كل شيء عن جامعة إلينوي بشيكاغو

تعتبر جامعة إلينوي بشيكاغو  (UIC)، جامعة بحثية عريقة على مستوى العالم، وتقع الجامعة في مركز واحدة من أفضل مدن العالم. وتعتبر الجامعة من أكبر الجامعات في شيكاغو، وتستقبل الجامعة 20.000 طالبا تقريبا في كلياتها الأكاديمية 15. أيضا، تضم جامعة إلينوي بشيكاغو واحدة من أكبر كليات الطب في الولايات المتحدة الأمريكية، وتصل نفقات الجامعة السنوية على الأبحاث الجامعية أكثر من 335 مليون دولار.

إن قرب جامعة إلينوي بشيكاغو من المركز المالي والتجاري في شيكاغو وأكبر منطقة حديثة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية يعطي الطلاب ميزة كبرى عندما يتعلق الأمر بالعثور على فرص تدريب وخبرة مهنية. فشيكاغو تعتبر مختبر حي لتخصصات إدارة الأعمال والتكنولوجيا والسياسة والفن والعمارة والثقافة والدين والتنوع العرقي والإثني والقضايا الحضرية والتعليم والصحة. فهي تتسم بالطابع الشعبي مع العالمية وبالحداثة مع الخضرة وأجواء الاسترخاء مع الصخب ومليئة بالثقافة مع الطبيعة البدائية وكبيرة مع سهولة التنقل في أنحائها ومليئة بفرص التجارب الجديدة والمتميزة.

وجامعة إلينوي بشيكاغو هي مؤسسة عالمية حقًا، وأكثر من ثلث الطلاب بها يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. ويشكل المجتمع الطلابي في جامعة إلينوي بشيكاغو 61 بالمائة تقريبًا من طلاب البكالوريوس و39 بالمائة من طلاب الدراسات العليا والدراسات المهنية. وهي معروفة بأنها واحدة من المجتمعات الطلابية الأكثر تنوعًا في الولايات المتحدة. وهذا التنوع هو أحد أعظم مواطن القوة التي تتميز بها جامعة إلينوي بشيكاغو.

وتضم جامعة إلينوي بشيكاغو باحثين ومدرسين والمتفوقين والمغامرين والعلماء والباحثين والمهندسين والفنانين والناشطين ورجال الأعمال. ويعيش طلاب جامعة إلينوي بشيكاغو ويدرسون في قلب شيكاغو. وتساعد المدينة الطلاب على التفوق في مجالات دراستهم وتحفزهم وتبهرهم وتعلمهم وتحفزهم وتشجعهم.

وتوفر جامعة إلينوي بشيكاغو العديد من البرامج الأكاديمية وطاقما تدريسيا وحياة جامعية وأبحاثا جامعية وثقافة أكاديمية وخبرات طلابية رائعة في مدينة تشتهر بالمثابرة والروعة. بالإضافة إلى ذلك، توفر جامعة إلينوي بشيكاغو للطلاب فرصة لاكتشاف قدراتهم الكامنة بأنفسهم.