أخبار الطلّاب الدوليين من أستراليا

آخر الأخبار من أستراليا ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

مع تزايد رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم تتزايد الجهود المبذولة لإيجاد طرق فعّالة للتصدي لهذا الوباء، لذا قامت العديد من الشركات والحكومات بالتعاون مع الجامعات العريقة في العالم بإجراء أبحاث للتوصّل لمصل يساعد العالم للتخلص من هذا الفيروس المسّتجد، للحفاظ على المزيد من الأرّواح لجعل الحياة أكثر آمنًا وسلامًا، لذا جاءت هذه الجامعات بأبحاث هي بمثابة الضوء الذي يُبّشر بقرب التوصل للقاح لعلاج أعراض هذا المرض.     جامعات شاركت في أبحاث

lupdribble آخر التحديثات

  • 30 أبريل 2021

    تقوم حكومة نيو ساوث ويلز في أستراليا بتصميم خطة بالتعاون مع قطاع التعليم العالي للسماح لعدد محدود من الطلاب الدوليين بالعودة للدراسة في البلاد. بالإضافة إلى تطوير مرافق الحجر الصحي والاختبار، فإنّ الخطة ستشمل عودة 250 طالب كل أسبوعين اعتبارًا من تشرين الأول أكتوبر 2021.

  • 30 أبريل 2021

    دعا أعضاء وأصحاب المصلحة في قطاع التعليم العالي الأسترالي إلى السماح للطلاب الدوليين بالسفر والعودة إلى البلاد بموجب خطة "جواز سفر اللقاح". ستعتمد هذه الخطة على منح حق الدخول إلى البلاد للطلاب الدوليين الذين يمكنهم تقديم دليل على تلقي لقاح كوفيد.

  • 22 أبريل 2021

    تدرس حكومة ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا استحداث نظام حجر صحي منفصل للطلاب الدوليين. بالإضافة إلى القواعد المعمول بها حالياً والتي تسمح لـ 3000 آلاف شخص بدخول البلاد كل أسبوع، فإنّ الحجر الصحي سيكون في الفنادق.

  • 12 أبريل 2021

    أشار وزير التعليم الأسترالي إلى أنّ البلاد تأمل في رؤية عودة عدد كبير من الطلاب الدوليين إلى الجامعات الأسترالية اعتبارًا من الأشهر الأولى من عام 2022. حيث تعلّق الحكومة الأسترالية آمالها على نجاح برنامج التطعيم ومستوى الالتزام بإرشادات الصحة العامّة.

  • 28 مارس 2021

    وفقاً لتقارير صحفية، فإنّ الحكومة الأسترالية تخطط بالسماح لحاملي التأشيرات المؤقتة، بما فيهم الطلاب الدوليين، بالعودة إلى البلاد. تتطلع الحكومة لتنفيذ هذه الخطط في أقرب وقت ممكن.

  • 22 مارس 2021

    في خطوة إيجابية، كشفت الحكومة الأسترالية مؤخرًا أنه قد يمكن بالسماح من وإلى سنغافورة في منتصف العام الجاري. وهو من شأنه أن يسمح للطلاب الدوليين من الدولة بالسفر إلى أستراليا، ولكن ذلك يعتمد بشكل أساسي على تقدم برامج التطعيم في كلا البلدين.