تحديث كوفيد-19: تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Video thumb

ONCAMPUS Southampton

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

11 مشاهدات

يعرض الآن
Introducing ONCAMPUS Southampton

ONCAMPUS Southampton

زر الموقع

نظرة عامة

يوفر مركز البرامج التمهيدية بجامعة ساوثهامبتون للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في إنجلترا والاستمتاع بالحياة الدراسية، برامج تمهيدية مميزة. وتدار البرامج التمهيدية بواسطة ONCAMPUS Southampton، ما يمنح الطلاب الفرصة للتعود على الحياة الطلابية مع اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للتقدم إلى المستوى الجامعي.

يكمل الطلاب البرنامج التمهيدي، حيث يدرسون لمدة تصل إلى 25 ساعة في الأسبوع. ويتيح هذا وقت فراغ كافي للطلاب للعمل بوظيفة بدوام جزئي لتغطية تكاليف المعيشة اليومية. يتم إكمال معظم البرامج التمهيدية على مدار عام دراسي واحد، حيث يعتاد الطلاب على الحياة في ساوثهامبتون ويطورون فهمهم للغة الإنجليزية العامية والرسمية.

وعند دراسة البرنامج التمهيدية، يمكن للطلاب الاستفادة من دعم الرعاية ومرافق الجامعة. سيدرس كل طالب البرنامج الأكثر ملاءمة لخططه المستقبلية، حيث يمكن للطلاب دراسة برنامج الأعمال والاقتصاد والتمويل والإدارة التمهيدي أو برنامج الهندسة والعلوم الفيزيائية التمهيدي أو برنامج العلوم الإنسانية والاجتماعية التمهيدي أو برنامج علوم الحياة التمهيدي أو برنامج الفنون والتصميم التمهيدي، قبل التأهل إلى برنامج الدراسة المختار.

تم تصميم برامج ONCAMPUS خصيصاً للطلاب الذين أكملوا اختبارات المرحلة الثانوية في بلدهم، لكنهم غير مؤهلين للحصول فوراً على درجة علمية في المملكة المتحدة.

المعدل السنوي للرسوم الدراسية

الدراسات العليا
الرسوم هي لغرض إرشادي ، تحقق من المؤسسة للحصول على التفاصيل

£26,250

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر Top Universities
الرسوم لغرض إرشادي

£12,000

معدل الإيجار الخاص
المصدر Top Universities
الرسوم لغرض إرشادي

£8,034

ما الجديد

ما الجديد

مركز البرامج التمهيدية بجامعة ساوثهامبتون هو مركز جديد، حيث تم إطلاقه في عام 2021 فقط، حيث بدأ الطلاب الأوائل دراستهم في سبتمبر من ذلك العام.

تم تصنيف جامعة ساوثهامبتون في المرتبة 15 في المملكة المتحدة (THE، عام 2021) والمرتبة 90 في تصنيفات QS العالمية (QS، عام 2021)، ما يجعلها ضمن أفضل 1% على مستوى العالم.

حصلت الجامعة على تصنيف "راعية الأعمال الرائدة في العالم" (حصلت SETSquared على المرتبة الأولى من قبل UBI Global)، ما يجعلها خياراً ممتازاً لرواد الأعمال في المستقبل.

بالنسبة لتصنيفات المواد، تم تصنيفها في أفضل 10 في المملكة المتحدة للتسويق (Complete University Guide، عام 2021)، والثانية في المملكة المتحدة في الموسيقى وأيضاً من أفضل 20 في المملكة المتحدة في الفنون والتصميم من بين العديد من البرامج الأخرى.

في أبريل 2021، تم تصنيف جامعة ساوثهامبتون ضمن أفضل 200 معهد تعليمي في العالم من حيث تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. يقيس هذا الترتيب تأثير الجامعات على المجتمع والمجتمعات بما يتجاوز مجرد التدريس والبحث العلمي. تم تضمين أكثر من 1100 جامعة في التصنيف.

قامت الجامعة أيضاً بتحسين مكانتها في التصنيف العالمي للإحصاء والبحوث التشغيلية التي نشرتها QS - وتصنَّف الآن في المركز 33 في بين أفضل الجامعات في هذا الموضوع في العالم، والسابعة في المملكة المتحدة.

كما أعلنت الجامعة مؤخراً عن العديد من التطورات البحثية الجديدة التي تشارك فيها. وتركز هذه التطورات على صحة الإنسان والقضايا البيئية والسفر إلى الفضاء وغير ذلك، مع العديد من الدراسات المعاصرة التي تبحث في تأثير فيروس كوفيد-19 والحماية منه.

جودة التدريس

جودة التدريس

يمكن للطلاب الذين يكملون برامج ONCAMPUS الاستفادة بنفس معايير التدريس العالية المتوفرة في جامعة ساوثهامبتون. ولديهم أيضاً إمكانية الاستفادة من نفس المرافق، وكذلك دعم الرعاية المصمم خصيصاً للطلاب الدوليين.

يتعلم الطلاب في مركز البرامج التمهيدية بجامعة ساوثهامبتون مهارات متنوعة تساعدهم خلال فترة وجودهم في المملكة المتحدة. وبالإضافة إلى تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة، يتعلم الطلاب مهارات إدارة الوقت والدراسة اللازمة لإكمال دراستهم. وتوفر البرامج التمهيدية مقدمة مبسطة عن الحياة والدراسة في المملكة المتحدة، بحيث يمكن للطلاب التكيف مع ثقافة المملكة المتحدة قبل بدء الدراسة للحصول على درجة علمية.

وجميع الطلاب الذين يكملون البرنامج التمهيدية لديهم فرصة مضمونة للتأهل للبرامج الدراسية. ويمكنهم اختيار التأهل إلى البرنامج الدراسية التي اختاروها في جامعة ساوثهامبتون، أو الانتقال إلى جامعة مختلفة تشارك في برنامج ONCAMPUS. وإجمالاً، هناك 13 جامعة ضمن اختصاص ONCAMPUS، تقع تسع منها داخل المملكة المتحدة.

يتوقع من الطلاب دراسة ثلاث إلى أربع مواد كجزء من البرنامج التمهيدية. يجب عليهم أيضاً دراسة اللغة الإنجليزية كدراسة إضافية إلزامية. سيتطلب كل تخصص ما يصل إلى خمس ساعات من الدراسة كل أسبوع. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من مدرسين متخصصين ومعلمين شخصيين يمكنهم مساعدتهم للنجاح في الدراسة الجامعية المستقلة.

الأقسام

الأقسام

سيدرس الطلاب واحداً من خمسة برامج تمهيدية مختلفة، مصممة وفقاً لمتطلبات البرنامج الدراسية المستقبلية.

وهي:

  • الأعمال والاقتصاد والمالية والإدارة

سيواصل الطلاب الذين يدرسون هذا البرنامج التمهيدي دراسة برامج تشمل (على سبيل المثال لا الحصر) المحاسبة والمالية وريادة الأعمال وتحليلات الأعمال والاقتصاد والتسويق.

  • الهندسة والعلوم الفيزيائية

وبعد الانتهاء من هذا البرنامج التمهيدي، يمكن للطلاب التأهل إلى برامج دراسية في مواد مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة المدنية والأمن السيبراني وعلوم البيانات.

  • العلوم الإنسانية والاجتماعية

سيتمكن الطلاب الذين يدرسون برنامج العلوم الإنسانية والاجتماعية التمهيدي من التأهل إلى برامج للحصول على درجات علمية، بما في ذلك التاريخ القديم وعلم الآثار والقانون واللغات والموسيقى والفلسفة والتعليم والسينما والسياسة.

  • علوم الحياة

يمكن للطلاب الذين يدرسون برنامج علوم الحياة التمهيدي التقدم إلى برامج مثل علم السمع وحماية البيئة وعلم النفس وعلوم الجينوم.

  • فن وتصميم

سيدرس الطلاب الذين يكملون برنامج الفنون والتصميم التمهيدي برامج تشمل تصميم الأزياء وتصميم الألعاب والفن والرسوم المتحركة والتنظيم والفنون الجميلة.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

لبدء دراسة برنامج تمهيدي البكالوريوس، يجب ألا يقل عمر الطلاب عن 16 عاماً وأن يكونوا قد أكملوا 11 عاماً على الأقل من الدراسة. سيحتاج الطلاب إلى الحصول على درجة IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) 4.5 أو ما يعادلها. يقدم البرنامج التمهيدي سنة من الدراسة قبل الوصول إلى مستوى البكالوريوس.

يجب على الطلاب الراغبين في إكمال برنامج تمهيدي الماجستير، قبل التقدم للحصول على درجة الماجستير، أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها، وقد يكون هناك أيضاً متطلبات أخرى لبعض المواد الدراسية.

إذا لم يشعر الطلاب أن مهاراتهم في اللغة الإنجليزية هي المستوى المطلوب للدراسة في المملكة المتحدة، فيمكنهم إكمال البرنامج التحضيري في اللغة الإنجليزية قبل بدء البرنامج التمهيدي. لهذا يجب أن يكون عمر الطالب 16 عاماً على الأقل، مع الحصول على 3.5 درجة ما يعادلها في اختبار IELTS. لا يتوفر برنامج اللغة الإنجليزية التحضيري في جامعة ساوثهامبتون، ولكن يمكن للطلاب اختيار الانتقال إلى ساوثهامبتون عندما يكونون مستعدين لبرنامج البكالوريوس التمهيدي.

المنح الدراسية والتمويل

المنح الدراسية والتمويل

تتراوح تكاليف البرنامج من حوالي 19 ألف جنيه إسترليني إلى حوالي 25 ألف جنيه إسترليني. بالنسبة لجميع البرامج، هناك رسوم تسجيل بقيمة 300 جنيه إسترليني. يتعين على جميع الطلاب سداد دفعة مقدمة قدرها 2200 جنيه إسترليني، وسيتم استردادها.

سيتم فرض رسوم إضافية على الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً. تغطي هذه الرسوم تكلفة تقديم الدعم الإضافي، ما يضمن أن الطلاب الأصغر سناً (المصنفين على أنهم "قاصرون" في المملكة المتحدة) يمكنهم التكيف بشكل مريح مع الحياة المستقلة أثناء تواجدهم في المملكة المتحدة بدون والديهم. سيتم منح الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً إقامة مع طلاب آخرين أصغر سناً، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من خدمة الاستقبال في المطار والمساعدة والاتصالات في حالات الطوارئ. تتراوح الرسوم التكميلية للطلاب أقل من 18 عاماً من 575 جنيهاً إسترلينياً إلى 1150 جنيهاً إسترلينياً.

يجب دفع جميع الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة كل فصل. يمكن للطلاب الدفع عبر الإنترنت، ويجب أن يقوموا بالدفع قبل 30 يوماً على الأقل من بدء الفصل الدراسي.

المنح الدراسية غير متاحة للدراسة في مركز البرامج التمهيدية بجامعة ساوثهامبتون، ولكن قد يكون الطلاب مؤهلين للحصول على منح دراسية من جامعة ساوثهامبتون بمجرد انتقالهم إلى مستوى الدراسة الجامعية.

المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

سيتمكن طلاب ONCAMPUS في مركز البرامج التمهيدية بجامعة ساوثهامبتون من الاستفادة من جميع المرافق في حرم هايفيلد والأماكن الأخرى ذات الصلة. حرم هايفيلد الجامعي هو الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة ساوثهامبتون، ويضم أحدث المرافق التعليمية، بما في ذلك قاعات المحاضرات وأماكن الدراسة الخاصة ومساحات الندوات الحديثة.

ويضم حرم جامعة ساوثهامبتون سينما ومتجر وبنك ومرافق رعاية صحية. ويمكن للطلاب أيضاً الاستفادة من العديد من الصالات الرياضية والأماكن الرياضية.

وتتوفر حافلات النقل المباشر إلى حرم بولدروود انوفيشن الجامعي (للبرامج المتعلقة بالهندسة)، وحرم أفينيو (لبرامج العلوم الإنسانية) وكلية وينشستر للفنون. وتضم كلية وينشستر للفنون أجنحة كمبيوتر متخصصة ومرافق طباعة ثلاثية الأبعاد وآلات خياطة وحياكة صناعية واستوديوهات تصوير حديثة.

يتم تقديم سكن ONCAMPUS للطلاب، ويشرف عليه موظفو ONCAMPUS الذين تم تدريبهم لدعم احتياجات الطلاب الدوليين وطلاب البرامج التمهيدية. يسكن القصر، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً معاً. تقع جميع أماكن إقامة الطلاب بالقرب من حرم هايفيلد الجامعي، بحيث يمكن للطلاب الوصول بسهولة إلى المرافق المتاحة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم
close