تعليمية فريدة من نوعها مع 260 محطة عمل و70 مختبراً فنياً.

مركز كانساس بوليمر للأبحاث (KPRC)

يشتهر مركز KPRC مركز كانساس بوليمر للأبحاث، والمعروف أيضاً باسم مركز أبحاث تايلر، بالبحوث والتطوير في مجال علوم المواد والكيمياء، حيث يشارك الطلاب في البحوث والمشاريع التعليمية الأخرى.

مركز أسرة بيكنيل للفنون

تم بناء مركز بيكنيل في عام 2013، وهو يجعل بيتسبرج واحدة من أفضل الوجهات للفنون المسرحية في المنطقة. ويضم المركز أيضاً معرضاً فنياً ومسرحاً وقاعة للتمثيل.

ملعب كارني سميث

لا يفوت مشجعو جامعة ولاية بيتسبرج أبداً فرصة زيارة ملعب كارني سميث للألعاب المنزلية لمشاهدة الغوريلا أثناء موسم كرة القدم. والملعب معترف به كواحد من أرقى الأماكن في رياضات الشعبة الثانية بالجمعية الوطنية للرياضيات الجماعية (NCAA).

close