Information for International Students

University of Missouri - image gallery 1

نظرة عامة

كانت جامعة ميزوري (MU) أول جامعة عامة يتم إنشاؤها غرب نهر المسيسيبي. تأسست الجامعة عام 1839، وتسمى أيضاً Mizzou، وتستقبل الآن أكثر من 30 ألف طالب من جميع الولايات الأمريكية الخمسين ومن أكثر من 100 دولة مختلفة حول العالم. تتجلى براعة ومكانة جامعة ميزوري الأكاديمية في عضويتها في جمعية الجامعات الأمريكية (AAU) المرموقة، وهي دعوة وردت لأول مرة في عام 1908.

تتكون جامعة ميزوري من 12 كلية تقدم من خلالها أكثر من 300 برنامج. تجتذب هيئة التدريس المميزة في الجامعة حوالي 70% من عائدات الدولة للبحث في الجامعات العامة. تنفق هيئة التدريس في جامعة ميزوري حوالي 205 مليون دولار أمريكي كل عام على البحث العلمي، وتعتبر من أفضل الجامعات في البلاد من حيث إشراك طلاب البكالوريوس في البحث العلمي.

يقع الحرم الرئيسي على مساحة 1262 فداناً، ولدى الجامعة العديد من المباني في الحرم الجامعي معروفة بأهميتها التاريخية. هناك العديد من المكتبات والمتاحف وصالات العرض المتخصصة والتي تعرض التاريخ الغني لميزوري. الإقامة متاحة للطلاب الدوليين في مباني السكن الجامعي ومساكن على طراز الشقق. وتتميز جامعة ميزوري بثقافة رياضية مميزة للغاية، وتوفر الجامعة مرافق حديثة لدعم الطلاب الرياضيين.

يتمتع الطلاب الدوليون بإمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المنح الدراسية، كما توفر جامعة ميزوري للطلاب فرص عمل في الحرم الجامعي لمساعدتهم في تكاليف الدراسة والإقامة. يمكن للطلاب الانضمام إلى واحدة من أكثر من 600 جمعية طلابية يديرها الطلاب، بدءاً من صحيفة الطلاب إلى الرياضة. تساعد موارد جامعة ميزوري المهنية الطلاب في العثور على وظائف خلال فترة الدراسة وبعد الانتهاء.

يتوفر الدعم للطلاب من سفراء الطلاب الدوليين الذين يتحدثون لغات مختلفة ومن خلال المركز الدولي والمركز الوظيفي. تساعد خدمات الدعم هذه الطلاب على التكيف مع الحياة في الحرم الجامعي والاختلاط واكتشاف خيارات العمل.

University of Missouri - image gallery 2

ما الجديد

من أجل التخفيف من انتشار فيروس كوفيد-19، قررت جامعة ميسوري إتمام الفصل الدراسي لخريف 2020 عن بُعد، للمساعدة في الحفاظ على سلامة الطلاب والموظفين قدر الإمكان.

وخطة Show Me Renewal هي برنامج شامل للتعامل مع الجائحة، يشتمل على مركز معلومات عبر الإنترنت وإرشادات السلامة في الحرم الجامعي، والتي طورها فريق الجامعة من أجل التجديد الآمن والمستدام للأنشطة داخل الحرم الجامعي.

وتتضمن الخطة نموذجاً تعليمياً مختلطاً، تم تطويره في إطار تداعيات الجائحة، ويقدم مزيجاً من الدراسة المباشرة وجهاً لوجه والدراسة عن بُعد عبر الإنترنت. ويشرح هذا الفيديو التعليمي الإرشادات الجديدة ويعطي فكرة عن كيفية إجراء التدريس والتعلم حالياً في الحرم الجامعي مع تطبيق تدابير السلامة المعمول بها.

وبعد عطلة عيد الشكر، ستعود الجامعة في فصل الربيع 2021 وتقدم الدراسة باستخدام هذا النموذج المختلط بطريقة مماثلة لما كان عليه الوضع في بداية فصل الخريف لعام 2020. ويحتوي المركز المتاح على الإنترنت على أحدث المعلومات التي قدمتها الجامعة، ويسرد معلومات الاتصال المهمة للمتأثرين.

وقد تبينت جامعة ميسوري الحاجة الحالية والمستقبلية إلى المزيد من المتخصصين في التمريض والمدربين على أعلى مستوى، بسبب تقادم أعمار مواطني الولايات المتحدة وتداعيات جائحة فيروس كورونا. ووفقاً لجمعية التمريض الأمريكية، سيكون هناك المزيد من وظائف التمريض المسجلة المتاحة في عام 2022 أكثر من أي مهنة أخرى في البلاد. للمساعدة في سد هذا النقص، وتعزيز قسم التدريس، بدأت جامعة ميسوري العمل في منشأة التمريض الجديدة في كلية سنكلير، والتي من المتوقع أن تكتمل بحلول ربيع عام 2022.

وسيغطي المرفق الجديد الذي تم إنشاؤه بتكلفة بلغت 30 مليون دولار أمريكي أكثر من 64 ألف قدم مربع وسيتم تمويله من خلال تبرعات من شبكة الجامعة السخية من الرعاة والشركاء المهنيين.

University of Missouri - image gallery 3

جودة التدريس

توفر جامعة ميزوري تعليماً عالي الجودة وتبلغ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس 18 إلى 1، ومن ثم يستطيع الطلاب الحصول على الكثير من الاهتمام الفردي طوال فترة دراستهم. تقدم هيئة التدريس المتنوعة وذات الخبرة في ولاية ميزوري العديد من الخبرات الأكاديمية والمهنية للطلاب وتزودهم بتجربة تعليمية فريدة من نوعها. وهناك 90.4% من أعضاء هيئة التدريس بجامعة ميزوري حاصلون على أعلى الدرجات العلمية المتاحة في مجالات تخصصهم وتشمل هذه المجموعة أحد الفائزين بجائزة نوبل وأحد عشر عضواً في الأكاديمية الوطنية للعلوم. 

من المعروف أن جامعة ميزوري تتيح للطلاب الاستفادة من موارد غير مسبوقة بعيداً عن الدراسة النظرية لضمان تعزيز التعليم بدعم إضافي إذا لزم الأمر. ويمكن للطلاب الاستفادة من MU Student Success Centre للحصول على دروس مجانية وجلسات دراسية بالإضافة إلى مركز الكتابة.

University of Missouri - image gallery 4

الأقسام

تضم الجامعة 12 كلية تقدم أكثر من 300 برنامج من برامج الدرجات العلمية المختلفة. وهي تشمل:

روبرت جى ترولاسكى الأكبر، كلية إدارة الأعمال

تقدم الكلية للطلاب فرصاً احترافية ومسؤوليات مهنية في القطاعين العام والخاص. تضم الكلية كلية المحاسبة (أول كلية تتأسس في جامعة حكومية كبرى) وأقسام المالية والإدارة والتسويق. وهي تقدم مجموعة كبيرة من برامج إدارة الأعمال.

كلية الهندسة

تقدم الكلية برامج معتمدة بالكامل في الهندسة البيولوجية والكيميائية والمدنية وهندسة الحاسب والهندسة الكهربائية والصناعية والميكانيكية، إلى جانب علوم الحاسب. توفر جميع البرامج درجة البكالوريوس والدراسات العليا. كما تقدم الكلية درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات.

كلية ميزوري للصحافة

اندمج مع أسلوب ميزوري، أسلوب التعلم العملي الأصلي الذي ابتدعته أول كلية للصحافة في الولايات المتحدة.

كلية الفنون والعلوم

كلية الفنون والعلوم هي أقدم قسم أكاديمي في الجامعة. ويتم تسجيل غالبية طلاب البكالوريوس بالجامعة في الكلية، والتي تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في العلوم الإنسانية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والطبيعية.

University of Missouri - image gallery 5

متطلبات القبول

يجب أن يستوفي طلاب البكالوريوس المقبولين في جامعة ميزوري عدة شروط للقبول، بما في ذلك:

الشروط الأكاديمية

يجب أن تشمل درجات الدورات الدراسية الأساسية على:

  • 2.5 درجة من 4.0 بنظام الولايات المتحدة الخاص بمتوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي (GPA)، أو أعلى
  • 3.5 درجة من 5.0 بنظام الولايات المتحدة الخاص بمتوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي (GPA)، أو أعلى
  • متوسط درجات 80 أو أعلى بنظام 100 نقطة
  • متوسط درجات 8 أو أعلى بنظام 10 نقطة

شروط إجادة اللغة الإنجليزية

حتى يمكن للطلاب الدوليين القبول، يجب عليهم تقديم ما يثبت إجادة اللغة الإنجليزية. يجب على الطلاب الحصول على الدرجة المطلوبة في أحد الاختبارات العديدة، والتي تشمل:

اختبار TOEFL

  • الاختبار على الإنترنت - 79 درجة إجمالية - على ألا تقل درجات كل قسم عن 17.

اختبار IELTS

  • 6.5 درجة إجمالية - على ألا تقل درجات كل قسم عن 6.0

اختبار اللغة الإنجليزية Duolingo (DET)

  • 100 درجة على ألا تقل درجات ثلاثة من الأربعة أقسام عن 90 درجة

برنامج شهادة التقييم العالمي (GAC)

لدى جامعة ميزوري أيضاً شروط قبول بديلة للطلاب الذين يستكملون برنامج شهادة التقييم العالمي (GAC) الخاص بـ ACT.

للقبول من خلال برنامج شهادة التقييم العالمي، يجب على الطلاب:

  • إتمام جميع المستويات الثلاثة لبرنامج شهادة التقييم العالمي
  • الحصول على 2.5 درجة بمتوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي (GPA) لبرنامج شهادة التقييم العالمي
  • الحصول على 61 إلى 100 درجة في اختبار TOEFL أو 6.5 إلى 7.0 في اختبار IELTS

يمكن أن تكون درجات اختبار TOEFL وIELTS المطلوبة أعلى في بعض البرامج، لذلك يجب على الطلاب التحقق من الشروط الخاصة بكل برنامج.

University of Missouri - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

تقدم جامعة ميزوري العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين، بما في ذلك:

منحة الاستحقاق الدولية

تتاح منح الاستحقاق الدولية لبعض الطلاب غير المقيمين في الولايات المتحدة وغير النازحين الذين التحقوا بجامعة ميزوري في الفصل الدراسي الأول بعد التخرج من المدرسة الثانوية. ويجب أن يحصل الطلاب على درجة اختبار SAT مركبة بمجموع 1260 أو أعلى أو درجة ACT المركّبة بمجموع 27 أو أعلى. يحصل المتقدمون الناجحون على منحة سنوية قدرها 5000 دولار أمريكي يمكن تجديدها لمدة تصل إلى أربع سنوات.

المنحة الشرفية الدولية

تتاح منح الاستحقاق الدولية لبعض الطلاب غير المقيمين في الولايات المتحدة وغير النازحين الذين التحقوا بجامعة ميزوري في الفصل الدراسي الأول بعد التخرج من المدرسة الثانوية. ويجب أن يحصل الطلاب على درجة اختبار SAT مركبة بمجموع 1330 أو أعلى أو درجة ACT المركّبة بمجموع 29 أو أعلى. ويحصل المتقدمون الناجحون على منحة سنوية قدرها 5000 دولار أمريكي يمكن تجديدها لمدة تصل إلى أربع سنوات.

جائزة الباحثين المميزين

سيتم دعوة أفضل الطلاب الذين يستوفون الحد الأدنى من المتطلبات التي تتمثل في الحصول على معدل أكاديمي تراكمي 3.5 أساسي و32 في اختبار ACT أو 1420 في اختبار SAT لتقديم طلب للحصول على منحة دراسية كاملة لمدة أربع سنوات والتي تتضمن أيضاً راتباً قدره 16 ألف دولار أمريكي يمكن للطلاب استخدامه لتعزيز تجربتهم الأكاديمية في جامعة ميزوري.

University of Missouri - image gallery 7

المرافق

يضم حرم جامعة ميزوري الذي يعج بالحياة مرافق على أعلى مستوى تتيح للطلاب الدراسة والتواصل الاجتماعي. وتشمل المرافق المختلفة في ميزوري المكتبة، ومركز الترفيه، وصحة الطلاب، ومختبرات التكنولوجيا والجمعيات الطلابية التي تغطي مختلف اهتمامات الطلاب. ويمكن للطلاب إقامة صداقات تدوم مدى الحياة في أي من الخيارات، سواء الرياضية أو الأندية المختلفة.

كولومبيا هي مدينة جامعية مفعمة بالحيوية، حيث يؤدي اللاعبون الرياضيون دوراً رئيسياً، بما في ذلك فريق كرة القدم Mizzou Tigers الذي يحظى بشهرة وطنية. ويقع الحرم الجامعي بجوار وسط مدينة كولومبيا، على مسافة قريبة من العديد من المرافق بما في ذلك الموسيقى والمهرجانات الصيفية والسينما وغيرها من الأنشطة الثقافية. كما يضم منطقة تسوق زاخرة بالمتاجر ومطاعم تناسب الطلاب وتوفر الكثير من الخيارات، إلى جانب عدداً من متنزهات المدينة.

ومن المرافق الرئيسية للطلاب للاستمتاع بأنشطة خارجية في الحرم الجامعي:

مجمع Rec

هو قسم داخل شؤون الطلاب يقدم أنشطة ترفيهية عالية الجودة لجميع أعضاء مجتمع الحرم الجامعي. تسعى الجامعة جاهدة لتوفير بيئة محفزة لأعضائها وضيوفها ونشر نمط حياة صحي ونشيط، من المرافق الحائزة على الجوائز إلى البرامج المعترف بها وطنياً.

اتحادات جامعة ميزوري

تعمل اتحادات الطلاب في جامعة ميزوري كمراكز مجتمعية في حرم جامعة ميزوري. فهي توفر مرافق وخدمات عالية الجودة لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وضيوف الجامعة. وبصفتها مراكز للبرمجة والفعاليات، تعد اتحادات الطلاب في ولاية ميزوري بيئة ترحيبية للاجتماع والتواصل الاجتماعي والتعلم والتطوير.

إن مركز الطلاب وميموريال يونيون أماكن جذابة ومريحة لقضاء بعض الوقت والاسترخاء مع الأصدقاء والدراسة وتناول القهوة والوجبات والتسوق والتواصل مع الجمعيات الطلابية. كما تقدم اتحادات الطلاب في جامعة ميزوري حجوزات للمساحات لاستخدام الجمعيات الطلابية والأقسام.

close