ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة تصفح ممكنة لتخصيص المحتوى والإعلانات والوظائف المحسّنة. بالسماح لجميع ملفات تعريف الارتباط هذه فأنت توافق على استخدامها وفقاً ً لسياسة ملفات تعريف الارت باط، وتذكّر أنّه يمكنك إدارة خياراتك في أي وقت عبر النقر على "إدارة التفضيلات".

أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أمريكا استضافت مليون طالب دولي في 2014-2015

أمريكا استضافت مليون طالب دولي في 2014-2015

أصدر معهد التعليم الدولي تقريره السنوي حول الطلّاب الأجانب الذين يدرسون في الجامعات الأمريكية، ونشر موقع يو إس نيوز الأمريكي هذا التقرير الذي بيّن أنّ نحو مليون طالب دولي درسوا في جامعات الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الدراسي 2014-2015 وهو ما يعني زيادة 10% في عدد الطلّاب مقارنة بالعام الفائت. ويُعتبر الطلّاب الصينيين هم الأكثر حضوراً في الجامعات الأمريكية حيث يصل عددهم إلى نحو 304 آلاف طالب، في حين وصل عدد الطلّاب الهنود إلى 133 ألف طالب بزيادة

المساعدات المالية للطلّاب الأجانب في ألمانيا خلال جائحة كورونا

المساعدات المالية للطلّاب الأجانب في ألمانيا خلال جائحة كورونا

واجه العالم بأكمله العديد من الأزمات والتحدّيات الإقتصادية الكبرى في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم في مدة قصيرة وأغلقت الحياة بالكامل لدى الكثيرين، ولم يسلم قطاع التعليم من هذه الآثار السلبية بالتأكيد، ولعل الطلاب الدوليّين في ألمانيا كانوا من أكثر الفئات التي تضررت من أزمة كورونا، فأغلب الطلاب والذين يبلغ عددهم في ألمانيا بحسب آخر الإحصائيات 395 ألفاً، يعتمدون بصورة أساسيّة على التمويل الذاتي لدراستهم من خلال العمل، إلى جانب الدراسة، وتسبّبت الأزمة في فقدان

lupdribble آخر التحديثات

  • 13 نوفمبر 2022

    أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد للعام الدراسى الحالي، موضحة أن الأسئلة ستعقد وفق نظام الـ "Open Book"، حيث سيسمح للطلاب دخول لجان الاختبارات بـ"كتيب المفاهيم"، مشيرة إلى أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى وسوف تقيس الفهم ونواتج التعلم وفق نظام التقييم الجديد.

  • 13 نوفمبر 2022

    حصلت الطفلة السورية شام البكور والتي تبلغ من العمر 7 سنوات على لقب بطلة "تحدي القراءة العربي" ضمن منافسات التحدي الذي تقيمه دولة الإمارات بنسخته السادسة هذا العام.

    بالإضافة إلى ذلك فقد حصل كل من مدرسة المختار جازوليت من المغرب على لقب "المدرسة المتميزة"، ونور محمد الجبور على لقب "المشرف المتميز" وندى السطري من بلجيكا على لقب بطل فئة الجاليات.

  • 13 نوفمبر 2022

    سيضرب موظفو الجامعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة في أيام 24 و25 و30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. من المتوقع أن يشارك في هذا الإضراب أكثر من 70 ألف من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات. يقول المنظمون أنّ هذا الإضراب يأتي ضمن نزاع حول الأجور وظروف العمل. ستؤثر هذه الإضرابات على الحياة اليومية للطلاب في جميع أنحاء البلاد.

  • 13 نوفمبر 2022

    أعلنت الحكومة الكندية أنّها تهدف إلى استقبال نحو مليون ونصف مقيم دائم بحلول عام 2025. وهو ما يعني أنّ الطلاب الدوليين في كندا باتوا يملكون فرصة أكبر للبقاء في البلاد بعد التخرج.

  • 05 نوفمبر 2022

    تُشير تقارير حديثة إلى أنّ الاهتمام بالجامعات الآسيوية بين الطلاب الدوليين آخذ في الازدياد. لطالما احتلّت الجامعات في أوروبا وأمريكا الشمالية سلّم اهتمامات الطلاب الدوليين، إلا أنّ الجامعات الآسيوية باتت تستقبل أعدادًا أكبر من الطلاب الدوليين على مدار السنوات القليلة الماضية وهو الأمر الذي لا يبدو أنّه سيتوقف قريباً.

  • 01 نوفمبر 2022

    وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة DAAD فإنّ عدد الطلاب الدوليين الذين يدرسون في ألمانيا أعلى من أي وقت مضى. في حين أنّ هذا الرقم قد ارتفع بشكل مطرد خلال السنوات العشر الماضية، فإنّه قفز بشكل كبير خلال سنة 2021.

ابقَ على تواصل