أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

إذا أردت أن تحصل على رأي صائب وشديد الدقّة حول مستوى الدراسة والخدمات في جامعة ما، لن تجد بالتأكيد أفضل من تقييم الطلاّب عنها، فهو التقييم الذي لا يخضع سوى للواقع العلميّ والعمليّ دون أية تحيزات غير موضوعية، لذا جاءت نتائج جائزة واتيوني (WUSCAs) لعام 2020 التي كشفت عن ترتيب أفضل الجامعات البريطانية على العديد من المستويات. التي تعتمد نتائج الترشيحات بها على تقييمات الطلاب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب حياة الطلاب

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

lupdribble آخر التحديثات

  • 09 يونيو 2021

    الطلاب الأجانب الذين يعملون في قطاع الزراعة في ولاية فيكتوريا الأسترالية مؤهلين للحصول على مكافأة مالية قدرها 810 دولارات أسترالية في حال كانوا يعملون 10 أيام متتالية خلال فترة 30 يومًا. للحصول على هذه المنحة، يجب على الطلاب استيفاء جميع متطلبات الأهلية ويجب تقديم الطلبات قبل 30 حزيران يونيو الجاري.

  • 09 يونيو 2021

    تساهم بعض الجامعات البريطانية بتغطية جزئية أو كاملة لنفقات الحجر الصحي للطلاب الدوليين القادمين إلى بريطانيا. حيث تعرض العديد من المؤسسات التعليمية دفع تكاليف اختبارات كورونا وتكاليف وجبات الطعام خلال فترة الحجر الصحي الإلزامي.

  • 09 يونيو 2021

    يمكن للطلاب الأجانب في ولاية فيكتوريا الأسترالية أن يكونوا مؤهلين للحصول على تمويل طارئ بقيمة 500 دولار أسترالي. الطلاب الذين يعملون لأكثر من 20 ساعة أسبوعياً، سيكونوا مؤهلين للحصول على المنحة بشكل كامل، في حين أنّ الطلاب الذين يعملون لساعات أقل فسيحصلون على مبلغ مخفّض قدره 325 دولار أسترالي.

  • 09 يونيو 2021

    يستمر الطلاب الدوليون بإظهار اهتمامهم بالدراسة في المملكة المتحدة، حيث كشفت بيانات صدرت مؤخراً عن وزارة الداخلية البريطانية أنّها منحت أكثر من ربع مليون تأشيرة دراسية منذ بداية العام الحالي وحتّى شهر آذار/مارس الماضي. كما أشارت إلى أنّ عدد الطلبات ازداد بشكل كبير منذ شهر أيلول سبتمبر من العام الفائت.

  • 07 يونيو 2021

    يعاني الطلاب الدوليون الذين يدرسون في الصين من الإحباط جراء قيود السفر وإغلاق الحدود التي منعتهم من العودة إلى البلاد لدراستهم. وقد أعرب الكثيرون منهم عن قلقهم من تأثير تلك القيود على متابعة دراستهم واعتمادهم وطالبوا الحكومة الصينية باتخاذ إجراءات عاجلة.

  • 07 يونيو 2021

    تحث الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الحكومة الأمريكية على اتخاذ إجراءات جدّية لتخفيف التأخير والقيود التي تمنع الطلاب الدوليين من العودة إلى الولايات المتحدة. استشهدت العديد من المؤسسات بارتباك السفر والتأخير في معالجة التأشيرات كحالات مثيرة للقلق، حيث يهدف العديد منها إلى عودة الطلاب ابتدءاً من الفصل الدراسي القادم.