أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

إذا أردت أن تحصل على رأي صائب وشديد الدقّة حول مستوى الدراسة والخدمات في جامعة ما، لن تجد بالتأكيد أفضل من تقييم الطلاّب عنها، فهو التقييم الذي لا يخضع سوى للواقع العلميّ والعمليّ دون أية تحيزات غير موضوعية، لذا جاءت نتائج جائزة واتيوني (WUSCAs) لعام 2020 التي كشفت عن ترتيب أفضل الجامعات البريطانية على العديد من المستويات. التي تعتمد نتائج الترشيحات بها على تقييمات الطلاب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب حياة الطلاب

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

آخر التحديثات

آخر تحديث: قبل 12 ساعات
  • 17 يناير 2021

    بدأت كندا بمطالبة جميع القادمين، بما في ذلك الطلاب الأجانب والمواطنون الكنديون، الذين ينوون السفر إلى البلاد تقديم دليل على اختبار Covid-19 السلبي. هذه القاعدة الجديدة دخلت حيّز التطبيق بالفعل في 7 كانون الثاني/يناير الجاري.

  • 17 يناير 2021

     

    أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عن آلية الامتحان النهائي لطلبة الجامعات للدراسة الأولية، حيث أكّدت الوزارة أنّ امتحانات الكورس الأول ستجري ابتداءاً من 18 آذار/مارس المقبل، وستكون مدمجة بين الامتحان الحضوري والإلكتروني.

  • 16 يناير 2021

    قررت المملكة العربية السعودية تمديد العمل بنظام التعليم عن بُعد في المدارس والجامعات في البلاد، حتى الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني، وذلك بهدف ضمان سلامة طلابها من الإصابة بفيروس كورونا.

    وقالت وزارة التعليم العالي في بيان لها نشرته عبر تويتر، إنّ "أمراً سامياً صدر باستمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني في التعليم العام والجامعي والتقني، وفق الآلية السابقة المتبعة منذ بداية العام الدراسي".

  • 16 يناير 2021

    مع انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2020، أعلنت الحكومة البريطانية عن برنامج منح دراسية جديد على اسم عالم الرياضيات الشهير وعالم الكمبيوتر الرائد آلان تورينج. تم تخصيص 100 مليون جنيه إسترليني للبرنامج الذي يحمل اسم Turing ويهدف إلى استبدال برنامج منح إيراسموس في البلاد.

  • 16 يناير 2021

    أعلنت حكومة المملكة المتحدة، بما في ذلك جميع دول الاتحاد الأربع، عن إغلاق وطني جديد في البلاد دخل بالفعل حيّز التنفيذ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 5 كانون الثاني/يناير 2021. ويشمل ذلك الانتقال إلى أنماط التعلم عبر الإنترنت وتقديم المشورة للبقاء في المنزل لمنع انتشار كوفيد - 19.

  • 01 يناير 2021

    بدأ أمس الخميس 31 كانون الأول/ديسمبر 2020 نحو 95 ألف طالب وطالبة من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، والراغبين باستكمال متطلبات النجاح أو رفع معدلاتهم في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان التكميلي 2020. وينتهي هذا الامتحان في 16 كانون الثاني/يناير الجاري.