Video thumb

نظرة عامة

جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل (SIUE) هي جامعة عامة معترف بها على المستوى الوطني تُدرس الطلاب برامج أكاديمية عالية الجودة. تبلغ مساحة الحرم الجامعي 6.660 فدان في موقع جميع يطل على نهر مسيسيبي. ووفقاً لمجلة فوربس، تُصنف الجامعة ضمن أفضل الجامعات الأمريكية. يستفيد طلاب الجامعة من الأجهزة والمرافق الحديثة المتاحة في كليات الجامعة المختلفة، مثل: الهندسة، والفن، والتصميم، والعلوم. وتركز الجامعة على المختبرات البحثية ومرافق التصميم.

يتميز الحرم الجامعي بالتنوع الطلابي، وهي واحدة من أصل 83 جامعة وطنية تحصل على جائزة مجلة (INSIGHT Into Diversity) للتميز في التعليم العالي في مجال التنوع الطلابي. ويمثل المجتمع الطلابي أكثر من 50 دولة مختلفة، ويصل عدد الطلاب الدوليين إلى 13.000 طالب. ويدرس الطلاب في أكثر الجامعات أماناً في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك فرصة للمشاركة في أكثر من 300 جمعية طلابية.

تقع الجامعة بالقرب من مدينة سانت لويس، ويمكن للطلاب الاستفادة من فرص العمل المختلفة، وفرص التدريب، والوظائف الدائمة، والعمل مع الشركات الدولية الكبيرة. ويساعد مركز الدعم الوظيفي الطلاب للاستفادة من هذه الفرص. ويشير تقرير للجامعة أن 90% من خريجي الجامعة يحصلون على وظائف مختلفة في غضون 6 أشهر بعد التخرج من الجامعة.

رسوم الجامعة منخفضة، وهي الأكثر تنافسية مقارنة بالجامعات الأمريكية الأخرى. ويقابل ذلك التزام الجامعة بتدريس الطلاب برامج عالية الجودة بالإضافة إلى منح دراسية تزيد قيمتها عن 148 مليون دولار كل عام.

تمثل فرق رياضية الجامعة في بطولة (NCAA) المستوى 1، وتُصنف الجامعة بالترتيب 7 على الجامعات الأمريكية العامة الأخرى من حيث تخريج الطلاب الرياضيين.

Southern Illinois University Edwardsville - image gallery 2

ما الجديد؟

الاستدامة والتطور داخل الجامعة

نفذت الجامعة مشاريع لتطوير البنية التحتية بقيمة 300 مليون دولار لتعزيز حياة الطلاب في الحرم الجامعي وتزويد الطلاب بأحدث المعدات التي ستؤهلهم للعمل المهني بعد التخرج من الجامعة.

كل مباني الحرم الجامعي الجديدة هي مباني "الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي" (LEED®)، والتي يمكن التصديق عليها من قبل مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة. جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل هي الثانية في المنطقة من حيث عدد المباني المعتمدة من LEED في الحرم الجامعي.

ملاعب عشب جديدة في مجمع الترفيه في الهواء الطلق

في إطار الخدمات الترفيهية في الحرم الجامعي، تم استبدال سطح العشب الطبيعي في المجمع الترفيهي المفتوح بالعشب الصناعي في ملاعب كرة القدم وكرة السوفتبول.

مركز التصميم لطلاب الهندسة

أسست كلية الهندسة مؤخرًا مركزاً جديداً لطلاب برامج التصميم، ويشمل المركز المكون من طابقين والذي تبلغ مساحته 14000 قدم مربع على قاعات عمل لفريق التصميم، وقاعات عمل لنمذجة المشروعات، ومختبرات تصميم، وصالة للمهندسين لعرض مشروعاتهم.

توسيع غرفة الوزن في مركز اللياقة البدنية للطلاب

في إطار الخدمات الترفيهية في الحرم الجامعي، تم مؤخرًا توسيع غرفة الوزن في مركز اللياقة البدنية للطلاب.

إضافة للمبنى الهندسي

يوفر مبنى الهندسة الذي تبلغ قيمته 14.2 مليون دولار مختبراً وقاعات عمل تحاكي معايير الصناعة بالإضافة إلى فرص التعاون والمساعدة في مشروعات الأبحاث المبتكرة.

مبنى العلوم الغربي

يجمع هذا المبنى الجديد مزيجًا مثيرًا من الميزات المستدامة، مما يقلل من انبعاثات الكربون في الجامعة، مع توفير المساحة اللازمة والموارد الأكثر حداثة لطلابه.

تجديد وتوسيع مبنى الفنون والتصميم

يوفر المشروع الذي تبلغ قيمته 16 مليون دولار بيئة مريحة للطلاب.

مرفق ألعاب القوى تشارلز وميري لوكاس

يضفي هذا المبنى الذي تبلغ تكلفته 4.5 مليون دولار تميزًا وإثارة على الحياة في الحرم الجامعي من خلال دعم أعلى مستوى من المنافسة بين الكليات.

Southern Illinois University Edwardsville - image gallery 3

جودة التعليم

الجامعة توفر بيئة تعليمية مميزة للطلاب. لذلك، توفر الجامعة نخبة من المدرسين بدوام كامل، 80% منهم من حملة الشهادات الجامعية المرتبطة بالتخصصات التي يدرسونها.

في كل عام، تتلقى هيئة التدريس المنح والعقود لمبادرات البحث والتعليم والخدمة من منظمات التمويل، مثل المعاهد الوطنية للصحة، ومؤسسة العلوم الوطنية، ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية، ووكالة حماية البيئة الأمريكية. ويحظى الطلاب بفرص للعمل جنبًا إلى جنب مع أعضاء هيئة التدريس الذين يجرون الأبحاث والأنشطة الإبداعية.

يعزز أعضاء هيئة التدريس من جميع أنحاء العالم حرم جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل بالتنوع الفكري وتنوع الخبرات والثقافة. وقد تم تكريم العديد من أعضاء هيئة التدريس على المستوى الوطني والدولي.

يقدم أعضاء هيئة التدريس للطلاب برامج أكاديمية معتمدة من أكثر من 35 وكالة، بما في ذلك مجلس اعتماد الهندسة والتكنولوجيا (ABET) في الهندسة وعلوم الكمبيوتر، وجمعية تطوير كليات ومدارس إدارة الأعمال الدولية (AACSB) في إدارة الأعمال والمحاسبة.

“جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل مكان رائع لكل طالب أجنبي. توفر الجامعة الموارد والفرص للطلاب الأجانب للحصول على مهنة جيدة للغاية." وستنيور فالميرا، هايتي

Southern Illinois University Edwardsville - image gallery 4

الأقسام

الخيارات الدراسية المتاحة في كليات الجامعة المختلفة:

كلية الآداب والعلوم

تمثل الدراسات في العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والفنون والعلوم الاجتماعية والاتصالات جوهر تعليم الفنون الحرة وكل الخدمات التعليمية في جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل.

كلية التجارة

كلية إدارة الأعمال وبرنامج المحاسبة في جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل معتمدان بالكامل من جمعية تطوير كليات ومدارس إدارة الأعمال، وهو الاعتماد الذي يمثل أعلى معايير الأداء بالنسبة لكليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم. يتم تصنيف جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل باستمرار كأفضل كلية إدارة أعمال في برينستون ريفيو. حصل أكثر من 20000 خريج على شهادات من كلية إدارة الأعمال، مما يمنح الطلاب إمكانية الوصول إلى شبكة ضخمة من الخريجين والعاملين في مجال قطاع الأعمال بعد التخرج.

كلية طب الأسنان

يستفيد طلاب طب الأسنان من التعليم السريري المكثف ومجموعة كبيرة من فرص رعاية المرضى.

كلية التربية والصحة والسلوك البشري

تقوم هذه الكلية بإعداد الطلاب في مجموعة كبيرة من المجالات، بما في ذلك الصحة العامة، وعلوم التمرين، والتغذية، والتكنولوجيا التعليمية، وعلم النفس، وعلم أمراض النطق واللغة، وعلم السمعيات، والإدارة التعليمية، والتدريس.

كلية الهندسة

تُدرس الكلية واحد من أكثر البرامج الهندسية شمولاً في المنطقة، وأكثرها ملائمة من حيث الأسعار. وتُدرس الكلية 8 برامج بكالوريوس، و 6 برامج ماجستير، و 4 برامج دكتوراه في مبنى حديث وشامل.

كلية التمريض

كلية التمريض معتمدة بالكامل من لجنة التعليم الجامعي للتمريض. يتعلم الطلاب في فصول دراسية نشطة، ومختبر محاكاة مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجيا ومجموعة كبيرة من الأماكن السريرية.

كلية الصيدلة

إن منهج كلية الصيدلة بجامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل معترف به على الصعيد الوطني باعتباره نموذج يوفر للطلاب مزيجًا فريدًا من التعليم النظري المميز والبحث العلمي، وخدمة المجتمع ورعاية المرضى. يطبق الطلاب مهاراتهم ويكتسبوا خبرة قيمة لدى أكثر من 200 صيدلية شريكة.

Southern Illinois University Edwardsville - image gallery 5

القبول

قائمة التقدم:

  • مراجعة معلومات البرنامج وشروطه
  • تعبئة الطلب عبر الإنترنت ودفع 40 دولارًا للتسجيل.
  • إرسال كشوف درجات رسمية أو نسخة مصدقة من موظف التسجيل
  • أو مدراء المدارس الثانوية إلى مكتب القبول والتسجيل.
  • تقديم درجة إجادة اللغة الإنجليزية التي تمثلها اختبارات الأيلتس أو التوفيل إلى جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل
  • إرسال درجات GRE أو GMAT إذا لزم الأمر (مستوى الدراسات العليا)
  • تقديم جميع الوثائق الأخرى المطلوبة من قبل البرنامج الأكاديمي، مثل البيانات الشخصية، والسيرة الذاتية، وخطاب التوصية. (مستوى الدراسات العليا).

متطلبات اللغة الإنجليزية

يُشترط على المتقدمين الأجانب إثبات إجادة اللغة الإنجليزية. يجب إرسال تقارير الدرجات الرسمية مباشرةً من خدمة الاختبار (ETS) إلى مكتب القبول بجامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل.

  • التوفيل:

    1. 79 درجة أو أعلى في الاختبار على الإنترنت (iBT)
    2. 550 درجة أو أعلى في الاختبار التحريري
  • الأيلتس: 6.5 أو أعلى من ذلك
Southern Illinois University Edwardsville - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

تُدرس الجامعة برامج أكاديمية معتمدة على مستوى الوطن وبأسعار مناسبة لجميع الطلاب. وتجعل المنح الدراسية، ومنح الخريجين، والمنح التنافسية، وانخفاض مستوى المعيشة من الجامعة الخيار الأمثل لجميع الطلاب.

منح برامج البكالوريوس

طلاب البكالوريوس الدوليون مؤهلون للتقديم للحصول على منحة ميريديان، والتي تقدم إعفاءً كاملاً من الرسوم الدراسية والمعيشة بالوجبات. يحق لطلاب البكالوريوس الأجانب المقبولين الذين يحصلون على الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.0 (على مقياس من 4.0) الحصول على جائزة جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل "فرصة التحسين الجغرافي الدولية" (GEO)، مما يوفر تخفيضًا على الرسوم الدراسية يبلغ 9488 دولارًا في السنة.

منح الدراسات العليا

يحق لطلاب الدراسات العليا الدوليين المقبولين والمؤهلين أكاديميًا الاستفادة من منحة "فرصة التحسين الجغرافي الدولية" (GEO)، والتي توفر منحة دراسية بقيمة 7719 دولارًا أمريكيًا سنويًا على شكل خصم من الرسوم الدراسية. ويمكن لطلاب الدراسات العليا الدوليين أيضًا التقديم من خلال أقسامهم المختلفة للاستفادة من المساعدات ومنح الدراسات العليا. وحالياً، يحصل أكثر من 70% من الطلاب الدوليين على مساعدات ومنح دراسية. ويتم منح حوالي 30% من منح الدراسات العليا التنافسية للطلاب الدوليين.

Southern Illinois University Edwardsville - image gallery 7

المرافق والتسهيلات

الاستدامة

  • تشتهر الجامعة بالجوائز الفضية في تصنيف النجوم (STARS) من حيث تحقيق إنجازات بارزة في الحرم الجامعي.
  • حيث تلتزم الجامعة بالاستدامة، بدءًا من تركيب توربين رياح يبلغ طوله 120 قدمًا و140 لوحة شمسية إلى صيانة أكثر من 17500 قدم مربع من المساحة الخضراء.
  • حدائق الجامعة التي تبلغ مساحتها 35 فدانًا والمحميات الطبيعية التي تبلغ مساحتها 380 فدانًا هي الأماكن التي يجري فيها الطلاب والمدرسون مشروعات بحثية قيمة، ومشاريع معملية، ومهام دراسية.
  • يعتبر NCERC في جامعة ساوثرن إلينوي إدوردسفيل مركز أبحاث معترف به وطنيًا مخصص لتطوير وتسويق الوقود الحيوي والمواد الكيميائية المتخصصة وغيرها من المركبات المتجددة.

مرافق ترفيهية للطلاب

يمكن لطلاب الجامعة زيارة مركز اللياقة في وقت الفراغ. ويمكنهم الاستفادة من مرافق الصالة الرياضية وبركة السباحة الداخلية. ويمكن للطلاب أيضاً المشاركة في الفعاليات التي تنظمها الجامعة بشكل خاص، والمشاركة في الأندية وحصص اللياقة البدنية، والتدرب في قاعات اللياقة والوزن الأخرى المتاحة في الجامعة.

السكن والإقامة

تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من خيارات السكن. يقيم طلاب السنة الأولى في واحدة من ثلاث مباني سكنية للطلاب. ويقيم طلاب الدراسات العليا في مبنى إيفرجرين أو شقق قرية كوجار. جميع الوحدات مجهزة بالكامل ومكيفة الهواء، وبها خدمة الإنترنت اللاسلكي وتلفزيون الكابل. يحتوي كل مبنى على وحدات سكنية يمكن الوصول إليها ومصممة خصيصًا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. إن الإقامة في الحرم الجامعي تعني المعيشة بين الأصدقاء، والقرب من الفصول الدراسية، والوصول إلى الموارد المفيدة والشعور بالارتباط بالجامعة.

close