Apply
University of Hartford - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة هارتفورد (UHart) هي جامعة خاصة تقع في ويست هارتفورد بولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تقدم مجموعة شاملة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. هارتفورد هي واحدة من أقدم المدن في الولايات المتحدة، وتقع بين مدينة نيويورك وبوسطن، وتستغرق الرحلة للوصول إليها حوالي ساعتين من كل منهما.

تقع الجامعة داخل موقع ضخم بمساحة 350 فداناً من المناظر الطبيعية، مع مساحات خضراء مفتوحة وشوارع واسعة تصطف على جانبيها الأشجار. يمر نهر بارك في منتصف الحرم الجامعي، ويفصل القسم الأكاديمي عن السكن الطلابي. هناك حوالي 6000 طالب مسجل في الجامعة، يمثلون 49 ولاية و44 دولة على مستوى العالم.

تتألف الجامعة من سبع كليات أكاديمية تدرس أكثر من 100 برنامج بكالوريوس مختلف و 64 برنامج دراسات عليا تغطي مجموعة واسعة من المجالات: الأعمال والعلوم والهندسة إلى الفنون الجميلة والموسيقى واللغات. ويستفيد الطلاب من أعداد الطلاب المحدود داخل الفصول الدراسية، حيث يبلغ عدد الطلاب مقابل كل مدرس 8:1، مما يوفر فرصة كبيرة للتواصل مع المعلمين، ويوفر نهجاً أكثر تخصصاً تجاه التعلم. يتم تشجيع التعليم الفردي والجماعي عبر العديد من البرامج، وينخرط الطلاب في العديد من أساليب العمل، بدايةً من البحث إلى العرض التقديمي والتعلم القائم على المهام الأكاديمية والبحثية.

تشمل المرافق والخدمات مكتبة رئيسية شاملة تحتوي على مئات الآلاف من المنشورات وموارد الدراسة، بالإضافة إلى مركز للفنون المسرحية على أحدث طراز، ومنشأة رياضية مجهزة بالكامل. يحتوي الحرم الجامعي أيضاً على مقاهٍ تحتوي على مجموعة متنوعة من خيارات الأكل الصحي ومتجر صغير وحتى مكتب بريد.

تعد جامعة هارتفورد هي مؤسسة تقدمية وتتطلع إلى الخارج، ويواصل خريجوها تحقيق أمور عظيمة في العالم. ومن بين الخريجين رئيس السلفادور؛ والمديرون التنفيذيون في شركة إي إس بي إن وستانلي بلاك ديكر؛ والفنانون المسرحيون المتميزون والمنتجون المسرحيون الحائزون على جوائز؛ والمضيفون الإذاعيون وحتى رواد الفضاء التابعون لوكالة ناسا.

University of Hartford - image gallery 2

ما الجديد

مرافق وخدمات جديدة للبحوث الهندسية والمهن الصحية

مركز فرانسيس إكس ونانسي هيرسي للهندسة المتقدمة والمهن الصحية هو منشأة حديثة تم افتتاحها مؤخراً، وتوفر العديد من الفصول الدراسية والمختبرات الجديدة المخصصة للرعاية الصحية والتشخيص. يتميز المبنى بجناح محاكاة صحي مجهز بالكامل، مع مساحات مصممة للأداء البشري، والقوة والتكيف، وتحليل الحركة، والتقييم الصحي والبدني، وإعادة التأهيل الوظيفي والبدني.

ستقوم المختبرات الفنية والهندسية بإعداد الطلاب لمهن تنافسية في الصناعات الحالية والناشئة، مع معدات وموارد من الدرجة المهنية في مجالات، مثل الروبوتات والأمن السيبراني والطباعة ثلاثية الأبعاد. يحتوي المبنى على مساحات للتصميم والتصنيع والبحث، مما يؤدي إلى إنشاء مركز مزدحم للتدريس العملي والتعلم الفعال.

برامج الشهادات الجديدة

برنامج الشهادات السريع (بكالوريوس إدارة الأعمال 3 سنوات + ماجستير في إدارة الأعمال / اختبار التقدم في الرياضيات والإحصاء سنة واحدة)

يمكن لطلاب برنامج بكالوريوس العلوم الجديد الاختيار من بين سبعة تخصصات جامعية ودراسة البرنامج بوقت زمني قصير يؤدي إلى إكمال البرنامج في غضون ثلاث سنوات فقط. وبعد الانتهاء من درجة البكالوريوس، يمكن للطلاب التقدم فورًا إما إلى MBA بدوام كامل أو ماجستير المحاسبة والضرائب.

سيتم تعيين مستشار أكاديمي مخصص للطلاب المسجلين لتقديم الدعم والتوجيه طوال مدة البرنامج، فضلاً عن انضمامهم أيضاً إلى مجتمع تعليمي متنوع وديناميكي مع طلاب آخرين في برنامج إدارة الأعمال السريع البالغ 3 أعوام + عام واحد.

بكالوريوس العلوم، هندسة الطيران

يعد هذا البرنامج الدراسي الرائد في هندسة الطيران والفضاء القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هو البرنامج الوحيد من نوعه في ولاية كونيتيكت، ويوفر للطلاب تعليماً شاملاً في هندسة وتصميم الطيران. يقدم البرنامج درجة عالية من التدريب الفني، واستخدام المعدات والمرافق في قسم الهندسة الميكانيكية والفضاء والهندسة الصوتية.

University of Hartford - image gallery 3

الكليات

كليات وأقسام الجامعة السبعة هي:

كلية الآداب والعلوم

تُدرس هذه الكلية 23 تخصصاً جامعياً و 7 برامج في مجال الدراسات العليا، والكثير من المجالات المتعددة التخصصات، مما يجعلها الكلية الأكبر من بين الكليات السبعة. يمكن للطلاب دراسة كل شيء بدءاً من الأحياء والتواصل إلى السينما وعلم النفس.

كلية بارني للتجارة

الكلية مصنفة ضمن أفضل 5% من كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم (معتمدة من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال)، وتُدرس الكلية 7 برامج بكالوريوس، و9 مواد دنيا فرعية، و4 برامج دراسات عليا، و4 برامج دراسات عليا مزدوجة، و11 برنامجاً في مجال شهادات الدراسات العليا؛ بدءاً من المحاسبة إلى تحليلات الأعمال.

كلية التربية والتعليم والتمريض والمهن الصحية (ENHP)

سيحصل الطلاب الكلية على شهادة مهنية في بيئة تعاونية، وسيشارك الطلاب في مشاريع تعلمية وبحثية واقعية بالتعاون مع مرشدي هيئة التدريس. وتقيم هذه الكلية علاقات مع أبرز الشركاء المحليين والدولية.

كلية الهندسة والتكنولوجيا والهندسة المعمارية (CETA)

صنفت مجلة إنسايدر التجارية الكلية ضمن أفضل 14 كلية هندسة من حيث متوسط الدخل. وستقطب برامج الكلية المعتمدة الطلاب من جميع أنحاء العالم.

كلية هارت

كلية هارت هي معهد موسيقي شامل لفنون الأداء تُدرس برامج بكالوريوس إبداعية في مجال الموسيقى، والرقص، والمسرح، وبرامج دراسات عليا في الموسيقى أيضاً. مدرسو الكلية المشهورون الذين يؤدون ويدرسون حول العالم يرشدون الطلاب من أجل تحقيق التميز.

كلية هارتفورد للفنون

يعتمد طلاب الكلية على الكثير من الاهتمام الشخصي الذي يتلقونه من الفنانين، والمصممين، والمؤرخين المتخصصين الذين يقومون بالتدريس في ثمانية مناطق تخصصية متنوعة.

كلية هيلير

في هذه الكلية، يقدم الأساتذة الداعمون للطلاب الاهتمام الذي يحتاجونه للانتقال بنجاح من المدرسة الثانوية إلى الكلية. غالبًا ما يتم قبول الطلاب بشكل ثنائي حتى يتمكنوا من تلقي الدعم الأكاديمي القوي أثناء اتباع مسارهم التعليمي الذي يختاروه.

University of Hartford - image gallery 4

لماذا الدراسة هنا؟

الأكاديميين

تُدرس الجامعة مجموعة كبيرة منالتخصصات في بيئة تعلمية مرتبطة. وتقدم تجربة تعلمية شخصية من خلال النسبة الممتازة الذي تناسب عدد الطلاب مقابل عدد المدرسين، وتضم الجامعة أكثر من 6 آلاف طالب، 4 آلاف منهم في مجال البكالوريوس، و ألفين منهم في مجال الدراسات العليا. وتحضر الجامعة الطلاب للعمل تحضيراً ممتازاً في بيئة داعمة تجمع بين البحث، والتدريس، والمشاركة المجتمعية.

الاعتماد

الجامعة معتمدة من جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC)، ويعود الطلاب إلى بلدانهم الأصلية بشهادات معترف بها على مستوى العالم.

إثراء الحياة الطلابية

هناك العديد من الفرص للاسترخاء والاستجمام. وتشجع الجامعة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الرياضية الجامعية، والحكومة الطلابية أو أي أندية جامعية التي يصل عددها إلى أكثر من 100 نادٍ والعديد من الجمعيات الخاصة المتاحة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

لمحة عن أعضاء هيئة التدريس: كين جولدشتاين

يعمل كين جولدشتاين كممارس وباحث، حيث يعمل كمدرس إكلينيكي لإدارة المخاطر والتأمين في جامعة هارتفورد. وبعد حصوله على درجة البكالوريوس في الحقوق والمجتمع من جامعة بينغهامتون، وحصوله على دكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ويسترن نيو إنجلاند، أمضى منذ ذلك الحين 17 عاماً في مجال التأمين يشق طريقه من محامي دعاوى في شركة "تشب" القديمة إلى شغل مناصب عدة، شملت نائب الرئيس، والمدير العالمي للأمن السيبراني، والمسؤول الإعلامي، ونائب الرئيس، ومدير قطاع الإعلام.

تشمل الاهتمامات البحثية الحالية لجولدشتاين الأمن السيبراني والإعلام وإدارة المخاطر، وهو عضو نشط في المجلس التنفيذي لكلية الدعاوى السيبرانية وإدارة الدعاوى والتقاضي، والمجلس الاستشاري لـ "ناسو ري/إيماجين.

تُدرس الجامعة مبادئ إدارة المخاطر والتأمين، ومناهج InsurTech المبتكرة، وإدارة مخاطر الأمن السيبراني والتأمين الذي يمثل سوقاً ناشئة ضخماً.

Video thumb

كلية CETA

تعتبر كلية الهندسة والتكنولوجيا والعمارة (CETA) أكبر كليات الجامعة، وقامت بترميم العديد من مرافقها التي تضم معدات توافق تكنولوجيا قطاع العمل الحديث. مركز هيرسي هو مرفق أكاديمي جديدة تبلغ مساحته 60 ألف قدم مربع مع مرافق تعليمية، مثل: مختبر برات آند ويتني للمعدات التوربينية و وماركت سبيس، ومختبر هاي بي ستركشراس للهندسة. وتشرك هذه الفصول الطلاب في مشاريع ميدانية، وتسهل التعلم العملي.

هناك برامج بكالوريوس ودراسات عليا متنوعة تساعد على تعزيز التميز التقني وتطبيق الجانب النظري. تطور الجامعة المنهاج الأكاديمي بشكل مستمر، وتضيف برامج جديدة. طاقم العمل والمدرسون المميزون معروفون على مستوى العالم ويعملون على نقل علاقاتهم وتجاربهم الدولية إلى الجامعة. وتشجع الفصول الدراسية محدودة الأعداد الطلاب على التواصل مع المدرسين بشكل أكبر. وفي النتيجة، يمكن لكل طالب التواصل وبناء علاقات مهنية مع المجتمع الجامعي. لا تنظر الجامعة إلى الطلاب كأعداد ولكن كمساهمين مهمين تجاه مستقبل الإبداع.

  • يعتبر برنامج هندسة الطيران والفضاء هو البرنامج الوحيد من نوعه في ولاية كونيتيكت.
  • يقبل 99% من طلاب الجامعة فرص عمل بدوام كامل في مجالاتهم الأكاديمية أو يواصلون الدراسات العليا بعد 6 أشهر من التخرج من الجامعة.
  • يعتبر مركز فرانسيس إكس ونانسي هورسي مبنىً أكاديميًا جديدًا يوفر مرافق تعاونية وتعليماً تقنياً عالياً.
  • هناك العديد من البرامج المعتمدة من ABET لضمان حصول طلاب الهندسة والتكنولوجيا على تعليم يلبي معايير الصناعة. برنامج الهندسة الصوتية والموسيقى معتمد أيضًا من NASM.
University of Hartford - image gallery 6

ماذا يقول الطلاب؟

زامير بريموس 23 عاماً، الهندسة الميكانيكية

"لقد قدم مدرسو الجامعة الدعم لي، وكانوا بجانب مصلحتي بشكل كبير. استمتع بالتحدث إليهم لساعات، وأطلب مشورتهم المهنية لأنهم منفتحون، وصادقون، ويمكن التواصل معهم بسهولة."

ريتو شيرويا  22 عاماً، طالبة دولية، ماجستير الهندسة المعمارية 

"حضرني التعليم في الجامعة للحياة العملية وذلك من خلال تحسين قدراتي وتطوير مهاراتي التي الشخصية التي لها علاقة بمجال عملي، مما زاد من علاقاتي المهنية ونمائي الشخصي."

كارولين مارشاك  24 عاماً،  هندسة مدنية ومعمارية

"عمل كل مدرسو الجامعة تقريباً في وظائف قبل البدء بالتدريس بالجامعة. ويساعد المدرسون الطلاب على التواصل مع متخصصين من قطاع العمل عن طريق ربط الطلاب من خلال العروض التقدمية، المؤتمرات، والتواصل الشخصي."

الإقامة في الجامعة

يعتبر السكني الجامعي من أهم الجوانب في حياة الطالب الجمعية، ويكسن 85% من طلاب البكالوريوس في الجامعة. وهناك خياران سكنيان أمام طلاب السنة الأولى الجدد:

مبنى هوك

يوفر المبنى غرفاً مزدوجة، وحمامات، وقاعات دراسية في ردهة المبنى. الغرف مزودة بأجهزة التلفزيون وإنترنت سريع. ويتم وضع الطلاب مع أقرانهم ممن يشاركوهم نفس الاهتمامات والتخصصات.

المجمعات السكنية من A إلى D

المجمعات السكنية من A إلى D عبارة عن مباني سكنية عادية مصممة على طراز الأجنحة لطلاب السنة الأولى وتضم غرفًا مزدوجة وحمام ومرافق للدراسة داخل الجناح. وتم تجهيز الغرف أيضًا بتلفزيون باشتراك واتصال بالإنترنت عالي السرعة. ويحتوي كل مجمع سكني على مرافق غسيل وكي الملابس وصالات للدراسة وتكييف هواء.

سكن طلاب الدراسات العليا

توفر الجامعة خيارات سكنية لطلاب الدراسات العليا مرممة حديثاً تأتي على شكل مجمع سكني يحتوي على منازل صغيرة مؤثثة وحديثة. وتضم الشقق غرفاً، وحمامات، وغرف للمعيشة مرممة بالكامل يشاركها الطلاب معاً، وتشمل الأجرة الشهرية كافة فواتير المنافع. وهناك خدمة مجانية لغسل الملابس، ويشمل ذلك أيضاً استخدام مركز الجامعة الرياضي.

University of Hartford - image gallery 7

دعم الطلاب وسلامتهم

يقدم مركز نجاح الطلاب (CSS) لكافة طلاب البكالوريوس والدراسات العليا كافة المصادر والدعم اللازمين للانتقال إلى الجامعة بشكل ناجح. وتشمل الخدمات: التدريس الأكاديمي الخاص، وإدارة الوقت، والتوجيه الشخصي، والفحص الطبي الدوري.

يساعد المركز الدولي الطلاب الدوليين في كل شيء بدءاً من التأشيرات وخطط السفر وحتى انضمامهم إلى الأندية والمؤسسات.

تقدم خدمات الاستشارة والنفسية (CAPS) خدمة مجانية وسرية لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا بدوام كامل. وهناك العديد من الخدمات النفسية وخيارات الاستشارة قصيرة الأجل المتاحة، بما في ذلك الاستشارة الفردية والجماعية وللأزواج. ويكرس مستشارو المركز جهودهم لضمان  الصحة العقلية ورفاهية  المجتمع الجامعي، ويمكنهم إحالة الطلاب إلى المتخصصين خارج الحرم الجامعي ومقدمي الخدمات الصحية.

يتمتع جميع الطلاب بإمكانية الاستفادة من مجموعة من الخدمات والموارد المهنية لتقديم الدعم في جميع مراحل البحث عن عمل. وتتوفر جلسات فردية مع مستشار مهني، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الموارد عبر الإنترنت ذات الصلة بالصناعة.

سلامة الطلاب

توفر إدارة السلامة العامة لمجتمع الجامعة بيئة آمنة يمكن للطلاب من خلالها التعلم، والعيش، والعمل، وتطوير أنفسهم. ويعمل فريق العمل بكامل طاقته على مدار 24 ساعة في اليوم وطوال أيام في الأسبوع. وخلال العام الدراسي، يمكن للطلاب المساهمة في أنشطة الإدارة.

يقع مقر السلامة العامة في الجانب الشمالي الشرقي من الحرم الجامعي في مجمع مشترك مع إدارة المرافق بالجامعة.

تنقسم الجامعة إلى مناطق يحرسها  ضباط السلامة  سيرًا على الأقدام وعلى الدراجات والمركبات. الضباط ودودون ومدربون تدريباً عالياً، وقادرون على تقديم المساعدة في جميع القضايا المتعلقة بالسلامة الشخصية والممتلكات. تشترط الجامعة عليهم أن يكونوا في مواقع مرئية بحيث يمكن التعرف عليهم داخل الحرم الجامعي للحفاظ على وجود آمن ومطمئن.

close