International Admissions
Robert Morris University - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة روبرت موريس (RMU) في بيتسبيرج، بنسلفانيا في الولايات المتحدة. وتقدم الجامعة أكثر من 80 برنامجًا لدراسات البكالوريوس والدراسات العليا تركز على مساعدة الطلاب على اكتساب الخبرات العملية في المجالات التي يختارونها، مثل التدريب المهني وفعاليات التواصل والتعارف للمساعدة في تأهيلهم لما بعد التخرج.

يمكن للطلاب أيضًا التعلم عن بُعد، حيث تم تصنيف ست برامج ضمن أفضل البرامج عبر الإنترنت حسب يو إس نيوز آند وورلد ريبورت 2017، بما في ذلك التمريض والتربية والتعليم وإدارة الأعمال. يمكن للطلاب عبر الإنترنت الوصول إلى دعم التكنولوجيا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى المستشار النفسي الخاص بهم ومستشارهم المهني.

تم تصنيف بيتسبيرج من بين أفضل خمس مدن آمنة وتسودها أجواء الألفة ويمكن العيش فيها وبأسعار مناسبة. هناك أيضا الكثير من الفرص للطلاب لاكتساب الخبرة العملية في وقت فراغهم، حيث تضم المدينة أكثر من 500 شركة. تشمل أماكن الجذب الأخرى التي يستمتع بها الطلاب أكثر من 200 متحف ومعرض فني، فضلاً عن المسارح ودور السينما والحدائق والمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

يتلقى الطلاب الكثير من الدعم خلال فترة الدراسة. تضم الجامعة مركزًا للصحة والرعاية خاص بها، بالإضافة إلى مستشار سري ومعلومات عن المساعدات المالية. ويمكن للطلاب أيضًا زيارة مركز التطوير المهني والتطوير للحصول على الخدمات، والتي تشمل كتابة السيرة الذاتية والتدريب المهني والمساعدة في العثور على فرص عمل ومعلومات عن التدريب.

هناك الكثير من الأنشطة التي تجري في الحرم الجامعي، مثل الأندية والجمعيات الطلابية التي يمكن للطلاب الانضمام إليها، من الفرق الأكاديمية والرياضية إلى مجموعات الاهتمامات الخاصة. ويمكن للطلاب أيضا المشاركة في برامج القيادة وتجربة الحياة في بلد آخر من خلال برامج الدراسة في الخارج.

Robert Morris University - image gallery 2

ما الجديد

تم تصنيف اثنين من برامج الدراسات عبر الإنترنت في كلية إدارة الأعمال في جامعة روبرت موريس ضمن أفضل 20 جامعة على المستوى الوطني من قِبل TheBestSchools.org. تصنف خدمة التصنيف برنامج ماجستير إدارة الموارد البشرية في المركز 17، بين أفضل 35 برنامج ماجستير موارد بشرية عبر الإنترنت. كما صنفت برامج البكالوريوس في إدارة الضيافة والسياحة في المركز 18 في قائمة أفضل 20 برنامج من برامج بكالوريوس إدارة الضيافة عبر الإنترنت.

وفقًا لموقع الويب، صنفت TheBestSchool البرامج عبر الإنترنت استنادًا إلى ست فئات إعلامية، وهي: التميز الأكاديمي، وقوة منح الكلية، وسمعة الكلية، والمساعدات المالية، ومجموعة الدراسات المقدمة، وقوة منهج التعليم عبر الإنترنت.

كما تصنف TheBestSchools جامعة روبرت موريس في المركز 25 في البلاد بين أفضل 100 كلية على الإنترنت لعام 2018. وقد قال ميشيل باتريك، عميد كلية إدارة الأعمال أن "جامعة روبرت موريس هي جامعة رائدة في التعليم عبر الإنترنت، سواء برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في مجال إدارة الأعمال".

تعرف على المزيد هنا…

Robert Morris University - image gallery 3

الإعتمادات

تلقت جامعة روبرت موريس، وبرامجها وكلياتها، العديد من شهادات الاعتماد من قبل العديد من المنظمات، والتي تشمل:

  • الجامعة معتمدة من لجنة الولايات الوسطى.
  • تم اعتماد كلية إدارة الأعمال بجامعة روبرت موريس من قِبَل جمعية تطوير كليات ومدارس إدارة الأعمال الدولية (AACSB).
  • تم تصنيف برنامج العلوم الاكتوارية في كلية الهندسة والرياضيات والعلوم كمركز للتميز الاكتواري من قبل جمعية الاكتواريين.
  • برامج بكالوريوس العلوم في علوم المعلومات وبكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الحاسوبية في كلية الاتصالات ونظم المعلومات معتمدة من قبل لجنة اعتماد الحوسبة من في مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET).
  • برامج بكالوريوس العلوم في الهندسة وبكالوريوس العلوم في هندسة التصنيع في كلية الهندسة والرياضيات والعلوم معتمدة من هيئة اعتماد الهندسة في مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET).
  • برامج الإعداد الأولي للمعلمين والمعلمين المتقدمين في كلية التربية والعلوم الاجتماعية معتمد من مجلس اعتماد إعداد المعلمين (CAEP).
  • برامج بكالوريوس العلوم في التمريض، وماجستير العلوم في التمريض ودكتوراه ممارسات التمريض (DNP) في كلية التمريض والخدمات الصحية معتمدة من لجنة التعليم الجامعي للتمريض.
  • برنامج بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا الطب النووي معتمد من لجنة المراجعة المشتركة لبرامج التعليم في تكنولوجيا الطب النووي.
  • مركز البحوث والابتكار الإقليمي في مجال المحاكاة (RISE) في جامعة روبرت موريس معتمد من مجلس اعتماد برامج محاكاة الرعاية الصحية.
Robert Morris University - image gallery 4

المدارس

كلية إدارة الأعمال

تقدم كلية إدارة الأعمال في جامعة روبرت موريس برامج متخصصة تجمع بين مهارات الاتصال والمعرفة مع الاستفادة من أحدث التقنيات من خلال مركز PNC التجاري ومركز U. S. Steel لمؤتمرات الفيديو والتكنولوجيا ومركز ATI. يعمل خريجو الكلية في بعض الشركات الكبرى في البلاد، مثل Bayer وDeloitte وErnst and Young وHeinz وPPG وPricewaterhouseCoopers وUPMC.

كلية الاتصالات ونظم المعلومات (SCIS)

تقوم الكلية بتأهيل الطلاب جيدًا في مجال علوم الاتصال، وتركز البرامج على تصميم معلومات مبتكرة ومؤثرة. يحظى الطلاب بفرص للتعلم على أرض الواقع في مركز واشنطن ومن خلال التدريب المهني في الشركات المحلية مثل ESPN، Questec، وغيرها الكثير.

كلية التربية والعلوم الاجتماعية

برامج الإعداد الأولي للمعلمين والمعلمين المتقدمين في كلية التربية والعلوم الاجتماعية معتمد من مجلس اعتماد إعداد المعلمين (CAEP).

كلية الهندسة والرياضيات والعلوم (SEMS)

تقدم كلية الهندسة والرياضيات والعلوم دراسات البكالوريوس والدراسات العليا لتأهيل الطلاب للنجاح في مجالات، مثل الهندسة والعلوم الاكتوارية والرياضيات التطبيقية والبيولوجيا والعلوم البيئية وأكثر من ذلك. وهي أيضًا رائدة على المستوى الوطني والدولي في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مع مرافق التكنولوجيا الفائقة، وشراكات مميزة مع الشركات، وشبكة خريجين ممتازة.

كلية التمريض وعلوم الصحة (SNHS)

تم اعتماد برامج بكالوريوس العلوم في التمريض (B.S.N.) وماجستير العلوم في التمريض (M.S.N)، ودكتوراه التمريض (D.N.P) في كلية التمريض وعلوم الصحة من لجنة التعليم الجامعي للتمريض. برنامج بكالوريوس الطب النووي معتمد من لجنة المراجعة المشتركة لبرامج التعليم في تكنولوجيا الطب النووي. مركز البحوث والابتكار الإقليمي في مجال المحاكاة (RISE) في جامعة روبرت موريس معتمد من مجلس اعتماد برامج محاكاة الرعاية الصحية.

اكتشف المزيد عن كليات جامعة روبرت موريس هنا…

Robert Morris University - image gallery 5

متطلبات القبول

القبول المشروط في ELS

ELS هي مؤسسة رائدة في تعليم اللغة الإنجليزية، تقدم العديد من البرامج لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم في اللغة الإنجليزية. وقد طورت جامعة روبرت موريس شراكة مع ELS تقدم للطلاب الفرص التالية:

  • يمكن للطلاب الذين أكملوا المستوى 112 من ELS الحصول على إعفاء من شرط IELTS/TOEFL للدراسة.
  • الطلاب الذين يتم تسجيلهم حاليًا في برنامج ELS وينوون إكمال المستوى 112 مؤهلون للقبول المشروط إذا كانوا يستوفون جميع معايير القبول الأخرى. عند الانتهاء من البرنامج، قد يتم ترقية القبول المشروط إلى قبول كامل.

هذه الشراكة مفيدة بشكل خاص للطلاب الذين يسعون للقبول ولكنهم لم يحققوا الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة في اختبار IELTS أو TOEFL أو PTE أو Duolingo.

طلاب البكالوريوس الأجانب الجدد

فيما يلي الحد الأدنى للدرجات المطلوبة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية:

  • TOEFL - 61 (الاختبار على الإنترنت)؛ 500 (التحريري)
  • الحصول على 5.0 درجة في إجمالي وحدات اختبار IELTS
  • اختبار Duolingo للغة الإنجليزية (DET) - 50
  • PTE – 45

متطلبات أخرى

يشترط الحصول على اختبار SAT لجميع المتقدمين للعلوم الاكتوارية والتمريض والإحصاءات والتحليل التنبؤي.

المتقدمين الأجانب للدراسات العليا

شروط إجادة اللغة الإنجليزية

يحتاج غير الناطقين باللغة الإنجليزية إلى:

  • TOEFL - 79 (الاختبار على الإنترنت)؛ 550 (التحريري) لجميع الكليات
  • اختبار IELTS
    1. كلية الهندسة والرياضيات والعلوم: 6.5
    2. كلية إدارة الأعمال: 6.5
    3. كلية التربية والعلوم الاجتماعية: 7.0
    4. كلية الاتصالات ونظم المعلومات: 7.0
  • DET - 65
  • PTE - 53

متطلبات أخرى

GMAT - إذا كان الطلاب يتقدمون بطلب للحصول ماحستير إدارة الأعمال أو ماجستير الأعمال، يكون الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة للقبول هو 470

GRE - إذا كان المتقدمون يرغبون في الالتحاق بماجستير الإدارة الهندسية، يحتاجون على الأقل إلى 150 درجة في الاختبار الكمي و146 في اللفظي.

تعرف على المزيدهنا…

Robert Morris University - image gallery 6

التمويل والمنح

تقدم جامعة روبرت موريس منحًا دراسية أكاديمية للطلاب الأجانب في مرحلة القبول في الجامعة. تستند هذه المكافآت فقط على متوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي بمقياس من 4.0 درجات.

المنح الدراسية الجامعية

المنح والمنح الدراسية التي تقدمها جامعة روبرت موريس تكون في شكل أموال تعطى للطلاب الذين يظهرون تفوقًا في الدراسات الأكاديمية أو الألعاب الرياضية أو غيرها من المجالات. ومع بداية العام الدراسي، يحصل للطلاب على منح دراسية تقدمها جامعة روبرت موريس الأكاديمية حسب إنجازاتهم الأكاديمية في مرحلة القبول بالجامعة:

المنح الدراسية لطلاب البكالوريوس

يحصل المتقدمين من طلاب البكالوريوس الجدد على المنح الدراسية التالية:

  • المنحة الرئاسية - يتم دعوة أفضل الطلاب للتنافس على منح دراسية كاملة لمدة أربع سنوات.
  • منحة الحرية - 14000 دولار أمريكي
  • منح الاستقلال الدراسية - 12000 دولار أمريكي
  • منح العدل الدراسية - 8000 دولار أمريكي
  • منحة المؤسسين - 6000 دولار أمريكي

اكتشف المزيد عن المنح الدراسية الدولية هنا…

Robert Morris University - image gallery 7

التسهيلات

جامعة روبرت موريس هي بيئة ديناميكية للمعيشة والتعلم للطلاب الأجانب، حيث يشغل حرمها السكني مساحة 230 فدانًا من الضواحي الخلابة.

تساعد مجموعة متنوعة من النوادي والجمعيات الطلابية والأنشطة الأخرى الطلاب على النجاح داخل الفصل الدراسي وخارجه. تم تنفيذ مشاريع بناء كبرى في حرم الجامعة على مدى العقد الماضي، بإضافة مراكز أكاديمية جديدة، ومباني سكنية على طراز الأجنحة، ومركز ترفيهي للطلاب، ومركز UPMC للفعاليات. فيما يلي بعض التسهيلات المقدمة للطلاب:

  • تم افتتاح ثلاثة مبانٍ أكاديمية جديدة منذ عام 2012، مع فصول دراسية ومختبرات مجهزة بالكامل.
  • أكثر من نصف جميع الطلاب وأكثر من 85% من الطلاب الجدد يعيشون في السكن داخل الحرم الجامعي.
  • يحتوي المركز الجديد للترفيه واللياقة البدنية على آلات تمارين لكل نوع من التمارين الرياضية.
  • يمكن للطلاب دائمًا العثور على نشاط يمكنهم القيام به، فهناك أكثر من 150 ناديًا وأنشطة يمكن للطلاب للاختيار من بينها.
  • يمكن للطلاب الندماج والتعارف، وبناء شبكتهم، والعمل الهادف في واحدة من والجمعيات النسائية وجمعيات الطلاب في جامعة روبرت موريس.
  • تشمل خيارات الوجبات ثلاثة مقاهي ومنطقة رئيسية لتناول الطعام في منطقة المطاعم ومجموعة مختارة من المأكولات السريعة.

المركز الإعلامي الأكاديمي

يضم مرفق إنتاج الوسائط مجموعة متنوعة من برامج الفيديو والاستديوهات الحية، والبث الرياضي الحية للفعاليات الرياضية، بالإضافة إلى الإنتاج الإذاعي. ويضم المركز الإعلامي الأكاديمي مجموعة متنوعة من الكاميرات عالية الجودة، وبرامج السمعيات، والإضاءة، والإكسسوارات والمعدات ويتم صيانتها وتحديثها وفقًا لأعلى معايير الصناعة.

close