تحديث كوفيد-19: ابحث عن الجامعة التي تقدّم برامج دراسية تبدأ عبر الإنترنت وتستمر في الحرم الجامعي لاحقاً. تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Hero Image

Northumbria University Pathway

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

30 مشاهدات

At Northumbria University Pathway

Northumbria University Pathway

زر الموقع

نظرة عامة

توفر برامج التأسيس المتاحة في الجامعة (NUP) بيئة تعليمية داعمة وشاملة، وتحضر الطلاب للحياة ما بعد الدراسة الجامعية وتكسبهم مهارات تدريسية تدوم مدى الحياة. الكلية هي عبارة عن شراكة مع (QA) للتعليم العالي، وتقع في حرم نيوكاسل الجامعي، وتوفر فرصة للطلاب للاستفادة من كافة مرافق الجامعة.

استثمرت الجامعة مؤخراً أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني لضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب سواء للدراسة أو للحياة الاجتماعية. ويتلقى الطلاب أيضاً التوجيه المطلوب لتحسين القدرات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنجليزية. ويطور الطلاب مهارات تؤهلهم للدراسات العليا والبحث عن وظائف مناسبة.

توفر الكلية ثلاثة برامج دولية للطلاب. برنامج التأسيس الدولي للطلاب الذين يرغبون بتحسين المهارات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنجليزية، ومعرفة الثقافة الأكاديمية في المملكة المتحدة. وينقل هذا البرنامج الطلاب للسنة الأكاديمية الأولى لأحد برامج البكالوريوس في الجامعة.

السنة الأولى الدولية – ينقل هذا البرنامج الطلاب للسنة الأكاديمية الثانية من البرنامج الأكاديمي، وينقل برنامج الشهادات العالي الطلاب إلى أحد برامج الماجستير. الانتهاء من برنامج التحضير ما قبل الماجستير ينقل الطلاب إلى دراسة أحد برامج الماجستير في مجال التجارة، الاتصال الجماهيري، الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات في حرم نيوكاسل أو حرم لندن الجامعي.

حصلت الجامعة على تقييم خمس نجوم في التدريس والتوظيف وفقاً لـ (QS فئة نجوم التميز لعام 2019). ويدرس في الجامعة أكثر من 32 ألف طالب من أكثر من 125 دولة مختلفة لذلك تعتبر الجامعة الأولى في العالم التي تشهد نمواً سريعاً في عدد الطلاب (تقييمات THE للجامعات العالمية لعام 2020)، وحصلت على المرتبة 47 على مستوى المملكة (دليل جامعة الجارديان لعام 2020).

تصنف مدينة نيوكاسل وبشكل مستمر واحدة من أفضل مدن العالم للطلاب (أفضل الجامعات، 2019). وتزخر المدينة بالأنشطة، والحياة الليلية الصاخبة، وتشتهر بطيبة مواطنيها المحليين. وتوفر المدينة وسائل نقل رائعة للمدن البريطانية الأخرى، وتكلفة الحياة فيها مناسبة للجميع.

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

£3,636

الإقامة في الحرم الجامعي

£4,156

ما الجديد

ما الجديد

ستواصل الجامعة خططها لتدريس برامجها في خريف 2020. وسيتحقق ذلك من خلال الجميع بين الدراسة الإلكترونية والجامعية. ويمكن للطلاب الدوليين الذين يواجهون مشكلة في السفر بسبب جائحة كورونا بدء الدراسة عبر الإنترنت ثم الانتقال إلى الدراسة الجامعية بعد رفع قيود السفر.

سيحصل الطلاب الذين يواجهون مشكلة في السفر بسبب جائحة كورونا على الدفعة المالية التي دفعوها مقابل السكن الجامعي. وتتفهم الجامعة أيضاً صعوبة حصول الطلاب على بعض اختبارات اللغة الإنجليزية لذلك تقبل الآن مجموعة كبيرة من الاختبارات، وقد تعفي بعض الطلاب من ذلك.

يتألف برنامج التأسيس الدولي من 6 خيارات، وهي: العلوم التطبيقية، والفن، والإعلام والتصميم، والتجارة والقانون، والحوسبة، والهندسة والإنسانيات والعلوم الاجتماعية. ويقدم برنامج السنة الأولى الدولية للطلاب المحتمل قبولهم خيارين دراسيين، هما: دراسة لمدة 12 شهراً أو دراسة لمدة 9 شهور.

تراقب الجامعة الوضع الحالي الذي يشهده العالم، وتعمل على تزويد المتقدمين والطلاب بالمعلومات قدر الإمكان.

جودة التعليم

جودة التعليم

توفر برامج الجامعة التأسيسية الثلاثة فرصة للطلاب الدوليين للانتقال إلى الدراسة الجامعية في المملكة المتحدة. وتكسب هذه البرامج الطلاب المهارات والثقة اللازمتين لدراسة أحد التخصصات في جامعة بريطانية. ويتلقى الطلاب التوجيه المتخصص من فريق الكلية الذي يتألف من نخبة من المدرسين الخبراء الذين يحضرون الطلاب للمرحلة التالية من الحياة التعليمية. وتخصص الكلية مدرساً للطلاب يقوم بتدريسهم دروساً خاصة وينفذ لهم ورش عمل أسبوعياً. ويقدم هؤلاء المدرسون أيضاً دعماً أكاديمياً إضافياً للطلاب الذين يطمحون إلى مواصلة الدراسة في مجالات علمية محددة.

تجري عملية التدريس داخل الحرم الجامعي الرئيسي الذي يقع بالقرب من مركز مدينة نيوكاسل. ويدرس الطلاب الدوليون بصحبة طلاب البكالوريوس، ويشاركون السكن الجامعي بهدف دمجهم مع المجتمع الأكاديمي بأكمله. ويتمتع المدرسون بخبرة واسعة في تدريس الطلاب على اختلاف جنسياتهم ودولهم. وهم يساعدون الطلاب من أجل تطوير قدراتهم الشخصية لتلبية متطلبات سوق العمل في المستقبل. ويمكن للطلاب الذين ينتهون من دراسة أحد برامج التأسيس بنجاح الانتقال إلى الدراسة في الجامعة لدراسة أحد برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا.

التأسيس الدولي

التأسيس الدولي

برنامج التأسيس الدولي هو عبارة عن برنامج تأسيسي لطلاب البكالوريوس الراغبين في الدراسة في الجامعة. ولقد تم تصميم البرنامج بشكل خاص لدعم الطلاب الدوليين الراغبين بدراسة أحد برامج البكالوريوس في الجامعة. ويمكن للطلاب الذين اجتازوا برنامج التأسيس الدولي بنجاح دراسة أي برنامج من برنامج البكالوريوس المتاحة في الجامعة. وهناك 6 برامج تأسيسية يمكن للطلاب اختيار دراسة أحد منها:

  • الفن، والتصميم، والإعلام
  • إدارة الأعمال والحقوق
  • الهندسة
  • الحوسبة
  • العلوم التطبيقية
  • الإنسانيات والعلوم الاجتماعية

البرامج متاحة بعد خيارات، هما: 6 شهور، 9 شهور، 12 شهراً، وذلك بناءاً على مستوى اختبار الأيلتس الذي حصل عليه الطالب. وهناك 22 – 24 ساعة تدريسية أسبوعياً، وتبدأ هذه البرامج في شهر: يناير، وإبريل، ويوليو، وأكتوبر.

متطلبات القبول الأكاديمية هي: 5 في الثانوية العامة على أساس درجة A-C أو ما يعادلها. متطلبات اللغة الإنجليزية هي: درجة 4.5 في اختبار الأيلتس بحيث لا تقل أي مهارة فرعية عن 4.0 أو ما يعادلها. ويتمحور محتوى البرنامج على المجال الدراسي المختار. ويحصل الطلاب الذين يجتازون هذه البرامج بنجاح على مقعد مضمون لدراسة أحد برامج البكالوريوس في الجامعة.

ما قبل الماجستير

ما قبل الماجستير

برنامج قبل الماجستير مخصص للطلاب الذين لم يستوفوا متطلبات القبول الخاصة بأحد برامج الدراسات العليا. ولقد تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الطلاب على استيفاء تلك المتطلبات. ويمكن للطلاب الذين اجتازوا هذا البرنامج بنجاح دراسة أحد برامج الماجستير في الجامعة في إحدى المجالات التالية.

  • الأعمال
  • الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات
  • وسائل الإعلام

تصل مدة التخصصات 3 شهور أو فصل دراسي واحد. وهناك 10 ساعات دراسية أسبوعياً، وتبدأ الدراسة في شهر سبتمبر (مواعيد أخرى متاحة في شهري يناير ومايو في فرع لندن). متطلبات القبول هي: شهادة بكالوريوس أو ما يعادلها من الشهادات البريطانية. متطلبات اللغة الإنجليزية هي: درجة 6.5 في اختبار الأيلتس بحيث لا تقل أي مهارة فرعية عن 5.5 أو ما يعادلها. الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين للسنة الدراسية 2020/21 هي 6.750 جنيهاً إسترليني، ويجب أن يكون عمر المتقدم 21 سنة فما فوق ليتمكن من التسجيل.

يجب أن يحصل الطالب على درجة مقبول أي 50% للانتقال إلى الدراسة الجامعية.

التمويل والمنح الدراسية

التمويل والمنح الدراسية

توفر الجامعة مجموعة من المساعدات المالية والمنح للطلاب الدوليين. وقد يحصل الطالب على منحة أو مساعدة لدعم دراسته الأكاديمية. وتعتمد قيمة المنحة على البرنامج المختار، والجنسية، والشهادات الأكاديمية.

تمنح الجامعة المنح الدراسية بناءاً على كل حالة. ولا يحتاج الطالب إلى التقدم للمنح الدراسية لأنه سيحصل عليها تلقائياً إذا كان مؤهلاً لذلك. ويمكن للطلاب قراءة كافة التفاصيل عبر الإنترنت، ويمكن التواصل مع فريق القبول والتسجيل للحصول على المزيد من المعلومات. بالنسبة للسنة الدراسية 2020/21، يحصل الطلاب الماليزيون على مساعدة سنوية بقيمة 3 آلاف جنيه إسترليني أو منحة دراسية بقيمة ألف جنيه إسترليني. ويحصل الطلاب الهنود على مساعدة مالية بقيمة ألفين جنيه إسترليني سنوياً. لا تتوفر حالياً مساعدات مالية أو منح دراسية لطلاب برامج شهادات الدراسات العليا.

المرافق

المرافق

حصلت الجامعة على المرتبة 10 على مستوى المملكة المتحدة لعام 2017 في فئة مرافق الطلاب (استبيان خبرات الطلاب). واستثمرت الجامعة أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني على المرافق الأكاديمية والاجتماعية لضمان توفير بيئة عالية الجودة للطلاب.

تساعد المرافق الحديثة والجو الجامعي العام الطلاب الدوليين على التأقلم مع الحياة الجامعية الجديدة بسرعة. ويوفر فرع نيوكاسل الجامعي كل ما يحتاجه الطلاب الدوليون لتحقيق النجاح سواء داخل الجامعة أو خارجها. وتشمل قائمة المرافق المتاحة التالي:

  • المرافق الرياضية
  • مطاعم
  • المكتبات
  • السكن والإقامة
  • المعامل
  • خدمات الدعم

يضم الحرم الجامعي أيضاً مجلس الطلاب الحاصل على جوائز، وأكثر من 130 جمعية طلابية لكافة الطلاب.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

4.5الجامعية

4.5الدراسات العليا

Profile image1
detault image
close