Temple University - image gallery 1

نظرة عامة

منذ تأسيس الجامعة، أي قبل 130 عاماً، تطورت الجامعة من كلية ليلية إلى جامعة مشهورة على مستوى العالم في مجال التعليم العالي. مرتبة الجامعة كجامعة حاصلة على تصنيف كارنيجي R1 (أعلى نشاط بحثي بين الجامعات التي تُدرس برامج البكالوريوس لأربع سنوات) يضعها ضمن أنشط الجامعات البحثية في الدولة. ويستقطب هذا التصنيف أفضل المدرسين الذين يوفرون فرصاً بحثية للطلاب.

تضم الجامعة أكثر من 37 ألف طالب مسجلين في برامج مهنية، وبرامج البكالوريوس، وبرامج الدراسات العليا، قادمين من جميع أنحاء العالم. وتقدم الجامعة الكثير من المميزات للطلاب، حيث تُدرس أكثر من 150 تخصصاً في مجال البكالوريوس عبر 17 كلية وقسم، وتتميز الجامعة بمجتمعها المرحب مما يجعل الطالب يشعر وأنه مع عائلته.

تعتبر جامعة تمبل أكبر جامعة في فيلادلفيا التي تعتبر واحدة من أكثر المدن حيوية في الولايات المتحدة الأمريكية. ويبعد الحرم الجامعي مسافة قصيرة عن مركز مدينة فيلادلفيا سواء بالقطار أو بواسطة مترو الأنفاق، ويبعد 130 كيلو متراً عن نيويورك، ويبعد 200 كيلو متراً عن واشنطن. وكونها منطقة حضرية وصناعية قوية، توفر المدينة للطلاب ميزة للبحث عن وظائف وفرص تدريب في مجالات عدة، مثل: التكنولوجيا، والفنون، والضيافة، والرياضة، والإعلام.

يزخر الحرم الجامعي بمناطق خضراء، ومرافق ترويحية، ومبانٍ أكاديمية وترويحية حديثة. يحظى الحرم الجامعي بأمن على مدار الساعة بفضل وجود فريق من الأمن داخل الحرم الجامعي، ويوفر أيضاً مركزاً لأمن المعلومات على الإنترنت الذي يلخص المبادرات التي تضمن سلامة الطلاب والعاملين في الجامعة.

يعتبر طلاب الجامعة جزءاً من مجتمع المدينة وهويتها، حيث يوفر موقع المدينة والجامعة معاً قيمة مميزة للطلاب، بما في ذلك الجودة الأكاديمية، وفرص التوظيف، وخبرات الطلاب التي لا تضاهى. وتوفر برامج الدراسة بالخارج وفروع الجامعة في روما وطوكيو فرصاً للطلاب للدراسة بالخارج في 6 قارات.

Temple University - image gallery 2

ما الجديد

تقدم جامعة تمبل منح دراسية وحملة #WhyUS للمساعدة في ضمان معرفة جميع الطلاب الدوليين بأن الولايات المتحدة هي واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة في العالم للدراسة.

وسيتم تقديم هذه المنح الدراسية، التي تتراوح قيمتها من 2000 دولار إلى 10000 دولار لمدة تصل إلى أربع سنوات متتالية (أربع سنوات لطلاب السنة الأولى وسنتان للطلاب المحولين)، للطلاب الذين يقدمون أفضل الردود على طلباتنا الإبداعية. وسيتم اختيار الفائزين بغض النظر عن الأداء الأكاديمي للطالب المتقدم، ويمكن الجمع بين المنح الدراسية والمنح الأخرى التي تم الحصول عليها بالفعل. وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمنح الدراسية في 16 أبريل 2021.سجل في 4 أبريل 2021!

التحدث مع الطلاب الحاليين!

يمكن للطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعة التواصل مع الطلاب الحاليين للتعرف على أسباب حب الطلاب للدراسة في الجامعة. ويمكن للطلاب التواصل مع الطلاب الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات ومعرفة المزيد عن الجامعة. ويمكن للطلاب أيضاً التعرف على أسباب اختيار الطلاب الدراسة في الجامعة وأسباب فخرهم كونهم أعضاء في المجتمع الطلابي.

جولة افتراضية

يمكن للطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعة التجول حول الحرم الجامعي من خلال تجربة افتراضية، ومن ثم مشاهدة مقاطع فيديو إضافية لمشاهدة المزيد من المرافق التي سيقضي فيها الطلاب معظم وقتهم: المباني السكنية، وقاعات الطعام، والمرافق الترويحية.

آراء الطلاب

ييران ياو، الصين

ييران طالبة تدرس تخصص إنتاج الأفلام والإعلام، وحصل على فرصة تدريب في ديزني وكاليفورنيا. وليس من المفاجئ أن تصبح مديرة مسرح في ديزني شنغهاي بعد عودتها إلى الصين كخريجة جديدة.

"تجربتي الدراسية في الجامعة ساعدتني على فهم الفن والثقافة، وساعدني ذلك في العمل في وظيفة أحلامي."

كونال نيار، الهند

نعم، هو يبدو مألوفاً، هذا راج من "نظرية البيج بانج" (والكثير). بعد حصوله على ماجستير في الفنون الجميلة في عام 2006، أصبح كونال أحد نجوم التلفاز الناجحين في السنوات الأخيرة.

"تُدرس الجامعة أحد أفضل برامج المسرح في الدولة. مستوى الموهبة كبير جداً، طاقم التدريس رائع، المجتمع الطلابي متنوع جداً."

بيان التركستاني، السعودية

بعد حصولها على بكالوريوس الهندسة الحيوية من الجامعة، حصلت بعد ذلك على ماجستير في الهندسة من كورنويل، وأسست شركة كونان ميدتيك. كل يوم، تحسن بيان من جودة الحياة للمرضى والنساء الرائدات في مكان العمل. بيان واضحة بشأن طموحاتها المستقبلية.

"أهدف إلى تطوير أجهزة طبية هامة تخدم الأجيال القادمة وتلهم النساء في المجالات العلمية.

Temple University - image gallery 3

الدعم الطلابي

تقدم الجامعة دعماً خاصاً بدءاً من لحظة التسجيل وحتى التخرج منها لمساعدة الطلاب على تحقيق النجاح كأفراد، وكمواطنين عالميين، وكباحثين عن فرص عمل، للمساهمة في تحقيق تغيير إيجابي.

ترى الجامعة أن الدراسة بالخارج خطوة كبيرة في حياة الطلاب. لذلك، تقدم الجامعة الدعم للطلاب منذ اليوم الأول لمساعدهم على الاستقرار والتأقلم مع الحياة الجديدة. وتزود الجامعة الطلاب بأساس فكري قوي من خلال التشجيع على الاستكشاف الأكاديمي والتفكير النقدي. وتتضمن بعض الموارد المهمة للدعم ما يلي:

 خدمات الطلاب والباحثين الدوليين (ISSS) - توجه الطلاب وتدعمهم من خلال التوثيق القانوني، والاستشارات، وقضايا التأشيرات والهجرة.

مكتب شؤون الطلاب الدوليين (ISA) تساعد الطلاب الدوليين على التأقلم، والتقدم، وتحيق النجاح. يربط المكتب الطلاب بالموارد والمساعدة وفقًا لاحتياجاتهم، ويوجه الطلاب، ويقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية وورش العمل بالإضافة إلى برامج التوجيه، والقيادة، والتطوير الوظيفي.

احتفل مكتب شؤون الطلاب الدوليين بأسبوع #YouAreWelcomeHere الرابع للطلاب الدوليين، الذي يزخر بالأحداث ذات الطابع العالمي والتي تجمع الطلاب الدوليين، والمحليين، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين هذا العام.

ينفذ مركز الدعم الوظيفي فعاليات على مدار العام توفر فرصاً للتواصل المجتمعي، والتدريب الداخلي، والاستشارات المهنية، والبحث عن الوظائف.

لضمان نجاح الطلاب، تقدم الجامعة أيضاً دعماً أكاديمياً فقط للطلاب الدوليين، مثل: تقديم النصائح والإرشاد، ويوجد أيضاً مركز نجاح الطلاب الذي يقدم خدمات في الكتابة ودروس خاصة في المواد العلمية.

بالإضافة إلى ضمان اتباع الطلاب الدوليين المتطلبات، يساعد المرشدون الطلاب على اكتشاف مجموعة من الخيارات قبل اختيار الطلاب للتخصص الأكاديمي. ويمكن للطلاب دراسة تخصصات تتجاوز دراساتهم المهنية.

Temple University - image gallery 4

التمويل والمنح الدراسية

تقدم الجامعة منحاً دراسية للطلاب الدوليين المتميزين أكاديمياً، والتي تختلف قيمتها من 2000 دولار أمريكي إلى تغطية كاملة للرسوم الدراسية. ويستفيد الطلاب من تلك المنح الدراسية تلقائياً عند التسجيل في الجامعة. ولا يتطلب الاستفادة من تلك المنح إرسال أية طلبات أو التسجيل فيها. وتقدم الجامعة أيضاً مجموعة من المنح الخاصة للطلاب الدوليين، مثل:

  • منحة #YouAreWelcomeHere. في عام 2016، أطلقت الجامعة حملة ترحيب على مستوى الوطن للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتتضمن هذه المبادرة منحة #YouAreWelcomeHere التي تكرم الطلاب الدوليين الذين يُظهرون رؤية لتعزيز التفاهم بين الثقافات. وكانت الجامعة إحدى الجامعات التسع الأولى التي تلتزم بالمنحة الدراسية. وفي كل عام، تختار الجامعة اثنين من طلاب السنة الأولى لتلقي منحة سنوية قابلة للتجديد بقيمة 20 ألف دولار أمريكي.
  • منحة برود ستريت فينيش لاين. تدعم هذه المنحة طلاب الجامعات من الجيل الأول، وتساعدهم على ماليًا للتخرج خلال أربع سنوات. هذه المنحة تُمنح سنويًا بزيادات تتراوح من 500 دولار أمريكي إلى 5 آلاف دولار أمريكي، أي حسب الحاجة.
  • منح المدينة الشقيقة. تصل قيمة منح الجدارة هذه إلى 10 آلاف دولار أمريكي للمتقدمين المؤهلين في السنة الأولى. ويستفيد الطلاب الدوليين من هذه المنحة تلقائياً. وتشمل قائمة المدن الشقيقة:
  1. ابروز، ايطاليا
  2. إيكس أون بروفانس، فرنسا
  3. دوالا، الكاميرون
  4. فلورنسا، إيطاليا
  5. فرانكفورت أم ماين، ألمانيا
  6. إنتشون، كوريا
  7. كوبي، اليابان
  8. نيجني نوفغورود، روسيا
  9. يافا، فلسطين
  10. تيانجين، الصين
  11. تورون، بولندا

لقراءة المزيد من المعلومات عن تلك المنح، الرجاء زيارة صفحة المنح الدراسية للطلاب الدوليين على موقع الجامعة.

Temple University - image gallery 5

نتائج الخريجين

تمنح الجامعة الخريجين شهادة معترف بها على مستوى العالم تحضرهم لتحقيق النجاح الأكاديمي والمهني. وتُكسب فرص التدريب، والتدريب العملي المنهجي (CPT)، والتدريب العملي الاختياري (OPT)، وفرص التوظيف داخل الحرم الجامعي خبرات عملية قيمة.

يستفيد طلاب الجامعة من خدمات مركز الدعم الوظيفي الذي يقدم العديد من المصادر والدعم للتطوير المهني والتقدم الوظيفي. وتشمل الخدمات: كتابة السيرة الذاتية، التدريب على اجتياز مقابلات العمل، التوجيه، وورش عمل، وفعاليات تواصل مع الآخرين. موقع الجامعة في فيلادلفيا يسهل على الطلاب الوصول إلى فرص التدريب والوظائف في مجموعة مختلفة من المجالات. 

توفر شبكة خريجي الجامعة التي يصل عددها إلى أكثر من 340 ألف خريج مصدراً رائعاً للتواصل، حيث يمكن للطلاب التواصل مع الخريجين لاكتساب أفكار قيمة تتعلق بخيارات التوظيف بعد التخرج من الجامعة وللحصول على إرشادات بخصوص فرص التدريب وفرص العمل أثناء الدراسة.

يستفيد الطلاب أيضاً من برنامج التدريب الجامعي (TUIP). توفر المشاركة في هذا البرنامج المميز فرصاً للمشاركة في فرص عمل حقيقية وجماعية بالتعاون مع طاقم عمل الجامعة وباحثي الجامعة. وتُشرك هذه البرامج الطلاب في أنشطة خارج نطاق الفصول الدراسية ليكتسب الطلاب خبرات حقيقية لازمة في سوق العمل التنافسي. 

Temple University - image gallery 6

متطلبات القبول

يجب على الطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعة إرسال المستندات المطلوبة لمكتب القبول والتسجيل. وتختلف المستندات المطلوبة حسب الكلية أو البرنامج. إذا لم تكن تلك المستندات باللغة الإنجليزية، يجب إرسال نسخة مترجمة أيضاً. المستندات المطلوبة:

  • طلب التسجيل (الطلب العام)
  • كشف درجات الثانوية العامة أو الجامعة مع ترجمة باللغة الإنجليزية (أرسل كشف درجات الصف التاسع والحادي عشر أو أحدث كشف درجات). استعرض تلك التعليمات للشهادات الدولية المقبولة.
  • اختبارات قياسية (الرجاء استعرض خيارات الاختبارات وخيارات السياسة لتحديد ما إذا كان يجب عليك إرسال اختباراً أكاديمياً).
  • كفاءة اللغة الإنجليزية (الرجاء استعراض الكفاءة والقبول المشروط، برنامج القبول المشروط).
  • قد بتطلب الأمر أيضاً إرسال ملف أعمال سابقة لكليات، مثل: كلية بوير للموسيقى والرقص، وكلية تايلر للفن والهندسة المعمارية.

سياسة الاختبارات القياسية وخيارات الاختبارات ومرونتها!

الخيار 1: عند اختيار خيار الاختبارات، يجب على الطلاب الالتزام بالمتطلبات المدرجة في الطلب العام.

الخيار 2: أرسل اختبار SAT أو ACT الرسمية مباشرة من مركز الاختبار.

كفاءة اللغة الإنجليزية

يجب على الطلاب الدوليين إرسال دليل كفاءة اللغة الإنجليزية– اختبار التوفيل الورقي أو الأيلتس أو اختبار بيرسون الأكاديمي أو اختبار ITEP الأكاديمي أو اختبار كامبريدج C1 المتقدم أو اختبار كامبريدج C2 إلا إذا استوفوا شروط استثنائية معينة.

يجب على جميع المتقدمين استعراض سياسة اختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية لتحديد ما إذا كانوا بحاجة إلى إرسال تلك الشهادات المطلوبة.

القبول المشروط

قد تقبل الجامعة الطلاب الذين استوفوا المتطلبات الأكاديمية بصرف النظر عن مستوى اللغة الإنجليزية من خلال برنامج القبول المشروط (CAP). ويمكن للطلاب الحاصلين على قبول من خلال هذا البرنامج دراسة بعض المواد المطلوبة في برنامج البكالوريوس أثناء دراسة اللغة الإنجليزية. 

لقراءة كافة تفاصيل التسجيل، قم بزيارة موقع الجامعة.

Temple University - image gallery 7

المرافق

تفتخر الجامعة بحرمها الرئيسي الذي يضم مرافق حديثة، مثل: مكتبة جديدة، ومرافق خضراء وأخرى ترويحية للطلاب لقضاء أجمل الأوقات. يقع الحرم الجامعي بالقرب من قلب فيلادلفيا، إحدى المدن الرئيسية في الولايات المتحدة.

تعتبر مدينة فيلادلفيا مدينة مناسبة لطلاب الجامعة سواء للسكن أو للدراسة أو حتى للتطوير الفردي. المدينة متأصلة بالتاريخ الأمريكي، وتزخر بالمتاحف والمؤسسات الثقافية، وباعتبارها المدينة المؤسسة للولايات المتحدة، وتعتبر المدينة مثالية للتعرف على الحياة الحضرية الأمريكية. ويسهل موقعها أيضاً على طلاب الجامعة الوصول إلى المناظر الطبيعية في المنطقة (الشاطئ والجبال) والمدن الأمريكية الكبرى، مثل: نيويورك وواشنطن.

يمكن للطلاب اختيار السكن الطلابي أو السكن داخل الحرم الجامعي أو خارجه أو السكن في (Global LLC). السكن داخل الحرم الجامعي هو خيار أمثل للطلاب الراغبين بالمشاركة والاستفادة من التنوع الطلابي الموجود داخل الجامعة خاصة أن المباني السكنية الداخلية تقدم خيارات طعام متعددة، ومرافق حديثة، وهي قريبة من القاعات الدراسية.

يضم الحرم الجامعي عدداً من المرافق الرياضية والترويحية الحديثة التي يستخدمها الآلاف من الموظفين والطلاب يومياً. وتشمل هذه المرافق مجمع تمبل الرياضي الكبير ومجموعة من الصالات الرياضية، ومرافق التدريب الفردي، وكذلك حصص اللياقة البدنية.

يمكن لطلاب الجامعة الانضمام إلى أكثر من 350 نادياً وجمعية طلابية. وتوفر تلك الجمعيات الطلابية، التي تشمل أندية اجتماعية وثقافية، فرصة ثمينة للطلاب للتعرف على أصدقاء جدد وممارسة الاهتمامات داخل المجتمع الطلابي.

close