تحديث كوفيد-19: تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Hero Image

Solent University Pathway

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

24 مشاهدات

Join us at Solent University Pathway

Solent University Pathway

زر الموقع

نظرة عامة

تساعد جامعة سولنت باثواي الطلاب الدوليين على الانتقال إلى الدراسة الجامعية في المملكة المتحدة. وتتوفر البرامج للطلاب الذين لا يستطيعون استيفاء متطلبات الدراسة الجامعية في البداية.

يتم تدريس البرامج في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة سولنت في ساوثهامبتون، جنوب إنجلترا. يمكن لطلاب باثواي الاستفادة من مرافق الجامعة الممتازة. يمكنهم أيضاً الاستفادة من خدمات أكاديمية واسعة ودعم شخصي. تتوفر المساعدة الاحترافية بكل ترحاب في كل خطوة من رحلة الطالب.

تتميز ساوثهامبتون بموقع رائع على الواجهة البحرية. هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن للطلاب القيام بها في أوقات فراغهم. وهي قريبة من حديقة وطنية، وبها واحد من أكبر مراكز التسوق في البلاد. يقع الحرم الجامعي بالقرب من وسط المدينة، بالقرب من جميع وسائل الراحة داخل وخارج الحرم الجامعي.

يتم تقديم البرامج بالشراكة مع QA Higher Education. ينمي الطلاب الدوليون لغتهم الإنجليزية ومهاراتهم الأكاديمية والعامة لتعزيز فرص توظيفهم. ويختار الطلاب بين برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبرامج الإبداعية والتجارية، ويستعدون للدراسة الجامعية.

جامعة سولنت هي جامعة مرموقة معترف بها عالمياً لإنجازاتها، مثل:

  • حاصلة على التصنيف الفضي في أحدث تصنيفات Teaching Excellence Framework في المملكة المتحدة
  • تصنيف عام من فئة أربع نجوم في QS World University Rankings لعام 2019، مع تصنيف خمس نجوم للمرافق والتعليم والتوظيف والتدويل والشمول.
  • تم إدراجها بقائمة تصفيات جامعات THE لعام 2019.

تسعى جامعة سولنت باثواي لتحويل الطلاب إلى أفراد مميزين ومهرة ومطَّلِعين. تسعى الجامعة جاهدة لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم وتعزيز إمكاناتهم.

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة
المصدر Top Universities
الرسوم لغرض إرشادي

£12,000

الإقامة في الحرم الجامعي

£5,772

ما الجديد

ما الجديد

تحديث بشأن فيروس كورونا (Covid-19)

ستستمر البرامج الجديدة التي تبدأ في أكتوبر 2020 كما هو مخطط لها. وقد يتم إجراء بعض التغييرات على تواريخ الدراسة. وهذا لتوفير المزيد من المرونة للطلاب الموجودين في البلدان التي تفرض قيوداً على السفر.

وتدرك الجامعة أنه قد لا يكون من الممكن حجز اختبارات اللغة الإنجليزية. لذلك، فهي تقبل مجموعة كبيرة من درجات الاختبارات، بما في ذلك اختبار اللغة الإنجليزية QA Higher Education.

ويمكن للطلاب تأجيل برامجهم إذا رغبوا في ذلك، والبدء في الدراسة في وقت لاحق. وبالنسبة للطلاب الذين يدفعون الدفعة المقدمة ولا يستطيعون بدء برامجهم بسبب القيود المفروضة، سيكونون مؤهلين لاسترداد الأموال بالكامل.

تواصل جامعة سولنت مراجعة الوضع، واتباع التوجيهات الحكومية والصحية. تهدف كلية باثواي إلى إبقاء جميع المتقدمين على اطلاع دائم بكل جديد، وتقوم بتحديث المحتوى ذي الصلة بانتظام.

جودة التدريس

جودة التدريس

البرنامج التمهيدي الدولي

يساعد برنامج باثواي الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في جامعة سولنت، لكن لا يمكنهم استيفاء متطلبات القبول. تم تصميم البرامج بحيث يمكن للطلاب الاستفادة من مهاراتهم ومؤهلاتهم. يمكن للطلاب بعد ذلك التقدم إلى برنامج في الإبداع أو الفن أو الهندسة أو إدارة الأعمال أو الحوسبة.

يستمر البرنامج التمهيدي الدولي إما فصلين أو ثلاثة فصول دراسية. تعتمد المدة على مقدار دراسة اللغة الإنجليزية الذي يحتاجه الطالب. يكتسب الطلاب مهارات الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع، فضلاً عن المهارات الأكاديمية. كما يدرسون وحدات معينة حول تخصصهم المطلوب في برنامج البكالوريوس المختار.

التدريس

يدرس الطلاب في الحرم الجامعي في ساوثهامبتون. وهذا يمنحهم نفس الدعم والتسهيلات التي يحصل عليها طلاب الدرجات العلمية.

يتم تقديم البرامج بالشراكة مع QA Higher Education. يتم اعتمادها من قبل الجامعة ويقوم بالتدريس أعضاء هيئة تدريس QA Higher Education. والمعلمون من ذوي الخبرة في التدريس لجميع أنواع الجنسيات المختلفة. وهم يعملون جاهدون من أجل مساعدة الطلاب على بناء الخبرات التي سيحتاجون إليها في مجموعة كبيرة من البرامج للحصول على الدرجات العلمية التي يحلمون بها.

الأقسام

الأقسام

تتوفر ثلاثة برامج تمهيدية رئيسية:

إدارة الأعمال والإدارة

يعمل الطلاب على تطوير خبراتهم ومهاراتهم في مجالات إدارة الأعمال والإدارة. يتناول البرنامج إدارة الأعمال من مجموعة متنوعة من الجوانب والرؤى المختلفة. وهذا يساعد الطلاب على فهم كيفية عمل الشركات المختلفة وتعاونها معاً. كما أن هناك تركيز على نظريات الإدارة.

المجالات الإبداعية

يمكن للطلاب الذين يتطلعون إلى العمل في المجالات الإبداعية التعرف على المجالات الرئيسية للفن والتصميم والإعلام. ويمكنهم تطوير اهتماماتهم وثقتهم وكفاءاتهم، حتى يتمكنوا من توصيل أفكارهم بشكل جيد. ويتضمن البرنامج مشروعاً إبداعياً. ويساعد هذا الطلاب على الاستعداد بشكل جيد للدراسة الجامعية.

العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

يدرس الطلاب الذين يختارون برنامج STEM التمهيدي (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) من خلال خبرات عملية على أرض الواقع. حيث يطورون قدراتهم على حل المشكلات في السياقات العلمية ويفهمون كيفية تطبيق النظريات. ويكمل الطلاب البرنامج وهم جاهزون للالتحاق ببرنامج البكالوريوس.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

وبالنسبة للبرنامج التمهيدي الدولي، يجب على الطلاب استيفاء عدد من معايير القبول.

متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية

  • برنامج من فصلين دراسيين - الحد الأدنى لدرجة IELTS 5.0 بشكل عام على ألا يقل كل قسم عن 4.5 درجة، أو ما يعادله من المؤهلات المقبولة.
  • برنامج من ثلاثة فصول دراسية - الحد الأدنى لدرجة IELTS 4.5 بشكل عام على ألا يقل كل قسم عن 4.0 درجة، أو ما يعادله من المؤهلات المقبولة.

الشروط الأكاديمية

يجب ألا تقل سنوات الدراسة المدرسية للطلاب الدوليون عن 12-13 عاماً من التعليم، حسب نظام التعليم في بلدهم الأصلي. هناك متطلبات خاصة بكل بلد.

العمر

يجب ألا يقل عمر الطلاب عن 17 عاماً. إذا كان عمر الطالب 17 عاماً، يجب أن يبلغ 18 عاماً خلال الأشهر الستة الأولى من دراسته.

التقديم

لمعرفة المزيد من المعلومات حول البرنامج أو كيفية التقديم، يمكن للطلاب التسجيل عبر الإنترنت وسيتولى الاتصال بهم فريق القبول. سيناقش الفريق الخيارات المختلفة وسيقدم إجابات لأية أسئلة.

يتم تشجيع الطلاب على التقديم مبكراً حتى يتسنى إجراء جميع الاستعدادات للدراسة في المملكة المتحدة في الوقت المناسب. يمكن الاطلاع على معلومات حول التواريخ والمواعيد النهائية على الموقع الإلكتروني. سيتم إرسال عرض للمتقدمين الناجحين بالإضافة إلى معلومات حول كيفية التسجيل والالتحاق.

المنح الدراسية والتمويل

المنح الدراسية والتمويل

الرسوم الدراسية

لبرنامج التمهيدي الدولي في 2020/2021:

  • فصلان دراسيان - 10500 جنيه إسترليني
  • ثلاثة فصول دراسية - 13000 جنيه إسترليني

قد تزيد الرسوم سنوياً بسبب التضخم.

ضمان الخصم

سيحصل الطلاب الذين يحصلون على خصم على الرسوم الدراسية للبرنامج التمهيدي على نفس الخصم على الرسوم الدراسية لدرجة البكالوريوس. على سبيل المثال، إذا كان هناك خصم على الرسوم بنسبة 10% للبرنامج التمهيدي، فسيحصل الطالب أيضاً على خصم بنسبة 10% على الرسوم برنامج الدراسة الأساسي.

نفقات أخرى

بالإضافة إلى الرسوم الدراسية، يتحمل طلاب البرامج التمهيدية تكاليف المعيشة، مثل الإقامة والطعام. ويوصى بوضع ميزانية لذلك. وهناك عدد من الدورات يتطلب أيضاً تكاليف إضافية. وقد يشمل ذلك للرحلات الميدانية أو المعدات لدعم الدراسة.

الدعم المالي

يمكن لفريق الشؤون المالية تقديم المشورة والدعم للطلاب الذين يواجهون أي مشاكل في الميزانية أو دفع الرسوم الدراسية.

المرافق والخدمات

المرافق والخدمات

يمكن للطلاب الاستفادة من العديد من المرافق في حرم جامعة سولنت. هناك مساحات تعليمية حديثة، ومجمع رياضي جديد، وسينما يديرها الطلاب، واتحاد طلاب، ومقاهي في الحرم الجامعي، ومرافق للياقة البدنية. تم استثمار 43 مليون جنيه إسترليني مؤخراً في مرافق التدريب البحري في الجامعة. تضم الجامعة أكبر مركز محاكاة بحرية في المملكة المتحدة.

السكن والإقامة

توفر مساكن الطلاب مساحات آمنة للدراسة والتواصل الاجتماعي والاسترخاء. تحتوي غرف النوم على أثاث وخدمة واي ي عالية السرعة وتأمين على المحتويات الشخصية. يمكن للطلاب الاستمتاع بالصالات المشتركة مع تنس الطاولة وطاولات البلياردو.

يوجد فريق لإدارة شؤون الإقامة لتقديم الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويعمل الفريق على الحفاظ على سلامة ونظافة أماكن الإقامة والمناطق العامة وتهيئة الغرف بحيث يمكن للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة استخدامها بسهولة.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

4.5الجامعية

4.5الدراسات العليا

Profile image1
close