Skip to main content
The Graduate School

The Graduate School

Binghamton by the numbers

#15

America's Best Value Colleges
Forbes 2016

5

Transdisciplinary Areas of Excellence

15

Specialized research centers

90+

World-class graduate programs

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة بينجهامتون في مدينة فيستال بولاية نيويورك وهي جزء من نظام جامعة ولاية نيويورك الرفيع (SUNY).

جامعة بينجهامتون معترف بها دوليًا ولديها 15 مركز أبحاث متخصص. كما تقدم 90 برنامجًا دراسيًا، تتراوح ما بين أكثر المواد تقليدية مثل الهندسة والرياضيات، وحتى أكثر الخيارات تفردًا، مثل المجتمعات المستدامة ودراسات الترجمة.

وسواء كان الطلاب يهتمون بالحصول على درجة الماجستير المزدوج أو درجة الدكتوراه، تقدم جامعة بينجهامتون برامج دراسية متنوعة تناسب اهتمام أي شخص يرغب في الحصول على دراسات متقدمة.

وتبلغ مساحة الجامعة 930 فدانًا، وداخل الحرم الجامعي محمية طبيعية خلابة للطلاب حرية الاستمتاع بها عن طريق السير في جنباتها أو الجري أو ركوب العجل في الممرات المخصصة لذلك والتي تخترقها كالثعابين.

تضم جامعة بينجهامتون مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات ذات المستوى العالمي، مثل مجمع العلوم الرائع والذي يضم صوبة ذات درجات حرارة متعددة ومركز للأداء الفني التحويلي علاوة على مسرح يسع 1200 مقعد وجدار متنقل للجلوس في الخارج.

يقيم مركز التقدم المهني بصفة منتظمة معارض لفرص العمل والوظائف/التدريب. المستشارون المهنيون متواجدون لتقديم النصائح للطلاب حول عملية البحث عن وظيفة، كما أن أماكن إجراء مقابلات العمل متاحة للطلاب لإجراء مقابلات للحصول على عمل عن طريق التليفون أو من خلال شبكة الإنترنت عبر سكايب.

وتتمتع بينجهامتون أيضا بمجتمع رياضي مرموق. يطلق على فرق الجامعة اسم بيركاتس (Bearcats)، حيث تضم 21 فريقًا من فرق بطولات الدرجة الأولى للجمعية الوطنية للرياضيات الجماعية (NCAA)، وهو أعلى مستوى للرياضة في الجامعات الأمريكية. يسمح للطلاب الالتحاق بأحدث مركز للياقة البدنية وكذلك البرامج الرياضية التي تجري في أماكن مفتوحة كمسابقات الزوارق ورحلات تسلق الجبال وأيضًا المسابقات بين الفرق الرياضية الجامعية.

تتفاخر بينجهامتون بتنوعها الثقافي ونمو مجتمعها الدولي. تضم الجامعة بين جنباتها أكثر من 2500 طالب أجنبي من 122 بلدًا مختلفًا، وهناك ما يربو على 250 نادي وجمعية في جميع أنحاء الحرم الجامعي، لذا دائما ما يجد الطلاب الكثير من الأنشطة لينخرطوا فيها.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 2

حدث مؤخرًا

مقتطفات من آخر الأخبار في بينجهامتون:

  • تجري جهود حثيثة لضم كلية الصيدلة وكلية ديكر للتمريض لإنشاء كلية شاملة لعلوم الصحة.
  • إن تطبيق نظريات العلوم المنبثقة من البيانات والعمليات والممارسات تنتشر سريعًا في كافة فروع التعليم والصناعات المختلفة. تُبذل جهودًا لإنشاء مركز متخصص لتقديم برامج علمية ذات صلة في مجال العلوم المنبثقة من البيانات.

البحث العلمي والتكنولوجيا:

  • يتعاون طلاب من أقسام هندسة، وعلوم الحاسب الآلي والأحياء والجولوجيا على بناء مركبة يمكنها الحركة فوق كوكب المريخ. هذه أول سنة تبتكر فيها جامعة بينجهامتون مركبة يمكنها أن تسير على كوكب المريخ، مما يتطلب مجموعة من المهارات المختلفة. وستدخل تلك المركبة في منافسة مع مركبات أخرى قام بتصميمها طلاب من جامعات أخرى في المسابقة السنوية التي تنظمها جمعية المريخ (Mars Society).
  • لقد تم انتخاب إم ستانلى وتينجهام، الأستاذ المتميز في علم الكيمياء والمواد عضوًا في الجمعية الوطنية للهندسة لأعماله الرائدة في مجال تطبيق تغيير العناصر الكيميائية للتوصل للمواد القادرة على تخزين الطاقة.
Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 3

الكليات

كليات وتخصصات الجامعة…

كلية هاربور للفنون والعلوم هي أقدم وأكبر كليات الجامعة الستة. تمنح الدرجات في ثلاثة مجالات أساسية هي العلوم الإنسانية، والعلوم والرياضيات، والعلوم الاجتماعية. مع التركيز على الفنون المتحررة، يصبح الطلاب جاهزين لمستقبل مهني ناجح الى جانب التدريب على التواصل بالكتابة والتحليل العلمي.

تمنح كلية توماس جى واتسون للهندسة والعلوم درجات في الهندسة الطبية الحيوية، وهندسة الكهرباء والحاسب الآلي، وعلوم الحاسب، وهندسة النظم والصناعات، وهندسة المواد، والهندسة الميكانيكية، وعلوم النظم.

تقدم كلية ديكر للتمريض برامج للدراسات العليا في صحة الأسرة، والصحة العقلية والنفسية، وصحة المجتمع وتمريض المسنين. والكلية مجهزة بأحدث أجهزة محاكاة للتدريب، فهناك وحدتان لنموذج بشري، يتنفس، ويتحدث، وينزف.  ومتاح أيضا جناح لمحاكاة الرعاية المنزلية وجناح للعلاجات البديلة.

تتمتع كلية المجتمع والشئون العامة بروابط قوية مع نظم التعليم المحلية، والكليات والجامعات، وهيئات الرعاية الصحية، والمنظمات الحكومية، والجمعيات غير الربحية وشركات الأعمال. تؤهل البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية الطلاب للعمل في مجال الخدمة العامة.

تقدم كلية الإدارة البرنامج الدراسي المرغوب الخاص بماجستير إدارة الأعمال. يمكن للطلاب تعلم كيفية إدارة حافظة سندات وأوراق مالية باستخدام برنامج خاص بالتجارة المهنية في قاعة زوراك للتجارة والمجهزة بتقنيات عالية. تقيم كلية الإدارة مناسبات وفعاليات متنوعة على شبكة الإنترنت، كما تعمل على تعزيز برامج تبادل الطلاب.

تخرجت أول دفعة من طلاب كلية الصيدلة والعلوم الدوائية في خريف عام 2017. وقد شرعت الكلية في عام 2016 في مشروع بناء مبنى حديث بالقرب من مدينة جونسون بنيويورك وبلغت تكلفته 60 مليون دولار أمريكي. خريجو الكلية مؤهلون للعمل في التخصصات الإكلينيكية، والهيئات التنظيمية، والصناعة والأبحاث.

تعرف على المزيد عن الكليات والتخصصات في جامعة بينجهامتون.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 4

خيارات الدراسة

تمنح بينجهامتون درجة علمية مزدوجة متميزة مدتها خمسة أعوام ضمن برنامج تعليمي مكثف. يستكمل الطلاب درجة البكالوريوس خلال الأعوام الثلاثة الأولى من دراستهم، وفي العام الرابع يركز الطلاب على كل من الدراسات الخاصة بما قبل التخرج والدراسات العليا. وفي العام الخامس، يسمح للطلاب بالالتحاق بكلية الدراسات العليا للتركيز بشكل كامل على الدراسات العليا. تعرف على المزيد عن الدرجات العلمية المكثفة التي تمنحها بينجهامتون. 

برامج الدراسات العليا التي تحظى بإقبال كبير

من أكثر برامج الدراسات العليا التي تحظى بإقبال كبير…

ماجستير إدارة الأعمال:

تقدم الكلية طرق متعددة للطلاب للحصول على درجة ماجستير إدارة الأعمال. تقدم بينجهامتون نماذج مختلفة من البرامج الدراسية الخاصة بماجستير إدارة الأعمال لتناسب الاحتياجات الأكاديمية وجداول مواعيد الطلاب. تعد فوائد ماجستير إدارة الأعمال من جامعة بينجهامتون فوائد هائلة. حيث يمكن للطلاب إتمام دراسة ماجستير إدارة الأعمال خلال ما لا يزيد عن عام، مما يسمح لهم بتوفير المال والوقت.

ماجستير علوم الحاسب:

يمثل البرنامج الدراسي الخاص بدرجة الماجستير في علوم الحاسب تحديًا للطلاب المميزين، كما أنه يحظى بإقبال كبير ويجذب الكثير من طلبات الالتحاق من الطلاب من جميع أنحاء العالم. وهو مصمم لتهيئة الطلاب لإجراء أبحاث ذات صلة أو ممارسة الحياة المهنية في مجال علوم الحاسب، ويعد هذا البرنامج الدراسي واحدًا من أفضل البرامج من نوعه في المنطقة. يدرس الطلاب نظم التشغيل، واسترجاع المعلومات، وضبط الجوال عن طريق الحاسب، والشبكات، وإدارة البيانات، والبرمجة، والرسوم البيانية، وبرامج الحاسب الخاصة بفن العمارة وغيرها الكثير.

ماجستير الهندسة الطبية الحيوية:

تؤهل درجة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية الطلاب لتولي الوظائف القيادية في مجالات الصناعات الطبية الحيوية، والأكاديمية، والشركات، والتعليم، والمقاولات بل وأيضًا النجاح في أي بيئة عالمية. وهي مخصصة لأولئك الطلاب الذين يرغبون في الانخراط في مجال الأبحاث الطبية الحيوية أو من يسعون ليصبحوا من أصحاب الأعمال الحرة في هذا المجال، ويدرس الطلاب تحت إشراف خبراء وفي منشآت بحثية على أعلى مستوى.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 5

البحث العلمي

يعتبر البحث العلمي جزءًا لا يتجزأ من العملية التعليمية في جامعة بينجهامتون. تجري أغلب البحوث في الجامعة في خمسة مجالات متميزة ومتداخلة من فروع المعرفة.

المواطنة، والحقوق والانتماء الثقافي:

يمنح هذا الفرع من فروع المعرفة المتميزة في المواطنة والحقوق والانتماء الثقافي، الدارسين فرصة لإجراء أبحاث في مجالات الثقافة، والعرقيات، والنوع، والجنس، والجوانب التطورية والعابرة للقوميات المتعلقة بالمواطنة، والحقوق والانتماءات.

علوم الصحة:

علوم الصحة هو أحد فروع المعرفة المتميزة التي تتيح للطلاب فرصة لإجراء أبحاث في المجالات المتعلقة بالطب البشري، مثل القابلية للأمراض والوقاية منها، وأجهزة استشعار والأجهزة المستخدمة في التشخيص والعلاج، ونظم الرعاية الصحية، والعلاجات المتخصصة.

المادة والعوالم المرئية:

هذا موضوع بحث مثير للاهتمام يجمع طلاب من تخصصات مختلفة، مثل الأنثروبولوجي (علم الإنسان)، والموسيقى واللغات، والتاريخ. إن فهم الإنسانية لمتطلبات العالم المادي يشكل أسلوب تقدم العالم.

الطاقة الذكية:

من أكبر التحديات التي تواجه العالم هي التلوث بسبب حرق الوقود الحفري وغيرها من مصادر الطاقة غير المتجددة. ويمكن للدارسين الذين يتطلعون لصياغة أفكار جديدة للحفاظ على الطاقة وتوليد طاقة نظيفة وفعالة أن يقوموا بإجراء أبحاثهم كجزء من هذا الفرع المتميز من فروع المعرفة.

المجتمعات المستدامة:

هذا الفرع من فروع المعرفة المتميزة، المجتمعات المستدامة، هو أنسب مجال للدارسين الراغبين في التركيز على البحث في المعيشة المستدامة، والمجتمعات المحلية المستدامة، والجزر، والغابات والمجتمعات السهلية التي تغمرها المياه، ومجتمعات الطاقة المستدامة. تعرف على المزيد عن مجالات البحث في فروع المعرفة في جامعة بينجهامتون.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 6

القبول

لدى بينجهامتون نظام واضح لتقديم لطلبات الالتحاق عبر الإنترنت يسمح للطلاب المستوفين للشروط بالتقدم لبرامج الدراسات العليا وفقًا لرغباتهم. لابد من إرفاق كافة المستندات اللازمة، والبيانات الشخصية، وخطابات التوصية بطلب الالتحاق.

إجادة اللغة الإنجليزية:

الحد الأدنى المطلوب بالنسبة لمختلف اختبارات اللغة الإنجليزية هو كالتالي:

  • TOFEL- 80
  • اجتياز اختبار IELTS مع الحصول على 6.5 درجة، على ألا يقل مجموع كل وحدة عن 5.0 درجات
  • اختبار بيرسون الأكاديمي (PTE‏) - 53

قد تتطلب برامج معينة درجات أعلى.

مطلوب من الطلاب الأجانب أيضًا استيفاء بيانات الوثيقة الخاصة بالوضع المالي، والتي تثبت توفر تمويل كافي لدى الطالب للرسوم والمصروفات الدراسية والإنفاق الشخصي على الأقل لمدة عام بالنسبة للمتقدمين للدراسات العليا في جامعة بينجهامتون.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 7

الدعم الطلابي

مكتب الطلاب الأجانب وخدمات الدارسين (ISSS) هو جزء من قسم الشئون الأكاديمية ويعمل على خدمة الطلاب الأجانب وتقديم الدعم والخدمة اللازمة وقد حصل على عدد هائل من الميداليات لكفاءته.

يساعد مكتب الطلاب الأجانب وخدمات الدارسين الطلاب في الحصول على التأشيرة، واستيفاء الوثائق الطبية، والتوجيه، والتسكين، وإصدار بطاقة الهوية ويقدم الدعم للطلاب الأجانب في كل خطوة يخطونها نحو الالتحاق بجامعة بينجهامتون. يعد برنامج التوجيه حدثًا هامًا، لذا يتعين على جميع الطلاب الأجانب حضوره. يتلقى الطلاب معلومات عن: القواعد والقوانين المنظمة للهجرة في الولايات المتحدة، والتأمين الصحي، وكيفية التسجيل في البرامج الدراسية، والتوافق الثقافي.

التأمين الصحي:

التأمين الصحي إجباري بالنسبة للطلاب الأجانب لتغطية النفقات الطبية أثناء تواجدهم في بينجهامتون. جميع طلاب الدراسات العليا المسجلين ممن لا يحملون تأشيرة للهجرة، فيما عدا من يحملون تأشيرة الإقامة الدائمة، يتم إدراجهم تلقائيًا في نظام جيو بلو GeoBlue للتأمين الدولي، ما لم يتم استثنائهم بشكل رسمي من طرف جامعة بينجهامتون.

الدعم النفسي:

هناك مشرفون ومتخصصون في تقديم الدعم النفسي للطلاب ومساعدتهم في التغلب على التحديات العاطفية والحنين للوطن.

أمن الحرم الجامعي:

يعتبر البحث العلمي جزءًا لا يتجزأ من الحياة في بينجهامتون. في ظل حراسة الحرم الجامعي، مرورًا بإرشاد الطلاب لأماكن سكنهم وهواتف الطوارئ ذات الضوء الأزرق، والدوريات التي تقوم بها شرطة الجامعة، وبرنامج المراقبة في أماكن السكن، يستطيع الطلاب أن يطمئنوا للحياة الآمنة داخل الحرم الجامعي.

close

Last Updated: 3/21/18