أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

إذا أردت أن تحصل على رأي صائب وشديد الدقّة حول مستوى الدراسة والخدمات في جامعة ما، لن تجد بالتأكيد أفضل من تقييم الطلاّب عنها، فهو التقييم الذي لا يخضع سوى للواقع العلميّ والعمليّ دون أية تحيزات غير موضوعية، لذا جاءت نتائج جائزة واتيوني (WUSCAs) لعام 2020 التي كشفت عن ترتيب أفضل الجامعات البريطانية على العديد من المستويات. التي تعتمد نتائج الترشيحات بها على تقييمات الطلاب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب حياة الطلاب

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

lupdribble آخر التحديثات

  • 21 فبراير 2021

    سيكون بإمكان 520 ألف طالب دولي في المؤسسات التعليمية في أستراليا الحصول على لقاح كوفيد 19، وذلك كجزء من برنامج التطعيم المجاني في البلاد.

  • 21 فبراير 2021

    أطلق برنامج Turing Scheme، الذي تم إنشاؤه من قبل الحكومة البريطانية ليحل محل برنامج المنح الدراسية Erasmus، مؤخرًا موقعه الإلكتروني ليكون مُتاحاً أمام لمؤسسات والطلاب المحتملين. الهدف من البرنامج هو توفير فرص الدراسة بالخارج للطلاب في المملكة المتحدة.

  • 21 فبراير 2021

    يواجه عدد كبير من الطلاب الدوليين الذين يدرسون في نيوزيلندا احتمال انتهاء صلاحية تأشيراتهم الطلابية قريبًا. يتوقّع قطاع التعليم العالي أن ينخفض عدد الطلاب الدوليين سينخفض بشكل كبير نتيجة لذلك، مع توقع تجديد تأشيرات لنحو 35 ألف طالب مقارنة بـ 100 ألف كما هو مُعتاد.

  • 20 فبراير 2021

    بالتعاون مع مؤسستي Kaplan International Pathways وAshinaga Association، كشفت جامعة يورك البريطانية عن مبادرة جديدة للمنح الدراسية تهدف لمساعدة الطلاب الأيتام في إفريقيا جنوب الصحراء. المبادرة ذات الـ 1.2 مليون جنيه إسترليني ستساعد ستة طلاب دوليين سنويًا وتوفر إعفاءات كاملة من الرسوم الدراسية.

  • 20 فبراير 2021

    بدأت الجامعات البريطانية بالفعل بتصميم وتقديم منح دراسية موجهة لطلاب الاتحاد الأوروبي كوسيلة لتشجيعهم على الدراسة في المملكة المتحدة أو متابعة الدراسة فيها. تأتي هذه الإجراءات في ضوء انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وفقدان الطلّاب الأوروبيين لمزايا الرسوم المخفضّة.

  • 20 فبراير 2021

    أعلنت الحكومة البريطانية عن تحديث استراتيجيتها للتعليم الدولي في البلاد، الاستراتيجية الجديدة تهدف لاستضافة أكثر من 600 ألف طالب دولي بحلول عام 2030. كما ركّزت الاستراتيجية بشكل خاص على مؤهلات التدريس الدولية.