Download the International Brochure in your language

Download the international brochure in your language:


Valencia College - image gallery 1

نظرة عامة

كلية فالنسيا هي كلية حكومية عامة تقع في أورلاندو في ولاية فلوريدا. تُدير الكلية 8 فروع أخرى. وتُصنف الكلية ضمن أفضل الكليات المجتمعية على مستوى الدولة ، وحصلت على جائزة آسبين الخاصة بكليات المجتمع المتميزة.

يمكن للطلاب الدوليين اختيار دراسة برنامج من البرامج 100 المتاحة في الكلية ، بما في ذلك برامج الدبلوم لمدة عامين دراسيين. ويمكن للطلاب الانتقال لدراسة أحد برامج البكالوريوس بعد الانتهاء من دراسة تلك البرامج. وتُدرس الكلية أيضاً برامج البكالوريوس وبرامج اللغة الإنجليزية المكثفة للطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية. ويصل متوسط عدد الطلاب في الفصل الواحد 21 طالباً مما يسمح التواصل بشكل أكبر مع المدرسين.

توفر الكلية مجموعة كبيرة من خدمات الدعم للطلاب ، مثل: مركز الإجابة الذي يعتبر المحطة الأولى للحصول على إجابات شافية عن كافة الاستفسارات. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في كل فرع مركز للدعم الوظيفي حيث يتلقى الطلاب الدعم اللازم ، مثل: كتابة السيرة الذاتية ، واستراتيجيات التعامل مع مقابلات التوظيف ، والبحث عن فرص التدريب.

هناك أكثر من 60 نادياً وجمعية يمكن للطلاب المشاركة فيها. وتغطي هذه الأندية مختلف الاهتمامات ، مثل: الرياضة والفن. وتنفذ الفروع أيضاً مجموعة كبيرة من فعاليات الترفيه طوال العام.

يستفيد الطلاب الدوليون من مكتب خدمات الطلاب الدوليين حيث يتلقى الطلاب الدعم عند التسجيل وحتى التخرج من الكلية. ويستضيف المكتب أنشطة دورية ، مثل: ورش عمل عن الهجرة والتوظيف ، وفعاليات اجتماعية حيث يلتقي الطلاب مع الطلاب الدوليين الآخرين.

الدراسة في فلوريدا تعني الاستمتاع بالشواطئ الجميلة ، والأيام المشمسة طوال العام ، وحدائق الملاهي المذهلة ، وأفضل المطاعم ومراكز التسوق. ويشهد وسط مدينة أورلاندو فعاليات موسيقية رائعة ، ويوفر عدداً من الأندية والمقاهي للطلاب للاستمتاع بوقت الفراغ.

Valencia College - image gallery 2

ما الجديد

تجري الكلية تحسينات مستمرة سواء كان ذلك في جودة البرامج الأكاديمية أو البنية التحتية للكلية أو في جوانب أخرى.

بكالوريوس إدارة الأعمال

يمكن للطلاب الدوليين دراسة بكالوريوس إدارة الأعمال في الكلية. ويوفر بكالوريوس العلوم التطبيقية في القيادة التجارية والتنظيمية (BASBOL) فرصاً للتطوير المهني. ويُكسب هذا البرنامج العملي الطلاب خبرات متعددة باستخدام أفضل الممارسات المتاحة في هذا المجال بالإضافة إلى المهارات الأساسية لوضع خطط عمل فعالة.

فرع جديد

افتتحت الكليةفرعاً جديداً في وسط مدينة أورلاندو في شهر أغسطس 2019. وبالتالي ، سيدرس الطلاب في قلب مدينة أورلاندو حيث أساليب الحياة المختلفة والمرافق المعروفة على مستوى العالم.

يوفر الفرع الجديد عدداً من البرامج في مجال: الضيافة ، وتكنولوجيا المعلومات الصحية ، والإعلام الرقمي. ويعتبر الفرع مركز عالم والت ديزني للضيافة وفنون الطهي حيث يحتوي الفرع الجامعي على عدد من الفصول الدراسية والمطابخ المزودة بأحدث المعدات والأدوات بالإضافة إلى مختبر للمعجنات. 

توفر الكلية السكن الجامعي الداخلي الآمن للطلاب الدوليين. وتقع الكلية بالقرب من خطوط الحافلات التي يمكن لطلاب الكلية الاستفادة منها مجاناً. ويمكن للطلاب الاستمتاع بالمباريات الرياضية ، والحفلات الموسيقية ، والعروض المسرحية ، والفعاليات المجتمعية التي تقام بالقرب من الكلية. ويمكن للطلاب أيضاً استكشاف مناطق أخرى من فلوريدا خلال الدراسة في الكلية. 

Valencia College - image gallery 3

جودة التعليم

تعتبر الكلية واحدة من أفضل كليات المجتمع في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي أول كلية تحصل على جائزة آسبين الخاصة بكليات المجتمع المتميزة. وتوفر الكلية للطلاب جودة عالية من التعليم بأسعار مناسبة. وهناك مرونة كبيرة أمام الطلاب للدراسة بأي وقت يناسبهم ، بالليل أو بالنهار ، في أي فرع من فروع الكلية أو عبر الإنترنت.

يصل متوسط عدد الطلاب في الفصل الواحد 21 طالباً ، وهذا يعني أن الطلاب الدوليين يتلقون اهتماماً كبيراً من المدرسين طوال فترة الدراسة في الكلية. وتؤثر الفصول الدراسية محدودة الأعداد تأثيراً إيجابياً على جودة التعليم والتواصل مع المدرسين ، حيث هناك فرصة أمام الطلاب للحصول على إجابات شافية على كافة أسئلتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن التواصل مع المدرسين خارج الفصول الدراسية خلال الساعات المكتبية وبالتالي يحصل الطلاب على دعم إضافي لازم لتحقيق النجاح.

Valencia College - image gallery 4

الأقسام

يمكن لطلاب الكلية الدوليين اختيار دراسة برنامج من أكثر من 100 برنامج ، بما في ذلك فرص الانتقال إلى الجامعات الأخرى والبرامج التي تركز على الدعم الوظيفي.

برنامج الدراسات العامة

يعتبر برنامج دبلوم الآداب (A.A.) في الدراسات العامة من أكثر البرامج الرائجة بين الطلاب الدوليين. ويكسب البرنامج الطلاب تعليماً أساسياً لمساعدتهم على الانتقال إلى الحياة الجامعية وبدء دراسة السنة الأكاديمية الثالثة. ويتضمن البرنامج عدداً من الخيارات الدراسية الاختيارية حتى يختار الطالب الدولي المواد التي يرغب بدراستها.

خطط النقل للجامعات ومرحلة ما قبل التخصص

يمكن لطلاب هذا البرنامج اختيار خطة انتقالية أو دراسة مواد تأسيسية قبل بدء دراسة التخصص. وهذا يساعدهم في استيفاء المتطلبات التي تشترطها الكلية منهم.

برامج التطوير الوظيفي

يوفر دبلوم العلوم (A.S.) برامج تركز على التطوير الوظيفي. هذه البرامج مصممة لتلبية احتياجات قطاعات العمل ، ويتم وضعها بالتعاون مع الشركات.

برامج التميز 

يمكن لطلاب كلية سنيف المتميزين دراسة برامج أكثر صعوبة. وهناك 4 خيارات دراسية: برامج البكالوريوس البحثية ، والدراسات العالمية ، والقيادة ، والدراسات متعددة التخصصات. عدد الطلاب في الفصول الدراسية أقل من متوسط عدد الطلاب في فروع الكلية الأخرى. ومن فوائد هذه البرامج: فرص الدراسة في الخارج ، وفرصة للانتقال لكلية برنيت التابعة لجامعة سنترال فلوريدا. 

برامج اللغة الإنجليزية المكثفة

هناك برنامجان مكثفان أمام الطلاب الدوليين لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية. ويمكن للطلاب الذين أنهوا هذه البرامج بنجاح دراسة أحد برامج البكالوريوس في الكلية.

Valencia College - image gallery 5

شروط الالتحاق

تعتبر الكلية واحدة من أفضل كليات المجتمع في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتعتبر أيضاً من أفضل الخيارات أمام الطلاب الدوليين. وتستقبل الكلية طلبات التسجيل من طلاب جدد في فصل الخريف ، والربيع ، والصيف. ويمكن للطلاب إرسال طلبات التسجيل عبر الإنترنت في أي وقت. فريق خدمات الطلاب الدوليين متاح لمساعدة الطلاب الدوليين طوال عملية التسجيل. 

شروط التقديم

يمكن للطلاب قراءة قائمة متطلبات التسجيل المطلوبة عند عملية التسجيل. المساعدة متاحة في أي مرحلة من مراحل عملية التسجيل. 

تقبل الكلية اختبار دوولينجو في اللغة الإنجليزية (الدرجة الدنيا 75) كدليل على كفاءة اللغة الإنجليزية عند التسجيل.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات

يتم تشجيع الطلاب الدوليين على التقديم في أقرب وقت ممكن من أجل إكمال جميع الشروط في تاريخ القبول المطلوب.

الموعد النهائي للتسجيل هو تاريخ تلقي الكلية لكافة طلبات التسجيل والمستندات المطلوبة لمعالجة طلبات التسجيل للفصل الدراسي المطلوب. وتشجع الكلية الطلاب الجدد على إرسال الطلبات قبل أسبوعين أو ثلاثة من بدء الدراسة حتى يتمكنوا من حضور فعليات توجيه الطلاب الجدد وتسجيل المواد الدراسية.

Valencia College - image gallery 6

التمويل والمنح الدراسية

الرسوم الدراسية

الدراسة في الكلية خيار مناسب للدراسة في أمريكا وتوفير الكثير من المال. الرسوم الدراسية في الكلية أقل بنسبة 40% من رسوم جامعة فلوريدا العامة والعديد من الكليات الخاصة. وقال 90% من الطلاب الدوليين أن تكلفة الدراسة المنخفضة هي أحد العوامل التي دفعتهم لاختيار الدراسة في الكلية.

نظام تقسيط الرسوم الدراسية

يمكن للطلاب الراغبين بتقسيط الرسوم الدراسية التسجيل في خطة تقسيط الرسوم الدراسية. وهذا يساعدهم في دفع الرسوم الدراسية وتغطية بعض المصاريف الأخرى خلال فترة من الزمن دون أي فوائد أو غرامات. التكلفة الإضافية الوحيدة هي رسوم التسجيل البسيطة.

تختلف رسوم التسجيل ، والدفعة الأولية ، وعدد الدفعات ، بناءً على موعد تسجيل الطالب للمواد الدراسية وخطة تقسيط الرسوم. وكلما سجل الطالب مبكراً ، كلما كانت الدفعة الأولى ورسوم التسجيل أقل ، وكلما كانت الدفعات المالية التالية أبعد.

المنح الدراسية

هناك عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين الحاصلين على تأشيرة F-1 ، بما في ذلك التالي:

منح الربط - فلوريد - هذه المنح متاحة للطلاب من دول أو مناطق معينة ، وتغطي جزءاً من الرسوم الدراسية.

منح كلية فالنسيا - تدعم هذه المنح الطلاب الحاليين. ويمكن للطلاب التسجيل في هذه المنحة بعد التسجيل في الكلية.

منحة كلية فالنسيا للطلاب الدوليين المتميزين - يمكن للطلاب الدوليين المتميزين الاستفادة من هذه المنحة لتغطية رسوم السنة الدراسية الأولى. هذه المنحة متاحة فقط للطلاب الذين لم يدرسوا في الكلية من قبل. ويجب أن يكون معدل الطالب 3.0 كحد أدنى للاستفادة من هذه المنحة التي تختلف قيمتها ما بين 500 – 2.500 دولار أمريكي.

Valencia College - image gallery 7

المرافق

توفر الكلية للطلاب مجموعة كبيرة من المرافق الحديثة:

الطعام في الحرم الجامعي

توفر فروع الجامعة مجموعة كبيرة من خيارات الطعام التي تناسب أذواق الطلاب. وتوفر الفروع وجبات الفطور والغداء ، في حين توفر بعض الفروع الأخرى مقاهي للطلاب.

المتاجر الداخلية

هناك متاجر رسمية تبيع مواد أكاديمية ذات جودة عالية. ويمكن للطلاب شراء العديد من المواد الخاصة بالمواد الدراسية ، ولوازم الدراسة ، وملابس خاصة بالجامعة.

مكتبات فروع الكلية

توفر فروع الكلية مكتبات حديثة لجميع الطلاب ، وتوفر هذه المكتبات عدداً كبيراً من المصادر والخدمات لدعم تعلم الطلاب. وهذا يشمل: خدمات الطباعة ، والمسح الضوئي ، والنسخ ، ودعم الأبحاث ، وأماكن للدراسة ، ومختبرات حاسوب ، والكثير. ويجيب أمناء المكتبات على استفسارات الطلاب سواء شخصياً أو عبر الهاتف أو عبر أداة اسأل أمين المكتبة. 

close