أخبار الطلّاب الدوليين من المملكة المتحدة

آخر الأخبار من المملكة المتحدة ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

مع تزايد رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم تتزايد الجهود المبذولة لإيجاد طرق فعّالة للتصدي لهذا الوباء، لذا قامت العديد من الشركات والحكومات بالتعاون مع الجامعات العريقة في العالم بإجراء أبحاث للتوصّل لمصل يساعد العالم للتخلص من هذا الفيروس المسّتجد، للحفاظ على المزيد من الأرّواح لجعل الحياة أكثر آمنًا وسلامًا، لذا جاءت هذه الجامعات بأبحاث هي بمثابة الضوء الذي يُبّشر بقرب التوصل للقاح لعلاج أعراض هذا المرض.     جامعات شاركت في أبحاث

lupdribble آخر التحديثات

  • 26 نوفمبر 2021

    يوّفر مؤشر التوظيف العالمي للطلاب المحتملين أفضل 250 جامعة كل عام في هذا المجال. في عام 2021، ظهرت جامعات بريطانيا 15 مرة في القائمة.

  • 22 نوفمبر 2021

    ستشارك العديد من جامعات المملكة المتحدة في إضراب لمدة 3 أيام احتجاجًا على معاشات الموظفين وخفض رواتبهم. يبدأ الإضراب في بداية شهر كانون الثاني ديسمبر القادم.

  • 14 نوفمبر 2021

    وجد تقرير صادر عن المجلس الثقافي البريطاني أنّ الطلاب الصينيين يهتمون بشكل متزايد بالثقافة الأوروبية والتي تؤثر بشكل مباشر على اختيارهم للدولة التي يدرسون فيها. لا تزال المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان هي الوجهات الدراسية الأكثر تفضيلاً للطلاب الصينيين.

  • 14 نوفمبر 2021

    من الآن فصاعداً ستدرجة مؤسسة QS المتخصصة بقطاع التعليم العالي فئة جديدة ضمن إصدراتها السنوية المتعلقة بتصنيف الجامعات الدولية. حيث سيتم تصنيف تلك الجامعات بناءً على تأثيرها البيئي وذلك تقديراً لأهمية الممارسات المستدامة والصديقة للبيئة.

  • 24 أكتوبر 2021

    أظهر استطلاع للرأي أن 86% من طلاب الجيل Z يأخذون بعين الاعتبار سمعة الجامعة في القضايا الاجتماعية مثل المساواة بين الجنسين والعدالة العرقية ودعم الحقوق المدنية، عند اختيار مكان الدراسة.

  • 23 أكتوبر 2021

    كشفت دراسة استقصائية أن 72% من طلاب الجيل Z يهتمون أكثر بالعثور على تخصص دراسي يساعدهم على النجاح في الحياة، بدلاً من البحث عن ترتيب الجامعات في التصنيفات الدورية.

ابقَ على تواصل