أخبار الطلّاب الدوليين من الولايات المتحدة

آخر الأخبار من الولايات المتحدة ونصائح للطلاب الدوليين المحتملين والحاليين، ممّا يجعلك مُطّلعاً على رحلتك الدراسية.

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

كيف ساهمت الجامعات في التصدّي لفيروس كورونا؟

مع تزايد رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم تتزايد الجهود المبذولة لإيجاد طرق فعّالة للتصدي لهذا الوباء، لذا قامت العديد من الشركات والحكومات بالتعاون مع الجامعات العريقة في العالم بإجراء أبحاث للتوصّل لمصل يساعد العالم للتخلص من هذا الفيروس المسّتجد، للحفاظ على المزيد من الأرّواح لجعل الحياة أكثر آمنًا وسلامًا، لذا جاءت هذه الجامعات بأبحاث هي بمثابة الضوء الذي يُبّشر بقرب التوصل للقاح لعلاج أعراض هذا المرض.     جامعات شاركت في أبحاث

lupdribble آخر التحديثات

آخر تحديث: قبل 22 ساعات
  • 12 أبريل 2021

    أصبحت جامعة روتجرز الأمريكية أول جامعة في البلاد تشترط على الطلاب تقديم دليل الحصول على تطعيم فيروس كورونا قبل التسجيل في الجامعة والعودة إلى الحرم الجامعي في خريف عام 2021.

  • 12 أبريل 2021

    تشهد المؤسسات التعليمية الأمريكية ذات السمعة المشهورة عالمياً والتصنيفات المرموقة زيادة في طلبات الطلاب الدوليين للعام الدراسي القادم 2021/2020. حيث أظهر تقرير لوكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية أنّ الطلاب يفضلون على ما يبدو المؤسسات الأمريكية التي تتصدر في قوائم تصنيف الجامعات مثل QS و Times Higher Education.

  • 28 مارس 2021

    أبلغ الطلاب الصينيون الذين يهدفون للدراسة في الولايات المتحدة خلال العام الجاري عن تأخيرات في معالجة تأشيراتهم الدراسية F-1. يبدو أنّ أحد الأسباب الرئيسية لهذا لتأخير هو تقليل وإغلاق خدمات التأشيرات أثناء جائحة كوفيد.

  • 18 مارس 2021

    تم إدراج أحكام خاصة للطلاب الدوليين في مشروع قانون الهجرة الجديد والذي تعمل عليه إدارة الرئيس بايدن. الجدير بالذكر أنّ التعديلات الجديدة تشمل "النية المزدوجة" لحاملي تأشيرة F-1 والتي لم يتم تضمينها من قبل، وستسمح لخريجي مرحلة الدكتوراة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالبقاء في الولايات المتحدة بعد التخرج.

  • 10 مارس 2021

    وفقاً لدراسة استقصائية أجرته مؤسسة IDP Connect شملت أكثر من 800 طالب دولي، فإنّ كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة تجتذب اهتمام الطلاب الدوليين في المراحل الأولى من أبحاثهم المتعلّقة بالدراسة في الخارج. حيث أشار 50٪ من الطلاب المستطلعة آرائهم إلى أنّهم كانوا يتطلعون إلى الدراسة في كندا، بينما اعتبر 41٪ منهم أنّ المملكة المتحدة وجهة للدراسة بالخارج.

  • 10 مارس 2021

    وفقاً لدراسة استقصائية حديثة أجرتها مؤسسة IDP Connect شملت أكثر من 800 طالب دولي، فإنّ تصوّر الطلاب الدوليين تجاه الدراسة في الولايات المتحدة قد تغير بشكل كبير منذ الانتخابات الرئيسية الأخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

    76٪ من الطلاب المُستطلعة آرائهم يشعرون بمزيد من الإيجابية حيال الدراسة في المؤسسات التعليمية الأمريكية، في حين أشار 67٪ إلى أنهم سيكونون أكثر توجّهاً لاختيار الولايات المتحدة كوجهة للدراسة.