أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

إذا أردت أن تحصل على رأي صائب وشديد الدقّة حول مستوى الدراسة والخدمات في جامعة ما، لن تجد بالتأكيد أفضل من تقييم الطلاّب عنها، فهو التقييم الذي لا يخضع سوى للواقع العلميّ والعمليّ دون أية تحيزات غير موضوعية، لذا جاءت نتائج جائزة واتيوني (WUSCAs) لعام 2020 التي كشفت عن ترتيب أفضل الجامعات البريطانية على العديد من المستويات. التي تعتمد نتائج الترشيحات بها على تقييمات الطلاب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب حياة الطلاب

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

آخر التحديثات

  • 27 نوفمبر 2020

    كشفت حكومة المملكة المتحدة أنّ مزود خدمة التأشيرات الرسمي للبلاد VFS Global سيوفر خدمة تأشيرة متميزة للطلاب من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية والذين يتطلعون إلى السفر إلى المملكة المتحدة للدراسة فيها. يمكن للطلاب حجز المواعيد في "مراكز التقديم المتميزة" مع اتخاذ إجراءات جديدة لتقديم خدمة أسرع.

  • 27 نوفمبر 2020

    سيظل طلاب الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا الذين لديهم وضع مستقر، قادرين على الوصول إلى حالة رسوم المنزل home fee status والدعم المالي في المملكة المتحدة في العام الدراسي القادم 2021-2022. صدر هذا الإعلان من قبل وزير الجامعات البريطانية في وقت تستعد فيه البلاد للانفصال عن الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية عام 2020.

  • 26 نوفمبر 2020

    طُلب من الجامعات في كندا وضع خطط مفصلة وشاملة للجاهزية والسلامة حول كوفيد 19 للطلاب الدوليين. ومع ذلك، هناك إحباطات بسبب طول الوقت الذي تستغرقه الحكومة الكندية للموافقة على هذه الخطط بسبب تراكم الأعمال. وهو ما أدى إلى تأخير عودة الطلاب الدوليين إلى جامعاتهم في كندا.

  • 26 نوفمبر 2020

    أعلنت الحكومة البريطانية عن إجراءات إغلاق جديدة دخلت حيّز التنفيذ بالفعل منذ 5 تشرين الثاني/نوفمبر وتستمر حتى الأربعاء الثاني من كانون الأول/ديسمبر القادم. وستشمل القيود إغلاق جميع المتاجر غير الضرورية وتقييج حركة السفر وتقييد التواصل الاجتماعي والأنشطة الرياضية. ومع ذلك فإنّ الجامعات والكليات ستُبقي أبوابها مفتوحة.

  • 26 نوفمبر 2020

    يهدف برنامج منحة إيراسموس Erasmus الدراسية إلى ابتكار المزيد من المرونة والتنقل والحلول المبتكرة لدعم الطلاب، خاصة في ضوء جائحة كوفيد 19 التي ما زال العالم يعاني منها. يتضمن ذلك المزيد من استخدام تطبيق +Erasmus ودعم إدرج مكونات التعلم الافتراضية في المؤسسات والجامعات.

  • 26 نوفمبر 2020

    تقبل المؤسسات التعليمية والتي تم منحها "حالة مؤسسة التعلم المعينة" (DLI) الطلاب بعد منحهم الإذن للقيام بذلك من قبل الحكومة الكندية. لا يعتمد القبول على التاريخ الذي مُنحت فيه تأشيرة الطالب كما كان الحال سابقاً عندما تم إدخال قيود كوفيد 19.