Download the International Brochure in your language

Download the international brochure in your language:


Valencia College - image gallery 1

نظرة عامة

كلية فالنسيا هي كلية حكومية عامة في أورلاندو بفلوريدا، ولها ستة حُرُم جامعية رئيسية، وسيتم افتتاح الحرم الجامعي التاسع لها في أغسطس 2019 في وسط مدينة أورلاندو. وقد تم تكريمها كواحدة من أفضل الكليات المجتمعية في البلاد، بعد أن حصلت على جائزة Aspen Prize for Community College Excellence.

ويبلغ متوسط حجم الفصل الدراسي 23 طالبًا، مما يتيح للطلاب قضاء الكثير من الوقت في المناقشات وجهًا لوجه مع معلميهم. ويتمتع الطلاب بفرصة دراسة وحدات مرنة، مما يسمح لهم بالدراسة عند الرغبة في ذلك، وحتى الدراسة عبر الإنترنت. تقدم فالنسيا أيضًا برنامجًا للدراسة بالخارج للسماح لطلابها بتجربة الحياة في بلد آخر.

وتتوفر مجموعة كبيرة من خدمات الدعم للطلاب خلال فترة وجودهم في الكلية، بما في ذلك مركز الرد على الاستفسارات، والذي يعتبر بمثابة المحطة الأولى للاستفسارات العامة المتعلقة بأمور، مثل المساعدات المالية، ومساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات الاستشارات السريةـ وغيرها الكثير. كما يحتوي كل حرم جامعي على مركز توظيف، يمكن للطلاب التسجيل فيه للحصول على المساعدة في كتابة السيرة الذاتية، وأساليب المقابلة وإيجاد فرص للتدريب.

يتمتع الطلاب بفرصة المشاركة في جميع جوانب الحياة الجامعية، مع أكثر من 60 مجموعة ونادٍ وجمعية طلابية تغطي اهتمامات من الرياضة إلى الفنون. كما يستضيف الحرم الجامعي مجموعة كبيرة من الفعاليات على مدار العام للطلاب.

وهناك مكتب لخدمات الطلاب الأجانب وموظفين مكرسين لخدمة الطلاب الأجانب، حيث يمكن للطلاب الحصول على المعلومات المطلوبة، بدءًا من القبول وحتى التخرج. كما تستضيف الكلية أنشطة بشكل دوري، مثل ورش العمل المتعلقة بالتوظيف والهجرة والفعاليات الثقافية، حيث يمكن للطلاب الأجانب الالتقاء ببعضهم البعض.

وتسمح الدراسة في فلوريدا للطلاب بالاستفادة من قرب الشواطئ الخلابة، والشمس المشرقة على مدار السنة، فضلاً عن المتنزهات الترفيهية الشهيرة والمتاجر والمطاعم. ويتميز وسط مدينة أورلاندو أيضًا بطابع موسيقي رائع، فضلاً عن الكثير من النوادي والمقاهي لتي يمكن للطلاب الأجانب الاستمتاع بها في المساء.

Valencia College - image gallery 2

ما الجديد

لا تتوقف فالنسيا أبدًا عن التطويرات الجديدة والتجديدات، سواءً كانت في عروض أو بنية تحتية داخل الحرم الجامعي أو أي مجال آخر.

  • ويمكن الآن لطلاب كلية فالنسيا الدولية دراسة شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال. حيث توفر درجة BASBOL في كلية فالنسيا فرصاً للتطور والتقدم المهني. تتيح هذه الشهادة العملية للطلاب تجربة استخدام أفضل الممارسات الحالية في هذا المجال، في الوقت الذي توفر لهم المهارات الأساسية اللازمة لتطوير خطط عمل فعالة.
  • من المقرر افتتاح حرم جامعي جديد في منطقة داونتاون في أغسطس من عام 2019. إن موقع حرم داون تاون الجامعي التابع لكلية فالنسيا يجعل الطلاب في قلب أورلاندو بفلوريدا، مما يوفر لهم مزيجاً مثالياً من الأجواء التي تعج بالحياة ووسائل الراحة في هذه المدينة الشهيرة عالمياً. وسيقدم الحرم الجامعي مجموعة كبيرة من البرامج في مجال الضيافة وتكنولوجيا المعلومات الصحية والوسائط الرقمية. وباعتباره مركز والت ديزني العالمي لفنون الضيافة وفنون الطهي، يضم الحرم الجامعي مطابخ تعليمية وفصول دراسية لتعليم الطهي، مجهزة بمعدات على أحدث طراز ومختبر للمعجنات. كما يتم التخطيط للإسكان داخل الحرم الجامعي، وبالتالي سيكون لدى الطلاب منطقة سكن آمنة وسالمة. وسهولة الوصول إلى خطوط الحافلات، بالإضافة إلى أسعار الحافلات المجانية لطلاب فالنسيا، تعني أنه لا يمكن للطلاب الاستمتاع فقط بالألعاب الرياضية والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والفعاليات المجتمعية في الأماكن القريبة، ولكن يمكنهم أيضًا استكشاف مناطق أخرى في وسط فلوريدا أثناء إقامتهم في فالنسيا.
Valencia College - image gallery 3

جودة التدريس

تُعتبر كلية فالنسيا واحدة من أفضل الكليات في البلاد - حيث فازت بجائزة Aspen Prize for Community College Excellence. وفي كلية فالنسيا، سيحصل الطلاب على خدمات تعليمية جيدة بسعر مناسب. وستكون لديهم أيضًا المرونة في تلقي المحاضرات في الأوقات والأماكن التي يريدونها - ليلاً أو نهارًا أو في عطلة نهاية الأسبوع في أي من حُرُم فالنسيا الجامعية أو عبر الإنترنت.

ويبلغ عدد الطلاب في الفصل الواحد في كلية فالنسيا 23 طالبًا فقط، لذا يستطيع للطلاب الحصول على الاهتمام الذي يستحقونه. فالفصول الأقل عددًا يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في جودة التعليم. فعلى سبيل المثال، سيقضي الطلاب المزيد من الوقت مع أساتذتهم وتاح لهم الفرصة لطرح أسئلتهم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى الأساتذة داخل الفصل وخارجه. والعديد منهم متاح خلال ساعات عمل ممتدة، لضمان حصول كل طالب من على فرصة للحصول على التوجيه والحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها.

Valencia College - image gallery 4

الأقسام

وتضم كلية فالنسيا أكثر من 100 تخصص من تخصصات البرامج، بما في ذلك أكثر من 50 برنامج دراسي متاح للطلاب الأجانب. وهناك الكثير من الخيارات لمساعدة الطلاب على تحقيق الأهداف التعليمية، بدءًا من برامج الدراسات العامة مع خطط للنقل للجامعات، إلى البرامج التي تركز على الحياة المهنية.

برنامج الدراسات العامة

يعد برنامج الزمالة في الفنون (A.A.) في الدراسات العامة من البرامج التي تحظى بإقبال كبير بين الطلاب الأجانب. ويوفر برنامج الزمالة في الفنون للدراسات العامة التعليم الأساسي للفنون الليبرالية، وتأهيل الطلاب للانتقال إلى الجامعة كطالب جديد (طالب في السنة الثالثة). كما يتضمن الكثير من البرامج الاختيارية (البرامج التي يختارها الطلاب) حتى يتمكن الطلاب من التركيز في دراساتهم على تخصص معين أو حتى استكشاف الموضوعات التي تهمهم.

خطط النقل للجامعات ومرحلة ما قبل التخصص

باعتبارك طالب في برنامج الزمالة في الفنون، تتوفر لك طرقًا للتركيز على التخصص الجامعي المقصود. ويمكن للطلاب متابعة خطة النقل أو اختيار مرحلة ما قبل التخصص، مما سيساعدهم على استيفاء معظم الشروط الأساسية لتخصص جامعي معين.

البرامج المهنية

تعتبر برامج الزمالة في العلوم (ASS) في فالنسيا برنامجًا يركز على الجانب المهني. فجميعها برامج مصممة وفقًا لاحتياجات الصناعة وسوق العمل ويتم تطويرها تحت إشراف كبار أرباب العمل ومؤسسات قطاع الصناعة.

برنامج الدراسة الشرفية

تقدم كلية سينف للدراسات الشرفية برنامج دراسي موضوع وفقًا لمعايير دقيقة ومتعمقة للطلاب المتفوقين. ويمكن للطلاب الاختيار من بين أربعة مسارات للدراسة: الدراسات العليا البحثية أو برامج القيادة أو الدراسات العالمية أو الدراسات متعددة التخصصات. ويستطيع طلاب الدراسات الشرفية الاستفادة من أحجام الفصول المحدودة، والتسجيل في وقت مبكر، وفرص الدراسة في الخارج، والتكريم لدى التخرج وفرصة الانتقال إلى كلية بورنيت للدراسات الشرفية في جامعة سنترال فلوريدا.

برنامج اللغة الإنجليزية المكثف

يمكن للطلاب المهتمين بالحصول على درجة علمية في فالنسيا والذين يحتاجون إلى تحسين لغتهم الإنجليزية بدء برنامج اللغة الإنجليزية المكثف، ثم الانتقال إلى إحدى برامج الدراسات في فالنسيا.

Valencia College - image gallery 5

شروط الالتحاق

تعتبر كلية فالنسيا واحدة من أفضل كليات المجتمع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي خيار ممتاز للدراسات الدولية. وهي تقبل الطلاب الجدد الباحثين عن الدرجات العلمية في كل فصل دراسي - الخريف والربيع والصيف. يمكن للطلاب إرسال طلباتهم عبر الإنترنت في أي وقت. يتواجد موظفو خدمات الطلاب الأجانب المكرسون في فالنسيا لمساعدة الطلاب أثناء عملية القبول بالكامل.

شروط التقديم

فيما يلي قائمة مفصلة بجميع شروط التقديم التي سيلزم على الطلاب إكمالها كجزء من عملية القبول. المساعدة متاحة للطلاب في أي وقت.

المواعيد النهائية للتقديم

يتم تشجيع الطلاب الأجانب على التقديم في أقرب وقت ممكن من أجل إكمال جميع الشروط في تاريخ القبول المطلوب.

والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو التاريخ الذي يجب أن تتسلم فيه الكلية الطلب عبر الإنترنت وجميع الوثائق الداعمة من أجل معالجة طلب القبول في الفصل الدراسي المطلوب. ويتم تشجيع الطلاب الجدد على الحضور إلى الكلية قبل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بدء الدراسة لحضور البرنامج التوجيهي للطلاب الجدد والتسجيل في الفصول الدراسية.

Valencia College - image gallery 6

المنح الدراسية والتمويل

الرسوم الدراسية

تعتبر الدراسة في كلية فالنسيا طريقة رائعة لتوفير المال والدراسة في الولايات المتحدة. فرسومها الدراسية أقل بنسبة 40 في المائة من الجامعات العامة في فلوريدا، ولا تمثل سوى جزء بسيط من تكلفة العديد من المدارس الخاصة. قال 90% من الطلاب الأجانب في فالنسيا إن التكلفة المنخفضة لكلية فالنسيا كانت عاملاً في اختيار الدراسة هناك.

نظام تقسيط الرسوم الدراسية

إذا لم يرغب الطلاب في دفع الرسوم الدراسية دفعة واحدة، فيجوز لهم التسجيل في نظام تقسيط الرسوم الدراسية أو "TIP". يسمح للطلاب بدفع الرسوم الدراسية ونفقات الكتب على مراحل، بدلاً من الدفع مرة واحدة. ولا توجد فوائد أو رسوم مالية. والتكلفة الإضافية الوحيدة هي رسوم التسجيل البسيطة.

وتختلف رسوم التسجيل في نظام تقسيط الرسوم الدراسية، والدفعة المقدمة، وعدد الدفعات حسب وقت تسجيل الطلاب في الفصول الدراسية والتسجيل في نظام تقسيط الرسوم الدراسية. وكلما أسرع الطلاب بالتسجيل، كلما قل المبلغ المدفوع مقدمًا ورسوم التسجيل، وكلما زاد عدد الأشهر التي سددوها.

المنح الدراسية

المنح الدراسية هي شكل من أشكال المساعدات المالية التي لا تتطلب السداد. وهناك عدد من المنح الدراسية التي يحق للطلاب الأجانب الحاصلين على تأشيرة F-1 في فالنسيا الحصول عليها.

منح Florida-Linkage الدراسية - وهي متاحة للطلاب من مناطق أو بلدان معينة وتغطي الرسوم الدراسية والمصروفات بشكل جزئي.

منح Valencia College Foundation - وهي منح دراسية ممولة من القطاع الخاص لدعم الطلاب الحاليين. بمجرد أن تصبح طالبًا في الكلية، يمكنك تقديم طلبك للحصول على المنحة.

جائزة Valencia College Global Achievers Award - تدعم هذه المنحة الطلاب الأجانب الجدد ذوي الإنجازات العالية، حيث يحصلون عى جائزة للالتحاق بالعام الجديد. وهي مفتوحة فقط للمتقدمين الذين لم يسبق لهم الالتحاق بالجامعة من قبل. سيحتاج الطلاب إلى الحصول على 3.0 درجات بحد أدنى في متوسط الدرجات الأكاديمية التراكمي، وسيتراوح مبلغ المال الممنوح من 500 دولار إلى 1000 دولار أمريكي.

Valencia College - image gallery 7

المرافق والخدمات

الطعام في الحرم الجامعي

توفر حُرُم فالنسيا الجامعية خيارات للطلاب لتناول الطعام داخل الحرم الجامعي. ويتمتع الطلاب بمجموعة متنوعة من المأكولات التي يقدمها طباخون موهوبون. وبالإضافة إلى وجبات الإفطار والغداء، تحتوي بعض الحُرُم الجامعية على مقاهي.

المتاجر بالحرم الجامعي

متجر الحرم الجامعي، الذي تملكه وتديره كلية فالنسيا، هو المتجر الرسمي لجميع الاحتياجات الأكاديمية. وتتوفر في المتاجر مجموعة كبيرة من المواد واللوازم الدراسية وحقائب الظهر والتكنولوجيا وملابس تحمل طابع فالنسيا. إنه متجر شامل لكل احتياجات الطلاب، ويقدم باستمرار خطوطًا جديدة من المنتجات والخدمات عالية الجودة للطلاب.

مكتبات الحرم الجامعي

توفر مكتبات كلية فالنسيا مجموعة متنوعة من الموارد والخدمات والمرافق التي تدعم وتعزز دراسات الطلاب. وتشمل بعض الخدمات المقدمة في مكتبات الحرم الجامعي مركزًا للطباعة والمسح الضوئي والنسخ والمساعدة في البحث والمعلومات وأماكن للدراسة وأجهزة كمبيوتر، بالإضافة إلى استعارة الكتب والوسائط الأخرى. وأمناء المكتبات متواجدون لمساعدة الطلاب بشكل شخصي أو عبر الهاتف أو عبر الإنترنت في أي أسئلة قد تكون لديهم من خلال أداة ask-a-librarian.

close