International Admissions

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة هارتفورد (UHart) هي جامعة خاصة تقع في غرب هارتفورد، في ولاية كونيتيكت الأمريكية. وتقع مدينة هارتفورد بين مدينتي بوسطن (على بعد ساعتين شمالاً) ومدينة نيويورك (على بعد ساعتين جنوباً). حرم الجامعة موشح بالمساحات الخضراء الجميلة، يمر من خلاله نهر البارك الذي يفصل المباني السكنية عن المباني الدراسية. ويسكن أكثر من 85% من طلاب البكالوريوس داخل الحرم الجامعي.

هناك فرصة للطلاب لاختيار برنامج بكالوريوس من بين أكثر 100 برنامج مختلف في عدة مجالات، منها: التجارة، والهندسة، وعلوم الصحة، والفنون الليبرالية، والفنون الجميلة، والعروض المسرحية، والتعليم. ويدرس الطلاب على يد المدرسين في فصول دراسية محدودة الأعداد لتوفير بيئة تعليمية تسمح لهم المشاركة في نشاطات المادة الدراسية بشكل فعال. وهناك فرصة أيضاً أمام الطلاب للتعلم من خلال المشاريع البحثية مع زملاء الدراسة والمدرسين.

تشمل المرافق الجامعية مركزاً للرياضة، ومكتبة حديثة، ومركزاً للعروض المسرحية. ويوجد داخل الحرم الجامعي مكتباً للبريد، وبقالة، ومقهى، وعدداً من المطاعم.

يستفيد الطلاب أيضاً من مجموعة شاملة من المصادر وخدمات الدعم الوظيفي لمساعدتهم في جميع مراحل البحث عن الوظائف. وتتوفر خدمات المساعدة الأخرى، مثل: الجلسات الاستشارية الفردية مع مشرفي الوظائف بالإضافة إلى خدمات موقع الجامعة. وهناك فرصة أمام الطلاب للتعلم في دولة أخرى من خلال برنامج الدراسة في الخارج الذي يوفر أكثر من 50 فرصة دراسية خارجية في دول مختلفة، مثل: اليابان، وجنوب أفريقيا، وإيطاليا.

خرجت الجامعة نخبة من الخريجين الذين أصبح لهم شهرة عالمية، مثل: رئيس السلفادور، ومدراء تنفيذيين في (ESPN)، Hartford Steam Boiler، Stanley Black & Decker. وخرجت الجامعة نخبة من مقدمي العروض وشخصيات إعلامية، مثل: أورين وولف (مخرج Tony-Award للموسيقى)، وكريستين دواير (ممثلة برودواي)، وليان هانسن (راديو NPR)، وخرجت نخبة من المستكشفين، مثل: جاك سويغرت (شركة ناسا).

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 2

ما الجديد؟

يدرس الطلاب في حرم جامعة هارتفورد الذي يشهد تطوراً مستمراً، خاصة التوسعات ، والمكتبات الحديثة، ومجلس اتحاد الطلاب، والتوسعة الحديثة لكلية التجارة التي تنوي الجامعة تدشينه في خريف 2019.

كلية بارني للتجارة

ستزيد التوسعة الحديثة المدخلة إلى الكلية مساحة قاعة أورباخ إلى أكثر من 10.000 قدم مربع، وسيتم ترميم أكثر من 1.300 قدم مربع لإنشاء بيئة تعليمية حديثة تضم قاعة للتداول التجاري ومختبر للتحليلات التجارية تحاكي قاعة التداول الحقيقة المتاحة في شركات المصارف الاستثمارية ومكاتب إدارة الأصول.

مركز النجاح الطلابي

المركز شامل حيث يمكن للطلاب معالجة أوراقهم الرسمية، ومقابلة طاقم الدعم، والاستفادة من الخدمات الوظيفية، والانضمام إلى أحد الأندية، والمشاركة في الفرص الخارجية، وسيتم تدشينه داخل الحرم الجامعي في فصل الخريف.

مجلس اتحاد طلاب جنجراس

تم تحويل مجلس اتحاد الطلاب مؤخراً ليصبح مجتمعاً طلابياً جديداً للطلاب، وطاقم المدرسين، وطاقم العمل. ويضم المجلس قاعة هوك، وقاعات جماعية جديدة لتحفيز الطلاب على العمل التعاوني، وتشجيعهم على المشاركة في الجمعيات الطلابية.

مكتبات هاريسون

مكتبات هاريسون هي عبارة عن مشروع جديد يوفر قاعات، وتكنولوجيا، وبنية تحتية للطلاب بالتزامن مع فهم الجامعة لأهمية التعليم والتعلم. هذه المكتبات مصممة لتخدم الطلاب، والباحثين، والمبدعين، والداعمين في الجامعة. ويجمع هذا المشروع كافة المكتبات الجامعية معاً بالإضافة إلى مقهى ستاربكس لخدمة المجتمع الطلابي.

بكالوريوس العلوم في التمريض

هذا البرنامج معتمد على مستوى البكالوريوس والماجستير من لجنة تعليم التمريض الجامعي (CCNE)، وسيستقبل أول دفعة من الطلاب في شهر سبتمبر 2019.

درجة البكالوريوس مع جمعية مونتيسوري

تجمع درجة البكالوريوس منهج جامعة هارتفورد وبرنامج تدريب المعلمين التابع لجمعية مونتيسوري الدولية (AMI)، وهذا يوفر للطلاب فرصة للحصول على دبلوم دولي معتمد من جمعية مونتيسوري الدولي عند التخرج من الجامعة.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 3

جودة التعليم

يستفيد طلاب جامعة هارتفورد من الاهتمام الشخصي الذي يوليه لهم طاقم المدرسين. ويعرف المدرسون الطلاب بأسمائهم بسبب سياسة الفصول المحدودة الأعداد والساعات المكتبية المجدولة.

يجري طاقم المدرسين أبحاثاً رائدة في مختلف التخصصات، وينشرون هذه الأبحاث في مجلات رائدة، ويشاركون في مؤتمرات دولية. ويعتبر المدرسون الفصل الدراسي بيتهم الأول، ويولون التدريس أولوية كبيرة، وينصب تركيزهم على الطلاب. العلاقة الحميمة بين الطلاب والمدرسين هو حجر أساس الجامعة، ويرجع الطلاب إلى مدرسيهم لاستشارتهم في فهم بعض المواضيع الدراسية وبعض شؤون الحياة العامة. ويخرج المدرسون الطلاب للعمل في أكثر من مجال، كما ويعملون على تخريج نخبة من الطلاب القادرين على مواجهة متطلبات الحياة.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 4

الكليات

تضم الجامعة سبع كليات، وهي:

كلية الآداب والعلوم

تُدرس الكلية 20 تخصصاً رئيسياً بالإضافة إلى 24 تخصصاً ثانوياً و ستة برامج عليا، وبعض الخيارات المتعددة التخصصات التي يمكن للطلاب دراستها، مثل: البيولوجيا، والاتصال، والسينما، وعلم النفس.

كلية بارني للتجارة

في كل فصل دراسي، يشارك الطلاب في برامج التطوير المهني مع خريجين محليين وشركاء من الشركات لبناء علاقات هادفة وتطوير مهاراتهم في العمل في الكلية.

كلية التربية والتعليم والتمريض والمهن الصحية (ENHP)

في كلية التربية والتعليم والتمريض والمهن الصحية، يحصل الطلاب على درجة مهنية مهمة في بيئة تعاونية ويشاركون في التعلم والبحث العلمي على أرض الواقع مع الموجهين بالكلية.

كلية الهندسة، والتكنولوجيا، والهندسة المعمارية (CETA)

صنفت مجلة إنسايدر التجارية الكلية ضمن أفضل 14 كلية هندسة من حيث متوسط الدخل. وستقطب برامج الكلية المعتمدة الطلاب من جميع أنحاء العالم.

كلية هارت

تعتبر كلية هارت هي كونسرفاتوار الفنون المسرحية الشامل والمتكامل بجامعة هارتفورد. تقدم الكلية للطلاب برامج شهادات مبتكرة في الموسيقى والرقص والمسرح. ويتولى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس البارزين في جميع أنحاء العالم التدريس لطلابنا ومساعدتهم على التفوق والنجاح.

كلية هارتفورد الفنية

يدرس في الكلية أكثر من 310 طالب بكالوريوس، ويدرس هؤلاء الطلاب على يد كوكبة من الفنانين، والمصممين، ومدرسي التاريخ، الذين يدرسون في 8 قاعات دراسية مختلفة، بالإضافة إلى مجال تاريخ الفنون.

كلية هيلير

في كلية هيلير، تكون كثافة الفصول الدراسية، التي تتميز بها الجامعة بالفعل، أقل. ويعطي أساتذة الكلية للطلاب الاهتمام الذي يحتاجون إليه من أجل الانتقال السلس والناجح من المدرسة الثانوية إلى الكلية. يتم قبول الطلاب باستمرار في معظم كليات هارتفورد، حتى يتمكنوا من الحصول على دعم أكاديمي قوي أثناء دراسة التخصص الذي يناسب اهتماماتهم.

Video thumb

لماذا الدراسة هنا؟

الأكاديميون

تقدم جامعة هارتفورد مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المتاحة في عدد قليل من الجامعات بحجم الجامعة. وتسعى الجامعة إلى تعزيز الاهتمام الفردي. ومع ما يقرب من 5000 طالب جامعي، فإن الحرم الجامعي كبير بما يكفي لتحقيق أهداف الجامعة دون الحاجة إلى أن تصبح الجامعة ضخمة ومليئة بالطلاب.

توفر الجامعة عدداً من الفرص التي تحضر الطلاب لمختلف الوظائف، ويظهر ذلك واضحاً في برامج البكالوريوس التي يصل عددها إلى أكثر من 84 تخصصاً. وتوفر الجامعة بيئة داعمة للتعلم للطلاب تساعدهم على المشاركة في الأبحاث، والتدريس، والأنشطة المجتمعية. وتستقطب الجامعة علماءً، وفناني عروض مشهورين عالمياً، وقادة مختلف الصناعات لمساعدة الطلاب على تحقيق النجاح الأكاديمي والوظيفي.

الاعتماد

تلقت الجامعة رسالة اعتماد مستمرة من لجنة مؤسسات التعليم العالي (CIHE) التابعة لرابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) في 8 مايو، 2012. وجاء هذا الاعتماد نتيجة التقييم الشامل للجامعة في عام 2011. وسيتم منح الاعتماد القادم في عام 2021.

جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات هي وكالة الاعتماد الإقليمية للكليات والجامعات في ولايات نيو إنجلاند الست: كونيتيكت ومين وماساشوسيتس ونيو هامبشاير ورود أيلاند وفيرمونت. كما أنها معتمدة من وزير التعليم بالولايات المتحدة باعتبارها سلطة موثوقة بشأن جودة التعليم بالجامعات التي تعتمدها.

 الجامعة حاصلة على أعلى مستوى اعتماد مهني في جميع البرامج. وهذا سيمنح الطلاب ثقة كبيرة عند عودتهم إلى بلدانهم للعمل بشهادة معتمدة على مستوى العالم.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 6

خيارات الدراسة

تستقبل الجامعة أكثر من 6.700 طالب بدوام كلي وجزئي في مختلف كليتها الست، مسجلين في أكثر من 150 برنامج بكالوريوس في مختلف المجالات الدراسية، مثل: التجارة، والهندسة، والفنون الجميلة، والعروض المسرحية، والفنون الليبرالية، وعلوم الصحة، والإنسانيات.

بالإضافة إلى البرامج التقليدية المتاحة، هناك فرصة أمام الطلاب لدراسة برامج أكاديمية مدمجة، مثل:

الهندسة الصوتية والموسيقى (بكالوريوس هندسة)

هذا البرنامج المتعدد التخصصات المعتمد على المستوى الوطني متاح بالتعاون مع كلية هارت. ويركز هذا البرنامج على تطبيق التصميم الهندسي الحديث في مجال الصوتيات، مثل: التصميم المعماري، وتصميم السماعات ومكبرات الصوت، وتصميم الآلات الموسيقية، وأنظمة الضوضاء البيئية، والتحكم في ضوضاء واهتزاز الآلات، والكثير من المجالات الأخرى.

الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام (BS/MSPO) 

يعتبر هذا البرنامج واحد من بين سبع برامج في الولايات المتحدة الأمريكية. ويجمع هذا البرنامج بمجال تصميم الأطراف الاصطناعية للأشخاص الذين فقدوا طرفاً من أطراف الجسم ومجال تقويم العظام للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأطراف والعمود الفقري.

الإدارة الموسيقية 

على الرغم من أن التخصصات التقليدية في التجارة والفنون تركز بشكل كبير على الإدارة، إلا أن منهاج هذا البرنامج يتألف من 10 مواد دراسية في الإدارة الموسيقية، ومن هذه المواد: مقدمة إلى إدارة الفنون، وإدارة الفنون الربحية، وإدارة الفنون غير الربحية. وتجمع هذه المواد الدراسية بين التجارة والفنون.

التأمين & المالية

يهدف منهاج هذا البرنامج إلى زيادة قدرات، ومهارات، وآفاق الطلاب الراغبين في العمل في مجال التأمين والمالية، بما في ذلك إدارة المخاطر. ويمثل هذا التخصص جزءًا من برنامج التأمين والتمويل للطلاب الجامعيين، مما يشكل برنامجًا شاملاً ومتعدد التخصصات.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 7

السكن والإقامة

يعتبر السكن الجامعي جزء مهم من تجربة الطلاب التعليمية في الجامعة.

تلتزم الجامعة بتوفير فرص مناسبة تعمل على تنمية الجانب العقلي والاجتماعي للطلاب. وهذا يشمل التعارف على أصدقاء جدد، والمشاركة الفعالة في المجتمع السكني، وكيفية التعامل مع المشاكل، وكيفية العيش وفقاً لقيم وقواعد السكن الجامعي المشترك.

هناك خياران سكنيان أمام طلاب الجامعة الجدد:

مبنى هوك

يضم مبنى هوك غرفًا مزدوجة مع مرافق الحمامات وصالات للدراسة في الردهة. وتحتوي الغرف على تلفزيون باشتراك وخدمة إنترنت عالية السرعة. ويتم تنظيم السكن بنظام مجتمعات التعلم السكنية ذات الطابع الخاص، حيث يعيش الطلاب مع زملائهم الذين لديهم اهتمامات مماثلة أو يدرسون نفس البرامج. وتتضمن بعض الموضوعات الرعاية وخدمة المجتمع والمشاركة العالمية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والحوسبة (STEM-C) وتعبيرات الفن الإبداعي.

المجمعات السكنية من A إلى D

المجمعات السكنية من A إلى D عبارة عن مباني سكنية عادية مصممة على طراز الأجنحة لطلاب السنة الأولى وتضم غرفًا مزدوجة وحمام ومرافق للدراسة داخل الجناح. وتم تجهيز الغرف أيضًا بتلفزيون باشتراك واتصال بالإنترنت عالي السرعة. ويحتوي كل مجمع سكني على مرافق غسيل وكي الملابس وصالات للدراسة وتكييف هواء.

close