ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".

أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أمريكا استضافت مليون طالب دولي في 2014-2015

أمريكا استضافت مليون طالب دولي في 2014-2015

أصدر معهد التعليم الدولي تقريره السنوي حول الطلّاب الأجانب الذين يدرسون في الجامعات الأمريكية، ونشر موقع يو إس نيوز الأمريكي هذا التقرير الذي بيّن أنّ نحو مليون طالب دولي درسوا في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الدراسي 2014-2015 وهو ما يعني زيادة 10% في عدد الطلّاب مقارنة بالعام الفائت. ويُعتبر الطلّاب الصينيين هم الأكثر حضوراً في الجامعات الأمريكية حيث يصل عددهم إلى نحو 304 آلاف طالب، في حين وصل عدد الطلّاب الهنود إلى 133 ألف طالب بزيادة

المساعدات المالية للطلّاب الأجانب في ألمانيا خلال جائحة كورونا

المساعدات المالية للطلّاب الأجانب في ألمانيا خلال جائحة كورونا

واجه العالم بأكمله العديد من الأزمات والتحدّيات الإقتصادية الكبرى في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم في مدة قصيرة وأغلقت الحياة بالكامل لدى الكثيرين، ولم يسلم قطاع التعليم من هذه الآثار السلبية بالتأكيد، ولعل الطلاب الدوليّين في ألمانيا كانوا من أكثر الفئات التي تضررت من أزمة كورونا، فأغلب الطلاب والذين يبلغ عددهم في ألمانيا بحسب آخر الإحصائيات 395 ألفاً، يعتمدون بصورة أساسيّة على التمويل الذاتي لدراستهم من خلال العمل، إلى جانب الدراسة، وتسبّبت الأزمة في فقدان

lupdribble آخر التحديثات

  • 30 يناير 2023

    سيُسمح للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة بالعمل لمدة 30 ساعة في الأسبوع بموجب خطط تجري مناقشتها داخل أروقة الحكومة. في الوقت الحالي، تسمح تأشيرات الطلاب بعمل مدفوع الأجر لمدة 20 ساعة فقط كحد أقصى في الأسبوع. كما يتم النظر في إمكانية إلغاء الحد الزمني تمامًا.

  • 29 يناير 2023

    تعارض وزارة التعليم البريطانية خطة وزيرة الداخلية سويلا برافرمان لتقليل المدّة الزمنية التي يمكن للطلاب الدوليين خلالها البقاء في المملكة المتحدة بعد التخرج إلى ستة أشهر فقط. في الوقت الحالي، تضمن التأشيرات الدراسية أنّ الخريجين يمكنهم البقاء في البلاد لمدة عامين على الأقل.

  • 29 يناير 2023

    نحو 44 ألف طلب تأشيرة دراسية تلقتها السلطات الأسترالية خلال الأشهر الستة الماضية من قبل أشخاص مُقيمين في الهند، وهو ما يعني أن الهند تفوقت على الصين كأكبر مقدّم لطلبات تأشيرات الدراسة إلى أستراليا.

  • 28 يناير 2023

    استغلت اليونسكو اليوم العالمي للتعليم لهذا العام (24 كانون الثاني/يناير) لإعلان دعمها لحقوق الفتيات والنساء في أفغانستان. وبحسب المنظمة، فإنّ 80% من الفتيات الأفغانيات غير متعلمات، وقد تمّ حرمان 40% منهنّ من مواصلة تعليمهن.

  • 28 يناير 2023

    سجّلت مؤسسات التعليم العالي في بريطانيا خلال العام الدراسي الماضي 2021-2022 نحو 680 ألف  طالب دولي مقارنة بـ 605 آلاف طالب خلال العام الدراسي الذي سبقه، وهو ما يعني أنّ ربع الطلاب المُسجّلين في جامعات بريطانيا هم من الطلاب الدوليين.

    شكّل الطلاب القادمين من الصين والهند ونيجيريا أكبر نسبة من الطلاب الأجانب في البلاد.

     

  • 25 يناير 2023

    وفقاً لتقرير صادر عن مجلس جودة التعليم العالي في أونتاريو، فإنّ الطلاب الدوليين بحاجة ماسة إلى دعم إضافي في قضايا مثل السكن والنقل والرفاهية والسلامة بعد زيادة كبيرة في عدد الأشخاص القادمين للدراسة في المقاطعة الكندية.

ابقَ على تواصل