أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

آخر التحديثات

  • 10 يوليو 2020

    أعلنت الحكومة البريطانيّة عدم إمكانية حصول طلاب الاتحاد الأوروبيّ والمواطنين السويسريين على قروض الطّلاب ورسوم المنازل في إنجلترا منذ العام الدراسي 2021. وجاء هذا القرار على إثر مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي.

  • 10 يوليو 2020

    يدرس عدد كبير من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكيّة إلغاء شرط إكمال الطلاب الدولييّن لاختبار كفاءة اللغة الإنجليزية (SAT) لكي يتم قبولهم وتسجيلهم بالجامعات، ورغم أنّ العديد من الجامعات لم تنتهج بعد سياسة واضحة نحو ذلك، لكنّها تبنت نهجاً أكثر مرونة في التعامل مع هذا الاختبار.

  • 06 يوليو 2020

    اقترحت المفوضيّة الأوروبيّة تخفيف بعض القيود المفروضة على السفر للقادمين إليها من بعض البلدان من خارج الاتّحاد الأوروبيّ، مع منح المزيد من الإعفاءات للطلاب الدوليّين. كما أشارت إلى وجود اقتراحات للدول الأعضاء في الاتّحاد الأوروبي للسماح للطلاب بالعودة من أوائل يوليو/تموز.

  • 06 يوليو 2020

    أشار استطلاع أجّرته الجامعات في المملكة المُتحدة إلى أن أغلبية الجامعات البريطانيّة لا تزال مُلتزمة بإتاحة التعليم الشخصي في عام 2020، مع عزم 97% منهم للبدء في الخريف. كما تُقدم بعض المؤسسات للطلّاب في مرحلة الدراسات العليا خيار البدء في الحرم الجامعي في كانون الثاني/يناير من عام 2021.

  • 06 يوليو 2020

    تقوم جمعية المعلمين الدوليين Association of International Educators، وهي جمعية تعليمية غير ربحية تركّز على التعليم الدولي، بالضغط على وزارة الخارجية الأمريكية للسماح بإجراء مقابلات طلب الحصول على التأشيرة عبر مكالمة فيديو بدلاً من الحضور بشكل شخصي.

  • 06 يوليو 2020

    أصدر معهد سياسة التعليم العالي The Higher Education Policy Institute بالتعاون مع Advance HE النشرة السنوية لاستطلاع الخبرات الأكاديمية SAES والذي يقيس تجربة الطلّاب الذين يدرسون في المملكة المُتحدّة. الطلّاب المشاركون في هذا الاستطلاع قيّموا تجربتهم الأكاديمية في 2020 بشكل عام أعلى ممّا كانت عليه في 2019.