By continuing to use this site, you agree to the use of cookies in accordance with our privacy policy.

Video thumb

نظرة عامة

اكتسبت جامعة سيراكيوز سمعة عالمية وذلك بفضل تميزها الأكاديمي في ولاية نيويورك.

تبعد الجامعة مسافة أربع ساعات ونص عن مدينة نيويورك، وتضم الجامعة التاريخية حرماً جامعياً حديثاً يتميز بمزيج من العمارة الحديثة والكلاسيكية والمساحات الخضراء الجميلة. صُنفت الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة في العالم من خلال تصنيفات مجلة تايمز للتعليم العالي لعام 2020، كما أنها احتلت المرتبة 54 في الولايات المتحدة حسب أحدث تصنيفات أخبار الولايات المتحدة.

تتألف سيراكوز من مجتمع متماسك وهيئة طلابية تشتهر ببرنامج رياضي قوي ومستوى مميز من الأنشطة اللاصفية. ومع ذلك، فهي معروفة بأنها مؤسسة بحثية رائدة عالمياً تركز على منح الطلاب فرصًا دولية مع تعليم ذي مستوى عالمي.

توفر الجامعة برامجاً مهنية تركز بشكل كبير على الأبحاث والإبداع الأكاديمي. وتضم الجامعة نخبة من المدرسين الخبراء في مجالات تخصصاتهم، ويعطون الطلاب الانتباه الكافي من خلال الحصص الدراسية المحدودة الأعداد لتحقيق النجاح في مجالاتهم المختلفة. وتدرس الجامعة أكثر من 200 تخصص رئيسي، و100 تخصص ثانوي لتمنح الطلاب فرصة لاكتساب معرفة أكاديمية شيقة ومتنوعة خلال سنوات الدراسية القليلة.

توفر الجامعة حرماً جامعياً مرحباً للطلاب يضم مجموعة من المرافق الحديثة وبيئة تعليمية تمثل هدف الجامعة. ويضم الحرم الجامعي الكبير السكن الجامعي الداخلي حتى يعيش ويدرس الطلاب في نفس المكان بهدف تقوية أواصر العلاقة بين الطلاب والجامعة. بالإضافة إلى ذلك، تبنت الجامعة اللون البرتقالي، لذلك سيرى الطالب هذا اللون وظلاله في جميع أرجاء الجامعة وفرقها الرياضية.

Syracuse University - image gallery 2

حدث مؤخرًا

يحتفل برنامج الهندسة المدنية في دبي بمرور 10 سنوات:

تطور شراكة سيراكيوز أساليب جديدة لرصد الطائرات الآلية

يشترك مختبر الاندماج الأول للأستاذ المتميز برامود فارشني في كلية الهندسة وعلوم الكمبيوتر إلى جانب مركز النظم والهندسة المتقدمة في سيراكيوز، مع شركة ثاليس متعددة الجنسيات لتطوير تقنيات جديدة لمراقبة الفضاء الجوي وتتبع أنظمة الطائرات الصغيرة غير المأهولة ( UAS) ، والتي يشار إليها عادة باسم "الطائرات الآلية". يعمل المختبر على تطوير مقاييس ونماذج أداء لأنظمة الرادار الجديدة لضمان عدم اقتراب الطيارين التقليديين والطائرات الآلية في الهواء، وهكذا تنشأ المسائل المتعلقة بالسلامة داخل نظام المجال الجوي الوطني.

حصل باحثو سيراكيوز على منحة بقيمة 2.1 مليون دولار لدراسة أسباب عيوب القلب الخلقية

حصل فريق من الباحثين من معهد Bioinspired في سيراكيوز، وهو فريق متعدد التخصصات من علماء هيئة التدريس الذين يبحثون ويتعاملون مع التحديات العالمية في مجال الصحة والطب وابتكار المواد، على منحة بقيمة 2.1 مليون دولار من المعاهد الوطنية للصحة لتعزيز فهم عيوب القلب الخلقية – وهي أكثر أنواع العيوب الخلقية شيوعًا. بينما تركزت الأبحاث السابقة على المصادر البيوكيميائية المحتملة للعيوب الخلقية، إلا أن البحث الحالي الجديد يتطلع إلى تحديد القوى الميكانيكية التي يمكن أن تسبب عيوبًا خلال المراحل المبكرة من نمو الجنين.

كلف بدء تشغيل (OthersideAI) 2.6 مليون دولار كتمويل أولي.

تلقى ثلاثة طلاب من جامعة سيراكيوز، مات شومر 22 ومايلز فيلدشتاين 23 والخريج جيسون كوبربرج 18، تمويلًا بقيمة 2.6 مليون دولار من مجموعة مادرونا فينتشر لتطوير شركتهم الناشئة OthersideAI ، وهي منصة برمجية للبريد الإلكتروني تحول الملخصات البسيطة إلى رسائل بريد إلكتروني مكتوبة بشكل جيد في غضون ثواني. طور الفريق OthersideAI كجزء من برنامج Blackstone LaunchPad 2020 SummerStart Accelerator الذي تستضيفه مكتبات جامعة سيراكيوز. تُعد OthersideAI أحد المواد التجارية الأولى المبنية بالكامل على GPT-3، وهو نموذج AI القوي للأهداف العامة من OpenAI ، والذي يقدم نتائج باللغة الطبيعية لأي مهمة تقريبًا.

Syracuse University - image gallery 3

جودة التعليم

توفر الجامعة مستوى عالٍ من التعليم للطلاب على يد كوكبة مرموقة من المدرسين الحاصلين على أعلى الشهادات التعليمية. وتصل نسبة الطلاب لكل مدرس 15:1، وتوفر الجامعة المصادر التعليمية اللازمة لتوفر التعليم الذي يركز على الطلاب بشكل كبير. تتألف الجامعة من فصول دراسية صغيرة نسبيًا يتواجد فيها 26 طالبًا فقط، كما يوجد 60٪ من الفصول الجامعية بها أقل من 20 طالبًا. باستثناء بعض الحصص التمهيدية، تركز الجامعة على الفصول الدراسية ذات الأعداد القليلة بحيث تسمح للطلاب مناقشة المواضيع بإسهاب، والاستفادة من خدمات الدعم الفردية التي يحتاجها الطلاب لتحقيق النجاح التام.

تفتخر سيراكيوز بطاقم التدريس اللذي يقدم مستوى كبير من الخبرة الأكاديمية والصناعية. ويقدمون الإرشادات اللازمة للطلاب الذين يجرون أبحاث أكاديمية في الجامعة. كذلك، يزرع طاقم التدريس حب الإبداع، والابتكار، المعرفة داخل الطلاب.

Syracuse University - image gallery 4

الأقسام

تدير الجامعة 13 كلية تدرس مجموعة من البرامج الأكاديمية.

كلية العمارة

المرتبة #5 كلية الهندسة المعمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، مقدمة مناهج تركز على الإبداع والبحث وحل المشكلات.

كلية الآداب والعلوم

تركز الكلية على الرياضيات، والعلوم الطبيعية، والإنسانيات، والعلوم الاجتماعية.

كلية التربية و التعليم

كلية التربية و التعليم هي الكلية الوطنية الرائدة في تطوير ممارسة التعليم، وتعمل على تطوير التعليم المدني.

كلية الهندسة وعلوم الحاسوب

تخرج الكلية مهندسين وخبراء في علوم الحاسوب باستخدام مراكز بحثية، ومختبرات حديثة، وفرص تدريب مميزة.

كلية ديفيد فولك للرياضة والديناميات البشرية

تُجهز الطلاب للمهن التي تعمل على تطوير الرفاه العاطفي والجسدي للأفراد والأسر والمجتمعات.

كلية دراسات المعلومات

تعتبر أول كلية معلومات في الولايات المتحدة، وهي كلية رائدة في تحضير الطلاب للمستقبل الرقمي السريع التغيير.

كلية القانون

تتمتع الكلية بتاريخ حافل، وتوفر مرافق مذهلة، وفصول دراسية بأعداد محدودة.

كلية مارتن وايتمان للإدارة

تخرج الكلية مدراء رياديين في مجال الأعمال، وتدرس برامج تركز على متطلبات التنافسية العالمية.

كلية ماكسويل للمواطنة والشؤون العامة

تركز الكلية على التعليم الإبداعي والأبحاث الأكاديمية في مختلف العلوم الاجتماعية، خاصة برنامج الشؤون العامة الذي يعتبر البرنامج الأول على مستوى أمريكا.

كلية نيوهاوس للاتصالات العامة

تركز هذه الكلية المرموقة على التواصل الجماعي، وبعض المواضيع المرتبطة بالفنون الحرة.

كلية الفنون المسرحية والمرئية (VPA)

تدعم الكلية العملية الإبداعية والتطوير المهني، وتنقسم إلى 6 مجالات خاصة في مجال الفنون المسرحية والمرئية.

الدراسة بدوام جزئي في الجامعة: الكلية الجامعية (UC)

تشرف الكلية مرونة البرامج التي يدرسها الطلاب بدوام جزئي.

كلية الدراسات العليا

تشرف الكلية على السياسة الأكاديمية وبرامج التطوير المهني المرتبطة بالدراسات العليا.

Syracuse University - image gallery 5

شروط الالتحاق

لا تشترط الجامعة على الطلاب الدوليين التسجيل في جامعة لا تتبع نظام التعليم الأمريكي للخضوع للاختبار القياسي مثل (SAT) أو (ACT)، وبدلاً من ذلك تنظر الجامعة على طلبات المتقدمين بشكل فردي بناءً على الأداء الأكاديمي المنجز في جامعة أو كلية ما. بالنسبة للطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية، يجب عليهم إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية. لا تشترط الجامعة أيضاً متطلبات قبول ثابتة، ولكن تقوم الجامعة بمعالجة الطلبات بشكل فردي. وعلى الرغم من ذلك، تشترط معظم كليات الجامعة اختبار التوفيل بدرجة 80 أو الأيلتس بدرجة 6.5 أو اختبار كامبريدج بدرجة 176.

تشترط كلية نيوهاوس للتواصل العام، بشكل خاص، معايير أعلى مقارنة بالمعايير التي تشترطها كلية وايتمان للإدارة، وكلية العمارة، وكلية الآداب والعلوم.

يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعة قراءة متطلبات القبول الخاصة بكل برنامج، وقراءة النصائح المدرجة على موقع الجامعة بخصوص طلبات التسجيل للحصول على فرصة أكبر للدراسة بنجاح في هذه الجامعة التنافسية.

Syracuse University - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

تمنح الجامعة الطلاب الدوليين الحاصلين على قبول جامعي منحاً دراسية بناءً على الجدارة الأكاديمية بشكل تلقائي. وتختلف قيمة المنح الدراسية، ولا تشترط الجامعة استرداد قيمة المنح. وهناك معايير مختلفة لكل منحة تمنحها الجامعة.

هناك مجموعة من المنح الدراسية الخاصة للطلاب الوافدين من دول معينة. الجامعة مدرجة ضمن قائمة الجامعات المقبولة لبعض برامج المنح الدراسية الخارجية التي يمكن لطلاب الجامعة الدوليين التسجيل فيها. ومن هذه المنح:

  • البرازيل: برنامج منحة التنقل العلمي
  • كازاخستان: منح بولاكاك الرئاسية
  • الكويت: منح الحكومة (وزارة التربية والتعليم العالي)
  • النرويج: منحة الحكومة النرويجية التعليمية (Lånekassen)
  • قطر: منح الحكومة (المجلس العالي للتعليم/وزارة التعليم العالي)
  • السعودية: برنامج منحة الملك عبد الله (KASP)، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (SABIC)
  • الإمارات: منح الحكومة (وزارة التعليم)
Syracuse University - image gallery 7

المرافق الجامعية

سيدرس طلاب الجامعة في حرم جامعي كبير يتميز بمزيج من العمارة العصرية والتقليدية الجميلة، ويضم مساحات خضراء كبيرة بالإضافة إلى المنحوتات التاريخية. تشتهر الجامعة بفروعها الجامعية الجميلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي محطة انطلاق لمعظم الرحلات الشيقة.

يم الحرم الجامعي الرئيسي، الذي يقع على تلة تطل على مدينة سيراكيوز، مجموعة من المباني الجميلة، بما في ذلك معبد هندريكس الشهير، والقبة الجميلة، التي تعتبر تجمعاً لفريق كرة القدم الأمريكية الشهير في مدينة سيراكيوز وبعض الفرق الرياضية الأخرى، ومركز شاين الطلابي. يضم مركز Schine للطلاب و الذي تم تجديده بالكامل في عام 2021، محل لبيع الكتب وصندوق للإيرادات وخدمات توظيفية وقاعات لتناول الطعام، بينما يهتم مبنى Crouse-Hinds Hall القريب بعمليات القبول والإدارة.

الحرم الجنوبي القريب متصل بالحرم الجامعي الرئيسي، ويبعد عنه مسافة قصيرة عبر الحافلة على الرغم من إقامة الطلاب في الحرم الجامعي الرئيسي الجميل. ويضم الحرم الجامعي الجنوبي معهد اللغات، ومركز كينث شو، وبعض المباني الأخرى التي توفر مرافق جامعية حديثة تتميز بعمارتها الهندسية الخلابة.

توفر الجامعة أيضاً 21 مبنى للسكن الطلاب التي توفر خيارات مختلفة للطلاب للعيش داخل الحرم الجامعي وفقاً لاحتياجاتهم الخاصة. وهذا يساعد على بناء حياة مريحة للدراسة، والسكن، والتعرف على أصدقاء جدد في مكان واحد.

close