تحديث كوفيد-19: ابحث عن الجامعة التي تقدّم برامج دراسية تبدأ عبر الإنترنت وتستمر في الحرم الجامعي لاحقاً. تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

City, University of London

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

5,227 مشاهدات

يعرض الآن
City University Tour

City, University of London

زر الموقع

نظرة عامة

تقع الجامعة في قلب مدينة لندن، وهي جامعة عالمية رائدة، يدرس فيها أكثر من 20 ألف طالب من أكثر من 160 دولة مختلفة، ويُدرس فيها مدرسون من أكثر من 75 دولة.

تأسست الجامعة في عام 1894، وحصلت على عضوية الجامعات المرموقة في لندن في عام 2016. الجامعة ملتزمة بالتميز الأكاديمي، وتركز على المهن والتجارة. 

منذ أكثر من 125 عاماً، تعتمد الجامعة على التعليم، والبحث العلمي، والمشاريع، لإحداث تغيير إيجابي في حياة الطلاب، والمجتمع، والعالم.

توفر الجامعة مجموعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا (البحثية والدراسية) عبر كلياتها الخمس المتخصصة:

تُصنف الجامعة بالمرتبة 3 على لندن من حيث رضا الطلاب وفقاً (لدليل الجامعات الكامل لعام 2020)، والمرتبة 11 على المملكة من حيث رواتب الخريجين وفقاً (لمجلة التايمز ودليل الجامعات الجيدة للصندي تايمز – 2019).

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£17,430

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£17,050

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

£4,602

الإقامة في الحرم الجامعي

£6,240

ما الجديد

ما الجديد

تستضيف الجامعة عادة جلسات معلوماتية عبر الإنترنت طوال العام لتوفير فرصة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا للتحدث إلى المدرسين، وطاقم القبول والتسجيل، والطلاب الحاليين، وخدمات الطلاب من المنزل. ويمكن للطلاب قراءة المزيد عن الدراسة في الجامعة.

يمكن للطلاب الراغبين في معرفة طبيعة الدراسة في الجامعة التحدث إلى أحد الطلاب السفراء المتاحين للإجابة على استفسارات الطلاب بخصوص طبيعة الحياة في الجامعة. وتسمح خاصية المحادثة للطلاب بتحديد التخصص المفضل والدولة. ويمكن للطلاب مراسلة طلاب الجامعة مباشرة، وأخذ فكرة واضحة عن طبيعة الحياة الطلابية في الجامعة.

تضيف الجامعة مواعيد الجلسات الإلكترونية الجديدة وفعاليات الجامعة بشكل مستمر لتشجيع الطلاب على زيارة موقع الجامعة من وقت لآخر لمعرفة المزيد عن الفعاليات الجامعية الداخلية.

جودة التعليم

جودة التعليم

حصلت الجامعة على الجائزة الفضية في عام 2017 من مبادرة إطار التميز التدريسي. وتثني هذه الجائزة على جودة التدريس ونتائج الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، صنفت مبادرة إطار التميز البحثي 76% من أبحاث الجامعة ضمن قائمة "الأبحاث الرائدة عالمياً" وقائمة "الأبحاث ذات الجودة الممتازة عالمياً".

تُدرس الجامعة أكثر من 60 تخصصاً في مجال البكالوريوس وأكثر من 150 تخصصاً في مجال الدراسات العليا التدريسية عبر كلياتها الخمس. لذلك، هناك العديد من الخيارات الدراسية للطلاب للاختيار منها. العديد من التخصصات مصممة لتلبي احتياجات فطاعات العمل المختلفة، والعديد منها معتمد من هيئات مهنية متخصصة.

توفر الجامعة أيضاً برامج بحثية في مجال الدراسات العليا من خلال 70 مركزاً بحثياً متخصصاً. وتعتبر الجامعة في طليعة الجامعات البحثية لأكثر من قرن، وتواصل الجامعة تطوير مجالات جديدة ذات أهمية دولية ووطنية.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

الدراسة الجامعية

تختلف متطلبات القبول من تخصص إلى آخر. وتقبل الجامعة المؤهلات الدولية، مثل: المستوى أ ومؤهل (IB)، ويمكن لحملة هذه المؤهلات الحصول على قبول مباشر. ويمكن قراءة المزيد من التفاصيل حول تلك المؤهلات على صفحات التخصصات الخاصة. ويمكن للطلاب الرجوع إلى موقع الجامعة لقراءة المزيد من المعلومات عن تخصصات البكالوريوس ومتطلبات القبول.

الدراسات العليا

تختلف متطلبات القبول من تخصص إلى آخر، ويمكن قراءة المزيد من التفاصيل عنها عبر صفحات التخصصات الخاصة. وتقبل الجامعة حملة شهادات البكالوريوس من جامعات معترف بها لدراسة معظم برامج الدراسات العليا.

برامج التأسيس الجامعي

تقبل الجامعة مجموعة كبيرة من المؤهلات الدولية. ويمكن للطلاب الذين لم تستوفي مؤهلاتهم الدولية متطلبات القبول المباشر دراسة أحد البرامج التأسيسية.

وقعت الجامعة العديد من الشراكات الناجحة التي توفر برامج تأسيسية للطلاب الراغبين بالحصول على قبول لدراسة أحد برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا. ويضمن نجاح الطالب في تلك البرامج التأسيسية مع أحد الكليات الشريكة حصول الطالب على قبول للدراسة في الجامعة.

متطلبات اللغة الإنجليزية

يجب على الطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية تقديم إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية للدراسة في الجامعة. وتختلف متطلبات اللغة الإنجليزية حسب التخصص، ويمكن قراءة كافة التفاصيل من خلال صفحة التخصصات المتاحة على موقع الجامعة.

يمكن للطلاب دراسة أحد برامج اللغة الإنجليزية التأسيسية إذا لم يستوفوا متطلبات اللغة الإنجليزية قبل بدء دراسة التخصص المطلوب من خلال مركز (INTO) التابع للجامعة.

المرافق

المرافق

استثمرت الجامعة 120 مليون جنيه إسترليني على مرافق الجامعة منذ عام 2012 وذلك التزاماً من الجامعة تجاه التميز الأكاديمي لضمان حصول الطلاب على تجربة تعليمية متنوعة. ويتضمن ذلك الاستثمار لتطوير مرافق الجامعة وتوفير معدات حديثة في كليات الجامعة لتمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم، والتحضير للمهن المستقبلية.

يضم حرم الجامعة الرئيسي مكتبة الجامعة الرئيسية التي تحتوي على أكثر من 1500 قاعة للدراسة الفردية وأكثر من 200 قاعة للدراسة الجماعية. وتوفر مكتبة الجامعة الرئيسية والمكتبات المتخصصة لكلية التجارة وكلية القانون ساعات مفتوحة للطلاب بالإضافة إلى العديد من الكتب الإلكترونية، والمجلات الإلكترونية، وقواعد البيانات المتاحة عبر الإنترنت.

CitySport، مركز الجامعة الرياضي، هو أكبر مرفق رياضي للطلاب في لندن. ويوفر عضويات مخفضة الأسعار للطلاب، وأحدث معدات اللياقة البدنية على مساحة تقدر بأكثر من 3 آلاف متر مربع، والعديد من الحصص في مجال اللياقة، والرقص، والدفاع عن النفس، والرفاهية، وملاعب أولمبية لمختلف الألعاب الفردية والجماعية.

السكن والإقامة

يمكن للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في الجامعة لعام دراسي كامل التسجيل في السكن الجامعي. وتتعاون الجامعة أيضاً مع عدد من شركات العقارات التي توفر السكن الآمنوخيارات السكن الحديثة بالقرب من الحرم الجامعي.

يساعد فريق السكن التابع لمركز الطلاب في البحث عن سكن خاص أو عام. 

الدعم الطلابي

الدعم الطلابي

يشعر طلاب الجامعة كأنهم في بلدانهم منذ اليوم الأول لهم في الجامعة وذلك بفضل خدمات الدعم التي تقدمها الجامعة لهم. ويساعد مركز الطلاب الحاصل على جوائز في قضايا، مثل: المالية، والسكن، والسفر حول مدينة لندن، والدراسة، والصحة. وتتضمن قائمة الخدمات الطلابية:

  • الدعم التعليمي
  • السكن والإقامة
  • مشورة العبادة والعقيدة
  • الاستشارة وخدمة الصحة النفسية
  • خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الدعم المالي
  • إرشاد الطلاب الدوليين
  • الصحة و الرفاهية
  • دعم التنوع العصبي

يمكن للطلاب الحصول على مزيد من المعلومات عن الخدمات المتاحة من خلال زيارة موقع الجامعة.

التمويل والمنح الدراسية

الدراسة بالجامعة هو خيار يناسب جميع ميزانيات الطلاب. وتوفر الجامعة مجموعة من خيارات الدعم والتمويل لمساعدة لطلاب في تغطية تكلفة الدراسة في الجامعة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حرم الجامعة

  • صورة
  • خريطة

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر التنوع

163
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

5.5الجامعية

5.5الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
detault image
close