Admissions

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 1

نظرة عامة

تقع جامعة "بينجهامتون" في "فيستال" بنيويورك، وهي جزء من نظام جامعة ولاية نيويورك (SUNY) الذي يحظى بمكانة رائدة.

جامعة بينجهامتون معترف بها دولياً وتضم 15 مركز أبحاث متخصص. وتقدم الجامعة 60 برنامجاً من برامج الماجستير، و30 برنامج دكتوراه، و50 دورة برنامجاً بنظام الدراسة السريعة، والتي تجمع بين درجة البكالوريوس والماجستير. وتتنوع هذه البرامج ما بين التخصصات التقليدية، مثل الهندسة والرياضيات، إلى خيارات أكثر تخصصاً، مثل المجتمعات المستدامة ودراسات الترجمة. وسواء كان الطلاب مهتمين بدرجات الماجستير المزدوجة أو الدكتوراه، تقدم لهم جامعة بينجهامتون مجموعة متنوعة من البرامج لتناسب أي شخص مهتم بمزيد من الدراسة.

يمتد الحرم الجامعي على مساحة أكثر من 930 فداناً من الأرض، ويضم محمية طبيعية جميلة يمكن للطلاب استكشافها مجاناً عبر مسارات المشي لمسافات طويلة والجري وركوب الدراجات.

تضم جامعة بينجهامتون مجموعة متنوعة من المرافق العالمية، مثل مجمع العلوم المدهش الذي يحتوي على دفيئة متعددة المناخ ومركز تحويلي للفنون المسرحية يضم مسرحاً يستوعب 1200 مقعد وجدار خلفي متحرك للجلوس في الهواء الطلق.

يقيم مركز الوظائف الحائز على الجوائز معارض وظيفية/تدريب مهني منتظمة. تتوفر الاستشارات المهنية لتقديم المشورة للطلاب حول عملية البحث عن وظيفة، مع مساعدة الطلاب على الانتقال من التعليم النظري إلى العمل المهني.

تتميز بينجهامتون كذلك بمجتمع رياضي يحظى بمكانة بارزة. يطلق على فرق الجامعة اسم بيركاتس (Bearcats)، حيث تضم 21 فريقاً من فرق بطولات الدرجة الأولى للجمعية الوطنية للرياضيات الجماعية (NCAA)، وهو أعلى مستوى للرياضة في الجامعات الأمريكية. يمكن للطلاب الوصول إلى مركز اللياقة البدنية الأكثر حداثة وبرنامج الرحلات في الهواء الطلق الذي ينظم رحلات التجديف بالكاياك وتسلق الجبال.

تفخر بينجهامتون بكونها متنوعة ثقافياً وتتميز بمجتمع دولي متنامي، حيث يشكل الطلاب الأجانب حوالي 15% من عدد الطلاب في جميع أنحاء الجامعة. تضم الجامعة بين جنباتها أكثر من 2500 طالب أجنبي من 122 بلداً مختلفاً، وهناك ما يربو على 250 نادي وجمعية في جميع أنحاء الحرم الجامعي، لذا دائما ما يجد الطلاب الكثير من الأنشطة لينخرطوا فيها.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 2

ما الجديد

من المقتطفات من آخر الأخبار في بينجهامتون:

  • تجري جهود حثيثة لضم كلية الصيدلة وكلية ديكر للتمريض لإنشاء كلية شاملة لعلوم الصحة. وسيشمل ذلك إدخال برامج جديدة، مثل العلاج الطبيعي والعلاج المهني وعلم أمراض التخاطب واللغة في عام 2022. وفي الوقت نفسه، بدءاً من خريف عام 2019، يمكن للطلاب التسجيل في برنامج الماجستير الجديد من قسم علوم الأنظمة والهندسة الصناعية في هندسة أنظمة الرعاية الصحية.
  • إن تطبيق نظريات العلوم المنبثقة من البيانات والعمليات والممارسات تنتشر سريعاً في كافة فروع التعليم والصناعات المختلفة. تُبذل جهوداً لإنشاء مركز متخصص لتقديم برامج علمية ذات صلة في مجال العلوم المنبثقة من البيانات. وبدءاً من صيف 2019، يمكن للطلاب التسجيل لدراسة برنامج ماجستير العلوم في إحصاءات البيانات، وهو برنامج لمدة عام يجمع بين الخبرة من مجالات الإدارة وعلوم الحاسب والإحصاءات.
  • تشجع كلية توماس جى واتسون للهندسة والعلوم التطبيقية المشاريع التعاونية من خلال برنامج يسمى "Watson Competes!" حيث يعمل الطلاب عبر الأقسام معاً لبناء مشروع. وفي عام 2018، شمل هذا أكثر من 60 طالباً يعملون على بناء سيارة مارس روفر، التي تنافست ضد تلك التي بنتها مؤسسات أخرى في مسابقات Mars Society السنوية. وهناك العديد من مشاريع "Watson Competes" الأخرى المستمرة والمبتكرة، والتي يمكن للطلاب المشاركة فيها.
Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 3

جودة التدريس

تمتلك جامعة بينجهامتون مركزاً للتعلم والتدريس خاص بها، يعمل على إجراء تحسينات على كيفية التدريس للطلاب، والتأكد من أن التدريس في الجامعة يركز على الطلاب في المقام الأول. وهذا التحسين المستمر يعكس كون جودة التدريس على أعلى مستوى.

تتعاون خدمات التصميم التعليمي مع معلمين من كبار أعضاء هيئة التدريس لتخريج معيدين يمكنهم إدارة الفعاليات، وبرامج التدريب ومتابعة البرامج، بالإضافة إلى الاستشارات وتقديم استراتيجيات تعليمية جديدة لبرامج دراسات معينة.

كما أنها توفر مجموعة من البرامج الصيفية والشتوية، بحيث يمكن للطلاب زيادة الساعات الأكاديمية المعتمدة أو الحصول على ساعات أكاديمية معتمدة إضافية سواء في الحرم الجامعي أو عن بُعد.

يعمل مركز التعليم والتدريس على ابتكار طرق جديدة ومثيرة للتدريس وتسخير التكنولوجيا والموارد الحديثة للطلاب في الحرم الجامعي. كما يعمل أيضاً على ضمان أن يكون المعلمون في الجامعة على اطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه في التكنولوجيا الرقمية، بغض النظر عن التخصص الذي يدرسونه.

كما أنه يدير خدمات الدروس التعليمية بالجامعة، لذا يمكن للطلاب الحصول على دعم إضافي، ومركز اختبارات الجامعة، لضمان أن المدرسين يختبرون الطلاب بأفضل الطرق لضمان دعم الطلاب. وتشمل مرافقه أيضاً استوديوهات تعليمية، مزودة بتقنيات محسّنة وحلول رقمية جديدة تتيح للطلاب الانضمام إلى الفصول رقمياً والوصول إلى المحتوى المشترك. 

وبالنسبة لطلاب الدراسات العليا، فإن جودة البحوث التي يقوم بها المعلمون تكون مهمة للغاية بالنسبة لهم. وتضم الجامعة 15 مركز أبحاث متخصص وخمس مجالات متميزة متعددة التخصصات. يستفيد الطلاب من المشاريع البحثية المبتكرة والمثيرة التي يقوم بها المعلمون ذوو الخبرة.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 4

الأقسام

تتكون كلية الدراسات العليا من ست كليات:

كلية هاربور للفنون والعلوم هي أقدم وأكبر كليات الجامعة الستة. تمنح الدرجات في ثلاثة مجالات أساسية هي العلوم الإنسانية، والعلوم والرياضيات، والعلوم الاجتماعية. مع التركيز على الفنون المتحررة، يصبح الطلاب جاهزين لمستقبل مهني ناجح الى جانب التدريب على التواصل بالكتابة والتحليل العلمي.

تقدم كلية توماس جى واتسون للهندسة والعلوم التطبيقية درجات مثل الهندسة الطبية الحيوية والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب والهندسة الصناعية وهندسة النظم والهندسة الميكانيكية وعلوم الأنظمة.

تقدم كلية ديكر للتمريض برامج الدراسات العليا في تمريض صحة الأسرة، وتمريض الصحة النفسية للأمراض العقلية، وتمريض صحة المجتمع، وتمريض الشيخوخة للكبار. وهي مجهزة بأحدث أجهزة محاكاة التدريب، حيث يقضي الطلاب المتخرجين في المتوسط 777 ساعة في سيناريوهات المحاكاة. كما يتوفر جناح للرعاية منزلية بنظام المحاكاة وجناح للعلاجات البديلة.

ترتبط كلية المجتمع والشؤون العامة بعلاقات قوية مع أنظمة الكليات المحلية والكليات والجامعات ووكالات الرعاية الصحية والمنظمات الحكومية والمؤسسات غير الربحية والشركات. تؤهل البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية الطلاب للعمل في مجال الخدمة العامة.

تقدم كلية الإدارة البرنامج الدراسي المرغوب الخاص بماجستير إدارة الأعمال. يمكن للطلاب تعلم كيفية إدارة حافظة سندات وأوراق مالية باستخدام برنامج خاص بالتجارة المهنية في قاعة زوراك للتجارة والمجهزة بتقنيات عالية. تقيم كلية الإدارة مناسبات وفعاليات متنوعة على شبكة الإنترنت، كما تعمل على تعزيز برامج تبادل الطلاب.

خرجت كلية الصيدلة والعلوم الصيدلية أول مجموعة من طلابها في خريف 2017. وقد شرعت الكلية في عام 2016 في مشروع بناء مبنى حديث بالقرب من مدينة جونسون بنيويورك وبلغت تكلفته 60 مليون دولار أمريكي. خريجو الكلية مؤهلون للعمل في التخصصات الإكلينيكية، والهيئات التنظيمية، والصناعة والأبحاث.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 5

شروط الالتحاق

لدى بينجهامتون نظام واضح لتقديم طلبات الالتحاق عبر الإنترنت يسمح للطلاب المستوفين للشروط بالتقدم لبرامج الدراسات العليا وفقاً لرغباتهم. لابد من إرفاق كافة المستندات اللازمة، والبيانات الشخصية، وخطابات التوصية بطلب الالتحاق.

إجادة اللغة الإنجليزية:

الحد الأدنى لدرجات اختبارات اللغة الإنجليزية المختلفة هو على النحو التالي:

  • TOEFL – 80 درجة
  • اجتياز اختبار IELTS مع الحصول على 6.5 درجة، على ألا يقل مجموع كل وحدة عن 5.0 درجات
  • اختبار بيرسون الأكاديمي (PTE‏) - 53

قد تتطلب برامج محددة درجات أعلى.

مطلوب من الطلاب الأجانب أيضاً استيفاء بيانات الوثيقة الخاصة بالوضع المالي، والتي تثبت توفر تمويل كافي لدى الطالب للرسوم والمصروفات الدراسية والإنفاق الشخصي على الأقل لمدة عام بالنسبة للمتقدمين للدراسات العليا في جامعة بينجهامتون.

للطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية في اللغة الإنجليزية عند القبول، تتوفر المساعدة من معهد اللغة الإنجليزية، حيث يمكنهم الحصول على دروس لتحقيق أقصى استفادة من شهاداتهم. كما أنهم يديرون برنامج "أصدقاء المحادثة" الذي يجمع بين الطلاب الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية في اللغة الإنجليزية مع أولئك الذين يجيدون المساعدة في تحسين مهارات المحادثة.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

توفر بينجهامتون الراحة للطلاب بإتاحة رسوم مناسبة ودعم أكاديمي رائع. تظهر الدراسات أن بينجهامتون أقل تكلفة مقارنةً بالمدن الجامعية المماثلة. صنّفت مجلة Investor's Business Daily بينجهامتون من بين أفضل عشرة جامعات من حيث العائد من الاستثمار، في حين صنفتها Forbes في المركز 15 بين أفضل كليات في الولايات المتحدة من حيث القيمة (2016).

وهناك مجموعة من المنح الدراسية المتاحة للطلاب، بما في ذلك بعض الطلاب الأجانب المؤهلين للحصول عليها.

زمالة د. بهاجوان جاجواني

تمنح هذه الجائزة 15000 دولار أمريكي بالإضافة إلى الدراسة الكاملة لطالبين تخرجا من MSU ويعملان حالياً في الهند وتم قبولهما في برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال أو علوم الكمبيوتر أو الاقتصاد أو الهندسة.

جائزة كاتي سي روت لطلاب الدراسات العليا

يتم منحها لأحد الطلاب الحاليين في كلية واتسون عند الانتهاء من درجة الماجستير وتعتمد على الجدارة الأكاديمية.

منح كنافلي الدراسية في إدارة الأعمال الدولية

يتم منحها لطلاب الدراسات العليا بنظام الدوام الكامل الذين يدرسون إدارة الأعمال الدولية ويتم اختيارهم على أساس الجدارة الأكاديمية.

Binghamton University, State University of New York - The Graduate School - image gallery 7

التسهيلات

السكن

تقدم بينجهامتون مساكن محدودة لطلاب الدراسات العليا في شقق. وهي موجودة داخل الحرم الجامعي، وقريبة من المكتبات والمساحات المخصصة للدراسة، بالإضافة إلى تضم مجتمعاً من الطلاب. وبالنسبة للطلاب الذين يقيمون خارج الحرم الجامعي، والذي يمكن أن يكون سكناً أرخص، فهناك خدمة حافلات مجانية لضمان سهولة الوصول إلى الحرم الجامعي. ويمكن لهؤلاء الطلاب أيضاً استخدام كلية Off-Campus College السكنية، والتي تنسق بين الطلاب ورفاقهم المحتملين وتساعدهم في طرح أسئلة قانونية حول الأمور المتعلقة بالتأجير.

المكتبات

هناك عدد من المكتبات في الحرم الجامعي. وتضم مكتبة بارتل تشكيلة من الكتب في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وعلوم الحاسب والعلوم الرياضية، بالإضافة إلى مجموعات لغوية متخصصة، وهي مفتوحة كل يوم خلال فترة الدراسة. تحتوي مكتبة بارتل أيضاً على مساحات دراسية مخصصة لطلاب الدراسات العليا، وهي مساحة دراسة هادئة لا يمكن استخدامها إلا من قِبل طلاب الدراسات العليا. وهناك أيضا مكتبات أخرى أكثر تخصصاً في الجامعة، من بينها مكتبة العلوم ومكتبة UDC، والتي تتخصص في المجتمع والشؤون العامة والخدمة الاجتماعية. 

مكتبة لبيع الكتب

تتميز المكتبة الموجودة في الحرم الجامعي بموقع مناسب لتلبية احتياجات الطلاب، وتضم كل شيء، بدءاً من الكتب المدرسية والقرطاسية إلى ملابس العلامات التجارية الشهيرة.

الوجبات

مع وجود مطعم تابع للسكن للطلاب الذين يعيشون في الحرم الجامعي ومطعم في الحرم الجامعي للطلاب غير المقيمين، تتوفر مجموعة واسعة من الخيارات على مدار اليوم.

الرياضة 

نظراً للمساحة الكبيرة التي تبلغ 930 فداناً، لا يبتعد الطلاب أبدا عن أماكن الهواء الطلق. كما أن هناك أيضا 42 نادياً رياضياً، يناسب جميع الطلاب، سواء من يشاركون في المسابقات أم من يكتفون بمتعة المشاهدة. ويمكن للطلاب المشاركة في مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية التي توفرها مرافق الجامعة المجهزة على أعلى مستوى، بدءاً من صالات الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية واستوديوهات تمرينات القلب وأجنحة الرعاية وملعب الجولف وحمام السباحة.

مجالات التدريس

تشمل المرافق التعليمية الحديثة المجمعات العلمية التي تحتوي على بيت زجاجي متعدد المناخ ومسرحاً يستوعب 1200 مقعد، وهو جزء من مجمع الفنون المسرحية، بالإضافة إلى العديد من المختبرات العالمية التي تشكل مجمع التكنولوجيا المبتكرة.

close