University of Illinois At Chicago - image gallery 1

نظرة عامة

جامعة إلينوي (UIC) هي جامعة بحثية عامة، تقع في شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية. حصلت الجامعة على الترتيب 23 كأفضل جامعة عامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقاً لمجلة وول ستريت، وتصنيفات مجلة التايمز للتعليم العالي. وحصل قسم التمريض على الترتيب 20 كأفضل برنامج تمريض في الدولة، وفقاً لتقرير الأخبار الأمريكية والعالمية لعام 2018.

تضم منشآت ومرافق الجامعة مكتبة حديثة، ومركزًا للرياضة واللياقة الى جانب ملاعب رياضية، وصالات للتدريبات، وحمام سباحة مكون من ست حارات ومضمارًا للجري. ويستفيد الطلاب أيضاً من جدار تسلق صخري، يبلغ ارتفاعه 42 قدماً، وملاعب إسكواش، ومقهى في قاعة الاستجمام الطلابية. ويجد الطلاب كافة أنواع الطعام، وذلك بفضل وجود أكثر من 20 مطعماً داخل الحرم الجامعي.

تشرف الجامعة على 500 نادي وجمعية يمكن للطلاب الاشتراك فيها أثناء الدراسة، تتنوع ما بين فرق رياضية حتى وسائل الإعلام الطلابية. وعلى مدار العام، يتم تنظيم عدد من الأنشطة لجمع الطلاب، بما في ذلك عروض الأزياء، والمعارض والاحتفالات الموسيقية السنوية، واحتفالات الألعاب النارية في الهواء الطلق.

تقدم الجامعة الدعم اللازم للطلاب أثناء فترة الدراسة مع وجود مركز مخصص لتقديم الخدمات المتعلقة بالحرم الجامعي والمستقبل المهني، حيث يقدم كل شيء، بدءًا من المساعدة في كتابة السيرة الذاتية وحتى إيجاد فرص تدريب في المدينة.

تعد شيكاغو مدينة رائعة للدراسة، فهي تتميز بشواطئها، وحدائقها ومتاحفها ولياليها الخلابة، حيث يوجد أكثر من 200 مسرح موسيقي، ونوادي، ومقاهي تناسب كافة الاذواق. وهناك دائما ما يمكنك أن تشاهده أو تستمتع به، حيث تقيم المدينة أكثر من 100 احتفال واستعراض كل عام.

University of Illinois At Chicago - image gallery 2

ما الجديد

أحدث الأوسمة

تلقى أساتذة جامعة إلينوي تكريمًا من الجمعية الأمريكية لدعم خريجي العلوم، ومؤسسة فولبرايت، كما فازوا بجائزة المؤسسة الوطنية للعلوم.

احتلت جامعة إلينوي المركز الأول في مسابقة أفضل 25 تصميم لبرنامج دراسي على مستوى العالم والتي أعدتها مجلة "بيزنيس إنسيدر".

اعتبر تصنيف التايمز للتعليم العالي وجريدة وول ستريت جورنال جامعة إلينوي بشيكاغو واحدة من الجامعات العامة المرموقة في الولايات المتحدة.

كما احتل قسم التمريض بالجامعة المركز العشرين في تصنيف أفضل برنامج دراسي في الولايات المتحدة، وفقًا لجريدة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت لعام 2018.

يعد قسم علوم الحاسب في جامعة إلينوى بشيكاغو والذي يركز على الجمع بين علوم الحاسب والعلوم الإنسانية من بين أفضل 50 برنامج من برامج تصميم الألعاب وفقًا لمجلة برينسيتون ريفيو.

مبنى هاريسون هول السكني

وسوف يصبح مبنى "هاريسون السكني" الحديث في جامعة إلينوي واحد من أحدث المجتمعات الطلابية للدراسة والسكن في الولايات المتحدة الأمريكية. ويقع المبنى داخل الحرم الجامعي، وسوق يضم أكثر من 550 طالباً.

University of Illinois At Chicago - image gallery 3

الكليات

كلية العلوم والفنون الحرة

وتدرس كلية الآداب والعلوم العامة، أكبر كلية في جامعة إلينوي، أكثر من 40 تخصصاً في العلوم، والعلوم الاجتماعية، والإنسانيات. وتدرس الكلية 11 تخصصاً تأسيسياً.

كلية الهندسة

تعتبر كلية الهندسة في جامعة إلينوي الكلية الوحيدة في الدولة التي توفر برامج تدريب مدفوعة الأجر لطلاب البكالوريوس، بهدف مساعدة الطلاب على تحقيق النجاح الوظيفي في أكبر الشركات الموجودة في شيكاغو، وفي جميع الولايات الأمريكية، وحول العالم.

كلية التمريض

وحصلت كلية التمريض على الترتيب 19 في قائمة أفضل كليات التمريض، وحصلت على الترتيب الأول على مستوى ولاية إلينوي. وحصلت الكلية العام الماضي على الترتيب التاسع في تمويل معاهد البحوث الصحية الوطنية.

كلية الصحة العامة

وتوفر الجامعة مجموعة كبيرة من الخيارات الدراسية للطلاب، خاصة للراغبين في العمل في مجال الصحة العامة.

كلية الصيدلة

وصنف تقرير الأخبار الأمريكية والعالمية كلية الصيدلة بالتصنيف 9 مقارنة بأفضل كليات الصيدلة الأخرى. وحصلت الكلية على التصنيف 7 لتمويل بحوث معاهد الصحة الوطنية.

كلية التربية والتعليم

ويصبح خريجو جامعة إلينوي قادة على المستوى المحلي في مجال التعليم، ويتولون مهام تربوية كبيرة على مستوى الولايات الأمريكية، ويقدمون النصائح للرئيس الأمريكي في مجال السياسة التعليمية الوطنية.

كلية العمارة والتصميم والفنون

ويتعاون طلاب جامعة إلينوي مع طاقم التدريس الدولي الحاصل على جوائز في مجال الهندسة، والفن، وتاريخ الفن، والتصميم، والمسرح، والموسيقى.

كلية إدارة الأعمال

المجالات الأساسية المتاحة هي: المحاسبة، وريادة الأعمال، والمالية، وإدارة المعلومات، والتسويق، والإدارة.

كلية طب الأسنان

ويوفر تخصص دكتوراه طب الأسنان المتقدم فرصة لأطباء الأسنان الذين درسوا خارج أمريكا للدراسة والتدرب في الولايات المتحدة الأمريكية.

كلية الطب

وتعتبر الكلية واحدة من أكبر الكليات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتدير فروعاً جامعية في شيكاغو، وروكفورد، وبيوريا، حيث توفر خبرات حضرية وريفية للطلاب.

Video thumb

توتوريوم في اللغة الإنجليزية المكثفة

يقدم هذا البرنامج التعليمي غير التقليدي توتوريوم في اللغة الإنجليزية المكثفة دورات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (ESL) في جامعة إلينوي بشيكاغو منذ بدئه عام 1978. وجميع المعلمين حاصلون على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية لغير المتحدثين بها (TESOL) أو في اللغويات التطبيقية أو في مجال آخر ذي صلة. يشارك المعلمون بانتظام في أنشطة مهنية وتطويرية وخدمات مهنية. مساعدو التدريس المتخرجين لا يتم الاستعانة بهم كمعلمين في برنامج توتوريوم لتعليم اللغة الإنجليزية.

يقدم برنامج توتوريوم:

برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IEP)

تنقسم دورات برنامج اللغة الإنجليزية المكثف الى خمسة مستويات، من المبتدئ وحتى المتقدم. وتمكن هذه المستويات الدراسية من تطوير القراءة والكتابة والتحدث والاستماع والمفردات والوعي الثقافي والمهارات الدراسية. يتم تقديم استمارات I-20 لطلب الحصول على تأشيرة دخول، حيث أن هذه الدورة بنظام الدوام الكامل.

الدورات الدراسية الخاصة بالشركات والهيئات

يقدم توتوريوم في اللغة الإنجليزية المكثفة دورات دراسية مخصصة لمجموعات الطلاب الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عامًا ولديهم شروط متنوعة لإجادة اللغة. يتماشى برنامج توتوريوم مع أصحاب العمل والعاملين والمجموعات الخاصة لتحديد الأهداف العملية وتطوير برنامج ما للوصول لتلك الأهداف. البرامج الدراسية تختلف من حيث الحجم والمكان ومجال الاهتمام. تقدم أيضًا برامج دراسية في مواقع العمل لتلك المجموعات.

University of Illinois At Chicago - image gallery 5

شروط الالتحاق

المتقدمين لجامعة إلينوي بشيكاغو:

يتعين على جميع الطلاب الأجانب المتقدمين للدراسة في جامعة إلينوي بشيكاغو استيفاء الشروط التالية:

  • استيفاء شروط الالتحاق الخاصة بالعام الأول.
  • تقديم درجات اختبار إجادة اللغة الإنجليزية أو ما يفيد الإعفاء من شروط إجادة اللغة الإنجليزية.
  • بالنسبة لاختبارٍ SAT، لابد من الحصول على 530 درجة أو أعلى في القراءة (SAT ما قبل مارس 2016) أو 570 درجة أو أعلى في القراءة والكتابة المعتمدة على تقديم ما يثبت (بالنسبة لاختبار SAT مارس 2016 أو بعد ذلك).
  • بالنسبة لاختبار ACT، لابد من الحصول على 24 درجة في البنود الفرعية أو أعلى.
  • بالنسبة لاختبار AP في اللغة الإنجليزية والتعبير، لابد من الحصول على 4 درجات أو أعلى.
  • في اختبار IB، لابد من الحصول على 5 درجات أو أعلى في اللغة الإنجليزية والأدب.

المتقدمون لبرنامج توتوريوم:

  • يجب ألا يقل عمر الطالب عن 17 سنة.
  • لابد من الحصول على شهادة مكافئة لإتمام الدراسة الثانوية في الولايات المتحدة.
  • لا يُشترط الخضوع لأي اختبار لإجادة اللغة الإنجليزية.

إن القبول في توتوريوم لا يتضمن القبول في جامعة إلينوي بشيكاغو.

Video thumb

المرافق والخدمات

ومن بين المنشآت والمرافق الموجودة بالحرم الجامعي…

مكتبة

مكتبة الجامعة، مكتبة IDEA العامة، مخصصة للطلاب ومصممة للدراسة المشتركة واستخدام التكنولوجيا والبحث.

الحرم الجامعي الصديق للبيئة

تتجه جامعة إلينوي بشيكاغو نحو بيئة أكثر خضرة عن طريق زراعة الأشجار وتدوير المخلفات والمباني المطابقة للمواصفات ووسائل النقل الفعالة والنقل العام. يقع الحرم الجامعي بالقرب من ثلاثة محطات للقطارات مما يجعله مكانًا مريحًا. هناك أماكن للاستخدام المشترك للدراجات في جميع أنحاء الحرم الجامعي كجزء من جهود الحفاظ على البيئة.

الرياضة والترفيه

من بين المرافق الترفيهية المتاحة للطلاب في جامعة إلينوي، مركز للرياضيات واللياقة ومجمع كبير يضم ملاعب ومنحدرًا صناعيًا ضخمًا و 2 ملاعب متعددة الأغراض وجدارًا صخريًا للتسلق يبلغ طوله 43 قدمًا وملعب كريكيت مغلق ومدرجات وملعب لكرة القدم. وهذا يشجع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية، وبالتالي الاستمتاع بأوقاتهم مع أصدقائهم.

الفنون والترفيه

تقدم الجامعة فرصًا عديدة للطلاب المهتمين بالمسرح. يستضيف المكان المخصص للاحتفالات بالجامعة حفلات موسيقية وفعاليات ثقافية ومسابقات ومناسبات رياضية. إذ يمكنهم الاستمتاع أسبوعيًا بحفل موسيقي مجاني يتضمن موسيقى معاصرة وموسيقى الجاز وموسيقى كلاسيكية.

السكن داخل الحرم الجامعي

هناك خيارات للسكن متاحة في جميع أنحاء الحرم الجامعي. الكثير من الطلاب الذين لم يتخرجوا بعد يقطنون في الجانب الشرقي من الحرم الجامعي وعند الساحة الشمالية والجنوبية والغربية وأماكن السكن المطلة على الفناء. الطلاب الذين يعيشون هنا لا يبعدون سوى دقائق عن قاعات المحاضرات، وعن مركز الطلاب الذي يقع شرقًا ومركز الترفيه.

يستيقظ الطلاب، الذين يقطنون أماكن السكن التي تحتل الجزء الجنوبي من الحرم الجامعي، أبراج جيمس ستوكيل، ومبنى ماري روبينسون، ومبنى توماس بيكهام على مشهد رائع لمدينة شيكاغو. كما أن الطلاب قريبون من استاد كورتيس جراندرسون، مقر فريق الجامعة للبيسبول، والمطاعم والمحال المعروفة في شارعي هولستيد وماكسويل.

أما الطلاب الذين يقطنون شارع بولك والذين يسكنون مبنى الطلاب المخصص للغرف الفردية والذي يقع في الجانب الغربي من الحرم الجامعي، فهم قريبون من كليات علوم الصحة التابعة للجامعة ومركز الطلاب الغربي وشارع تايلور الذي يعج بالحياة.

University of Illinois At Chicago - image gallery 7

نتائج التخرج

يساعد مكتب خدمات التوظيف التابع للجامعة في تعلم كتابة السيرة الذاتية المهنية والرسائل المفسرة ويستضيف ورش عمل تركز على مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تهم الباحثين عن الوظائف، كما تجري محاكاة لمقابلات العمل الفعلية.

تساعد معارض الوظائف الطلاب على إيجاد فرص للتدريب والعمل. هناك العديد من كليات جامعة إلينوي بما في ذلك كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة لديها مراكز للتوظيف لمساعدة طلابها. كما أن موقع خدمات التوظيف الخاص بالجامعة على شبكة الإنترنت يضم أيضًا قوائم بالوظائف المتاحة.

تقدم جامعة إلينوي نوعان من المشورة المهنية لدعم احتياجات الطلاب الوظيفية.

المشورة المهنية الخاصة

يمكن لطلاب الجامعة ترتيب لقاء مع مستشار مهني خاص للحصول على مساعدة شاملة لإيجاد عمل.

المشورة المهنية المباشرة

تقدم الجامعة مشورة مهنية مباشرة في إطار المساعدة على إيجاد الوظيفة المناسبة.

وتقدم جامعة إلينوي أيضا قوائم للريادة المهنية وأماكن للتدريب وفرص للتعارف وغيرها الكثير لدعم وتوجيه الطلاب لتحقيق أهدافهم المهنية.

close