Apply
Fall 2020 Update

See UHart’s reopening plans for Fall 2020 and additional information about our response to COVID-19.

#renderEmergencyWidget( $widget )

International Admissions

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة هارتفورد (UHart) هي جامعة خاصة تقع في غرب هارتفورد، في ولاية كونيتيكت الأمريكية. وتقع مدينة هارتفورد بين مدينتي بوسطن (على بعد ساعتين شمالاً) ومدينة نيويورك (على بعد ساعتين جنوباً). حرم الجامعة موشح بالمساحات الخضراء الجميلة، يمر من خلاله نهر بارك الذي يفصل المباني السكنية عن المباني الدراسية. ويسكن أكثر من 85% من طلاب البكالوريوس داخل الحرم الجامعي.

يمكن للطلاب اختيار برنامج البكالوريوس من بين أكثر من 100 برنامج مختلف في عدة مجالات منها: إدارة الأعمال والهندسة، وعلوم الصحة والفنون الليبرالية والفنون الجميلة والعروض المسرحية والتعليم. يتعلم الطلاب في فصول دراسية محدودة الأعداد في بيئة تعليمية تسمح لهم المشاركة بفعالية في المقررات الدراسية. كما يمكن للطلاب التعلّم من خلال الأبحاث والمشاريع مع زملاء الدراسة والمدرسين.

تشمل المرافق الجامعية مركزاً للرياضة، ومكتبة حديثة، ومركزاً للعروض المسرحية. ويوجد داخل الحرم الجامعي مكتباً للبريد، وبقالة، ومقهى، وعدداً من المطاعم.

يتسنى للطلاب الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات والموارد المهنية التي تساعدهم في جميع مراحل البحث عن وظيفة. تُقدَّم المساعدة من خلال اجتماعات ثنائية مع المستشار المهني، وكذلك من خلال الموارد المتاحة على موقع الجامعة على الإنترنت.

خرّجت الجامعة نخبة من الخريجين الذين أصبح لهم شهرة عالمية، مثل: رئيس السلفادور، ومدراء تنفيذيين في (ESPN)، Hartford Steam Boiler، Stanley Black & Decker. وخرّجت الجامعة نخبة من مقدمي العروض وشخصيات إعلامية، مثل: أورين وولف (مخرج Tony-Award للموسيقى)، وكريستين دواير (ممثلة برودواي)، وليان هانسن (راديو NPR)، كما تخرّج منها أيضاً نخبة من المستكشفين، مثل: جاك سويغرت شركة ناسا.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 2

ما الجديد

تُدرك جامعة هارتفورد صعوبة التحديات التي يواجهها الطلاب بسبب جائحة فيروس كورونا. لذا، فقد طورت الجامعة خطط الطوارئ وعدلتها بشكل يتناسب مع معالجة مخاوف الطلاب. وهذا يشمل توفير مساكن لطلاب البكالوريوس المتقدمين لدفعة سبتمبر 2020. وتشمل هذه:

  • يتم قبول الطلاب قبل صدور نتائج السنة النهائية. حيث يمكن تقديم النتائج بمجرد الحصول عليها.
  • يمكن للطلاب تقديم اختبار مهارات Versant أو اختبار Duolingo للغة الإنجليزية كإثبات لإتقان اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، سيتم تقييم مستواهم مرة أخرى عند وصولهم الحرم الجامعي.
  • يُسمح للطلاب بتقديم الطلبات بدون نتائج اختبارات SAT أو ACT
  • سترسل الجامعة مستندات PDF I-20 ممسوحة ضوئيًا عبر البريد الإلكتروني وفقًا للتصريح الممنوح من قبل إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية.
  • سيتمكن الطلاب الذين تقبلهم الجامعة من حجز مقابلات عبر الإنترنت.
University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 3

جودة التعليم

يستفيد طلاب جامعة هارتفورد من الاهتمام الشخصي الذي يوليه لهم طاقم التدريس. تتيح سياسة الفصول محدودة الأعداد والساعات المكتبية المجدولة التعرف على كافة الطلاب عن كثب.

يجري طاقم المدرسين أبحاثاً رائدة في مختلف التخصصات، وينشرون هذه الأبحاث في مجلات رائدة، ويشاركون في مؤتمرات دولية. ويعتبر المدرسون الفصل الدراسي بيتهم الأول، ويولون التدريس أولوية كبيرة، وينصب تركيزهم على الطلاب. العلاقة الحميمة بين الطلاب والمدرسين هو حجر أساس الجامعة، ويرجع الطلاب إلى مدرسيهم لاستشارتهم في فهم بعض المواضيع الدراسية وبعض شؤون الحياة العامة. ويخرج المدرسون الطلاب للعمل في أكثر من مجال، كما ويعملون على تخريج نخبة من الطلاب القادرين على مواجهة متطلبات الحياة.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 4

الكليات

 الكليات الجامعية السبعة هي:

كلية الآداب والعلوم

تقدم هذه الكلية 23 تخصص جامعي و26 تخصص ثانوي وستة برامج للدراسات العليا، والكثير من العروض متعددة التخصصات، مما يجعلها الكلية الأكبر من بين الكليات السبعة. يمكن للطلاب دراسة كل شيء بدءاً بالأحياء والتواصل إلى السينما وعلم النفس.

كلية بارني للتجارة

معترف بها ضمن أفضل 5% من كليات إدارة الأعمال حول العالم (معتمدة من قبلAACSB). تقدم الكلية مجموعة واسعة من البرامج الدراسية للطلاب للاختيار من بينها.

كلية التربية والتعليم والتمريض والمهن الصحية (ENHP)

سيحصل الطلاب في هذه الكلية على شهادة مهنية في بيئة تعاونية للغاية. كما سيشاركون في التعلم والبحث في العالم الواقعي إلى جانب مرشدي هيئة التدريس. تقيم هذه الكلية علاقات مع أبرز الشركاء المحليين والأجانب لإثراء تجربة الطالب.

كلية الهندسة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية (CETA)

صنفت مجلة إنسايدر التجارية الكلية ضمن أفضل 14 كلية هندسة من حيث متوسط الدخل. وتستقطب برامج الكلية المعتمدة الطلاب من جميع أنحاء العالم.

The Hartt School

تعتبر كلية هارت هي المعهد الفني الفنون المسرحية الشامل والمتكامل بجامعة هارتفورد. تقدم الكلية للطلاب برامج شهادات مبتكرة في الموسيقى والرقص والمسرح. ويتولى مجموعة من أعضاء هيئة التدريس البارزين في جميع أنحاء العالم التدريس لطلابنا ومساعدتهم على التفوق والنجاح.

كلية هارتفورد للفنون

يمكن لكافة طلاب البكالوريوس الـ 310 في كلية هارتفورد للفنون الاستفادة من الاهتمام الشخصي الذي يقدمه الفنانين المحترفين والمصممين والمؤرخين الذين يقومون بالتدريس في ثماني استوديوهات متنوعة، بالإضافة إلى تاريخ الفن الذي يقدموه.

كلية هيلير

في هذه الكلية، يقدم الأساتذة الداعمون للطلاب الاهتمام الذي يحتاجونه للانتقال بنجاح من المدرسة الثانوية إلى الكلية. غالبًا ما يتم قبول الطلاب بشكل ثنائي حتى يتمكنوا من تلقي الدعم الأكاديمي القوي أثناء اتباع مسارهم التعليمي الذي يختاروه.

Video thumb

لماذا الدراسة هنا؟

الأكاديميين

تقدم جامعة هارتفورد مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المتاحة في عدد قليل من الجامعات بحجم الجامعة. وتسعى الجامعة إلى تعزيز الاهتمام الفردي. ومع ما يقرب من 5000 طالب جامعي، فإن الحرم الجامعي كبير بما يكفي لتحقيق أهداف الجامعة دون الحاجة إلى أن تصبح الجامعة ضخمة ومليئة بالطلاب.

تقدم الجامعة للطلاب عدداً من الفرص لتحضيرهم للحياة المهنية. يتجلى ذلك في برامج البكالوريوس التي يصل عددها إلى أكثر من 97 تخصصاً. كما توفر الجامعة بيئة تعليمية داعمة تسمح للطلاب المشاركة في الأبحاث والتدريس والأنشطة المجتمعية، كما تستقطب العديد من العلماء المشهورين عالمياً وفناني الأداء والفنون البصرية وقادة الصناعات الذين يكرسون جهودهم لمساعدة الطلاب على تحقيق التفوق الأكاديمي والوظيفي.

الاعتماد

تلقت جامعة هارتفورد خطاب الاعتماد المستمر من لجنة مؤسسات التعليم العالي (CIHE) التابعة لجمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) في تاريخ 8 مايو 2012. وأُعيد اعتمادها بعد إجراء تقييم شامل للجامعة في عام 2011. ومن المقرر إجراء دراسة الاعتماد القادمة في عام 2021.

جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات هي وكالة الاعتماد الإقليمية للكليات والجامعات في ولايات نيو إنجلاند الست: كونيتيكت ومين وماساشوسيتس ونيو هامبشاير ورود أيلاند وفيرمونت. كما أنها معتمدة من وزير التعليم بالولايات المتحدة باعتبارها سلطة موثوقة بشأن جودة التعليم بالجامعات التي تعتمدها.

الجامعة حاصلة على أعلى مستوى اعتماد مهني في جميع البرامج. وهذا سيمنح الطلاب ثقة كبيرة عند عودتهم إلى بلدانهم للعمل بشهادة معتمدة على مستوى العالم.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 6

خيارات الدراسة

ينضم أكثر من 6700 طالب بدوام كامل وجزئي إلى الكليات الست حيث يتواجد أكثر من 150 برنامجًا جامعيًا في الأعمال والهندسة والفنون الجميلة والفنون الأدائية والفنون الليبرالية والعلوم الصحية والعلوم الإنسانية.

بالإضافة إلى البرامج التقليدية المتاحة، هناك فرصة أمام الطلاب لدراسة برامج أكاديمية مدمجة، مثل:

الهندسة الصوتية والموسيقى (بكالوريوس في الهندسة) -برنامج هندسي متعدد التخصصات معترف به محليًا يتم تقديمه بالتعاون مع كلية هارت. يركز هذا البرنامج المعتمد من ABET على تطبيق التصميم الهندسي الحديث في مجال الصوتيات في مجالات مثل التصميم المعماري وتصميم مكبرات الصوت والمعدات الصوتية.

ستعمل درجة البكالوريوس في ممارسة العلوم على إعداد الطلاب لاستقبال مجموعة متنوعة من الوظائف المميزة في الطب الرياضي والتدريب الشخصي والقوة والتكيف. كما سيتم تجهيزهم للدراسات العليا في مختلف المجالات مثل العلاج الطبيعي والتدريب الرياضي وعلم وظائف الأعضاء السريرية وعلم الحركة والصحة العامة.

يكتسب الطلاب من تخصص تحليلات الأعمال والاقتصاد الإداري مهارات قيمة في الأساليب الكمية والتحليل الاقتصادي. ومن المتوقع عملهم مع أكبر الشركات في البلد.

يكتسب طلاب بكالوريوس العلوم في علم الحاسوب أساسًا متينًا في كل من علم الحاسوب النظري والتطبيقي. يحصلون خلال عامهم الأول على أساس متين في الرياضيات وأساسيات الحوسبة قبل البدء بالمقررات الدراسية الصعبة والمتعمقة للغاية.

تغطي برامج الهندسة الجامعية مجموعة من التخصصات الهندسية لتلبية اهتمامات الطلاب وشحذهم بالمهارات اللازمة التي يبحث عنها أصحاب العمل. يمكن للطلاب العمل داخل المختبرات والاستوديوهات المجهزة تجهيزًا كاملاً في الجامعة والحصول على خبرة عملية داخل وخارج الفصول الدراسية كجزء من جامعة حاصلة جائزة.

University of Hartford - Undergraduate Admissions - image gallery 7

السكن والإقامة

يعتبر السكن الجامعي جزءاً مُهمّاً من تجربة الطلاب التعليمية في الجامعة.

تتعهد الجامعة بتزويد الطلاب بفرص ممتازة تطورهم فكريًا واجتماعيًا، مثل إجراء الاتصالات وتكوين العلاقات مع الطلاب الآخرين والمشاركة الفعالة في المجتمع السكني وتعلم كيفية حل النزاعات بشكل مناسب والعيش وفقًا للقيم المشتركة في المجتمع الجامعي. يوجد خياران للسكن أمام طلاب السنة الدراسية الأولى:

مبنى هوك

يضم مبنى هوك غرفًا مزدوجة مع مرافق الحمامات وصالات للدراسة في الردهة. وتحتوي الغرف على تلفزيون باشتراك وخدمة إنترنت عالية السرعة. ويتم تنظيم السكن بنظام مجتمعات التعلم السكنية ذات الطابع الخاص، حيث يعيش الطلاب مع زملائهم الذين لديهم اهتمامات مماثلة أو يدرسون نفس البرامج. وتتضمن بعض الموضوعات الرعاية وخدمة المجتمع والمشاركة العالمية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والحوسبة (STEM-C) وتعبيرات الفن الإبداعي.

المجمعات السكنية من A إلى D

المجمعات السكنية من A إلى D عبارة عن مباني سكنية عادية مصممة على طراز الأجنحة لطلاب السنة الأولى وتضم غرفًا مزدوجة وحمام ومرافق للدراسة داخل الجناح. وتم تجهيز الغرف أيضًا بتلفزيون باشتراك واتصال بالإنترنت عالي السرعة. ويحتوي كل مجمع سكني على مرافق غسيل وكي الملابس وصالات للدراسة وتكييف هواء.

close