أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات السكن

معلومات عن السكن الدراسى بالخارج

3802

موضوع غالبا ما يكون مصدر قلق للكثير من الطلاب الذين يخططون للدراسة بالخارج وهو السكن. ماهو نظام السكن بالدول الاجنبية؟ كم ستبلغ مصاريف السكن؟ وهل سيعجبنى هذا المسكن؟ وماذا يمكننى فعله إذا لم يعجبنى؟

هناك عديد من الخيارات لجميع الأذواق والميزانيات، وتستطيع أن تعرف أى منها يلائمك ويناسب نمط حياتك.

إذا كنت لا تنوي البقاء طويلا في البلاد، مثلا انت فى أجازة فأنت بحاجة إلى مسكن مؤقت فأفضل خيار هو فندق صغير. ففى هذا النوع من الفنادق لديك خيار البقاء فى غرفة واحدة مستقلة أو مشتركة مع شخص أخر.  لكن من المهم أن تضع فى الاعتبار أن كلما إزداد عدد الناس في الغرفة كلما انخفض السعر اليومى للغرفة. ومعظم تلك الفنادق الصغيرة تقدم الإفطار، وغرفة للتليفزيون ومطبخ مشترك. كما أن بعضها لديه حانات وغرفة ألعاب وصالة رياضية. معدل السعر اليومى عادة ما يكون أقل من نظيره فى الفنادق الكبرى والتى تمنحك فرصة لقاء المسافرين من جميع أنحاء العالم وممارسة اللغة المحلية. ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الموقع للحصول على معلومات عن الاسعار والحجز.

للطلاب الذين يرغبون فى الإندماج فى الثقافة المحلية، فالخيار الأفضل هو على الارجح السكن بنظام الاستضافة. ويوصى أن تقوم بحجز ما لا يقل عن الأسابيع الأربعة الأولى فى هذا النوع من السكن، و فى هذا النوع من الإقامة عند أسرة سوف تتاح لك الفرصة لتعتاد على تقاليد وعادات البلد وممارسة اللغة الإنجليزية مع الناطقين بها. وهناك وجبات اختيارية، وهى طريقة لطيفة حقا للتعود على الطعام المحلى. ويجب أن تكون على علم بأنه من خلال التعاقد على هذا النوع من السكن، يجب الانصياع لقواعد البيت الذى تسكن به مثل ميعاد الوصول إلى المنزل، وميعاد وجبات الطعام، أو حتى إعطائهم شعور بالرضا عن المكان الذى جئت منه. بعد الشهر الأول، إن أردت، لديك الفرصة لتمديد إقامتك مع العائلة المضيفة أو البحث عن مسكن جديد. وهذا النوع من السكن البقاء فيه إلزامى لمن هم دون سن 18 عاما أو للطلاب الذين يذهبون للدراسة في مدرسة ثانوية في الخارج.

معظم الجامعات والكليات تقدم سكن الطلاب فى بيوت الطلبة الجامعية، حيث يمكنك الاختيار بين غرفة واحدة أو مشتركة، اعتمادا على المتوافر عادة، وفى هذا النوع من السكن يوجد الحمام والمطبخ المشترك وأيضاً مكان للترفيه مشترك بين جميع الطلاب وهذا السكن يعطى نوع من الالتزام بالنظام وإقامة العلاقات الطيبة مع الزملاء. وهناك مساكن للطلاب حسب جميع الأذواق والمصروفات. ويجب عليك الاتصال بالمؤسسة التعليمية لمزيد من المعلومات. وللعلم، العديد من الجامعات تساعدك بشأن السكن منها على سبيل المثال:

جامعة وارويك ببريطانيا

جامعة إستراليا الغربية

جامعة بيركلى بالولايات المتحدة

وهناك خيار شائع جدا بين الطلاب الذين هم بالفعل في الخارج حيث يستئجرون غرفة أو شقة فى منزل مشترك. والإيجار يدفع عادة أسبوعياً، ويتوقف على عدد السكان وحجم المنزل، ويشمل فواتير الغاز، وشبكة الإنترنت، والكهرباء، والموقع ونوع الغرفة. في لندن، على سبيل المثال، بلغ متوسط ​​سعر غرفة واحدة (لشخص واحد) بالقرب من وسط المدينة، حوالي 120 £ في الأسبوع شاملة كل الفواتير، في حين أن غرفة لفردان (يتقاسمها) حوالي 80 £. وهناك أيضا غرف مزدوجة متاحة للأزواج. أقترح عليك التأكد وزيارة المنزل قبل توقيع العقد فقط للتأكد من أن الغرفة هى حقا كما تم الإعلان عنها، وللتعرف على زملاء السكن الأخرين. فغالبا ماتجلب الثقافات المختلفة مشاكل، ولكن كل شيء يمكن التغلب عليه بالمحادثة الجيدة.

كتبتها Isis vareschi

ترجمها محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي