Hero Image

Glasgow Caledonian University

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

1,478 مشاهدات

Join Glasgow Caledonian University

تمريض مرضى السكر تخصصات لك

عرض التفاصيل

نظرة عامة

جامعة جلاسكو كاليدونيان (GCU) هي جامعة حائزة على العديد من الجوائز وتقع في مدينة أسكتلندية تعج بالحياة. وتقدم الجامعة تعليماً مبتكراً وإبداعياً، وتساهم في المجتمع بطريقة إيجابية وتسعى جاهدة لتتفوق على الدور التقليدي للجامعات.

يقدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة التزام جامعة جلاسكو كاليدونيان "لأجل الصالح العام" أو "For the Common Good" في صدارة استراتيجية الجامعة، وذلك من خلال مجموعة من البرامج في مختلف الكليات والأقسام الأكاديمية. كما تقدم جامعة جلاسكو كاليدونيان أيضاً التميز الأكاديمي للطلاب الذين يتم تشجيعهم على أن يكونوا مبدعين ويتصدون للتحديات العالمية الواقعية لإحداث تغيير إيجابي في حياة الشعوب.

تم تصنيف جامعة جلاسكو كاليدونيان بين أفضل 150 جامعة حديثة في العالم في تصنيفات Times Higher Education لعام 2017، وهي توفر خدمات بحثية وخدمات تدريس وابتكار رائدة عالمياً وتتم الإشادة بها دولياً.

من بين مجموعة برامجها العديدة، تُعرف جامعة جلاسكو كاليدونيان بأنها رائدة في مجال التمريض والتوليد، فضلاً عن كونها تتمتع بخبرة في مجال الطاقة المتجددة والطاقة والبناء. كما تشتهر الجامعة بجودة برامجها في مجالات مثل الإدارة وإدارة الأعمال والحقوق وتعليم العلوم الاجتماعية.

ويضم حرمها الرائع الواقع في وسط المدينة أكثر من 20000 طالب و1600 من العاملين وأعضاء هيئة التدريس، مع مجموعة متنوعة من الطلاب من أكثر من 100 جنسية. ويتميز الحرم الجامعي الذي تسوده أجواء الألفة بمرافق حديثة وبيئة تعليمية ممتازة، بما في ذلك مركز للدراسة حائز على جوائز ومكتبة أكاديمية ضخمة. وتوفر الجامعة العديد من الفرص، والتي تشمل التدريب المهني والدراسة في الخارج للطلاب، مما يساعد على تأهيل طلاب ذوي خبرة جيدة، الأمر الذي يجعل 95% من الخريجين يجدون فرض عمل أو يستكملون دراستهم خلال ستة أشهر من التخرج.

من المعروف أن جامعة جلاسكو كاليدونيان رائدة من حيث التأثير الاجتماعي والاقتصادي المبتكر، حيث توصلت الدراسات إلى أنها تحقق ما يقرب من مليار جنيه إسترليني من الفوائد كل عام.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الجامعية
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£11,810

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£13,110

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

£12,180

الإقامة في الحرم الجامعي

£5,400

ما الجديد

ما الجديد

صعود مشرف في التصنيفات العالمية

تقدمت جامعة جلاسكو كاليدونيان 16 مركزاً في تصنيفات Guardian University Guide لعام 2020، لتحتل المرتبة 80 في المملكة المتحدة. وهذا التقدم في التصنيف العالمي يعتبر اعترافاً وتقديراً للتطوير والتحسينات التي تشهدها الجامعة.

وعلاوة على ذلك، تم تصنيف برامج الجمعة في مجال علاج الأرجل والخدمة الاجتماعية بين أفضل 10 برامج في البلاد.

وقد قالت مديرة ونائبة رئيس الجامعة، البروفيسور باميلا جيليز، CBE FRSE: "يسعدنا أن جامعتنا قد تقدمت في هذا التصنيف المرموق، وبالتحديد من حيث جودة التدريس وفرص عمل الخريجين."

"وهذه نتيجة ممتازة، لا سيما عندما تقترن بمركزنا المتميز في Complete University Guide ومركزنا بين أفضل 50 جامعة في العالم في تصنيفات Times Higher Education Social Impact Ranking."

"وأؤكد دائماً أن التزامنا كجامعة تعمل لأجل الصالح العام هو أكثر من مجرد عامل للتقييم في التصنيفات العالمية. بل إن هذه النتيجة تثبت أنه يمكننا تحقيق التميز الأكاديمي، بالإضافة إلى المنفعة الاجتماعية الأوسع نطاقاً، وهي شهادة على الجهود المتميزة التي يبذلها موظفونا وأعضاء هيئة التدريس وطلابنا ومجتمع الجامعة لبناء وتحسين وضمان أن جامعة جلاسكو كاليدونيان تحدث فرقاً حقيقياً في المجتمعات التي نخدمها."

شكر من رئيس الوزراء

تم الاحتفاء بمركز جامعة جلاسكو كاليدونيان لعدالة المناخ باعتباره رائداً على مستوى العالم من قِبل رئيسة وزراء أسكتلندا، نيكولا ستورجيون MSP.

وفي حديثها في المنتدى العالمي الأول حول تغير المناخ، قالت: "أعتقد أن مركز العدالة المناخية هو له ريادة عالمية. إنها تضع قضية العدالة في صدارة اهتماماتها وكيف نتعامل مع تغير المناخ، وهي تحقق ذلك من هنا في جلاسكو."

وأضافت ستورجيون، "أعتقد أن هذا مهم للغاية بالنسبة للبلد بأسره، وليس للجامعة فقط، لذلك أود أن أشيد بكل من يعمل في المركز ومن أجله وساهم في الإعداد لهذا المؤتمر معاً لأنهم يؤدون دوراً مهماً للكوكب بالكامل."

جودة التدريس

جودة التدريس

من المعروف أن جامعة جلاسكو كاليدونيان توفر جودة تدريس على أعلى مستوى، كم خلال الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس يحظون بمكانة رائدة. ويقود هيئة التدريس الناشطة الاجتماعية والخيرية، الدكتورة آني لينوكس أوبي، المستشارة الجامعية، بينما يتولى البروفيسور محمد يونس الحائز على جائزة نوبل للسلام منصب المستشار الفخري.

يتم دعم الطلاب يومياً من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين يقدمون مزيجاً من الخبرات الأكاديمية والعملية مع الخبرة في مجالاتهم من جميع أنحاء العالم.

تسعى جامعة جلاسكو كاليدونيان إلى استكشاف واستخدام طرق تعليمية جديدة ومبتكرة وتهدف إلى القيام بذلك بعدة طرق. فعلى سبيل المثال، اعتمدت كلية الصحة وعلوم الحياة استخدام التعليم الافتراضي مع بيئات ثلاثية الأبعاد لمشاريع معينة، في حين تستخدم كلية التمريض والتوليد والصحة المجتمعية مستشفى افتراضياً لمساعدة طلابها.

يسعى قسم الجودة والتطوير الأكاديمي الذي تم إنشاؤه مؤخراً إلى تلبية الاحتياجات المتطورة للطلاب في كل كلية، وتعزيز الجودة وتقديم ضمانات حول التطوير الأكاديمي والبحث والتقييم. ومن المقرر تنفيذ استراتيجية جديدة للتعلم تركز على إحداث تغيير جذري في حياة الشعوب بحلول عام 2020 كجزء من الأهداف الاستراتيجية للجامعات.

الأقسام

الأقسام

تنقسم جامعة جلاسكو كاليدونيان إلى أربع كليات منفصلة، تضم كل كلية أقساماً أكثر تخصصاً. وتقدم هذه الكليات الأكاديمية مجموعة من البرامج لمستويات دراسة مختلفة وتوفر خدمات تعليمية والبحث وفرص استشارية عالية الجودة. الكليات الأربع هي:

كلية الحوسبة والهندسة والبيئة العمرانية

واحدة من الكليات الرائدة في المملكة المتحدة للبناء والمساحة، وتجري أيضاً أبحاثاً مكثفة بالشراكة مع مؤسسات قطاع الصناعة والتجارة والمؤسسات الأكاديمية الأخرى في المملكة المتحدة وخارجها.

كلية جلاسكو لإدارة الأعمال والمجتمع

تدمج مجالات إدارة الأعمال والحقوق والعلوم الاجتماعية، مما يضمن أن يتأهل الطلاب لتلبية احتياجات الشركات والمجتمع. وهي تقدم رؤية دولية مع الالتزام بتطوير الشراكات العالمية.

كلية علوم الصحة وعلوم الحياة

تلتزم الكلية بتحقيق التميز في خدماتها التعليمية والبحثية ونقل المعرفة في تخصصات مختلفة مثل الصحة والتمريض والرعاية الاجتماعية والعلوم البيولوجية والطبية الحيوية وعلم النفس وعلوم البصريات.

جامعة جلاسكو كاليدونيان لندن

يقع الحرم الجامعي للدراسات العليا في بيئة عصرية للغاية في قلب لندن، ويقدم شراكات عالمية في مجال التعليم والشراكة مع مؤسسات قطاع الصناعة.

شروط القبول

شروط القبول

يُطلب من الطلاب الذين ليست اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم إثبات إجادة اللغة الإنجليزية من للقبول في جامعة جلاسكو كاليدونيان.

بالنسبة للطلاب الذين لا يستوفون الحد الأدنى من الشروط، تقدم الجامعة مجموعة من البرامج الأكاديمية والبرامج التمهيدية في اللغة الإنجليزية للانضمام للبرامج الجامعية، مع دراسة معتمدة بالكامل داخل الحرم الجامعي.

يمكن أن يؤهل إكمال إحدى هذه البرامج التمهيدية بنجاح إلى القبول في برامج جامعة جلاسكو كاليدونيان الكاملة على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا. كما يجب على المتقدمين إثبات إجادة اللغة الإنجليزية من خلال تحقيق واحد مما يلي:

  • متوسط 6 درجات في اختبار IELTS الأكاديمي، على ألا يقل كل قسم عن 5.5 درجات.
  • 78 درجة في اختبار TOEFL على الإنترنت مع الحصول على الحد الأدنى من الدرجات في القراءة وهو 18 درجة، والاستماع 17 درجة، والتحدث 20 درجة والكتابة 17 درجة.
  • إجمالي درجات 54 في اختبار Pearson PTE الأكاديمي على ألا تقل درجات أي عنصر عن 51 درجة.
  • اختبار كامبريدج المتقدم في اللغة الإنجليزية (CAE) مع الحصول على تقدير C بحد أدنى
  • مهارات كلية ترينيتي لندن المتكاملة في اللغة الإنجليزية (ISE) - اجتياز المستوى الثالث
المنح الدراسية والتمويل

المنح الدراسية والتمويل

يتم تقديم حزم منح دراسية سخية في جامعة جلاسكو كاليدونيان، مع إيمانها المترسخ بوجوب توفير تعليم على أعلى مستوى للجميع. فهي تقدم منحاً تبلغ قيمتها 2.5 مليون جنيه إسترليني كل عام لمساعدة الطلاب على تمويل دراساتهم.

وقد تم تصميم مجموعة كبيرة من هذه المنح لمساعدة الطلاب الدوليين، سواء كانوا يدرسون في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا. ومن هذه المنح:

منحة طالبي اللجوء في جامعة جلاسكو كاليدونيان:

تغطية تكلفة الرسوم الدراسية وتقديم منحة قدرها 1250 جنيهاً استرلينياً لدعم المعيشة كل عام للطلاب الذين يعانون من حالات لجوء حالية بالنسبة لهم أو لأولياء أمورهم.

خصم الولاء الدولي:

خصم 5000 جنيه إسترليني من الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين العائدين.

منح الصالح العام الدراسية للطلاب من الولايات المتحدة:

خصومات على الدراسات العليا للطلاب من الولايات المتحدة على برامج دراسات عليا معينة.

هناك أيضاً مجموعة من المنح الدراسية المقترنة بالبرامج، والتي يستفيد منها الطلاب الذين يدرسون تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو الأزياء الدولية أو الهندسة أو درجات علمية أخرى.

المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

من المعروف أن جامعة جلاسكو كاليدونيان تقدم واحدة من أفضل بيئات التعلم في المملكة المتحدة. وهي تقع في قلب مدينة جلاسكو التي تعج بالحياة، وتوفر مرافق تعليمية متميزة في موقع مناسب ويفضله للطلاب.

مركز سالتير الشهير هو مركز بالحرم الجامعي، يضم مكتبة جامعية ضخمة حائزة على جوائز تضم مئات الآلاف من الكتب، بالإضافة إلى أكثر من 350 جهاز كمبيوتر، و1200 مساحة دراسية، ومجموعات خاصة، ومحفوظات الجامعة.

تضم جامعة جلاسكو كاليدونيان أيضاً أكبر مجموعة من المطاعم والمقاهي في أسكتلندا، حيث تقدم أنواعاً مختلفة من الطعام في أوقات مختلفة من اليوم وبأسعار معقولة في بيئة تسودها أجواء الألفة. وتعتبر الأرائك ومكاتب الاستذكار وأجهزة الكمبيوتر جزءاً من البيئة التي يمكن للطلاب من خلالها العمل والاسترخاء.

يتم توفير الإقامة للطلاب في الحرم الجامعي في Caledonian Court، في حين توفر صالة الألعاب الرياضية الرائعة والمجهزة على أعلى مستويات الجودة مرافق اللياقة البدنية والترفيه داخل الحرم الجامعي. وهناك أيضاً مركز رؤية متخصص وعيادة للعلاج الطبيعي، توفر للطلاب الذين يدرسون هذه التخصصات مرافق ممتازة لتعزيز وصقل مهاراتهم.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

حقائق

مؤشر التنوع لهوتكورسيس

ما هذا؟

مؤشر الشعور بالمنزل

1.68%
الطلاب الدوليين من الولايات المتحدة

مؤشر التنوع

116
جنسيات الطلاب الدوليين في هذه الجامعة

التصنيفات

التصنيفات الجامعية وفقا لمؤسسة تايمز للتعليم العالي 2018-2019
المصدر THE

601st

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.0الدراسات العليا

العثورعلى مركز اختبار إيلتس الأقرب لك

Profile image1
close