University of Arizona - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة أريزونا هي جامعة رائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، مصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم حسب التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم لعام 2017. وقد اعتمدت فوربس أريزونا كواحدة من أفضل الكليات الأمريكية من حيث القيمة. تسعى جامعة أريزونا جاهدة لتكون مركزًا شاملًا وغنيًا بالتنوع للتعلم، وترحب بالطلاب من جميع الخلفيات والجنسيات والمعتقدات.

تتمثل مهمة جامعة أريزونا في مساعدة الطلاب على الاستعداد والتأهل لمستقبلهم المهني، وتهدف إلى تعزيز قدراتهم من خلال تقديم المساعدة من خلال مكتب مشاركة الطلاب والتطوير المهني الخاص بهم مع جميع مجالات البحث عن وظائف، من كتابة سيرة ذاتية متميزة إلى التدريب الوظيفي وتعريف الطلاب بأرباب العمل. 

يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في الحياة الاجتماعية من خلال الانضمام إلى واحد من أكثر من 600 نادي وجمعية طلابية تقدمها جامعة أريزونا. وتتنوع هذه الأندية والجمعيات ما بين الفرق الرياضية إلى جمعيات التنوع إلى الفرص الإعلامية للطلاب، بما في ذلك نادي K7UAZ لهواة الراديو، حيث يمكن للطلاب تجربة أنفسهم بالمشاركة في البث المباشر.

تحظى كلية أريزونا للدراسة على الإنترنت بمكانة كبيرة، وتأتي في المرتبة الثانية في البلاد للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن كونها ضمن أفضل 15% من برامج البكالوريوس عبر الإنترنت في الولايات المتحدة (يو إس نيوز آند وورلد ريبورت).

يستفيد الطلاب من الدراسة في حرم جامعة أريزونا الحائز على جوائز - والذي يعتبر واحدًا من أجمل الحُرُم الجامعية في العالم. تشمل المرافق حوض سباحة بحجم أوليمبي وصالة ألعاب رياضية على أحدث طراز ومركز للياقة البدنية وثلاث مؤسسات ثقافية عالمية المستوى، وهي متحف ولاية أريزونا ومركز التصوير الإبداعي ومتحف جامعة أريزونا للفنون. وهناك أيضًا مكتبة رئيسية مجهزة على أعلى مستوى تضم ستة ملايين كتاب، بالإضافة إلى مكتبات خاصة بتخصصات محددة ومجموعات خاصة.

 

University of Arizona - image gallery 2

حدث مؤخرًا

منحة لدراسة إصابة الدماغ

تلقى عالِم في كلية الطب بجامعة أريزونا - فينيكس، مقابل دراسة عن إصابات الدماغ منحة قدرها 1.65 مليون دولار أمريكي لبحثه في كيف تغير إصابات الدماغ في الاتصال الذي يحدث في الدماغ. وسيستخدم المشروع التقييم الكهروكيميائي لتقييم إصابات الدماغ المؤلمة في الوقت الحقيقي، حسبما أعلن مسؤولو الجامعة.

الطلاب يبنون التلسكوبات لتتبع الأقمار الصناعية

قام خمسة طلاب بكالوريوس في جامعة أريزونا، مسترشدين بأستاذ مساعد في مختبر دراسات القمر والكواكب، ببناء تلسكوبين لمراقبة الأقمار الصناعية.

بدلاً من شراء التلسكوبات، قام فيشنو ريدي، وهو أستاذ مساعد في جامعة أريزونا، بتوظيف خمسة مهندسين من طلاب البكالوريوس لبنائها من خلال برنامج التصميم الهندسي. ويهدف البرنامج إلى تأهيل الطلاب لشغل وظائف في الهندسة، كما حصلت جامعة أريزونا على التلسكوبات بأقل من ثلث التكلفة التي كانت ستدفعها لشرائها.

تدير جامعة أريزونا أكثر من 20 تلسكوبًا ضخمًا في جميع أنحاء العالم.

مؤسسة خدمة ذوي الأصول الأسبانية

حصلت جامعة أريزونا على تصنيف مؤسسة خدمة ذوي الأصول الأسبانية من وزارة التعليم الأمريكية. ويسمح هذا التصنيف للجامعة بتقديم طلب للحصول على منح اتحادية. ويمكن لهذه المنح تمويل المنح الدراسية للطلاب، وفرص البحث، ودعم تطوير هيئة التدريس، والابتكار والمناهج الدراسية.

University of Arizona - image gallery 3

جودة التدريس

إن هيئة التدريس في جامعة أريزونا (أريزونا) معترف بها عالميًا من قِبل الجمعيات والبرامج الأكاديمية ذات الشهرة العالمية لريادتها وخدماتها المميزة.

تساعد أريزونا الطلاب على اكتشاف الفرص من خلال تطبيق ما يتعلمونه في الفصل الدراسي بشكل عملي من خلال منهج التعلم التفاعلي، والذي يُطلق عليه اسم المشاركة بنسبة 100%. وهذه الخبرات التعليمية المتعلقة بالمشاركة تسهل على الطلاب استكشاف إمكانيات وقدرات جديدة لديهم لغرض التعلم وتطوير المهارات المطلوبة لبناء حياة ومستقبل مهني. تتيح ولاية أريزونا لطلاب البكالوريوس اكتساب تجربة تعليمية تفاعلية بارزة في حياتهم الدراسية.

حيث تهدف الجامعة باستمرار إلى تعزيز التجارب التعليمية للطلاب من خلال المشاركة. ولا يوجد حد لعدد دورات المشاركة التي يمكن للطلاب دراستها. يتضمن منهج أريزونا للتعلم التفاعلي القائم على المشاركة بنسبة 100%…

  • الخبرة

يحصل الطلاب على خبرة عملية كجزء من مشروع فريق أو بحث مستقل يوفر لهم تجربة تعليمية بعيدًا عن الفصل الدراسي. وتتكون هذه التجربة من نشاط مشاركة معين (أنشطة منهجية ومناهج دراسية) بالإضافة إلى قدرات خاصة بالمشاركة.

  • موجهو الطلاب

مع كل من أنشطة التعلم بالمشاركة، سيتاح للطلاب فرصة العمل مع أحد الموجهين، سواء أستاذ أو خريج أو خبير متخصص أو حتى طالب آخر، يصطحب الطلاب من خلال تدريب موجه. وسيعمل كل طالب مع موجهه لتحقيق الغرض وللتعلم ومن أجل تطوير المهارات لتمكين الطلاب من الوصول إلى التطوير المهني.

  • الطلاب والزملاء

يشارك الطلاب وزملاؤهم في العديد من تجارب التعلم.

University of Arizona - image gallery 4

خيارات الدراسة

تقدم جامعة أريزونا مجموعة كبيرة من البرامج الأكاديمية في مجالات متنوعة مثل علم الفلك والطب والبصريات والأعمال الحرة والرقص. يمكن للطلاب الاختيار من بين أكثر من 300 برنامج بكالوريوس من خلال 20 كلية و11 كلية فرعية.

برامج البكالوريوس

تشتهر جامعة أريزونا بتميزها في البحث الأكاديمي، والمنح الدراسية والبرامج التعليمية التي توفر للطلاب فرصة التعلم من قادة حاليين ومستقبليين في تخصصاتهم. تقدم أريزونا 128 برنامجًا لدرجة البكالوريوس، و7 شهادات بكالوريوس ومجموعة متنوعة من تخصصات البكالوريوس وعدد من برامج الماجستير المكثفة (AMP) التي تسمح للطلاب بالحصول على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير في 5 سنوات.

لمزيد من المعلومات حول أنظمة دراسات البكالوريوس والفرص التعليمية، يرجى زيارة موقع ويب جامعة أريزونا.

University of Arizona - image gallery 5

شروط الالتحاق

تعترف جامعة أريزونا بأنظمة تعليمية مختلفة في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي شروط القبول المحددة المتعلقة بالمملكة العربية السعودية:

  • الوثائق المطلوبة: الشهادات الرسمية للمدرسة الثانوية للصفوف 9 و10 و11 (إذا كان الطلاب لا يزالون في المدرسة الثانوية) أو الصفوف 10 و11 و12 (إذا كانوا قد أكملوا الدراسة في المدرسة الثانوية) التي تعكس المقررات الدراسية والدرجات التي حصلوا عليها.
  • الحد الأدنى للتقدير العام المطلوب: 75 أو ما يعادل ب.

شروط إجادة اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدمين لدراسة البكالوريوس الذين ليست لغتهم الأساسية هي اللغة الإنجليزية، بغض النظر عن جنسيتهم، أن يقدموا ما يثبت إجادة اللغة الإنجليزية بواحد أو أكثر مما يلي:

  • اختبار TOEFL -الحصول على 70 درجة كحد أدنى لمعظم التخصصات؛ و79 بحد أدنى للحصول على درجات الحقوق في الهندسة وإدارة الأعمال والتمريض ودراسات الحقوق بكلية سوير لإدارة الأعمال
  • اختبار IELTS - 6.0 درجات لمعظم التخصصات؛ 6.5 درجة للحصول على درجات الهندسة وإدارة الأعمال والتمريض ودراسات الحقوق بكلية سوير لإدارة الأعمال
  • اختبار SAT القائم على إثبات إجادة القراءة والكتابة - 580 درجة أو أعلى         
  • اختبار ACT للإنجليزية - 21 درجة  

يمكن للمتقدمين للالتحاق بجامعة أريزونا الذين لا يستوفون شروط إجادة اللغة الإنجليزية التسجيل في مركز اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (CESL).

المزيد عن شروط إجادة اللغة الإنجليزية

University of Arizona - image gallery 6

التمويل والمنح

تتوفر منحًا دراسية على أساس الاستحقاق للطلاب الأجانب المؤهلين. وتُمنح هذه المنح الدراسية على أساس متوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي (GPA) ودرجات الاختبار.

جائزة التعليم الدولي

تقدم أريزونا جائزة التعليم الدولي بمبلغ 4000 دولار أمريكي إلى 24000 دولار أمريكي لكل عام دراسي للطلاب الجدد. وقد يتم منح عدد محدود من المنح الدراسية القائمة على الجدارة للطلاب المقبولين لخريف 2018.

عالم المنح الدراسية

للمساعدة في العثور على منح دراسية، فإن جامعة أريزونا لديها عالم المنح الدراسية (أو Scholarship Universe)، وهي قاعدة بيانات للمنح الدراسية توفر للطلاب آلاف من فرص المنح الدراسية في أريزونا وغير أريزونا التي تتوفر للطلاب على مدار العام.

المنح الدراسية الأخرى

تتوفر فرص المنح الدراسية في أريزونا في أوقات مختلفة على مدار السنة. يجب على الطلاب الاطلاع على صفحات الأقسام لمعرفة مدى توفر المنح الدراسية في الكليات أو الأقسام المحددة.

University of Arizona - image gallery 7

التسهيلات

توفر جامعة أريزونا الاحتياجات الأكاديمية والإدارية من خلال فصولها الدراسية المبتكرة، والمساحات الإبداعية المجتمعية، والمكتبات المجهزة على أعلى مستوى، ومركزًا ترفيهيًا عالميًا وغير ذلك الكثير. وتتيح هذه المرافق الممتازة في أريزونا للطلاب خبرة أكاديمية مفيدة كما توفر فرصًا للأنشطة الدراسية والمجتمعية التي تعتبر أساسية لكي يستمتع الطلاب بتجربة دراسية شاملة.

المكتبة

تضم جامعة أريزونا خمسة مكتبات داخل الحرم الجامعي تضم مساحات للدراسة ومواد بحثية وتكنولوجية لدعم أهداف التعليم والبحث العلمي والتعلم في الجامعة. و المكتبات الخمس الموجودة في الحرم الجامعي هي المكتبة الرئيسية ومكتبة العلوم والهندسة ومكتبة الفنون الجميلة ومكتبة العلوم الصحية والمجموعات الخاصة. المكتبة الرئيسية مفتوحة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، وتوفر مساحات مرنة وتضم خبراء متعاونون للغاية ومجموعات بحثية متخصصة.

دعم التكنولوجيا الأكاديمية

تعد التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من التجربة التعليمية لطلاب أريزونا. تساعد جامعة أريزونا على توفير بيئة تعليمية داعمة للطلاب، بدءًا من صفحات الدورات التدريبية الرقمية، والتكنولوجيا المساعِدة، ومركز دعم تكنولوجيا المعلومات على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، ومعامل الكمبيوتر، إلى تقديم برامج الشهادات عبر الإنترنت بالكامل.

مركز موارد ذوي الاحتياجات الخاصة

يهدف مركز موارد ذوي الاحتياجات الخاصة (DRC) في الحرم الجامعي إلى جعل بيئة التعلم سهلة وملائمة للجميع دون الحاجة لأي تعديلات.

فمن الجانب الأكاديمي، يتعاون فريق عمل مركز موارد ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأساتذة في إعادة تصميم الدورات باستخدام مبادئ التصميم العالمية. ويسهل مركز موارد ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول من خلال ترجمة لغة الإشارة، وكتابة الوقت الحقيقي للاتصال (CART)، وتنسيقات الطباعة البديلة، والتسميات التوضيحية، والتكنولوجيا المساعِدة.

الأنشطة الترفيهية في الحرم الجامعي

تقدم الأنشطة الترفيهية في الحرم الجامعي بجامعة أريزونا مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بدءًا من الرياضات المائية إلى الرياضات الجماعية. يستمتع الطلاب بالمرافق والمعدات والخدمات الممتازة، ولهذا يكونون في أفضل حالاتهم وهم في حرم جامعة أريزونا.

close