An institution where research excellence is a reality, and “dare to dream” is our invitation.

نظرة عامة

تقع جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا في قلب آسيا، وهي جامعة بحثية حديثة ومتميزة في هونج كونج. وحصلت الجامعة على التصنيف 30 على مستوى العالم، وفقاً لتصنيفات (QS) الخاصة بالجامعات العالمية، لعام 2018. وتدرس جامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا برامج الدراسات العليا البحثية والتدريسية، والتي تغطي مجموعة كبيرة من التخصصات، مثل: العلوم، والهندسة، والتجارة، والإدارة، والإنسانيات، والعلوم الاجتماعية، وبرامج أخرى متعددة التخصصات. وتوفر الجامعة برامج الدبلوم، والماجستير، والدكتوراة.

  • برامج الدراسات العليا البحثية

توفر الجامعة نوعين من برامج الدراسات العليا البحثية وهما: ماجستير الفلسفة ودكتوراه الفلسفة. يتطلب البرنامجان إكمال المواد الدراسية والأبحاث المستقلة، واجتياز جلسة مناقشة الأطروحة بنجاح. مدة الدراسة هي سنتان لطلاب الماجستير المسجلين بدوام كامل، وثلاثة إلى أربعة سنوات لطلاب الدكتوراة المسجلين بدوام كامل، بناء على المؤهل الجامعي الذي التحق به الطالب في الجامعة.

  • برامج الدراسات العليا النظرية

يتعين على الطلاب المسجلين في برامج الدراسات العليا النظرية إنهاء المواد الدراسية والمشاريع ذات الصلة. وبعد الانتهاء من الدراسة، يحصل الطالب على شهادة الماجستير في الآداب (MA)، أو ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، أو ماجستير العلوم (MSc)، أو ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية (EMBA). مدة الدراسة هي من سنة إلى سنتين للطلاب المسجلين بدوام كامل.

المزيد من التفاصيل عن البرامج