University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 1

نظرة عامة

منذ أكثر من 60 عاماً، تقدم جامعة ويسكونسن ميلووكي (UWM) تعليماً عالمياً وبأسعار مناسبة. يلتحق أكثر من 26 ألف طالب بهذه الجامعة البحثية. تم اعتماد جامعة ويسكونسن ملواكي في تصنيف كارنيجي باعتبارها من أفضل 131 جامعة بحثية أمريكية.

أكثر من 1200 طالب دولي من 90 دولة يعتبرون جامعة ويسكونسن ملواكي بيتهم الثاني. حيث يمكنهم الاختيار من بين 195 برنامج أكاديمي، عبر مجموعة متنوعة من المجالات. ومن برامج الجامعة الشهيرة:

  • ماجستير الهندسة
  • ماجستير علوم الحاسب
  • ماجستير نظم معلومات الرعاية الصحية
  • ماجستير إدارة تكنولوجيا المعلومات
  • ماجستير الهندسة المعمارية (M.Arch)

يدرس الطلاب على أيدي أعضاء هيئة التدريس في 12 كلية. يعمل الطلاب جنباً إلى جنب مع موجهين من أعضاء هيئة التدريس لتعزيز البحث المهم والمبتكر في أكثر من 100 مركز ومختبر ومعهد. يقوم أعضاء هيئة التدريس بالتدريس في فصول تعاونية بنسبة طلاب إلى أعضاء هيئة تدريس تبلغ 18 إلى 1. وهم ملتزمون بتطوير وتنمية قدرات طلابهم ليتأهلوا للعمل بوظائف مجزية.

يحصل الطلاب على خدمات تعليمية تفوق توقعاتهم، كما تتضمن العديد من البرامج فرص تدريب أكاديمية فريدة ومميزة. وبالإضافة إلى ذلك، يستفيد الطلاب من شراكات البحث والصناعة العالمية في الجامعة. تقع سبعة مقرات دولية لشركات Fortune 500 على مسافة قصيرة بالسيارة من الجامعة، وكذلك العديد من منشآت شركات مصنعة رائدة.

ويقع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة ويسكونسن ملواكي في حي سكني مليء بالأشجار ومناسب للطلاب في ميلووكي، أكبر مدينة في ويسكونسن، والتي تقع على بعد حوالي 90 دقيقة شمالي شيكاغو. كما أن تكلفة المعيشة في المنطقة المحلية منخفضة. ويمكن للطلاب الاستمتاع بنزهة قصيرة إلى الشاطئ على طول بحيرة ميشيغان، إحدى البحيرات الخمس الكبرى في أمريكا الشمالية.

تهتم جامعة ويسكونسن ملواكي بالمشاركة العالمية وتقدر التنوع في كل شيء تقوم به. وتسعى الجامعة جاهدة لتطوير الطلاب ليصبحوا مواطنين لهم تأثير إيجابي في ظل عالم مترابط ومتواصل. وقد أنتجت جامعة ويسكونسن ملواكي شبكة تضم أكثر من 191 ألف خريج بارع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت.

University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 2

ما الجديد

مركز لوبار لريادة الأعمال

مركز لوبار لريادة الأعمال هو مبادرة جديدة لجامعة ويسكونسن ملواكي في 2019، حيث يساعد المركز الطلاب الموهوبين في بناء أفكارهم ليصبحوا من صانعي التغيير في الصناعة.

يدعم المعلمون المبتكرون الطلاب الذين يرغبون في العمل من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وهذا إلى جانب البرامج الفريدة التي يقدمها المركز. ويوفر المركز فرصاً للعمل المشترك والتعاون ومساحات للابتكار للعمل في الشركات. ويمكن للطلاب حضور الدورات والبرامج وورش العمل وفعاليات التواصل حيث سيطورون مهاراتهم و يعززون فرص عمل الخريجين.

معهد الأنظمة المتصلة

يعتبر معهد الأنظمة المتصلة إضافة أخرى حديثة للبحوث الرائدة. وبالتعاون مع شركاء الصناعة، يتم إجراء بحث متقدم في التصنيع الرقمي والقوى العاملة الماهرة. ويضم المعهد أحدث المرافق، ويدعم النشاط البحثي للجامعة، ويميزه عن الشراكات المماثلة بين الجامعات وقطاع الصناعة.

University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 3

جودة التدريس

أعضاء هيئة التدريس

يتمتع الطلاب الدوليين بعلاقات عمل وثيقة مع أعضاء هيئة التدريس. وتصل نسبة الطلاب إلى المعلمين في جامعة ويسكونسن ملواكي إلى 18 إلى 1، مما يسمح للمعلمين بإعطاء الطلاب الاهتمام الذي يحتاجونه. وأعضاء هيئة التدريس خبراء مؤهلون على أعلى مستوى وتتم الإشادة بهم باستمرار لأعمالهم المتميزة.

البحث العلمي

تهدف جامعة ويسكونسن ملواكي إلى تقديم اكتشافات ونتائج علمية معترف بها داخل مجتمع البحث العلمي العالمي ولها تأثيرها البارز في ميلووكي وويسكونسن وخارجها. وتتناول البحوث التي تجريها الجامعة أهم مشاكل العالم، وتتنوع المبادرات من تطورات في مجال الطاقة المستدامة إلى تحسينات في مجال الرعاية الصحية.

ولدى الطلاب الجامعيين أيضاً فرصة التعاون مع أعضاء هيئة التدريس في أبحاثهم، مما يمنحهم تجارب لا تقدر بثمن تقدمها العديد من الجامعات فقط لطلاب الدراسات العليا.

University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 4

الأقسام

هناك 195 برنامج أكاديمي متنوع يمكن للطلاب الاختيار من بينها في جامعة ويسكونسن ملواكي، مما يعني أن جميع الطلاب المحتملين يمكنهم العثور على البرنامج المناسب الذي يؤهلهم لمهنة مميزة. يتم تقديم البرامج من خلال الكليات التالية:

  • كلية العمارة والتخطيط العمراني
  • كلية بيك للفنون
  • كلية لوبار لإدارة الأعمال
  • كلية التربية والتعليم
  • كلية الهندسة والعلوم التطبيقية
  • كلية علوم المياه العذبة
  • كلية العلوم الصحية
  • كلية دراسات المعلومات
  • كلية الآداب والعلوم
  • كلية التمريض
  • كلية جوزيف جى. زيلبر للصحة العامة
  • كلية هيلين بادير للرعاية الاجتماعية

إن كلية جامعة ويسكونسن ملواكي لعلوم المياه العذبة هي الكلية الوحيدة للدراسات العليا في البلاد والمخصصة فقط لدراسة المياه العذبة، وتُعرف ميلووكي باسم "مدينة المياه المركزية". تزود الكلية العلماء والباحثين وصانعي السياسات المستقبليين بالمهارات والخبرات المتعددة التخصصات اللازمة لمواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه موارد المياه العذبة لدينا، وحماية وحفظ واحدة من أهم مواردنا الطبيعية الحيوية.

تتكون مبادرة شركاء جامعة ويسكونسن ملواكي للصحة من كلية العلوم الصحية وكلية التمريض وكلية جوزيف جى زيلبر للصحة العامة وكلية هيلين بادير للرعاية الاجتماعية. تؤهل هذه المبادرة الطلاب من خلال التعليم المهني الذي يحاكي بيئات الرعاية الصحية الحقيقية ويتيح لهم إجراء أبحاث مبتكرة للمساعدة في تحسين حياة من يعانون من مشاكل الصحة البدنية والعقلية.

تقدم كلية بيك للفنون في الجامعة أحد أفضل برامج السينما في العالم.

يمكن للطلاب اختيار الدراسة عبر برنامج التعليم عبر الإنترنت الخاص بجامعة ويسكونسن، وهو الأكبر في ويسكونسن، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من برامج الشهادات والدرجات عبر الإنترنت.

University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 5

متطلبات الالتحاق

يجب على الطلاب الدوليين المحتملين تقديم ما يثبت إجادة اللغة الإنجليزية بإحدى الطرق التالية:

  • درجة اختبار معتمدة تستوفي متطلبات القبول العادي أو المشروط؛ أو
  • دراسة جامعية: إكمال ما لا يقل عن ثمانية عشر شهراً من الدراسة الأكاديمية بدوام كامل مقابل ساعات أكاديمية معتمدة (ما يقرب من ثلاثة فصول دراسية) في جامعة معترف بها أو معتمدة للتعليم العالي ولغتها التعليمية هي الإنجليزية مباشرةً قبل التسجيل في جامعة ويسكونسن ملواكي؛ أو
  • الدراسة الثانوية: تقديم ما يثبت إتمام آخر عامين من المدرسة الثانوية في مدرسة لغة الدراسة بها هي الإنجليزية مباشرةً قبل التسجيل في جامعة ويسكونسن ملواكي.

سيتم قبول الطلاب الذين لا يستوفون متطلبات الدرجات للقبول المنتظم "مع وجوب استيفاء شروط اللغة الإنجليزية"، مما يعني أنهم يجب أن يدرسوا برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية جنباً إلى جنب مع الدورات الدراسية لبرنامج شهاداتهم.

يجب على الطلاب الذين يتم قبولهم قبولاً مشروطاً بناءً على مستوى إجادتهم للغة الإنجليزية التسجيل في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف التابع لأكاديمية اللغة الإنجليزية بجامعة ويسكونسن ملواكي والوصول إلى مستوى إجادة اللغة الإنجليزية اللازم قبل بدء دراستهم الأكاديمية.

نشجع الطلاب على مراجعة القائمة الكاملة لمتطلبات التقديم التي تنطبق عليهم ومجال الدراسة/المستوى الدراسي المختار.

University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة

تختلف تكاليف الدراسة باختلاف البرامج، ولكن يمكن أن يتوقع طلاب البكالوريوس دفع حوالي 21500 دولار أمريكي سنوياً. ويمكن أن يتوقع طلاب الدراسات العليا دفع حوالي 26 ألف دولار أمريكي سنوياً.

على أساس الدراسة تسعة أشهر/السنة الدراسية، من سبتمبر إلى مايو، يمكن أن يتوقع الطلاب أن تكون نفقات معيشتهم حوالي 12 ألف دولار أمريكي. وتكاليف المعيشة في ميلووكي أقل بكثير من العديد من المدن الساحلية مثل بوسطن ولوس أنجلوس.

المنح الدراسية

يتم تشجيع جميع الطلاب على التقديم للحصول على فرص تمويل، ويمكن الاطلاع على معلومات المنح الدراسية هنا.

يتم منح أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي من المنح الدراسية ومنح الزمالات لطلاب الدراسات العليا كل عام. تقدم منح تعيينات المعيدين إعفاءً كاملاً من الرسوم الدراسية والتغطية الصحية ومنحة شهرية. وهناك أربعة أنواع من تعيينات المعيدين لطلاب الدراسات العليا، وهي مساعدي التدريس ومساعدي المشاريع ومساعدي البرامج ومساعدي البحوث.

University of Wisconsin-Milwaukee - image gallery 7

نتائج الخريجين

إن الحصول على شهادة من جامعة ويسكونسن ملواكي يفتح عالماً من الفرص. وتضم شبكة الخريجين أكثر من 191 ألف طالب، وقد أحدث خريجي جامعة ويسكونسن ملواكي تأثيراً بارزاً في الصناعات والقطاعات في جميع أنحاء ولاية ويسكونسن وخارجها. وتوفر هذه الشبكة للطلاب اتصالات مهنية يمكن أن تساعد في الارتقاء بهم في سوق العمل. وفي استطلاع 2017-2018 لخريجي جامعة ويسكونسن ملواكي، حصل 63% منهم على عمل قبل التخرج ووافق 91% على أن جامعة ويسكونسن ملواكي قد أهلتهم بنجاح لسوق العمل.

وقد حصلت ميلووكي مؤخراً على لقب ثاني أفضل مدينة في الولايات المتحدة لبدء الحياة المهنية، وفقاً لتحليل LinkedIn’s Economic Graph Team الذي أخذ في الاعتبار متوسط الراتب لوظائف الخريجين الجدد، ومتوسط الإيجار الشهري، وتوافر فرص العمل.

يتلقى طلاب جامعة ويسكونسن ملواكي دعماً للتطوير الوظيفي من مركز التخطيط الوظيفي والموارد، بالإضافة إلى مكاتب الخدمات المهنية المتخصصة في كلية لوبار للأعمال وكلية الهندسة والعلوم التطبيقية. وعلى مدار العام الدراسي، تستضيف هذه المكاتب العديد من المعارض المهنية لربط الطلاب بفرص تدريب محتملة وفرص عمل بعد التخرج. ويمكن للطلاب العثور على الدعم في البحث عن عمل، والتدريب المهني، والسير الذاتية والخطابات التقديمية ومهارات المقابلة والتقديم في كليات الدراسات العليا.

واعتماداً على البرنامج الأكاديمي للطالب، هناك فرص للتجارب التعاونية والتدريب المهني أثناء الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا في جامعة ويسكونسن ملواكي. وقد يحصل طلاب البكالوريوس على وظائف مدفوعة الأجر كمساعدين باحثين من خلال مكتب جامعة ويسكونسن ملواكي لأبحاث البكالوريوس. وقد حصل الطلاب الدوليون على فرص للتدرب المهني أو التخرج أو استمروا في العمل في شركات من بينها GE Healthcare وMicrosoft وJohnson Controls وRockwell Automation وHarley-Davidson Motor Company وAmazon.

close