أخبار الطلّاب الدوليين

جميع أخبارنا الحديثة ونصائحنا للطلّاب الدوليين الحاليين والمتوقعين، تُبقيك على اطلاع تام على رحلتك التعليمية

أفضل القصص

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

أفضل 10 جامعات بريطانية حصلت على جوائز Whatuni طبقًا لتقييم الطلاب 2020

إذا أردت أن تحصل على رأي صائب وشديد الدقّة حول مستوى الدراسة والخدمات في جامعة ما، لن تجد بالتأكيد أفضل من تقييم الطلاّب عنها، فهو التقييم الذي لا يخضع سوى للواقع العلميّ والعمليّ دون أية تحيزات غير موضوعية، لذا جاءت نتائج جائزة واتيوني (WUSCAs) لعام 2020 التي كشفت عن ترتيب أفضل الجامعات البريطانية على العديد من المستويات. التي تعتمد نتائج الترشيحات بها على تقييمات الطلاب الذين يدرسون في الجامعات البريطانية مع الأخذ بعين الاعتبار جميع جوانب حياة الطلاب

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أفضل 10 جامعات في العالم للدراسة فيها في 2021

أصدرت مؤسسة QS TopUniversities المعنيّة بشؤون التعليم حول العالم والدراسة في الخارج قائمتها لأفضل 1000 جامعة على مستوى العالم لعام 2021، والتي تستند فيها على ستة معايير أساسية، تشمل السمعة الأكاديمية والأبحاث العلمية ونسبة الطلبة إلى أعضاء الهيئة التدريس، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة خريجي الجامعة، ونسبة الطلاب الدوليين، ونسبة الأساتذة الأجانب. وتظل الجامعات الأمريكية تحتل النصيب الأكبر في هذه الجامعات، حيث هناك 5 جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات في

lupdribble آخر التحديثات

آخر تحديث: قبل 5 ساعات
  • 16 مايو 2021

    تم رفض 26% من طلبات التمويل الصعبة Hardship Funding عبر 66 مؤسسة تعليمية بريطانية في الفترة الواقعة بين مارس 2020 ويناير 2021. من أبرز الأسباب الشائعة لرفض الطلبات عدم وجود أدلة مرضية على الضائقة المالية أو نقديم طلبات غير مكتملة. دعت المنظمات التعليمية في المملكة المتحدة إلى تحسين الاتصال ومعايير الأهلية الواضحة لتحسين هذه العملية للطلاب.

  • 16 مايو 2021

    ضمن استطلاع للرأي أجرته مؤسسة آي دي بي، قال 43% من المستطلعة آرائهم إنهم سيبدؤون دراستهم عبر الإنترنت فقط إذا تمكنوا من الانتقال إلى الدراسة في الحرم الجامعي. ومع ذلك ، قال 31% إنهم سيؤجلون الدراسة حتى يتمكنوا من التعلم بشكل شخصي في الحرم الجامعي.

  • 16 مايو 2021

    أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة آي دي بي أنّ 55% من الطلاب الدوليين على استعداد للتطعيم في أقرب وقت ممكن من أجل تجربة الدراسة الكاملة في الخارج. أشار تكرار سابق للمسح إلى أنّ 92% من الطلاب يرغبون أيضًا في الحجر الصحي للدراسة داخل الحرم الجامعي.

  • 30 أبريل 2021

    يكافح الطلاب الصينيون الذين يأملون في الدراسة في الولايات المتحدة لتأمين موعد تأشيرة في السفارة والقنصليات الأمريكية في الصين بسبب ارتفاع الطلب. وهو ما أدّى إلى سفر الطلاب إلى البلدان المجاورة مثل سنغافورة لمجرد لإجراء تلك المواعيد.

  • 30 أبريل 2021

    الطلاب الذين يحملون تأشيرات F-1 أو M-1 الدراسية الأمريكية والذين لم يتمكنوا من السفر إلى الولايات المتحدة بسبب قيود كوفيد، سيتمكنون الآن من الدخول إلى البلاد بفضل استثناء المصلحة الوطنية (NIE) إذا كانوا حاليًا في الصين والبرازيل وإيران وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وأيرلندا ومنطقة شنغن الأوروبية. يشمل هذا الاستثناء الطلاب الذين يتطلعون لبدء برنامجهم الأكاديمي ابتداءاً من 1 آب أغسطس القادم.

  • 30 أبريل 2021

    تقوم حكومة نيو ساوث ويلز في أستراليا بتصميم خطة بالتعاون مع قطاع التعليم العالي للسماح لعدد محدود من الطلاب الدوليين بالعودة للدراسة في البلاد. بالإضافة إلى تطوير مرافق الحجر الصحي والاختبار، فإنّ الخطة ستشمل عودة 250 طالب كل أسبوعين اعتبارًا من تشرين الأول أكتوبر 2021.