أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

إذا أردت أن تحصل على رأي صائب وشديد الدقّة حول مستوى الدراسة والخدمات في جامعة ما، لن تجد بالتأكيد أفضل من تقييم الطلاّب عنها، فهو التقييم الذي لا يخضع سوى للواقع العلميّ والعمليّ دون أية تحيزات غير موضوعية، لذا جاءت نتائج جائزة واتيوني (WUSCAs) لعام 2020 التي كشفت عن ترتيب أفضل الجامعات البريطانية على العديد من المستويات. التي تعتمد نتائج الترشيحات بها على تقييمات الطلاب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب حياة الطلاب

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

آخر التحديثات

  • 11 نوفمبر 2020

    سيكون لدى خريجي الطلاب الدوليين المتخرجين من المؤسسات التعليمية في مقاطعة ألبرتا الكندية، خيار اتباع مسارين جديدين للهجرة إلى البلاد. تم إطلاق برنامج الترشيح للمهاجرين في ألبرتا (AINP) في 26 تشرين الأول/أكتوبر ويتضمن تيار هجرة الخريجين الدوليين لروّاد الأعمال International Graduate Entrepreneur Immigration Stream بهدف تشجيع الطلاب على بدء الأعمال التجارية وخلق فرص عمل في المقاطعة.

  • 11 نوفمبر 2020

    من المقرر أن تبدأ خدمة قبول الجامعات والكليات (UCAS)، والتي تقوم بإدارة الطلبات الجامعية في جامعات المملكة المتحدة، بتطوير مسار جديد لمساعدة طلاب الدراسات العليا الدوليين المتقدمين للدراسة في المملكة المتحدة.

  • 11 نوفمبر 2020

    أصدرت الحكومة الماليزية تعليمات جديدة للجامعات بنقل عمليات التسجيل والتدريس والتعلّم عبر الإنترنت. تمّ اتخاذ هذا القرار في ضوء زيادة عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 في ماليزيا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقييد الدخول إلى البلاد أيضًا حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2020.

  • 10 نوفمبر 2020

    أعلنت الحكومة اليابانية عن تخفيف بعض قيود السفر إلى البلاد، وهو ما يُشكّل خبراً جيّداً للطلاّب الدوليين. حيث تشمل التعليمات الجديدة منح تأشيرات الطلاب الدوليين بشروط معينة. كما أدخلت الحكومة أيضاً ممرات سفر من وإلى وجهات معينة ذات معدلات إصابة منخفضة بفيروس كورونا.

  • 10 نوفمبر 2020

    أعلنت Student VIP International عن إطلاق برنامج مساعدة وإرشاد الطلّاب عن بُعد في كندا. حيث سيكون بإمكان الطلاب الذين يدرسون في المؤسسات التعليمية الكندية بالوصول إلى المساعدة والدعم بلغات متعددة، حتى في الحالات التي يدرسون فيها خارج كندا.

  • 10 نوفمبر 2020

    قرّرت الحكومة الجزائرية تأجيل الدخول الجامعي ودخول التكوين الـمهني، الذي كان مقرراً اليوم الثلاثاء حتى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، من دون أن يشمل هذا القرار مؤسّسات التعليم ما قبل الجامعي. وتأتي هذه التعليمات الحكومية ضمن سلسلة إجراءات تشمل إعادة فرض حجر صحي جزئي في جميع الولايات وتعليق النقل العام داخل الولايات وبينها نهاية الأسبوع، وإغلاق بعض الأسواق للحد من انتشار فيروس كورونا.