تحديث كوفيد-19: تحقّق من هذا القسم للحصول على المزيد من المعلومات.
Hero Image

University of Roehampton Pathway

المملكة المتحدة المملكة المتحدة

12 مشاهدات

Join us at University of Roehampton Pathway

University of Roehampton Pathway

زر الموقع

نظرة عامة

توفر جامعة روهامبتون باثويز انتقالًا سهلًا للحصول على درجة علمية في المملكة المتحدة، وهذا مخصص للطلاب الدوليين الذين لا يمكنهم تلبية متطلبات تخصص لدرجة البكالوريوس.

كلية باثوي هي جزء من جامعة روهامبتون، وهي حرم جامعي يقع في مدينة لندن ويبعد 30 دقيقة فقط عن وسط المدينة وتتميز بمحيطها الأخضر الجميل.

باثوي المعروض هو برنامج التأسيس الدولي، حيث يقوم معلمون خبراء بمساعدة الطلاب على تطوير لغتهم الإنجليزية ومهاراتهم الأكاديمية، فيمكن لأولئك الذين يكملون البرنامج التقدم للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة.

هناك خيار فصلين وثلاثة فصول دراسية، وهذا يعتمد على قدرات المتعلم باللغة الإنجليزية. ومن ثم يختار الطلاب مساقات ذات مواضيع محددة في تخصصات:

  • دراسات الأعمال
  • العلوم الإنسانية
  • العلوم

مما يساعدهم على اكتساب المعرفة اللازمة لتخصص البكالوريوس الذي اختاروه، كما وأنهم يطورون مهارات أكاديمية عامة ويستعدون لوظائفهم المستقبلية.

تضم جامعة روهامبتون أكثر من 100،000 طالبًا وتعمل على توفير الدعم المكثف لكل منهم، مما يمكنهم من الوصول إلى أهدافهم. ويصبح كل طالب عضوًا في إحدى الكليات الهامة الأربع، حيث توفر كل منها بيئة شاملة وداعمة.

الجامعة حاصلة على جائزة "إطار التميز في التدريس" الفضية، بالإضافة إلى العديد من الآفاق التي تقدمها للخريجين حيث استطاع 92 في المائة من الطلاب إيجاد عمل أو قاموا بمواصلة دراستهم في غضون ستة أشهر من التخرج، بحسب الدراسة(DLHE) التي أجريت عام 2017.

كلية باثوي هي في شراكة مع مزود ضمان الجودة للتعليم العالي، حيث توفر برامج معتمدة يقوم بتدريسها كل من الجامعة وموظفي مزود ضمان الجودة للتعليم العالي.

التكاليف السنوية

تكاليف المعيشة

£858

الإقامة في الحرم الجامعي

£5,824

ما الجديد

ما الجديد

تحديث بخصوص جائحة كورونا

تعتزم جامعة روهامبتون المضي قدمًا كما هو مخطط لها في تشرين الأول، وسوف يكون هناك مرونة لمساعدة الطلاب الدوليين غير القادرين على السفر بسبب القيود، حيث من الممكن حجز مقعد في تخصصات معينة أو طلب تأجيل البرنامج، وكذلك مدفوعات الرسوم سوف تكون مرنة أيضًا بما يتناسب مع الظروف.

يتمكن الطلاب الدوليين من التواصل مع الفرق، مثل القبول أو السكن والإقامة، للحصول على المزيد من المعلومات. تقوم الجامعة بمراجعة الموقف بشكل مستمر و تطلع المتقدمين والطلاب على آخر المستجدات عند الضرورة.

أثنت عليها وكالة ضمان الجودة

تمت معاينة جامعة روهامبتون باثوي من قبل وكالة ضمان الجودة التي أصدرت تقريرًا إيجابيًا عن تقدمها المحرز في عام 2019، كما تم منحها شهادة QAA Review Graphic، لأنها حققت أو تجاوزت توقعات الجودة والمعايير في المعاينة.

جودة التعليم

جودة التعليم

يتألف أسبوع التدريس لطلاب باثوي عادة من 20 ساعة من المحاضرات والحلقات الدراسية، كما ويكمل الطلاب من 10 إلى 15 ساعة من الدراسة المستقلة، وهناك دروس فردية للمشاريع ولمساقات معينة. تُقام الحصص بين الساعة 9 صباحًا و5 مساءً خلال أيام الأسبوع.

تُدار برامج جامعة روهامبتون باثوي بالشراكة مع مزود ضمان الجودة للتعليم العالي، حيث تُدرس من خلال كل من الجامعة ومحاضري وأكاديميي مزود ضمان الجودة للتعليم العالي. يتمتع الموظفون بالخبرة في مساعدة الطلاب الدوليين على التقدم للدراسة على مستوى البكالوريوس، حيث أن كل معلم حاصل على مؤهل المستوى 7 على الأقل في تدريس اللغة.

يقدم المعلمون ملاحظات منتظمة للطلاب حول تقييماتهم وواجباتهم الدراسية، كما ويمكنهم مناقشة هذه التقييمات والنتائج لمساعدة المتعلمين على التحسين. يلتقي الطلاب أيضًا بفريق باثوي كامبوس الذي يقدم الدعم بما يتعلق ببرنامج باثوي.

هيكل القسم

هيكل القسم

البرنامج التأسيسي الدولي

يعزز الطلاب مهاراتهم وقدراتهم أثناء التحضير للدراسة على مستوى البكالوريوس، حيث يوفر البرنامج الفرصة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية فهو يغطي مهارات الكتابة والمحادثة والقراءة والاستماع.

بالإضافة إلى اللغة والمساقات الأكاديمية، يتعرف الطلاب الدوليين على مواضيعهم الجامعية، حيث يمكنهم اختيار اثنين من المساقات التالية:

  • العلوم الإنسانية والاجتماعية في العمل
  • علوم الحياة في العمل
  • الابتكار في الأعمال
  • التفكير العلمي

كما ويطور الطلاب المهارات العامة اللازمة للنجاح في الجامعة والحصول على وظيفة، مثل: الحساب والتقديم والتواصل.

مدة البرنامج:

  • برنامج الثلاث فصول مدته تسعة أشهر ويبدأ في تشرين الأول.
  • أما برنامج باثوي السريع – فصلين، فمدته من سبعة إلى ثمانية أشهر تبدأ في تشرين الأول أو كانون الثاني.

أولئك الذين يكملون البرنامج بنجاح فيمكنهم التقدم إلى الدرجة العلمية التي اختاروها في جامعة روهامبتون.

متطلبات القبول

متطلبات القبول

يجب على المتقدمين استيفاء عدد من معايير القبول لكي يكونوا مؤهلين لبرنامج التأسيس الدولي.

شروط العمر

يجب أن يكون عمر الطلاب 17 عامًا أو أكثر في الشهر السابق لبدء التخصص، أما أولئك الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا أو أقل سيتم تقييمهم وفقًا لسياسة الحماية بالجامعة.

المتطلبات الأكاديمية

سيحتاج الطلاب إلى ما يلي أو ما يعادلها:

  • خمس شهادات GCSE / iGCSE بدرجة C وما فوق
  • 30 نقطة من UCAS من مستويين AS على الأقل

متطلبات اللغة الإنجليزية

يحتاج الطلاب إلى درجة 5.0 كحد أدنى في امتحان الأيلتس على ألا يقل أي قسم عن درجة 4.5. إذا كانت درجتهم الإجمالية هي 4.5، فيمكنهم إكمال فصل دراسي في اللغة الإنجليزية ثم بدء برنامج التأسيس الدولي.

هناك معايير دخول محددة لمختلف البلدان. يمكن للطلاب العثور على معلومات عن المعادلات المحلية لدرجات الاختبار ورقم تأكيد القبول للدراسات.

الرسوم والتمويل

الرسوم والتمويل

الرسوم الدراسية لبرنامج التأسيس الدولي 2020/21

  • فصلين - 12500 جنيه إسترليني
  • ثلاثة فصول - 15000 جنيه إسترليني

قد تزيد الرسوم الدراسية بسبب التضخم السنوي.

خصم دفع الرسوم الكاملة للفصل الدراسي

يحصل الطلاب الذين يدفعون الرسوم الدراسية لبرنامج باثوي بالكامل دفعة واحدة على خصم بقيمة 500 جنيه إسترليني.

خصم السداد المبكر

يمكن لأولئك الذين يدفعون رسومهم بالكامل في المواعيد النهائية المحددة الحصول على خصم قدره 500 جنيه إسترليني، ولكي يكونوا مؤهلين للحصول على الخصم، يجب عليهم دفع رسومهم في التواريخ التالية:

  • 30 تموز (بالنسبة للبرامج التي تبدأ في تشرين الأول)
  • 1 تشرين الثاني (بالنسبة للبرامج التي تبدأ في كانون الثاني)

ضمان الخصم

الخصومات مضمونة طوال فترة تخصص البكالوريوس، فعلى سبيل المثال، إذا حصل الطالب على خصم 10٪ على رسوم برنامج باثوي، فسيحصل أيضًا على خصم بنسبة 10٪ على الرسوم الدراسية للدرجة التي اختارها، وهذا ينطبق على كلتا الدروس التحضيرية التي تبدأ في كانون الثاني وتشرين الأول.

التسهيلات

التسهيلات

الكليات

مع تاريخ يزيد عن 175 عامًا، توفر جامعة روهامبتون بيئة تعليمية فريدة، وهي تتألف من أربع كليات متماسكة: كلية ديجبي ستيوارت وكلية ساوث لاندز وكلية فروبيل وكلية وايت لاندز. تعتبر هذه الكليات هي مركز الأنشطة الاجتماعية والرياضية في الجامعة، ينتمي الطلاب إلى أحدها ويتعرفون على معلميهم وأقرانهم عن كثب.

تشمل مرافق الجامعة على:

  • المكتبة - يتوفر أكثر من 350.000 كتاب وكتب إلكترونية ومواد أخرى في المكتبة الحائزة على جائزة، بالإضافة إلى توفر أجهزة الكمبيوتر ومناطق خاصة للدراسة ومساحات لتجمعات الطلاب.
  • الرياضة واللياقة البدنية – يوجد صالة رياضية حديثة ومجهزة في الحرم الجامعي، بالإضافة إلى وجود صالة رياضية وأستوديو وملاعب خارجية.
  • المرافق الاجتماعية - يمكن للطلاب الاستمتاع بالحانات وأماكن بيع الأطعمة والمشروبات والنوادي وصالات الموسيقى والأماكن الاجتماعية الأخرى.

السكن والإقامة

يتوفر عدد من المساكن داخل الحرم الجامعي للطلاب، بالإضافة إلى قاعات جامعية في منطقة فوكسهول الواقعة في موقع المنطقة 1 في لندن، حيث تتراوح المرافق ما بين الحمامات الداخلية إلى حمامات السباحة الخاصة. خدمات الإقامة على استعداد لتقديم المساعدة للطلاب في العثور على شيء مناسب بكل ود.

تقييمات وانطباعات الطلاب

الخبرة العامة

عملية القبول

التمويل والمنح

الخبرة الدراسية

الخبرة المعيشية

التوقعات الوظيفية

ماذا يقولون الطلاب...

لا يـوجـد أى تـقييـمات لـهذة الـجـامـعة.

كـن أول من يـكتب تـقييم عن الـجـامعة.

اكتب تقييم

النتيجة الإنجليزية المطلوبة

الحد الأدنى لإمتحان الايلتس

6.0الجامعية

6.0الدراسات العليا

Profile image1
close