Skip to contentSkip to main navigationSkip to local navigation

Programs

San Mateo Colleges of Silicon Valley offer Associate Degrees, Transfer Programs and short-term Certificate Programs. Associate Degrees and Transfer Programs typically take two years to finish as students need to complete all necessary graduation and/or transfer requirements (up to 60 degree applicable units/credits) with a required Grade Point Average (GPA). 

Programs   Certificates    GOL  

College of San Mateo
College of San Mateo Logo

Indicated by  College of San Mateo

Cañada College
Cañada College Logo

Indicated by  Cañada College

Skyline College
Skyline College Logo

Indicated by  Skyline College

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 1

نظرة عامة

كليات سان ماتيو في سيليكون فالي (SMCSV)، التي تديرها دائرة الكليات المجتمعية بمقاطعة سان ماتيو، هي مجموعة من ثلاث كليات مجتمعية مدتها سنتان مرموقة ومعتمدة بشكل كامل في وادي السيليكون في كاليفورنيا ومنطقة باي.

تضم المجموعة كلية كندا، وكلية سان ماتيو، وكلية سكاي لاين. وهي توفر مجموعة كبيرة من المسارات التعليمية المتخصصة في مجموعة كبيرة من المواد الدراسية، والتي تعادل دراسة أول عامين من برنامج درجة البكالوريوس. يضمن إكمال درجة الزمالة كليات سان ماتيو في سيليكون فالي القبول في واحدة من أفضل 136 جامعة مصنفة ضمن برنامج شراكة الجامعات (CUP)، والتي تضم أكثر من 150 جامعة مشهورة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم.

تمنح كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الطلاب الفرصة للمعيشة والدراسة في أفضل المواقع في كاليفورنيا. يحصل الطلاب على فرص التدريب في التكنولوجيا المحلية وصناعات الابتكار والقطاعات التجارية، فضلاً عن فرص التواصل لزيادة الخبرة وإمكانية التوظيف.

يتمتع الطلاب في كليات سان ماتيو في سيليكون فالي بكفاءة خاصة في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، التي يتم تدريسها من قبل محترفين ذوي خبرة رائدة في هذا المجال، بنجاح قبول محسّن بشكل كبير بين أفضل الكليات في منطقة خليج سان فرانسيسكو. كليات سان ماتيو في سيليكون فالي هي كليات مسار التحويل المفضلة لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، ويتمتع الطلاب المتفوقون بحالة القبول ذات الأولوية مع معدل قبول يصل إلى 70% في جامعة كاليفورنيا.

يستفيد الطلاب الدوليون من برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية (SVIEP)، والذي يضمن تخريج الطلاب بمستوى عالٍ من إجادة اللغة الإنجليزية، وهو الأمر المطلوب للنجاح في برامج البكالوريوس الأكثر تنافسية.

يتيح برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) للطلاب إمكانية الدراسة عن بُعد من أي مكان في العالم، وكسب أرصدة مقبولة من أكثر من 150 جامعة ضمن برنامج شراكة الجامعات (CUP). طلاب برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) قادرون على هيكلة دراساتهم بمرونة، من خلال المنح الدولية المتاحة ورسوم التعليم المخفضة بشكل كبير.

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 2

ما الجديد

قامت كليات سان ماتيو في سيليكون فالي بتوسيع البرنامج العالمي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) الناجح، والذي يواصل نجاحه لعدد من السنوات. تخرج المئات من الطلاب من البرنامج وانتقلوا إلى أفضل الجامعات في الولايات المتحدة.

في عام 2020، من أجل هذا الجهد المستمر، منح وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس كليات سان ماتيو في سيليكون فالي أعلى تكريم في البلاد للنجاح في التصدير، وهو جائزة JFK الرئاسية للتميز في التصدير. تقدم الجائزة تقديراً لتميز الكليات في تأمين فرص التجارة العادلة والمزدهرة ودعم المعايير الصارمة والتنافسية للصناعة الأمريكية.

وتؤكد هذه الجائزة تأثير كليات سان ماتيو في سيليكون فالي في السوق العالمية، وهي شهادة تؤكد قدرتها على التكيّف وتنفيذ المشاريع، والتصدير إلى أصعب الأسواق العالمية وأسرعها تغيراً.

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 3

جودة التدريس

لقد بنت كليات سان ماتيو في سيليكون فالي مكانة طيبة في تقديم برامج تعليمية عالية الجودة لمجتمعهم الدولي من الطلاب، من خلال تطوير والحفاظ على مستوى ممتاز من التدريس والتعليم في جميع كليات الحرم الجامعي الثلاث، بالإضافة إلى تصميم نموذج متطور للتعلم عن بعد في برنامج التعلم العالمي عبر الإنترنت (GOL).

أكثر من 50% من أعضاء هيئة التدريس هم من خريجي أفضل 100 جامعة في العالم. تعتمد الكليات على أعضاء هيئة التدريس المؤهلين على أعلى مستوى وذوي الخبرة الواسعة، وقد عمل الكثير منهم في مؤسسات رائدة في مجالهم، في الشركات الناجحة والمبتكرة بشكل كبير ومقرها في سيليكون فالي مثل YouTube وGoogle وApple وSalesforce وTwitter وFacebook. كما عمل العديد من الموظفين وقاموا بالتدريس على المستوى الدولي، وهم قادرون على توصيل معارفهم وخبراتهم للطلاب من جميع الخلفيات الدولية.

تبلغ نسبة الطلّاب إلى أعضاء هيئة التدريس 1:25 في كل كليّة، ما يضمن تخصيص وقت كاف للتوجيه والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس، فضلاً عن تجربة تعليمية مخصصة.

منذ إنشائه في عام 2018، نجح برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) في توجيه مئات الطلاب لتحقيق أحلامهم للالتحاق بأهم الجامعات ضمن برنامج شراكة الجامعات (CUP). يتم تعيين مستشار أكاديمي مخصص لكل طالب وموجه لأساليب النجاح لضمان التقدم المستمر والدعم.

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 4

الأقسام

تقدم كليات سان ماتيو في سيليكون فالي مسارات بديلة لدراسة البكالوريوس المستهدفة. يتوفر للطلاب مجموعة كبيرة من مجالات الدرجات العلمية التي يمكنهم الاختيار من بينها، مع تقديم 105 برامج في جميع الكليات الثلاث. بالإضافة إلى ذلك، يُعرض على الطلاب الدوليين الاختيار من بين 42 برنامج شهادة والتي يمكن إكمالها في غضون عام أو عامين. يُنصح الطلاب المحتملين بمراجعة موقع كليات سان ماتيو في سيليكون فالي على الويب للحصول على قائمة كاملة بالبرامج والكليات المضيفة.

تقدم كليات سان ماتيو في سيليكون فالي مجموعة مختارة من المسارات في مجموعة أقسام المواد الخاصة بهم. برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية (SVIEP) هو برنامج تحضيري مع اختيار مرن لتواريخ البدء، ما يوفر فرصة للطلاب الدوليين لتحسين درجاتهم في اختبار إجادة اللغة الإنجليزية. يضمن إكمال برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية المستوى 4 بنجاح القبول في واحدة من العديد من برامج قبول التحويل الجامعي (UTA) في كليات سان ماتيو في سيليكون فالي.

يكتسب الطلاب في أي من برامج المسارات الجامعية أيضاً مهارات ضرورية في دراساتهم الإضافية ومستقبلهم المهني، مثل مهارات الاتصال والعرض وإدارة المشاريع.

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 5

متطلبات القبول

تشجع كليات سان ماتيو في سيليكون فالي المتقدمين من جميع أنواع الخلفيات الأكاديمية والدولية. هناك متطلبات خاصة بإجادة اللغة الإنجليزية ومتطلبات أكاديمية للتسجيل في البرامج التمهيدية الثلاثة للكليات: برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية (SVIEP) وبرنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) وبرنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي (SMCSV).

برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية - يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 16 عاماً ويجب أن يقدموا نسخة من الشهادة الأصلية من الكلية الثانوية مع ترجمات باللغة الإنجليزية. لا يوجد حد أدنى مطلوب في إجادة اللغة الإنجليزية.

برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) - يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على دبلومة مدرسة ثانوية، أو معادلة كلية ثانوية، أو يكونوا قد بلغوا 18 عاماً على الأقل في بداية الفصل الدراسي. الحد الأدنى من درجات إجادة اللغة الإنجليزية 5.5 في اختبار IELTS، أو 56 في اختبار TOEFL، أو 85 في اختبار Duolingo English، أو إكمال برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية المستوى 4.

برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي (SMCSV) - يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 16 عاماً ويجب أن يقدموا نسخة من الشهادة الأصلية من الكلية الثانوية مع ترجمات باللغة الإنجليزية. الحد الأدنى لدرجات إجادة اللغة الإنجليزية 5.5 في اختبار IELTS أو 56 في اختبار TOEFL أو 85 في اختبار Duolingo English.

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 6

الرسوم والتمويل

تختلف الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين في العام الدراسي 2021/2022 باختلاف نوع البرنامج ومدته. يجب على المتقدمين إثبات التحقق من توفر تمويل بالإضافة إلى ذلك.

برنامج سيليكون فالي المكثف للغة الإنجليزية - تكلفة الالتحاق: 7322 دولاراً أمريكياً (بما في ذلك الرسوم الدراسية والسكن والنفقات لمدة ثمانية أسابيع). يجب على المتقدمين إثبات إمكانية توفر تمويل قيمته 7322 دولاراً أمريكياً.

برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي (SMCSV) - تكلفة الالتحاق: 25400 دولار أمريكي (بما في ذلك الرسوم الدراسية والسكن والنفقات لمدة عشرة أسابيع). يجب على المتقدمين إثبات توفر 25400 دولار أمريكي.

برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) - الرسوم الدراسية والرسوم: 336 دولاراً أمريكياً لكل وحدة (رسوم دراسية بقيمة 288 دولاراً أمريكياً، ورسم إنفاق رأسمالي قدره 2 دولار أمريكي، ورسوم تسجيل 46 دولاراً أمريكياً). تتكون غالبية فصول الطلاب من ثلاث وحدات، والتي تبلغ 1088 دولاراً أمريكياً لكل فصل.

يمثل برنامج كليات سان ماتيو في سيليكون فالي الدولي للتعلم عبر الإنترنت (GOL) تخفيضاً بنسبة 65% على الرسوم الدراسية، فضلاً عن عدم وجود تكاليف للسكن أو نفقات للتأشيرة. تتوفر خيارات الدعم المالي من خلال برنامج Global Beca للمنح الدراسية للطلاب لأول مرة، بالإضافة إلى المنح الدراسية الإضافية القائمة على الساعات الأكاديمية المعتمدة.

هناك أيضاً حوافز مالية مطبقة لطلاب كليات سان ماتيو في سيليكون فالي العائدين، من خلال برنامج منح الخريجين الطموحين للطلاب العائدين. يتم تقديم الطلبات عبر الإنترنت، ويتم تشجيع الطلاب المحتملين على متابعة المواعيد النهائية لتقديم الطلبات عبر موقع الكلية.

San Mateo Colleges of Silicon Valley - image gallery 7

المرافق والخدمات

يستفيد طلاب كليات سان ماتيو في سيليكون فالي من وجود ثلاثة أحرام جامعية رائعة في كاليفورنيا يمكنهم الاختيار من بينها. كل حرم جامعي عبارة عن بيئة تعليمية قائمة بذاتها، تقدم كل ما يحتاجه طلابها للنجاح الأكاديمي والإثراء الشخصي. وقد تم تصميم الأحرام الجامعية بأحدث المرافق، بما في ذلك مساحات الدراسة الحديثة للعمل الفردي والجماعي، ومختبرات الكمبيوتر، ومرافق المكتبة الشاملة مع آلاف الكتب والمجلات والموارد الرقمية وخدمة الواي فاي المجانية عالية السرعة في جميع الأنحاء.

تحتوي الأحرام الجامعية على مقاهي ومحلات بيع كتب للطلاب وصالات رياضية مجهزة بالكامل ومرافق رياضية لتوفير فرص للطلاب لتطوير المهارات والاهتمامات الشخصية خارج الفصل الدراسي، ولتعزيز الجانب الاجتماعي في تجربتهم.

يستفيد طلاب التعلم عن بعد الذين لا يحضرون إلى الحرم الجامعي من استخدام منصة التعلم عبر الإنترنت المخصصة لكليات سان ماتيو في سيليكون فالي، مع إمكانية الوصول على مدار 24 ساعة إلى موارد البرامج وقوائم القراءة والمنتديات، حيث يمكنهم التواصل مع أقرانهم والمعلمين ومجتمع الكلية الدولي عبر الإنترنت.

close
©